خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر

قمت بالتسجيل في الدراسات العليا وحالياً أسعى لنيل درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية، درست عدداً من الدورات في مجال كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث، قمت بكتابة العديد من المقالات الطبية

إنشاء: 20 ديسمبر 2021 · تحديث: 3 يناير 2024

تسعى النساء على مر العصور للحصول على شعر صحي لامع براق! ولمَ لا والشعر تاج المرأة وزينتها فهو هبة من الله تعالى ولا بد من شكر هذه النعمة بالعناية بها والمحافظة عليها؛ لذلك نقدم إليكم خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر، وهي من الوصفات الطبيعية المشهورة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر وتمنحه النعومة والحيوية.

كل ما عليكم هو متابعة هذا المقال لمعرفة خلطة الزيوت السبعة ومكونات الخلطة وطريقة التحضير والاستخدام، كما سنضع بين أيديكم بعض وصفات العناية بالشعر التي تمنحك شعراً جذاباً يزيدك جمالاً وجاذبية.

ما هي خلطة الزيوت السبعة السحرية؟

لا يوجد أفضل من استخدام الزيوت الطبيعية لتحسين كثافة الشعر وزيادة نموه وترطيبه حيث يعمل مزيج الزيوت السبعة السحرية على تحفيز بصيلات الشعر؛ مما يعزز نموه ويمنع تساقطه ويجعل الشعر أكثر نعومة وكثافة كما تحلم كل فتاة. تعد خلطة الزيوت السبعة مستوحاة من الطبيعة ولا يوجد بها أي مواد كيميائية ضارة بالشعر، ومناسبة لجميع أنواع الشعر وتحتوي على عدد من الزيوت الطبيعية المجربة منذ ملايين السنين وتعتبر أحد أسرار الشعر الطويل.

مكونات خلطة الزيوت السبعة للشعر

تتكون خلطة الزيوت السحرية للشعر من سبع زيوت أساسية تساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وتعالج الهيشان وبهتان الشعر دون حدوث أي آثار جانبية، وبالتالي تجعل من السهل الحصول على شعر صحي ولامع وتُستخدم خلطة الزيوت السبعة كأحد روتينات العناية بالشعر وتتكون الخلطة من:

  1. زيت الزيتون.
  2. زيت اللوز الحلو.
  3. زيت الصبار.
  4. زيت الجرجير. 
  5. زيت الجوجوبا.
  6. زيت الخروع.
  7. زيت جوز الهند.
مكونات خلطة الزيوت السبعة للشعر
خلطة الزيوت السبعة للشعر

طريقة التحضير

تُخلط الزيوت بوضع كميات متساوية من كل زيت مع وضع 5 كبسولات فيتامين "E" و10 قطرات من أي زيت عطري مثل زيت الياسمين؛ لإضفاء رائحة عطرية لخلطة الزيوت السبعة في زجاجة نظيفة غير شفافة وترج جيداً ويفضل ترك المزيج ليلة كاملة لتتجانس المكونات.

طريقة استخدام خلطة الزيوت السحرية للشعر

للحصول على أفضل النتائج يتم استخدام خلطة الزيوت وفقاً للتعليمات التالية:

  1. يتم رج مزيج الزيوت جيداً قبل الاستخدام.
  2. تؤخذ كمية مناسبة من الزيوت وتدلك بها فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف.
  3. يُغطى الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ساعة أو يوضع البروكاب الحراري لمدة نصف ساعة حتى يتم امتصاص الزيوت بشكل جيد.
  4. يُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.
  5. تُكرر خلطة الزيوت مرتين كل أسبوع.

فوائد خلطة الزيوت السبعة للشعر

تعد خلطة الزيوت السبعة من أفضل الوصفات لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه حيث توفر هذه الزيوت العديد من الفوائد الهامة للشعر ومن بينها:

  1. يخفف زيت الزيتون من هيشان الشعر ويمنحه النعومة واللمعان، كما أنه محارب جيد لتقصف الشعر ومناسب للشعر المجعد.
  2. يعمل زيت الخروع على تعزيز نمو الشعر بفضل محتواه العالي من حمض الريسينوليك.
  3. كما يعمل زيت جوز الهند على تهدئة فروة الرأس ومنع تكون القشرة، كما أنه مرطب جيد للشعر يضفي إليه مظهراً حيوياً براقاً.
  4. بينما يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تمنع تقصف الشعر وتحمي الشعر من التلف.
  5.  أما زيت الجوجوبا فيرطب الشعر ويغذيه بالإضافة إلى منع انقسام الأطراف.
  6. ويحافظ زيت الصبار على درجة حمضية فروة الرأس؛ مما يساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط كما أنه مناسب للشعر الجاف. 
  7. بينما يمد زيت الجرجير الشعر بالمغذيات الأساسية التي يحتاج إليها؛ مما يقي الشعر من التقصف والتساقط كما يساعد في علاج  قشرة الشعر.
  8. أما عن فيتامين "E" فإنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الشوارد الحرة، التي تُسبب تلف بصيلات الشعر؛ مما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وصفات العناية بالشعر

تبحث النساء دوماً عن وصفات العناية بالشعر للحصول على شعر أكثر صحة وجمالاً؛ مما يعزز الثقة بالنفس، ويوجد العديد من الوصفات التي تمد الشعر بالعناصر اللازمة لنموه بشكل صحي وتوفر له أقصى عناية يحتاجها ومن بين تلك الوصفات:

1- وصفة الثوم

تُؤخذ كمية مناسبة من الثوم وتوضع في زجاجة نظيفة معتمة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون وتترك لمدة 10 أيام، وتُستخدم بالطريقة المذكورة سابقاً يوماً بعد يوم في أول أسبوع ثم بعد ذلك تُطبق مرتين في الأسبوع.

الاستمرار في استخدام تلك الوصفة يزيد من كثافة وقوة الشعر حيث يحتوي الثوم على عنصر السلينيوم الذي يعمل على زيادة تدفق الدم الواصل لبصيلات الشعر؛ مما يعزز نموه ويمنع تساقطه، كما يحتوي على عنصر الكبريت المضاد للفطريات؛ مما يساعد في الحفاظ على نظافة فروة الرأس والتخلص من القشرة.

وصفة الثوم لعلاج الشعر
وصفة الثوم لعلاج الشعر

2- وصفة الزنجبيل 

يتم خلط عصير الزنجبيل بكمية مناسبة من زيت الزيتون وتدلك فروة الرأس جيداً والشعر حتى أطرافه، ثم يُترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويُغسل الشعر بالشامبو المناسب وتُكرر الوصفة مرتين أسبوعياً، حيث تساعد تلك الوصفة في علاج فراغات الشعر وداء الثعلبة والصلع إذ يعمل الزنجبيل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- وصفة زبدة الشيا وزيت الأرجان

تُخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقتين من زيت الأرجان وتطبق على الشعر وتترك ليلة كاملة ثم يغسل الشعر في الصباح. تعمل تلك الوصفة على ترطيب وتنعيم الشعر المجعد؛ نظراً لاحتواء زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تعطي الشعر النعومة واللمعان.

اقرأ أيضاً

وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لعلاج تقصف وهيشان الشعر

تجربتي مع سيروم زيرو فريز وأهم نصائح العناية بالشعر

تفتيح الشعر طبيعيا بمواد منزلية

تطويل الشعر

كريم استرونج فيل للشعر

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...