خلطات لتبييض الاسنان في المنزل

 خلطات لتبييض الاسنان في المنزل

الابتسامة البيضاء الناصعة هي العنوان الرئيسي للإطلالة الجذابة المتألقة التي يحلم بها الجميع، لكن هناك اعتقاد بأن هذا الحلم لا يتحقق إلا من خلال تقنية ابتسامة هوليود وما يماثلها من إجراءات تجميلية، لكن الحقيقة على خلاف ذلك فهناك  خلطات لتبييض الأسنان في المنزل  قد أثبتت فعاليتها في إزالة الرواسب المسببة لاصفرار وتصبغ الأسنان، تمتاز تلك الخلطات باعتمادها على مكونات طبيعية بسيطة متوفرة في كل بيت تقريباً، ومن خلال الفقرات التالية تستعرض Tajmeeli معكم 10 من أقوى وأفضل هذه الخلطات.

أفضل خلطات لتبييض الاسنان في المنزل 

توجد عدة خلطات تبييض الاسنان طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل بواسطة بعض المكونات البسيطة، رغم بساطة هذه الوصفات إلا أن التجارب العملية قد أثبتت فعاليتها في تنظيف الأسنان وإزالة الرواسب عنها والحد من التصبغات الصفراء بدرجة كبيرة، حتى أن بعضها يوصف بأنها خلطات تبييض الاسنان في اسبوع واحد، من أبرزها ما يلي:

1- خلطات تبييض الاسنان بالكركم

تعرف فوائد الكركم الصحية بالتنوع والتعدد ويمكن أن نضيف إليها قدرته الفائقة على تبييض الأسنان واستعادة نصوعها مرة أخرى، يمكنك إعداد خلطات تبييض الاسنان بالكركم في المنزل بسهولة باتباع إحدى الطرق الآتية:    

  1. تنظيف الأسنان بالكركم: يتم هذا الأمر عن طريق إضافة كمية معتدلة من مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان ومن ثم استخدامها في تنظيف الأسنان بالطريقة العادية، لكن يُترك المسحوق بعد ذلك على الأسنان لمدة 5 دقائق قبل إزالته عن طريق تنظيف الأسنان بالمعجون.
  2. معجون الكركم للأسنان: إحدى خلطات تبييض الاسنان بالكركم تعتمد على إعداد معجون للأسنان بالمنزل، عن طريق مزج الكركم بالماء حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومن ثم استعماله في تنظيف الأسنان.
  3. خليط الكركم وزيت جوز الهند: يتكون من مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من الكركم، هذا الخليط يحقق فوائد عدة حيث يعد بمثابة مُطهر طبيعي للفم من بجانب فعاليته في إزالة الرواسب وكذا مكافحة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان.

تعد وصفات الكركم من أقوى خلطات تبييض الاسنان في المنزل ولكن رغم فعاليتها في هذا الصدد ينصح الأطباء باستعمالها باعتدال، نظراً لأن الإفراط في استخدام بهار الكركم قد يؤدي لبعض المشاكل الصحية ومنها:

  • تراجع اللثة.
  • آلام اللثة.
  • الإضرار بمينا الأسنان.

خلطات تبييض الاسنان بالكركم

 

2- خلطة الفراولة لتبييض الأسنان

يمكن استغلال ثمار الفراولة في إعداد خلطات تبييض الاسنان طبيعية وتحقيق نتائج جيدة من خلالها، يعود السر في ذلك إلى احتواء تلك الفاكهة على نسب مرتفعة من فيتامين ج وكذلك احتوائها حمض الماليك، وكلاهما يساعد على تكسير طبقة الجير المسببة لاصفرار الأسنان وإزالة الأصباغ المزعجة.

يمكن إعداد هذا النوع من خلطات تبييض الاسنان في المنزل عن طريق الآتي:

  1. المكونات 3 ثمرات كبيرة من الفراولة ونصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم “صودا الخبز” وقليل من الملح.
  2. يتم هرس الفراولة جيداً ثم يتم خلطها مع المكونات الأخرى.
  3. وضع كمية مناسبة من الخليط الناتج لدينا على فرشاة الأسنان واستعماله في تنظيفها.
  4. يترك الخليط على سطح الأسنان لمدة 5 دقائق قبل أن تتم إزالته.

خلطة الفراولة لتبييض الأسنان

 

3- وصفة زيت الزيتون للأسنان 

زيت الزيتون لا يدخل ضمن تركيب خلطات تبييض الاسنان في اسبوع إنما يعد هو في حد ذاته وصفة لتحقيق تلك الغاية في خلال هذه المدة تقريباً، حيث تبين أن خصائصه الوقائية وما يحتوي عليه من عناصر عديدة ينعكس على صحة الأسنان والفم بالعديد من الآثار الإيجابية  منها تقوية اللثة والقضاء على البكتيريا والحد من الالتهابات بالإضافة إلى تبييض الأسنان.

يمكن استغلال زيت الزيتون في عملية تبييض الأسنان عن طريق تطبيق كمية مناسبة منه على قطعة قطن ثم استخدامها في فرك الأسنان جيداً، أو عن طريق غسل الأسنان بالفرشاة بصورة طبيعية بعد غمس شعيراتها في الزيت.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- خلطات تبييض الاسنان بالفحم

يثير ذكر خلطات تبييض الاسنان بالفحم التعجب والدهشة عادة، لكن أول ما يجب معرفته عن الأمر هو أن المقصود هنا ليس الفحم التقليدي المستخدم في الشواء، إنما هو عبارة عن مادة قريبة منه ذات لون أسود يتم تصنيعها من عدة مصادر مثل قشور ثمار جوز الهند أو الفحم نفسه أو نشارة الخشب، تخضع تلك المادة للمعالجة بالحرارة المرتفعة مما يُغير في بنيتها ويجعلها أكثر مسامية كما يساهم ذلك في تنقيته من أي مواد إضافية ضارة.

أثبتت خلطات تبييض الاسنان بالفحم فعاليتها المستمدة من خصائص الفحم التي تمكنه من امتصاص ملوثات الأسنان وتحطيم الجير وإزالة كافة أشكال الرواسب المسببة للاصفرار، يمكن الحصول على تلك النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بترطيب فرشاة الأسنان جيداً. 
  • قم بلف شعيرات الفرشاة بقطعة مناديل ورقية.
  • وضع كمية مناسبة من فحم تنظيف الأسنان على الفرشاة بعناية.
  • تفريش الأسنان جيداً بواسطة مسحوق الفحم لمدة 3 : 5 دقائق.
  • تأكد من إزالة أي رواسب للفحم عن طريق المضمضة وغسل الأسنان جيداً.

تجدر الإشارة إلى أن الفحم يُدرج ضمن خيارات خلطات تبييض الاسنان في اسبوع حيث يمكن ملاحظة الفارق بعد استعماله لمدة 5 أيام متتالية، لكن عقب تلك المدة يجب الامتناع التام عن استعماله والاكتفاء بالتنظيف الروتيني المعتاد للأسنان لمدة شهر كامل على الأقل، ذلك لتفادي أي أثر سلبي قد يترتب على الإفراط في استعماله.

خلطات تبييض الاسنان بالفحم

 

5- وصفة قشر البرتقال لتنظيف الأسنان 

يُعرف قشر البرتقال باحتوائه على تركيزات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن الهامة وفي مقدمتها فيتامين C، لهذا فإنه يستعمل لأغراض صحية عديدة من بينها إمكانية الاعتماد عليه في التخلص من اصفرار الأسنان وإزالة الرواسب المتراكمة عليها وذلك بإحدى طريقتين:

  • فرك الأسنان يومياً بواسطة الجانب الداخلي لقشر البرتقال الطازج قبل النوم مباشرة.
  • يمكن تجفيف قشر البرتقال وطحنه ومن ثم استخدام المسحوق الناتج عن تلك العملية في تنظيف الأسنان.

وصفة قشر البرتقال لتنظيف الأسنان 

 

6- وصفة قشر الموز لتنظيف الأسنان

يدخل قشر الموز في تركيب خلطات تبييض الاسنان طبيعية كما يمكن الاعتماد عليه منفرداً لهذا الغرض، ذلك لأنه يحتوي على تركيزات عالية من العناصر الغذائية الداعمة لصحة الأسنان مثل المغنسيوم والبوتاسيوم بجانب عدة مركبات فعالة مثل الكاروتينات والبوليفينول، فضلاً عن خصائصه المقاومة للبكتيريا ومن ثم يساهم في توريد اللثة ويحد بنسبة كبيرة من مشاكلها الصحية.

يمكن استعمال قشر الموز في تبييض الأسنان باتباع الخطوات التالية:

  • طبق الجانب الداخلي من القشر على الأسنان مباشرة وقم بفركها جيداً.
  • استمر في عملية فرك الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل.
  • انتظر 15 دقيقة أخرى ثم قم بغسل أسنانك بالماء والمعجون.
  • قم بتكرار الأمر بمعدل 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.

وصفة قشر الموز لتنظيف الأسنان  خلطات لتبييض الاسنان في المنزل

 

7- خليط الملح وصودا الخبز

يشكل ملح الطعام مع صودا الخبز إحدى خلطات تبييض الاسنان طبيعية الأكثر فعالية حيث تعمل تلك التركية على استعادة اللون الأبيض للأسنان، بجانب تحقيق عدة فوائد أخرى مثل دعم صحة الأسنان لاحتواء تلك المكونات على العديد من المعادن الهامة، فضلاً عن قدرتها الفائقة على تطهير الفم ومقاومة البكتيريا الضارة.

يتحقق ذلك عن طريق خلط كميات متماثلة من الملح وصودا الخبز واستعمال هذا الخليط في تنظيف الأسنان في الصباح، مع الحرص على أن يكون استخدام تلك الخلطة على فترات متباعدة نسبياً، فبرغم فعاليتها في إزالة تصبغات الأسنان الصفراء إلا أن الإفراط بها قد يلحق ضرراً بطبقة المينا الخارجية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

8- السواك لتنظيف الأسنان

إذا كنا بصدد الحديث عن طرق تبييض الأسنان بسهولة دون اللجوء إلى عمليات التجميل مثل التبييض الكيميائي أو عدسات الأسنان فلابد من ذكر السواك الذي يحمل فوائد صحية وجمالية للأسنان بالغة التعدد، فهو يشتهر بكونه أحد الوسائل الطبيعية الأكثر فعالية في إزالة الرواسب والأصباغ بالإضافة إلى أن الانتظام في استعماله يعود بالعديد من الآثار الإيجابية على صحة الأسنان وفي مقدمتها:

  • الوقاية من تسوس الأسنان.
  • يحمي الأسنان من البكتيريا.
  • يزيد سرعة تشافي جروح اللثة. 
  • يزيد من لمعان وبريق الأسنان.

السواك لتنظيف الأسنان  خلطات لتبييض الاسنان في المنزل

 

خلطات لتبييض الاسنان في المنزل ب 5 دقائق

اصفرار الأسنان وتصبغاتها دائماً ما تجعل الأشخاص عرضة للمواقف المحرجة، لذلك في بعض الأحيان تكون هناك حاجة مُلحة لحل سريع وفعال لتلك المشكلة قبل حضور مقابلات العمل أو مناسبة اجتماعية وغير ذلك، والحل الأمثل في تلك الحالات هو استخدام إحدى خلطات تبييض الاسنان في 5 دقائق فقط.

يبدو الأمر غريباً للوهلة الأولى وصعب التصديق لكن توجد بالفعل خلطات تبييض الاسنان في 5 دقائق والتي تعمل على إزالة الرواسب البارزة وتجعل لون الأسنان افتح درجتين على الأقل، لكن يوصى بعدم استعمال هذه الخلطات إلا على فترات متباعدة نظراً لأن مكوناتها قد تُضر بطبقة مينا الأسنان حال تكرارها على فترات متقاربة.

  1. خلطة الخميرة الفورية: يتم تركيبها عن طريق خلط ربع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية والبيكنج بودر وقليل الملح مع معجون الأسنان العادي، ثم استخدام الخليط الناتج في فرك الأسنان جيداً لمدة 5 دقائق للحصول على ابتسامة بيضاء جذابة.
  2. خلطة الفحم والليمون: تعد واحدة من مشتقات خلطات تبييض الاسنان بالفحم ويمكن إعدادها عن طريق خلط فحم تبييض الأسنان مع عصارة الليمون -المعروفة أيضاً بخصائصها المُبيضة- ليصبح لدينا معجوناً، من ثم استخدامه في تنظيف الأسنان مع ضرورة التأكد من إزالة أي رواسب لهذا الخليط على سطح الأسنان عند الانتهاء. 

خلطة الفحم والليمون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً:

طريقة تبييض الاسنان

عدسات الأسنان

افضل منتجات تبييض الاسنان للمدخنين

مميزات واضرار تبييض الاسنان

عملية شفط الدهون بالفيزر

تبييض الأسنان بدون ألم

التخلص من الشعر الأبيض في المنزل