حقن Xeomin

مما لا شك فيه أن تجاعيد الوجه واحدةٌ من المشكلات المؤرقة للكثيرين خاصةً عند التقدم في السن ونجد بعض الناس يعانون من تجاعيد تكبرهم في العمر وتجعل شكلهم يبدو أكبر مما هم عليه في الحقيقة ولذلك هنالك دائمًا بحثٌ دائبٌ عن حلٍ وعلاجٍ لتلك المشكلة يعطي الوجه عددًا أكبر من سنين الشباب ويؤخر علامات الكبر.

هنالك العديد من الوسائل والحلول المتاحة في عالم التجميل لكن الحقن احتل مكانةً عليا من بين كل الوسائل التجميلية الأخرى لسهولته وفعاليته وسهولة إعادة تكراره في حالة أن النتائج غير دائمةٍ أو أبدية كما أن الحقن بدأ بتوفير العلاج للعديد من المشاكل التجميلية التي كان مشرط الجراح هو الحل الوحيد لها سابقًا.

هنا نعطي الوجه والبشرة فرصةً جديدةً وعلاجًا فعالًا آخر باستخدام حقن Xeomin لحل لعديد من المشاكل التي تواجهها، فإليك بعض المعلومات عنه.

 

حقن xeomin

 

ما هي حقن Xeomin

مادة زيومين Xeomin في الأساس هي مادةٌ يتم استخراجها من بكتيريا البوتيولينيوم وتعتبر سمًا من سموم تلك البكتيريا التي تؤثر على الأعصاب وتؤدي إلى نوعٍ من شلل العضلات يتسبب في ارتخائها، وعلى ذلك الأساس تم استخدامها في علاج التجاعيد التي يسببها تشنج العضلات أو دوام انقباضها.

في الأساس يكون هنالك العديد من الأسباب لظهور تجاعيد الوجه واليدين مثل فقدان الجلد لمرونته وترهله وأيضًا رقة الطبقة الدهنية الموجودة أسفل الجلد مع التقدم في العمر، لكن بعض الأماكن يكون الجلد رقيقًا فيها من البداية ولا توجد خلايا دهنية سميكة مثل الجبهة وبين العينين مثلًا.

تلك الأماكن هي أكثر أماكن نستخدم عضلاتها في وجوهنا ومع التقدم في العمر تبدأ العضلات بالتأثير على الجلد الذي يغطيها فتظهر التجاعيد بوضوحٍ كلما تحركت ولو حركةً بسيطة، يقوم حقن زيومين بإرخاء تلك العضلات ومنعها من الانقباض وبالتالي تختفي التجاعيد وهو تقريبًا نفس ما يقوم به البوتكس.

 

ويوضح هذا الفيديو معلومات أكثر عن حقن xeomin

 

حقن Xeomin أم حقن Botox

عند وضع مقارنة بين حقن البوتكس و حقن الزيومين لربما يجد الشخص العادي التفرقة صعبة وتكون متعلقةً أكثر بالوضع التجاري، فالفرق الأكبر بينهما هو أن كل مادةٍ منهما يتم إنتاجها من شركةٍ مختلفةٍ عن الأخرى وهو بالطبع ما يعني اختلاف بعض مواد التصنيع الجانبية فيها.

لكن المادة الفعالة الرئيسية التي تؤثر على العضلات والتجاعيد يتم استخراجها من نفس البكتيريا وتنقيتها ومعالجتها وتعبئتها، وكثيرٌ من أطباء التجميل يقولون أنهم يستخدمون النوعين بمنتهى البساطة وقد يكون سبب اختلاف نتيجة أحدهما هو استقبال الشخص للمادة وفعاليتها مع جسمه أكثر من الأخرى.

من الاختلافات التي وجدها الأطباء بين المادتين أن Xeomin لا تحتاج للتبريد وهو ما يسهل نقلها كثيرًا وتداولها بشكلٍ أكبر وتقليل الخسائر فيها، كما أنها أكثر بساطةً في التصنيع ما يعني أنها ستسبب مشاكل وأضرار أقل للجسم وستكون نسبة تعرضه لرد فعلٍ تحسسي -بسبب المواد المصاحبة لها- أضعف فتزيد شعبيتها لكن الأهم أنه لا يجب استخدامهما معًا ويكفي أحدهما للعمل.

 

الفرق بين حقن xeomin و حقن botox

 

استخدامات حقن زيومين

واحدٌ من استخدامات زيومين التجميلية هو علاج التجاعيد في الوجه لكن من الصعب استخدامه في إزالة تجاعيد اليدين لأنه قد يؤثر على كفاءة عضلات اليدين وبالتالي الحركة لذلك غالبًا يفضل استخدام الفيلر في علاجها.

يستخدم كذلك في بعض المشاكل التي تقابل جفن العين مثل زيادة عدد انقباض عضلة الجفن أو شدة الانقباض وبالتالي يساعد الحقن على إرخائها قليلًا وتحسين شكلها إن كان انقباض الجفن يؤثر على الشكل.

هنالك العديد من الاستخدامات الطبية له أيضًا مثل علاج انقباض العضلات أو الشد العضلي الشديد في الرقبة أو العضلات العليا في الذراع وأي مشكلةٍ سببها زيادة انقباض العضلات في الجسم بشكلٍ عام.

 

كيفية حقن Xeomin

من الجيد أن تريح بشرة وعضلات وجهك قبل الحقن بمعنى ألا ترهقها بالمواد المقشرة ومستحضرات التجميل المختلفة وألا تعرضها للشمس بشكلٍ مباشرٍ في تلك الفترة مع الاهتمام بوضع واقي الشمس ومرطبات الوجه اللطيفة، من المهم كذلك تجنب الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين حتى لا تظهر كدماتٌ أماكن الحقن بسهولة.

قبل الحقن احرص مع طبيبك على التأكد من أنك غير مصابٍ بأي نوعٍ من أنواع الحساسية للبوتكس أو الزيومين أو غيرها من تلك المواد حتى لا يتحسس وجهك بشدة بعد الحقن أو يدخل جسدك في صدمة في أسوأ الحالات.

تستخدم إبرٌ خاصةٌ في الحقن عامةً عند تجميل الوجه بحيث تناسب الجلد الرقيق فيها وتسبب أقل ألمٍ ممكن وفي العادة لا تكون بحاجةٍ لأي مخدر لكن البعض يفضلون استخدام المخدر الموضعي خشية الشعور بأي ألم، يستغرق الحقن بضع دقائق ولن تتجاوز الجلسة أكثر من نصف ساعة على أقصى تقدير.

يقوم الطبيب بحقن العضلات مباشرةً بتركيزٍ معينٍ من زيومين ويرى استجابتها ليعرف ما إذا كان المقدار المحقون كافيًا للحصول على النتيجة المطلوبة أم هناك حاجة لزيادة الكمية.

 

حقن xeomin تعالج تجاعيد الوجه

 

بعد حقن xeomin

يفضل أن تأخذ بقية اليوم عطلة للراحة لأنه سيكون من المطلوب منك ألا تحرك وجهك حركاتٍ عنيفة حتى لا تتحرك المادة من مكانها وتسبب إرخاء عضلاتٍ من غير المطلوب إرخاؤها مثل عضلات الحاجبين مثلًا فتصبح تلك مشكلةً بعد ذلك.

قد يظهر على وجهك الاحمرار وبعض الكدمات في أماكن الحقن فلا داعي للقلق لأنها ردة فعلٍ طبيعية من الجسم اتجاه تعدد الحقن في مكانٍ صغيرٍ كالوجه وأحيانًا في منطقةٍ محدودةٍ كالجبين وحده.

أحيانًا لا تظهر النتيجة في الحال وتستغرق من يومين وحتى أسبوعين للظهور التام وبعد ذلك تستمر النتيجة لعدة أشهر ومع بعض الناس استمرت النتائج عدة سنوات أو بشكلٍ دائم أطول من ذلك ويتوقف ذلك حسب استجابة جسمك للمادة.

 

مخاطر وعيوب حقن Xeomin

من صفات مادة الزيومين أنها سريعة الانتشار مقارنةً بنظيراتها لذلك قد تؤدي سرعة انتشارها لوصولها لعضلاتٍ أخرى حول المنطقة المحقونة والتأثير عليها، ولسرعة انتشارها كذلك من الممكن أن تدخل الدم وتسبب مشاكل عامة في الجسم.

غالبًا لا تكون تلك المشاكل خطيرة وإنما بعض الدوار وألم في العينين وربما الرشح وإحساس بالغثيان وضعف عام في الجسم لبعض الوقت وسرعان ما تختفي تلك الأعراض لكن إن كنت تعاني من الحساسية وانتشرت للدم فأنت في مشكلة وتحتاج الذهاب للمستشفى بأسرع وقت.

من المفضل أن تخبر طبيبك بأي حالةٍ طبيةٍ تعاني منها قبل البدء بالعلاج مثل مشاكل في الضغط أو العينين أو القلب ونوع الأدوية التي تتعاطاها لأنه في بعض الأحيان لن يناسبك استخدام حقن Xeomin وقد تشكل مشكلةً أو خطرًا على حياتك.

 

تكلفة حقن xeomin

 

تكلفة حقن Xeomin

تختلف التكلفة حسب البلد التي تعيش فيها والطبيب الذي تذهب إليه وبالطبع ستختلف حسب كمية العبوات التي ستحتاجها في الحقن لتصل إلى النتيجة المطلوبة.

متوسط تكلفة عبوة زيومين الواحدة يساوي 10 دولار أمريكي للعبوة أو الوحدة، وأقل كميةٍ يتم استخدامها ما بين 10 و15 عبوة وقد تزيد لتصل إلى 30 عبوة تقريبًا. وهو ما يجعل الزيومين أقل في السعر مقارنةً بالبوتكس الذي يكون سعر العبوة فيه 12 دولار على الأقل. وبالتالي يزيد إقبال البعض على الزيومين بسبب انخفاض السعر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضًا:

تقنية تكساس

حقن كولاجين للوجه

ما هو الفيلر؟