حبوب زيراكتان لحب الشباب

حبوب زيراكتان لحب الشباب

لم يعد علاج حب الشباب من الأمور المستعصية كما كان في الماضي، وخاصةً في ظل ظهور العديد من المنتجات ذات الفعالية العالية في هذا الإطار، ومن أبرزها حبوب زيراكتان لحب الشباب التي أثبتت فعاليةً كبيرةً في علاج حب الشباب بنسبة نجاح لا نظير لها، وبنسبة أمان عالية تفوق العديد من نظيراتها.

في هذا الملف سوف نقدم لك كافة ما يتعلق بحبوب زيراكتان، ما هي مكوناتها وأهم مزاياها وعيوبها، ما هي محاذير استعمال كبسولات زيراكتان لعلاج حب الشباب، وما جدوى استعمالها، بالإضافة إلى طرق استخدامها وجرعات الاستخدام، إلى جانب العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

حبوب زيراكتان لحب الشباب

ما هي مكونات حبوب زيراكتان لحب الشباب؟

حبوب زيراكتان تتكون من مادة الـ “أيزوتريتينوين” Isotretinoin ذات الفعالية الكبيرة في علاج حب الشباب، وهي أحد أشكال فيتامين أ القابلة للذوبان في الدهون، حيث أنها تساهم في التخفيف من مستوى الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية، كما أنها تعمل على التسريع من تجدد الطبقات الخارجية للبشرة وتُساهم في تجديدها بصورة فعالة، مما يجعل بشرتك أكثر شباباً ونضارةً وإشراقاً.

ما هي مكونات حبوب زيراكتان لحب الشباب

 

ما هي استخدامات حبوب زيراكتان لحب الشباب؟

تُستخدم حبوب زيراكتان في علاج مشكلة حب الشباب المعقدة بشكل جذري، والتي لم تتحسن باستخدام المُضادات الحيوية التقليدية، أو كريمات حب الشباب الموضعية، وهي من المنتجات التي لا يتوجب تناولها سوى من خلال وصفة طبية، وذلك وفقاً لجرعة محددة ولفترة زمنية يقررها لك الطبيب، كما يجب أيضاً استشارة الطبيب من فترة لأخرى من أجل إجراء التحاليل اللازمة والوقوف على فعالية العلاج.

ما هي استخدامات حبوب زيراكتان لحب الشباب؟

 

ما هي فوائد ومزايا استخدام حبوب زيراكتان؟

عادةً ما تمنحك حبوب زيراكتان العديد من المزايا والفوائد، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تمتاز أقراص زيراكتان لعلاج حب الشباب في التخلص من الحبوب والبثور التي تظهر نتيجةً لأسباب هرمونية بصورة دائمة، مع الوقاية من تكرار ظهورها في المستقبل، وذلك في حالة إتمام تناول الجرعة العلاجية بأكملها.
  2. تساعد أقراص زيراكتان في تنعيم الجلد والتقليل من خشونة الجلد الجاف، حيث أن مادة الايزوتريتينوين من شأنها أن تساعد في ترقيق الجلد الجاف، والتقليل من خشونته.
  3. في بعض الأحيان قد تستخدم كبسولات زيراكتان في التقليل من قشرة الشعر، حيث يقلل من إفرازات الغدد الدهنية على مستوى الجسم بأكمله، بما في هذا فروة الرأس، مما يقلل من ظهور القشرة.

ما هي فوائد ومزايا استخدام حبوب زيراكتان؟

 

ما هي الأعراض الجانبية لكبسولات زيراكتان؟

على الرغم من كافة المزايا والفوائد السابقة التي تضمنها لك أقراص زيراكتان لعلاج حب الشباب والبثور، إلا أنها تشمل العديد من الأعراض الجانبية والمخاطر التي يتوجب عليك الانتباه لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. التهاب الكبد وتضرره: ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول أقراص زيراكتان في حالة الاصابة بالتهاب الكبد الحاد، أو فيروس الكبد الوبائي، كما ينصحون بالاهتمام بعمل تحليل وظائف الكبد قبل الإقدام على تناول أقراص زيراكتان، من أجل التأكد من مدى أمانها.
  2. الاكتئاب الحاد: من المعروف والملاحظ بأن لأقراص زيراكتان لعلاج حب الشباب تأثيرات نفسية عنيفة، حيث لوحظ بأنها تسبب الإصابة بالاكتئاب الحاد بالنسبة لشريحة كبيرة من السيدات اللواتي يتناولنها والرجال كذلك، كما يمكن أن تتسبب أقراص زيراكتان في الإصابة بالأرق الليلي الحاد المصاحب للاكتئاب.
  3. ضعف البصر: يمكن أن يتسبب تناول أقراص زيراكتان لفترات زمنية طويلة في التأثير على جودة الإبصار لدى بعض المرضى، حيث لوحظ إصابتهم بضعف الرؤية على المدى البعيد.
  4. تشوهات الأجنة: وجد أن السيدات اللواتي يتناولن حبوب زيراكتان عادةً ما يصبحن أكثر عرضةً للإصابة بتشوهات الأجنة، في حالة حدوث الحمل أثناء تناول الدواء، لذا من المهم عدم تناول المنتج قبل 3 أشهر على الأقل من التخطيط لحدوث الحمل.
  5. الجفاف: من المحتمل أن تتسبب أقراص زيركتان في إصابة البشرة بالجفاف، وخاصةً في ظل عدم تناول كميات كافية من الماء يومياً، كما يمكنها كذلك التسبب في جفاف الشفاه وتشققها وكذلك جفاف العيون.

ما هي الأعراض الجانبية لكبسولات زيراكتان؟

 

ما هي الأشكال الدوائية لحبوب زيراكتان؟

تأتي أقراص زيراكتان لعلاج حب الشباب في ثلاثة تركيزات رئيسية، وهي تشمل ما يلي:

  1. حبوب زيراكتان 10 ملجم: أقراص زيراكتان 10 مجم هي التركيز الأصغر من هذا المنتج الدوائي، وهي تحتوي على تركيز 10 مجم من مادة الايزوتريتينوين، وهي تأتي في عبوة تحتوي على 30 كبسولة من هذا المنتج.
  2. حبوب زيراكتان 20 ملجم: أقراص زيراكتان 20 مجم هي التركيز الأوسط من هذا المنتج الدوائي، وهي تحتوي على تركيز 20 مجم من مادة الايزوتريتينوين، وهي تأتي في عبوة تحتوي على 30 كبسولة من هذا المنتج.
  3. حبوب زيراكتان 40 ملجم: أقراص زيراكتان 40 مجم هي التركيز الأكبر من هذا المنتج الدوائي، وهي تحتوي على تركيز 40 مجم من مادة الايزوتريتينوين، وهي تأتي في عبوة تحتوي على 30 كبسولة من هذا المنتج.

ما هي الأشكال الدوائية لحبوب زيراكتان؟

 

ما هي جرعات أقراص زيراكتان المسموح بها؟

توصف أقراص زيراكتان ويتم تحديد جرعاتها وفقاً لحالة الحبوب وشدة الأعراض التي يعاني منها المريض، ويتم تقسيمها وفقاً لما يلي:

شدة الحالة الجرعة المطلوبة
في الحالات المتوسطة (0.5–1 ملغ/ كغ/ اليوم)، مقسمة إلى مرتين في اليوم لمدة 15 -20 أسبوع، لمدة 6 أشهر.
في الحالات الشديدة 20 ملغ/ اليوم (0.3 -0.4 ملغ/كغ/اليوم) لمدة 6 أشهر.

ما هي جرعات أقراص زيراكتان المسموح بها؟

 

ما هي محاذير استعمال حبوب زيراكتان؟

عند استخدام أقراص زيراكتان لفترات طويلة، من الضروري الانتباه إلى المحاذير التالية:

  1. حبوب زيراكتان والليزر: من الضروري الحذر من القيام بأي إجراءات تجميلية تعتمد على الليزر، على سبيل المثال: إزالة الشعر بالليزر، تفتيح البشرة بالليزر، تقشير الوجه بالليزر، وغيرها من الإجراءات التجميلية في حالة تناول أقراص زيراكتان، حيث أن من شأنها أن تتعارض مع نتائج الليزر وتقلل من فعاليته.
  2. الأشخاص المعرضون للسمنة: لاحظ المختصون بأن هناك علاقة بين حبوب زيراكتان والوزن، حيث من المحتمل أن تتسبب حبوب زيراكتان في اختلال الوزن، سواءً بالزيادة أو النقصان، وخاصةً في ظل استعماله لفترات طويلة، فقد لاحظت بعض السيدات بأن استخدام كبسولات زيراكتان قد تسببت في زيادة أوزانهن بشكل ملحوظ، بينما لاحظت بعض السيدات بأن تناول كبسولات زيراكتان قد تسبب في خسارة بعض الوزن.
  3. الأشخاص أصحاب الشعر الخفيف: ثبت أن هناك علاقةً بين حبوب زيراكتان وتساقط الشعر، حيث أن استخدام حبوب زيراكتان من شأنه أن يتسبب في تساقط الشعر في بعض الأحيان، لذا فمن الضروري تناول بعض المكملات الغذائية المقوية والمغذية للشعر في حالة استخدام المنتج، من أجل التقليل من تأثيره السيء على الشعر، والوقاية من خطر التساقط، وخاصةً بالنسبة للشعر الضعيف والمُعرض لخطر التساقط.
  4. السيدات اللواتي يرغبن في الحمل: ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول حبوب زيراكتان لعلاج حب الشباب من قبل السيدات اللواتي يرغبن في الحمل والإنجاب، وذلك قبل الحمل بمدة لا تقل عن 3 أشهر على الأقل، من أجل الوقاية من تشوهات الأجنة.

ما هي محاذير استعمال حبوب زيراكتان؟

 

ما هو سعر حبوب زيراكتان لعلاج حب الشباب؟

يأتي هذا المنتج في عبوة بتركيز 10 مجم، وبسعة 30 كبسولة وبسعر 20 دولار أمريكي تقريباً، كما يأتي المنتج في عبوة بتركيز 20 مجم، وبسعة 30 كبسولة وبسعر 35 دولار أمريكي تقريباً، وفي عبوة بتركيز 40 مجم، بسعة 30 كبسولة وبسعر 45 دولار أمريكي تقريباً.

ما هو سعر حبوب زيراكتان لعلاج حب الشباب؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

7 منتجات علاج حب الشباب

افين اكسبيرت كريم لحب الشباب

دوكراي كيراكنيل جل لعلاج حب الشباب

حب الشباب وعلاجه

انواع حب الشباب

علاج ندبات حب الشباب