حبوب الشاي الاخضر

حبوب الشاي الاخضر

خلال الأعوام الماضية حازت حبوب الشاي الاخضر على شهرة واسعة في عالم التخسيس وعلاج السمنة، والفضل في هذا يرجع إلى الفعالية العالية التي أثبتتها، بالإضافة إلى معدلات أمانها الكبيرة، وقدرتها على تخسيس الجسم بصورة تدريجية بعيداً عن مخاطر التقنيات الطبية والجراحة.

إن كنت من الراغبات في إنقاص الوزن بصورة صحية، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بـ كبسولات الشاي الأخضر للتخسيس، ما هي مكوناتها ودواعي استعمالها، بالإضافة إلى أبرز مميزاتها وعيوبها، والعديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

حبوب الشاي الاخضر لمنع تكون الكرش

 

ما هي حبوب الشاي الاخضر للتخسيس؟

كبسولات الشاي الأخضر (Green Tea Capsules) هي واحدة من أنواع المكملات الغذائية التي تمتاز بفوائدها العديد للصحة والجسم، حيث يدخل مستخلص الشاي الأخضر في صناعة العديد من المستحضرات العلاجية، والمكملات الغذائية ذات القيمة العالية، نظراً لغناها بالعديد من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، والتي تعمل على تخليص الجسم من العناصر الضارة وتعزز من مناعته.

ولا يقتصر استخدام مستخلص الشاي الأخضر على كونه أحد المكملات الغذائية فحسب، وإنما يستخدم بشكل فعال في تحفيز حرق الدهون وتنحيف الجسم، وتقليل التراكمات الدهنية العنيدة من مختلف أنحاء الجسم، مثل منطقة الفخذين والأرداف والذراعين والبطن.

وعادةً ما ينصح الأطباء والمختصون في مجال التغذية بتناول أقراص الشاي الأخضر جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، من أجل تدعيم عمل أقراص الشاي الأخضر، وزيادة فعاليته في حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض ورفع مستوى الصحة العامة.

 

ماهي مكونات حبوب الشاي الأخضر

 

ما هي مكونات كبسولات الشاي الاخضر؟

تتشابه معظم منتجات الشاي الأخضر الموجود في الأسواق في مكوناتها الفعالة، ومن أبرز المكونات الطبيعية التي تحتوي عليها كبسولات الشاي الأخضر نورد لكم ما يلي:

  1. مستخلص السيليكا – (Silica extract) بنسب متفاوته.
  2. مستخلص الجيلاتين – (gelatin extract) بنسب متفاوته.
  3. مستخلص الشاي الأخضر – (green tea extract) بنسب متفاوته.
  4. مستخلص كاميلا سينينسلس – (Camellla sinensl) بنسب متفاوته.
  5. مستخلص المالتوديكسترين – (maltodextrin extract) بنسب متفاوته
  6. مستخلص ستيرات المغنيسيوم – (magnesium stearate extract).
  7. مستخلص ثنائي فوسفات الكالسيوم – (Dicalcium Phosphate Extract).

كما تحتوي معظم منتجات  الشاي الأخضر الموجودة في الأسواق على نسبة عالية من مادة الكافيين، بينما يخلو معظمها النكهات والمحليات والألوان الصناعية والنشا والمواد الحافظة، وكذلك فهي لا تحتوي على منتجات الجلوتين أو الصويا واللاكتوز. 

ما هي مكونات حبوب الشاي الاخضر؟

 

ما هي فوائد حبوب الشاي الاخضر للتنحيف؟

ينطوي تناول حبوب الشاي الاخضر للتخسيس على العديد من الفوائد والمميزات، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- الفعالية العالية: تمتاز أقراص الشاي الأخضر للتخسيس بفعاليتها العالية والمُجربة في تنحيف الجسم ومنع تراكم الدهون العنيدة، خاصةً في المناطق التي تميل إلى اكتناز الدهون مثل منطقة الفخذين والذراعين والبطن، كما وُجد أن تناول كبسولة واحدة من أقراص الشاي الأخضر عادةً ما يُعادل 11 حصةً من مشروب الشاي الأخضر.

 

فوائد حبوب الشاي الاخضر للتنحيف

 

2- تقليل الشراهة تجاه الطعام: تعمل كبسولات الشاي الأخضر على كبح رغبة المريض تجاه تناول الطعام بصورة مستمرة، مما يقلل من حصص الطعام والسعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً، وبالتالي يساهم في خسارة الوزن بصورة تدريجية. 

3- زيادة نضارة البشرة: تلعب مكونات الشاي الأخضر دوراً فعالاً في تحفيز نضارة البشرة والتقليل من ترهلها، كما تساهم في وقاية الشعر و الأظافر من التكسر والتساقط جنباً إلى جنب مع تخسيس الجسم.

 

⁨‎⁨يساعد تناول اقراص الشاي الاخضر في نضارة البشر ة⁩⁩

 

4- رفع كفاءة عمل الجهاز الهضمي: تساعد كبسولة الشاي الأخضر في تحسين جودة عملية الهضم، بالإضافة إلى علاج أمراض الجهاز الهضمي الشائعة، مثل الغازات والانتفاخات والمغص والإسهال، وخاصة مع تناولها بصورة منتظمة ودائمة. 

5- تنظيم نسبة السكر في الدم: تعمل كبسولات الشاي الأخضر على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من حاجة الجسم لتناول الكربوهيدرات والسكريات بصورة دائمة، هذا الأمر من شأنه أن يساعد في تقليل حصص الطعام التي يتناولها المريض يومياً.

 

تعمل كبسولات الشاي الأخضر على تنظيم مستويات السكر في الدم

 

6- تحفيز عملية الحرق: تعمل أقراص الشاي الأخضر على زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الوجبات الغذائية، مما يعمل يقلل من فرط تحويلها إلى تراكمات دهنية عنيدة يصعب التخلص منها لاحقاً.

 

تعمل أقراص الشاي الأخضر على حرق السعرات الحرارية الزائدة

 

ما هي أضرار حبوب الشاي الاخضر للتخسيس؟

لم تُثبت الدراسات التي أجراها الباحثون أي آثارٍ جانبيةٍ خطيرةٍ أو ملحوظة لتناول أقراص الشاي الأخضر، والفضل في هذا يعود إلى كونه يتألف من مزيج من المكملات الغذائية الطبيعية بنسبة 100%، وعلى الرغم من هذا فقد اشتكى بعض المرضى الذين يتناولون أقراص الشاي الأخضر من زيادة عدد مرات التبول والإصابة بالإمساك في بعض الأحيان.

 

⁨‎⁨أضرار حبوب الشاي الاخضر للتخسيس⁩⁩

 

ما هي أهم احتياطات أقراص الشاي الأخضر؟

توجد مجموعة من الاحتياطات التي يتوجب عليك اتباعها قبل تناول أقراص الشاي الأخضر، ومن أبرزها نورد لكِ ما يلي:

1- احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه يومياً، من أجل تدعيم عمل أقراص الشاي الأخضر وتحفيز امتصاصها.

2- يُنصح المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والكلى والكبد، وكذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري بضرورة الابتعاد عن تناول منتجات أقراص الشاي الأخضر دون الحصول على مشورة طبية.

3-  يُنصح بالابتعاد عن تناول منتجات الشاي الأخضر من قبل السيدات المُرضعات والحوامل، وخاصةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، من أجل تجنب انتقال مكونات المنتج إلى الجنين، إمّا عن طريق المشيمة أو حليب الأم.

 

احتياطات أقراص الشاي الأخضر

 

4- ينصح أطباء التغذية المرضى الذين يتناولون أقراص الشاي الأخضر بضرورة اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً.

5- احرصي على حفظ أقراص الشاي الأخضر بعيداً عن مُتناول أيدي الأطفال، منا لا يُنصح بتناولها من قبل الأشخاص الأقل من 16 عاماً دون استشارةٍ طبية.

 

⁨‎⁨ينصح بممارسة الرياضة مع تناول اقراص الشاي الاخضر ⁩⁩

 

ما هي طريقة استخدام حبوب الشاي الأخضر؟

ينصح الأطباء في جرعة أقراص الشاي الأخضر للتخسيس بتناول كبسولة واحدة يومياً قبل وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وتناول كبسولة اخرى قبل وجبة العشاء، حيث أن تناول الكبسولات قبل الوجبات الغذائية من شأنه أن يساهم في تقليل امتصاص الدهون من الطعام، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية بصورة أفضل.

 

ما هي جرعة كبسولات الشاي الأخضر؟

 

أشهر منتجات حبوب الشاي الاخضر في الصيدليات وأسعارها:

1- كبسولات الشاي الاخضر الامريكية – Green Tea extract Puritan’s Pride: 

هو أحد منتجات الشاي الأخضر المعروفة بخصائصها الفعالة في حرق الدهون وخسارة الوزن وتنشيط عملية الأيض، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، وكبح الشهية تجاه تناول الطعام بصورة مُفرطة، والفضل في ذلك يعود إلى احتوائه على تركيزات عالية من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة.

يتوفر المنتج في عبوة بسعة 100 كبسولة بتركيز 315 مجم، وسعر كبسولات الشاي الأخضر 500 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 33 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

⁨‎⁨حبوب الشاي الاخضر الامريكية - Green Tea extract Puritan’s Pride- ⁩⁩

 

2- كبسولات راسبيرى كيتون الشاي الأخضر – Nature’s Bounty:

هو واحدٌ من منتجات شركة Nature’s Bounty للمنتجات الطبيعية والطبية، يحتوي على توليفة فعالة من مستخلص الشاي الأخضر بالإضافة إلى كيتونات التوت، والتي تفيد في تحفيز حرق الدهون، وخسارة الوزن الزائد، وتخسيس الجسم وزيادة جودة عملية الأيض.

وقد خضع هذا المنتج للعديد من الاختبارات السريرية المُثبتة من أجل التأكد من فعاليته، والتعرف على مخاطره المُحتملة، وقد وُجد بأنه من المنتجات الفعالة والآمنة بصورة كبيرة، كما وُجد أنه يعمل كحاجز وقاية أمام الأمراض المٌختلفة، بفضل غناه بالعديد من مضادات الأكسدة. 

يأتي هذا المنتج في عبوة بسعة 60 كبسولة بتركيز 315 مجم، وبسعر 510 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 35 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

⁨‎⁨كبسولات راسبيرى كيتون الشاي الأخضر - Nature's Bounty- ⁩⁩

 

3- Natural Forest – مستخلص الشاي الأخضر:

يساهم هذا المنتج في حرق الدهون المتراكمة العنيدة بالجسم، بالإضافة إلى التقليل من كمية الدهون التي يتم امتصاصها عبر الطعام، بالإضافة إلى تحفيز عمل وظائف الجسم وزيادة طاقته، ويعد هذا المنتج بمثابة تكميم مُصغر للمعدة، وبعد إجراء العديد من التجارب السريرية وُجد بأنه آمنٌ تماماً ولا يتسبب في ظهور أي أعراض جانبية خطيرة.

يتوفر هذا المنتج في عبوة بسعة 60 كبسولة، بسعر 210 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 14 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

Natural Forest - مستخلص الشاي الأخضر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

كبسولات الكونجاك للتخسيس

كيفية تخسيس البطن

كبسولات تيتانيوم للتخسيس وفقدان الوزن

كبسولات ليشيو للتخسيس

تخسيس الكرش

كبسولات جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

تخسيس الافخاذ