جهاز سيناشور لإزالة الشعر

جهاز سيناشور لإزالة الشعر
جهاز سيناشور لإزالة الشعر

حاصلة على البورد الأمريكي في الصيدلة الإكلينيكية ( BCPS), حاصلة على تدريب في كتابة المحتوى، لدي خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات بالإضافة لخبرة في كتابة المحتوى الطبي

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 5 يوليو 2022

يستخدم جهاز سيناشور لتدمير وإتلاف خلايا الشعر المسؤولة عن نمو الشعر دون الإضرار بالجلد المحيط لتصبح النتيجة بشرة ناعمة وخالية من الشعر، حيث يحتوي على نظامي ليزر، ليزر ألكسندريت 755 نانومتر، ونظام ليزر اندياج عالي الطاقة 1064 نانومتر وهما أكثر أطوال موجية مثالية لإزالة الشعر.

تعتبر إزالة الشعر بالليزر طريقة آمنة للتخلص من الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها بشكل دائم، وذلك عن طريق منع بصيلات الشعر من نمو شعر جديد، حيث لا تزال إزالة الشعر بالليزر واحدة من أفضل الإجراءات التي يطلبها كل من السيدات والرجال، فهي وسيلة سريعة وسهلة مقارنة بالطرق التقليدية مثل الحلاقة، والنتف، وإزالة الشعر بالشمع، التي تعد علاجات مؤقتة وسرعان ما يعود الشعر للنمو مرة أخرى.

طريقة عمل الليزر

يستهدف جهاز سيناشور ليزر الصبغة في الشعر باستخدام ضوء عالي الطاقة، الذي ينتقل إلى بصيلات الشعر، حيث تدمر حرارة ضوء الليزر بصيلات الشعر.

تجذب الصبغة الموجودة في الشعر الليزر، لذلك يمتص الشعر الداكن الليزر بشكل أكثر فعالية، وبالتالي فإن الأشخاص ذوي الشعر الداكن والبشرة الفاتحة هم المرشحون المثاليون لإزالة الشعر بالليزر، نتيجة لذلك فإن أشعة الليزر غير فعالة على الشعر الأشقر أو الرمادي أو الأبيض، لأن الليزر لا يركز بشكل جيد على الشعر غير المصطبغ.

إزالة الشعر بالليزر قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز سيناشور ايليت

تعد شركة سيناشور إحدى الشركات الرائدة في توريد المعدات التجميلية والليزر، فضلاً عن كونها قوة مهيمنة في مجال الليزر في جميع أنحاء العالم، ومن أشهر ما قدمته للعالم مؤخراً جهاز سيناشور ايليت، وهو نسخة مطورة من الليزر لكونه عالي الطاقة وذو طول موجي مزدوج للحصول على نتائج أسرع.

يقدم جهاز سيناشور أطول موجات وهي: ND YAG laser وALEXANDRITE laser بشكل متسلسل ومنفصل مما يجعلها مثالية لإزالة الشعر بالإضافة إلى دورها في تقليل التجاعيد على جميع أنواع البشرة.

جهاز سيناشور ايليت

جهاز سيناشور ولا ديكا؟

وجه المقارنة جهاز سيناشور جهاز ديكا
كيفية العمل يستخدم جهاز سيناشور نوعين من الليزر كما ذكرنا من قبل:
  1. ألكسندريت: وهو من أكثر أنواع الليزر استخداماً؛ لأنه فعال للغاية ويعمل على مساحات كبيرة من سطح الجسم.

يعد ليزر ألكسندريت هو الأكثر فعالية وأماناً للمرضى ذوي البشرة الفاتحة.

  1. ليزر ND YAG: وهو ذو الطول الموجي الأطول، أحدث أشكال إزالة الشعر بالليزر، يعد مثالياً لعلاج المرضى ذوي البشرة الداكنة؛ نظراً للاختراق الأعمق لضوء الليزر حيث ينتج ليزر اندياج ND YAG أطوال موجية تخترق بعمق بصيلات الشعر.

يعد هذا الاختراق العميق أكثر أماناً على أصحاب البشرة الداكنة لأن الطاقة التي ينتجها الليزر غير قادرة على التركيز على صبغة الجلد.

يستخدم جهاز ديكا ألكسندريت ليزر.

يعتمد جهاز ديكا ليزر في عمله على امتصاص صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر لضوء الليزر الذي يعمل على تقليل نشاط بصيلات الشعر، وزيادة الوقت اللازم لنمو الشعر مرة أخرى.

المميزات
  1. دمج نظام تبريد هوائي فائق الكفاءة الذي قد يساعد في تجنب الكثير من الأضرار والمضاعفات التي تنتج نتيجة حرارة الليزر العالية.
  2. يتميز بنسبة أمان عالية؛ فهو مزود بالعديد من التقنيات التي تقلل من احتمالية حدوث حروق للجلد.
  3. يتميز بنتائجه الفعالة السريعة التي تدوم طويلاً.
  4. يمكن استخدام جهاز سيناشور مع أصحاب البشرة الفاتحة والداكنة دون الإضرار بالجلد.
  5. يمكن استخدامه مع العديد من أنواع الشعر المختلفة.
  6. يمنح نتائج ممتازة مع الشعر الكثيف الذي قد يتواجد في بعض مناطق الجسم.
  1. يوجد به نظام تبريد أيضاً ذو كفاءة عالية لحماية الجلد من الحروق.
  2. يمتاز بنسبة عالية من الأمان دون التسبب في حدوث أي أضرار للجلد بعد الجلسة.
  3. يدوم مفعول الليزر طويلاً ويقلل نمو الشعر بشكل ملحوظ جلسة بعد جلسة.
  4. يمكن تطبيق جهاز ليزر ديكا على أنواع الشعر المختلفة.
  5. يعطي نتائج هائلة مع الشعر الكثيف المتواجد في بعض مناطق الجسم كالمنطقة الحساسة ومنطقة الإبطين.
العيوب
  1. نبضات الليزر سريعة مما قد يؤدي إلى انزعاج بعض المرضى، ولكن الجلسة تتم في وقت أسرع.
  2. قد يتسبب في حكة والتهابات أو تقشر بسيط للجلد خاصة لأصحاب البشرة الحساسة ولكن كل ذلك قد يختفي في غضون الأيام القليلة الأولى دون أن يترك أي آثار مزعجة.
  1. يستخدم ليزر ألكسندريت على أصحاب البشرة الفاتحة فقط، ولا يمكن استخدامه على درجات لون البشرة الغامقة؛ لأنه من الممكن أن يتسبب في حدوث حروق وتصبغ في الجلد.
  2. يعاني بعض الأشخاص من بعض الآلام البسيطة والاحمرار نتيجة تأثيره على أنسجة الجلد، ولكن سرعان ما تزول سريعاً باتباع تعليمات الطبيب.
استخدامات أخرى يتميز جهاز سيناشور بأنه متعدد الاستخدامات فلا يستخدم لإزالة الشعر فقط، بل ويمكن استخدامه أيضاً في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل:
  1. آفات البشرة كالبقع الجلدية والنمش.
  2. آفات الأوعية الدموية.
  3. البثور والرؤوس السوداء تحت الجلد.
  4. الظفر الفطري: وهي عدوى فطرية في الظفر قد تتسبب في تلون الظفر باللون الأبيض أو الأصفر.
  5. الثآليل الفيروسية: وهي أورام جلدية تسببها الفيروسات.
  6. قد يساعد في التخلص من بعض آثار التجاعيد والخيوط الرفيعة.
يعد جهاز ديكا متعدد الاستخدامات أيضاً فمن الممكن استخدامه فيما يلي:
  1. التخلص من بعض تصبغات الجلد.
  2. التخلص من البثور السوداء والشعر الذي ينمو تحت الجلد نتيجة إزالته بطرق خاطئة.
  3. تحفيز أنسجة الجلد للتخلص من بعض آثار التجاعيد.
الشركة المصنعة أمريكي الصنع. صُنع من قبل شركة ديكا الإيطالية.
سعر الجلسة يتوقف سعر الجلسة على العديد من العوامل منها:
  1. مساحة المنطقة المعالجة.
  2. عدد الجلسات المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة ويتوقف عدد الجلسات على كثافة الشعر.
  3. المركز الطبي الذي يتم فيه الإجراء.

يتراوح سعر الجلسة من 400 إلى 500 دولار أمريكي.

يتراوح سعر الجلسة من 300 إلى 400 دولار أمريكي.

جهاز سيناشور ولا ديكا؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز سيناشور ولا كانديلا؟

يحتار العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة آمنة وفعالة للتخلص من الشعر الزائد، في الاختيار ما بين جهاز سيناشور (CYNOSURE) وجهاز كانديلا (CANDELA) لأنهما من أبرز الأجهزة المستخدمة في هذا الغرض، وسوف نوضح في الجدول التالي الفرق بين جهاز كانديلا وسيناشور.

    وجه المقارنة     جهاز سيناشور     جهاز كانديلا
نوع الليزر يستخدم جهاز Cynosure ليزر الكسندريت 755 نانومتر، بالإضافة إلى ليزر اندياج 1064 نانومتر. يستخدم جهاز Candela نوع واحد من الليزر وهو الكسندريت 755 نانومتر كما هو الحال في جهاز ديكا.
قوة التبريد يعتمد على تقنية Air Cooling وهي التبريد بالهواء عن طريق جهاز منفصل ومخصص للتبريد مما يجعله أكثر كفاءة بالإضافة إلى تبريد المساحة المحيطة بالنبضة فيمنع ظهور الشعر في الأماكن التي لم يظهر بها الشعر من قبل. يستخدم جهاز كانديلا تقنية DCD وهي عبارة عن سائل بارد يتم ضخه قبل كل نبضة من الليزر ولكن لا يستطيع تبريد المنطقة المحيطة بالنبضة لذلك قد يتسبب في ظهور شعر بالأماكن المحيطة بمنطقة العلاج التي لم يظهر بها الشعر من قبل. 
قوة النبضة يتميز بإمكانية التحكم في قوة النبضة فمن الممكن زيادتها أو تقليلها على حسب ما يناسب كل شخص. تعد قوة النبضة ثابتة ولا يمكن تغييرها عن         3 مللي/ ثانية.
القطعة الملامسة للجلد المعالج لا يشترط ملامسة الجهاز للجلد أثناء الجلسة مما يجعله أكثر آماناً ولا يسبب أي عدوى جلدية. يعتمد في عمله على رأس بلاستيكية دائرية تظل ملامسة للجلد طوال فترة الجلسة يخرج من خلالها الليزر بشكل عمودي لاختراق الجلد مما قد يتسبب في حدوث عدوى جلدية من شخص لآخر.

جهاز سيناشور ولا كانديلا؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع جهاز ليزر سيناشور

  1. تحدثنا نيجيري عن تجربتها قائلة: "لقد جربت إزالة الشعر بكل الوسائل ولم أجد أسرع وأفضل من جهاز سيناشور فهو فعال ولا يسبب أي ألم".
  2. يقول أدريان: "لقد سئمت حقاً من الحلاقة والتعامل مع نمو الشعر السريع، كنت أحلق كل يوم تقريباً، إلى أن عالجت هذه المشكلة بالليزر فقد قل الشعر كثيراً، إنه حقاً جهاز عالمي".
  3. تتحدث كريستي قائلة: "لقد غير الليزر من بشرتي، فقد كنت أعاني من بعض الأوعية الصغيرة في الوجه، واختفت نهائياً، بالإضافة إلى التخلص من الشعر الزائد، وقد لاحظت الفرق بعد أول جلسة".
  4. تقول ماريان: "منذ بلوغي سن المراهقة وأنا أعاني من شعر كثيف، وكنت أنزعج من هذا الأمر وأشعر بالإحراج، ولجأت إلى الطرق التقليدية ولكن لا جدوى، ولكني توصلت في النهاية إلى الحل الأمثل مع جهاز سيناشور فقد ساعدني في التخلص نهائياً من الشعر الزائد".
  5. تؤكد ديما النتيجة الهائلة لجهاز سيناشور قائلة: "لقد قضى على البثور السوداء الناتجة عن نمو الشعر تحت الجلد وجعل بشرتي ناعمة، وأضفى مظهراً رائعاً ولامعاً إلى بشرتي".

تجربتي مع جهاز ليزر سيناشور

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

أنواع ماكينات براون لإزالة الشعر وأسعارها

ما الخطوات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر

هل يمكن إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان؟

فوائد الفراكشنال ليزر

جلسات النضارة للبشرة

تقشير البشرة الكريستالي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...