تنظيف الأسنان من الجير في مصر 

تنظيف الأسنان من الجير في مصر

تنظيف الأسنان من الجير في مصر من أوائل الخدمات التي تُقدم في مراكز الأسنان بالجمهورية؛ نظراً لأن تراكم الجير من الأعراض الشائعة التي تصيب الأسنان؛ حتى مع التنظيف الدوري لها؛ لأن هناك مناطق ضيقة بين الأسنان يصعب وصول الفرشاة والمعجون إليها؛ مما يتسبب في تراكم الجير  بالتدريج على الأسنان.

وترك الجير يسبب اصفرار الأسنان؛ ونشاط البكتيريا الضارة التي تسبب بدورها التسوس وإتلاف عصب وجذور الأسنان مما قد يؤدي إلى فقد السن في النهاية، فضلاً عن تسببه في التهابات اللثة؛ لذا ينبغي الاهتمام بتنظيف هذا الجير والاهتمام بإزالته بشكل دوري.

 

ماهو الجير، وكيف يتم تنظيف الأسنان في مصر؟

الجير أو plaque هو بقايا الطعام ومعادن وبكتيريا تترسب على الأسنان، مكونة طبقة لزجة، وبمرور الوقت تتصلب هذه الطبقة مكونة ما يسمى بـ calculs، الذي يرتبط بالسن بشدة ويبدأ في إحاطته وخاصة في المنطقة التي تلي النسيج اللثوي، وبمرور الوقت يدخل هذا الجير بين اللثة والسن عند منطقة الجذر، ويسبب التآكل فى كلا منهما مما يؤدي لظهور أمراض التهابات و جيوب اللثة، وتآكل وتخلخل الأسنان الذي قد يؤدي لفقد السن وسقوطه من مكانه.

ومتى ما وصل الجير لهذه المرحلة المتصلبة؛ فإن إزالته منزلياً بالطرق الاعتيادية للتنظيف مثل الفرشاة والمعجون تصبح صعبة جداً، ويجب إزالته عند طبيب الأسنان لمنع إيذاء الأسنان وحدوث أمراض اللثة. وفي السنوات الماضية كانت طريقة إزالة الجير في مصر تتم باستخدام أدوات حادة عند طبيب الأسنان، يقشط بها هذه الطبقة، ولكن هذا كان يؤدي الى قشط طبقة من مينا الأسنان معها؛ مما قد يؤذي السن، لكن الطريقة الحديثة والصحيحة المنتشرة  حالياً عند أغلب أطباء الأسنان في مصر هي الإزالة باستخدام الموجات فوق الصوتية.

ويسمى الجهاز المستخدم في إزالة الجير بالموجات فوق الصوتية بجهاز الكافيترون، وباستخدام هذا الجهاز يتم توجيه ذبذبات وموجات غير محسوسة تفتت طبقة الجير، بدون إيذاء طبقة المينا تماماً، وبدون أي ألم حتى أنها لا تستدعي التخدير؛ ويلي هذه الخطوة خطوة تلميع وصقل الأسنان إذا ما احتجت لذلك باستخدام أدوات طبية معينة.

لكن جل ما يقلق المريض بعد إزالة طبقة الجير؛ إحساسه ببعض الآلام مع  المشروبات الساخنة والباردة لم تكن موجودة قبل ذلك؛ لكن نطمئنه بأن هذه الحساسية مؤقتة، وتزول في خلال أسبوعين على الأكثر، حيث أنها تنتج من انكشاف جزء السن تحت منطقة الجير، لكن هذه المنطقة تعود لتنمو عليها اللثة بشكل طبيعي مرة أخرى لتغطيها، مما يجعل هذه الحساسية تختفي.

كيف يتم تنظيف الأسنان من الجير في مصر

 

مميزات وعيوب إزالة الجير في مصر

  1. أغلب العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في مجال الأسنان تتوفر بها تقنيات إزالة الجير الحديثة بالموجات فوق الصوتية.
  2. سعر جلسة تنظيف الأسنان من الجير في مصر، منخفض جدا ً بالمقارنة بالأسعار في أغلب دول العالم، وخصوصاً في أمريكا ودول الخليج التي تعد من أعلى الأسعار.
  3. عملية تنظيف الجير بالموجات فوق الصوتية لا تحتاج لأي بنج موضعي؛ لأنها غير مؤلمة بالمرة.
  4. تنظيف الجير يحافظ على السن لأنه يحمي الجذور من التآكل بسبب الجير.
  5. تنظيف الجير يعيد الشكل الجمالي للأسنان وخاصةً بعد إتباعه بخطوة تلميع وتبييض الأسنان، مما يساهم في زيادة ثقة المريض في شكله وابتسامته.

وفي مقابل هذه المميزات جميعها؛ لا توجد عيوب تُذكر وإن وجدت فتتلخص في الآتي:

  1.  حدوث بعض الحساسية المؤقتة للأطعمة والأشربة، والتي تزول في خلال أيام كما ذكرنا سابقاً.
  2. حدوث إزالة لبعض أجزاء من طبقة المينا؛ في  بعض الحالات القليلة جداً التي قد تجري تنظيف الجير باستخدام أدوات القشط الحادة .

مميزات وعيوب إزالة الجير في مصر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر المراكز لتنظيف الأسنان من الجير بمصر

  1. عيادات هليو دنتال كلينيك، مصر الجديدة ، القاهرة.
  2. مركز ايليت سمايل، دكتور عمرو عقل، الرحاب، القاهرة.
  3. عيادة كير لطب الاسنان، مصطفى النحاس، مدينة نصر.

أشهر المراكز لتنظيف الأسنان من الجير بمصر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سعر تنظيف الأسنان من الجير بمصر 2021

سعر تنظيف الجير يختلف من محافظة لمحافظة، ومن حي لآخر داخل نفس المحافظة، كما أن مستوى المراكز الصحية ومستوى العاملين بها يساعد على اختلاف سعر الجلسة، وهذا بالطبع فضلاً عن التقنية المستخدمة والإجراءات التجميلية الأخرى؛ مثل تلميع وتبييض الأسنان.

لكن متوسط الجلسة عموماً حوالي 400 جنيه مصري، وقد ينخفض هذا السعر إلى 200 جنيه في بعض الأماكن، بينما يرتفع في أماكن أخرى إلى 500 و600 جنيه، وقد يصل في المراكز عالية المستوى إلى 1500 جنيه. 

سعر تنظيف الأسنان من الجير بمصر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

السياحة والترفيه في مصر

تتعدد أماكن الترفيه والمقاصد السياحية في مصر، وكل محافظة سياحية تحتاج إلى عدة أيام لزيارة المعالم الترفيهية والأثرية بها، وهذا ما يجعل الرحلات السياحية في مصر ثرية وممتعة، لكل من الزائرين والمقيمين على حد سواء، وبعض من هذه المعالم هي: 

  • عمود السواري والمسرح الروماني بالإسكندرية.
  • وادي الريان وبحيرة قارون في محافظة الفيوم .
  • معبد الكرنك ومعبد حتشبسوت في الأقصر.
  • برج الجزيرة وكورنيش النيل بالقاهرة .

 

Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً 

فينير الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر

لومينير الأسنان في مصر

كم تبلغ تكلفة تنظيف الاسنان من الجير

هل توجد أضرار لتنظيف الأسنان من الجير؟

جهاز تنظيف الاسنان