تنحيف الزنود بالليزر 

إذا نظرت لجسدك في المرآة ستجد منطقة ما، طالما تمنيت لو أنها تتمتع بمظهرٍ ممشوقٍ وجذاب، سواء كانت دهون الساقين أو الذراعين، وستساعدك بالطبع الرياضة والنظام الغذائي على تخسيس وزنك والحصول على جسدٍ جيد، لكنك أحياناً تُصدم بعد كل ما بذلت من مجهودٍ ببعض المناطق العنيدة التي تقاوم التخسيس، كدهون البطن والرقبة والذراعين.

يتأثر تخزين الجسم للدهون بالجينات بشكلٍ كبير، ولكن بعض أجساد السيدات خاصةً تميل لتخزين الدهون بمنطقة الزنود التي تعد من المناطق العنيدة للتخسيس، مما يجعل حلمك في الحصول على ذراعين جميلتين صعباً ويُشعرك بالخجل سيدتي خاصةً بحلول موسم الصيف.

تنحيف الزنود بالليزر 

وقد تتمتعين بوزنٍ مثالي بالنسبة لطولك، لكنك تنزعجين من السمنة الموضعية بذراعيك مما يؤثر على مظهرك وثقتك بنفسك، لكن لا مزيد من اليأس، فالتقدم في الطب التجميلي سيساعدك في الحصول على المنحنيات التي تريدينها والجسد الذي طالما تمنيت امتلاكه.

 

ما المقصود بتنحيف الزنود بالليزر Laser liposuction؟

  1.  يُعد تنحيف الزنود بالليزرعملية تجميلية بسيطة وآمنة تتميز عن غيرها من التقنيات بمحافظتها على مظهر جلد الذراع ومرونته، وفيها تتحول الدهون المستعصية المتراكمة تحت الجلد لصورةٍ سائلة منصهرة ويتم سحبها بواسطة أنبوبٍ رفيع.
  2. يتشابه التنحيف بالليزر مع تقنية شفط الدهون التقليدية في أنهما لا يتحكمان في الوزن ولا يعتبران علاجاً للسمنة، لكنهما يستخدمان في إعادة رسم منحنيات الجسم بالمناطق الغير مستجيبة للحمية الغذائية كالزنود المترهلة.

 

ما المقصود بتنحيف الزنود بالليزر Laser liposuction؟

 

التكلفة المتوقعة لعملية تنحيف الزنود بالليزر:

 تتكلف عملية تنحيف الزنود بالليزر في المتوسط 3250 دولار، ولا تعتمد تكلفة العملية على الجهاز المستخدم فحسب، بل تعتمد أيضاً على:

  1. نوع تقنية الليزر المستخدمة فمثلاً جهاز سمارت ليبو Smart Lipo يتراوح تكلفته بين 2250 ل 3500 دولار.
  2. البلدة والمستشفى التي ستُجرِي بها العملية فمثلاً لوس أنجلوس ونيويورك هما الأغلى على الإطلاق، فيمكنك إجراء عملية تنحيف الزنود بالليزر في إحدى الولايات الغير مشهورة.
  3. أتعاب طبيب التجميل المعالج ومؤهلاته العلمية وخبرته، فكلما تعاظمت خبرته زادت التكلفة المتوقعة، ولا تتردد في البحث عن الطبيب المؤهل للحصول على نتائج ترجوها.
  4. كمية الدهون بالزنود، فكلما زادت نسبة الدهون زادت التكلفة، وهناك بعض الأطباء يقدمون خصومات في حالة الإجراء التجميلي لأكثر من منطقة بنفس التوقيت كتنحيف الزنود بالليزر مع الأرداف.
  5. أتعاب طاقم التمريض وطبيب التخدير، وتتراوح بين 500 ل 1500 دولار إضافية.
  6. تكلفة أخرى تشمل الأدوية والملابس الضاغطة التي ستحتاجها عقب العملية وتكلفة غير مباشرة تشمل تغيبك عن العمل، وكلها تكلفة يجب وضعها في الاعتبار عند إقدامك على تلك الخطوة.

وننصحك دائماً بألا تتهاون في اختيار طبيبك المؤهل للحصول على نتائج تغير حياتك للأفضل، فكما لاحظت هناك العديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الكُلية لعملية تنحيف الزنود بالليزر، لكن يمكنك الاختيار والتفضيل بينهم لتتناسب مع إمكانياتك، ومجدداً اصنع اختياراتٍ ذكية كاختيار المستشفى والبلدة، فهما لن يؤثران بالسلب على نتيجة تنحيف الزنود بالليزر كما قد يفعل اختيار طبيب التجميل.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هو المُرشح الأمثل لعملية تنحيف الزنود بالليزر؟

تُعد عملية تنحيف الزنود بالليزر بديلاً لعمليات شفط الدهون التقليدية، وقد يجمع الطبيب بين كلتا التقنيتين للحصول على نتائجٍ أفضل للزنود، ولكن بالطبع هناك بعض الشروط الواجب توافرها لتكون مُرشحاً مثالياً لتنحيف الزنود بالليزر.

1 – يجب أن تتمتع بصحة عامة جيدة

يجب أن يتمتع المريض بحالة جيدة وبوزنٍ مناسب بجانب شكواه من وجود جيوبٍ دهنية في الذراعين، فبعض جراحي التجميل بحسب المعهد القومي للتكنولوجيا الحيوية NCBI لا يفضلون إجراء تلك العملية لمرضى القلب والضغط العالي والسكر قبل كتابة تقرير طبي يسمح بإجراء تلك العملية، أيضاً مرضى أمراض الكبد أو الإيدز AIDS ممن يتعاطون الأدوية المضادة للفيروسات الرجعية، أو مرضى السرطان ممن يخضعون للأدوية الكيماوية Chemotherapy، وأيضاً مرضى التصلب المتعدد أو مرضى الأوعية الدموية أو ممن يعانون من نمو الجلد الزائد في بعض مناطق الجسد Keloid، وأخيراً إذا كنت تعاني من تكون الجلطات أو تستخدم أدوية مضادات التخثر Anticoagulants.

 

2 – إجراء اختبارٍ للحمل قبل الخضوع لتنحيف الزنود بالليزر

فلا ينصح بإجراء أي عملية تجميلية أثناء فترة الحمل بحسب توصية ال NCBI لعدم وجود أدلة كافية على الصحة والسلامة، لذا فننصحك بالانتظار بعد انتهاء فترة الحمل لإجراء تنحيف الزنود بالليزر، وقد ينصحك الطبيب المعالج بانتظار فترة أخرى بعد الحمل لحين استعادتك صحتك ولتحقيق حلم العودة لسابق رشاقتك قبل الحمل.

  1. إذا كنتِ ترضعين طفلك طبيعياً أو تعانين من النزيف المستمر أثناء دورتك الشهرية، فالأفضل تأجيل التفكير في عملية تنحيف الزنود بالليزر لحين انتهائك من الرضاعة أو حين انتهاء دورتك الشهرية.
  2. إذا كنت تعاني فقط من الدهون الموضعية العنيدة بمنطقة الزنود وليست السمنة المفرطة، وننصح دائماً بتعزيز ثقتك بنفسك وتقبلها، لما له من تأثيرٍ إيجابي على حالتك النفسية.

المُرشح الأمثل لعملية تنحيف الزنود بالليزر

 

التعافي من تنحيف الزنود بالليزر

 تختلف فترة التعافي بين مريضٍ وآخر، فقد تعاني من الاحمرار والنزف البسيط أعلى الذراعين مكان العملية أو الشعور بالخدر والتورم وفي أحيانٍ بسيطة قد يسبب بعض حروق الجلد أو العدوى.

يمكنك التغلب على تلك الأعراض البسيطة باستعمال المسكنات، وقد ينصحك الطبيب بارتداء بعض الملابس الضاغطة على منطقة الذراعين للحصول على نتائجٍ أسرع، ويمكنك استئناف نشاطك الطبيعي ومعاودة عملك في غضون أيامٍ قليلة. 

 

نتائج تنحيف الزنود بالليزر

لن تعاني سيدتي بعد اليوم من الزنود المترهلة أو ما يعرف بأجنحة الوطواط bat wings، ولا من الجلد الزائد والدهون الغير مستجيبة للرياضة والحمية الغذائية.

ستلاحظين تغييراً ملحوظاً يوم العملية، ويتضح التأثير بمجرد زوال الاحمرار والتورم من أعلى ذراعيك، وستجدين نتائج مرضية في الأسبوع الأول للعملية، بينما ستلاحظين التأثير الكامل خلال 6 أشهر و ستتفاجئين بزنودٍ مشدودة وممشوقة.

 

نتائج تنحيف الزنود بالليزر

 

خطوات عملية تنحيف الزنود بالليزر والتحضير لها:

تتلخص خطوات عملية تنحيف الزنود بالليزر في استعمال التخدير الموضعي أعلى ذراعيك مما يجنبك مخاطر التخدير الكلي، فيصنع طبيب التجميل شقاً بسيطاً في ذراعيك بحجم سن القلم، ومنه يُدخل أنبوب دقيق وعبره يمر شعاع الليزر.

تعتمد تقنية الليزر على تدمير الغلاف المحيط بالخلايا الدهنية وتحويلها لصورةٍ سائلة ثم شفطها خارجاً بأنبوبٍ دقيقٍ مُرَّكب في شقٍ آخر بالذراعين، تستغرق العملية ساعة واحدة فقط في المتوسط، ومع مرور الوقت يُفرز الكولاجين في الزنود مما يعطيها مظهراً شاباً جذاباً.

 

خطوات عملية تنحيف الزنود بالليزر

 

التقنيات المختلفة المستخدمة في تنحيف الزنود بالليزر

  1. CoolLipo وتعتمد تقنية الكوول ليبو على مبدأ تجمد الخلايا الدهنية في درجة حرارة عالية وتدميرها، وفي ذات الوقت تُبرَّد الزنود بنفس المعدل ثم يتخلص الجسم من الخلايا الدهنية المُحطَّمة.
  2. LipoLite وتستغرق عملية تنحيف الزنود بالليزر ليبو لايت في المتوسط من 30 ل 60 دقيقة.
  3. الليبو ثيرم  LipoTherme وهي تقنية أوروبية آمنة وفعالة تستخدم في إذابة الدهون وشفطها.
  4.  الليبو كنترول LipoControl الحائز على موافقة هيئة الغذاء والأدوية الفيدرالية FDA.
  5. البرو ليبو بلاس ProLipo Plus  وهي تقنية أخرى سريعة وآمنة.
  6. السمارت ليبو SmartLipo وهي تقنية ملائمة لكتل الدهون الصغيرة والكبيرة ويتخلص منها بطريقة فريدة وآمنة وحاز أيضاً على موافقة ال FDA.

 

التقنيات المختلفة المستخدمة في تنحيف الزنود بالليزر

 

المخاطر المصاحبة لعملية تنحيف الزنود بالليزر

يُعد تنحيف الزنود بالليزر عملية آمنة بلا مضاعفاتٍ خطيرة، فقط تلك الأعراض الجانبية البسيطة السابق ذكرها وسرعان ما تزول في الأسبوع الأول بعد العملية.

 

أهمية جلسة الاستشارة والأسئلة الواجب طرحها للإلمام بكافة نواحي العملية

يجب على المريض قبل الخضوع لعملية تنحيف الزنود بالليزر التحدث مع جراح التجميل ليتأكد من قراره لإجراء العملية، فالمريض الذي يعاني من دهون موضعية زائدة في الزنود قد يكون مرشحاً مثالياً لتنحيف الزنود بالليزر.

ويجب أن يواجه المريض طبيبه بكل توقعاته حيال العملية، فإذا كنت تهدف مثلاً للسفر وقضاء أجازة بحرية صيفية وتريد نتائج سريعة خلال أسبوع، فللأسف لن تحقق العملية توقعاتك المٌرجوَّة، ففهم العملية وكيفية إجرائها والنتائج المتوقعة منها وأعراضها الجانبية، يساعدك بشكلٍ كبير على تقبلك لنتائجها.

وعملية تنحيف الزنود بالليزر كغيرها من عمليات التجميل التي تطلب منك الحفاظ على نظامٍ غذائي صحي وممارسة الرياضة للحفاظ على نتائجها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية اختيار جراح التجميل لعملية تنحيف الزنود بالليزر

يقدم لك موقع تجميلي بضع نصائح خاصة باختيار طبيب التجميل الأمثل لك، وكما ذكرنا سابقاً فلا تتهاون في اختيار الطبيب الأمهر ويمكنك التأكد من مؤهلات الطبيب وعدد العمليات المماثلة التي أجراها لتنحيف الزنود بالليزر، ومدى رضا المرضى عن أداء الطبيب وتعقيم الأدوات الخاصة به،

ونتائج قبل وبعد إجراء عملية تنحيف الزنود بالليزر.

 

كيفية اختيار جراح التجميل لعملية تنحيف الزنود بالليزر

 

تطور تقنية شفط دهون الجسم عبر التاريخ

  تطورت تلك التقنية عبر ثلاث مراحل وظهرت إلى النور في عام 1977 على يد العالم الإيطالي د. فيشر Dr Giorgio Fischer أثناء محاولته إزالة السيلوليت Cellulite ولكن للأسف صاحب العملية نزيف دموي مما عرض حياة المرضى للخطر، والتطور الثاني في عام 1985 على يد الطبيب جيفري Dr Jeffrey Klein أول من أدخل التخدير الموضعي أثناء شفط الدهون، وأول من فكر في إدخال تقنية الليزر كان العالم Dr Apfelberg في عام 1992 لكن أبحاثه لم تلق القبول الكافي، وأخيراً في بداية القرن الحادي والعشرين أُدخلت تقنية الليزر في شفط الدهون على يد علماء من جنوب أمريكا Goldman, Schavelzon, Blugerman، وتنافست الشركات في استحداث أجيال جديدة من الليزر كال smart lipo الحائز على موافقة ال FDA ، والآن تتميز عمليات تنحيف الجسم بالليزر بالجمع بين مزايا نحت الجسم تحت تأثير المخدر الموضعي بجانب التأثير الحراري لشعاع الليزر على الجلد والأوعية الدموية وإفراز الكولاجين الذي يعطي البشرة رونقها ونضارتها.

 

أفضل الأماكن لإجراء تنحيف الزنود بالليزر

يقدم لك موقع تجميلي خدمة فريدة حيث يوفر لك أفضل الأماكن في معظم البلاد لعملية تنحيف الزنود بالليزر، فكما نرى في أمريكا تتعدد المراكز ومستشفيات التجميل فيمكنك الاختيار من بينها بما يتوافق مع ميزانيتك، ومن تلك الأماكن:

  • مركز ميامي لجراحات التجميل.
  • مركز أميريكان ليبو بتكساس.
  • عيادة لوس أنجلوس للتجميل بكاليفورنيا.

وفي البلاد العربية نجد في قطر مثلاً:

  • عيادة الدكتور يوسف باكير.
  • مركز رويال الطبي.

وفي السعودية حيث ترتفع معدلات البدانة:

  • عيادة ميد أرت.
  • عيادات ريفرش.

وفي مصر نجد التكلفة تنخفض عن مثيلاتها من البلدان العربية، وتتمركز تلك العيادات في محافظة الجيزة جنوب العاصمة وبالتحديد في منطقة الهرم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تخسيس الافخاذ

تخسيس الذراعين

تجميل الذراعين

تجميل الذقن

ترهل البطن

ترهلات البطن

ترهلات الذراعين