تلميع الأسنان في الدمام

تلميع الأسنان في الدمام

جمال الوجه لا يكتمل إلا بأسنان جميلة بيضاء خالية من التصبغات والاصفرار، فجميعنا يسعى خلف تحقيق هذا الحلم بالطرق المختلفة، منا من يلجأ للمنتجات التي تعمل على تبييض الأسنان ومنا من يلجأ للحلول التجميلية في مراكز الأسنان. 

 من بين الاجراءات الحديثة هي تلميع الأسنان في الدمام، والتي أصبحت من أكثر المدن شهرةً بجودة هذا الإجراء فيها، فإذا كنت تنوي إجراء عمل تلميع لأسنانك في الدمام فإن هذا المقال يجيب على جميع تساؤلاتك حيال الأمر.

 

نبذة عن الدمام وعمليات تلميع الأسنان فيها

اكتسبت إجراءات تلميع الأسنان سمعة جيدة لنتائجها الفعالة في مساعدتك للحصول على أسنان بيضاء خالية من التصبغات والعيوب وكذلك في تحسين الحالة الصحية للفم والأسنان بشكل عام. 

وتعد الدمام من أهم مدن المملكة العربية السعودية حيث تقع على مساحة 800 كم2 كما أنها عاصمة الشرقية، تشتهر الدمام بتطورها واقتصادها القوي حيث تصنف ضمن أقوى مدن المملكة اقتصادياً. 

تصدرت الدمام ضمن قائمة أفضل مدن المملكة في مجال طب وتجميل الأسنان حيث تضم مراكزها أكثر أطباء الأسنان كفاءة وخبرة وتتوفر بها جميع الأجهزة والتقنيات الحديثة لعمل جميع الإجراءات العلاجية والتجميلية للأسنان مثل تبييض الأسنان وابتسامة هوليود وغيرها.

من إجراءات الأسنان التجميلية الأكثر شيوعاً في الدمام هي عملية تلميع الأسنان، والتي تعد عملية تجميلية وعلاجية في الوقت ذاته وليست تجميلية فحسب كما يظن البعض حيث يعمل فيها الطبيب على حل أكبر قدر ممكن من المشكلات العلاجية التي تواجه الأسنان بالإضافة للتخلص من عيوبها مثل التصبغات والاسمرار والبقع غير المرغوب فيها. 

تتم عملية تلميع الأسنان في الدمام وفق الخطوات التالية: 

  • فحص الأسنان بشكل جيد وقد يحتاج الطبيب للأشعة السينية. 
  • تنظيف الأسنان وإزالة طبقة الجير. 
  • علاج التسوس في حالة تواجده وعمل الحشوات اللازمة. 
  • وهنا الخطوة الأخيرة التجميلية وهي تلميع الأسنان لإزالة البقع وتغطية الأسنان بطبقة وقائية من الفلوريد.
  • تختلف التقنيات المستخدمة في تلميع الأسنان حيث يمكن استخدام بعض المواد الكيميائية أو تلميع الأسنان بالليزر، حيث يحدد الطبيب نوع التقنية المناسب لكل حالة.

نبذة عن الدمام وعمليات تلميع الأسنان فيها

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات تلميع الأسنان في الدمام 

تتمتع عملية تلميع الأسنان في مدينة الدمام بالعديد من المميزات أبرزها: 

  1. تتمتع مراكز الأسنان في الدمام باستخدام أحدث الأجهزه والتقنيات. 
  2. الدمام بلد عربي فلن تحتاج لمترجم إلا إذا كان الطبيب غير عربي. 
  3. الدمام بلد سياحي تحرص على توفير جميع وسائل الراحة والتوفير لزوارها كما أن الإقامة ووسائل المواصلات تتمتع بجودتها العالية ومستواها الرفيع.
  4. تستقطب الدمام أكثر الأطباء خبرة وكفاءة للعمل بها للنهوض بمستوى الخدمات الصحية والتجميلية وخاصة فيما يخص الأسنان.  

مميزات تلميع الأسنان في الدمام

 

عيوب تلميع الأسنان في الدمام 

من أبرز العيوب التي من الممكن أن تواجهها عندما تقرر إجراء تلميع الأسنان في المدينة: 

  1. ارتفاع تكلفة الإجراء في الدمام عن غيرها من الكثير من البلدان الأخرى ويرجع هذا لارتفاع سعر الأجهزة وتكلفة الكوادر الطبية ذوي الكفاءة العالية في الدمام. 
  2. مستوى المعيشة في الدمام مرتفع لهذا ستلاحظ ارتفاعاً في أسعار الفنادق ووسائل المواصلات والأكل وغيرها من الأمور المعيشية. 
  3. مستوى الرطوبة ودرجة الحرارة في الدمام عالية لذا ننصح بزيارتها في الشتاء لتتمكن من الحصول على رحلة ترفيهية وسياحية ممتعة بجانب الغرض العلاجي.

 

تكلفة تلميع الأسنان بالدمام 

ليس هناك سعر ثابت لتكلفة تلميع الأسنان في المدينة لأنها تختلف وفق عوامل مختلفة من ضمنها الحالة الصحية للشخص وحالة فمه وأسنانه وكذلك سمعة المركز وشهرته وعدد الإجراءات التي استخدمها الطبيب ونوع التقنيات التي احتاج إليها. 

لكن في المجمل تتراوح سعر جلسة تلميع الأسنان في الدمام من 500 إلى 600 دولار وهو سعر مرتفع مقارنة ببعض الدول الأخرى مثل مصر نظراً للجودة العالية وكفاءة الكوادر الطبية بالدمام.

تكلفة تلميع الأسنان في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل مراكز تلميع الأسنان في مدينة الدمام 

يوجد العديد من مراكز الأسنان في الدمام على مستوى عال من الجودة نرشح لك منها: 

  • مجمع طب الأسنان الحديث. 
  • عيادة اللؤلؤة لطب الأسنان. 
  • مجمع رام الطبي. 
  • مجمع شام لطب الأسنان والتجميل. 
  • مجمع ابتسامة أريج لطب الأسنان. 
  • مجمع عيادات نوفا الطبي. 
  • عيادات مزاف لتجميل وزراعة الأسنان.

أفضل مراكز تلميع الأسنان في الدمام

 

السياحة في مدينة الدمام 

تضم مدينة الدمام عدداً لا بأس به من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك والاستمتاع بها، كما تتميز الدمام بشواطئها الخلابة ومناظرها الطبيعية التي لا تقاوم، من أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدمام: 

  1. بحيرة مدن: يأتي إليها السياح من جميع الأنحاء للاستمتاع بمظهرها الخلاب والمناظر الطبيعية والمنتزهات التي تحيط بها، كما أنها تصنف أكبر بحيرة صناعية بالمملكة العربية السعودية.
  2. قرية الدولفين: تستمتع فيها بأفضل العروض الترفيهية للدلافين والأسماك الملونة كما يوجد بها عدد لا بأس به من الأنشطة الترفيهية والملاهي.
  3. جزيرة المرجان: حيث الاسترخاء وإلهام الطبيعة وسحرها الذي لا يمكنك مقاومته من أشجار وأزهار وحدائق لا مثيل لها. 
  4. كورنيش الدمام: يطل على شاطئ الخليج الجذاب ويحيط به الأشجار والمنتزهات ويعد من الأماكن الترفيهية الشائعة لسكان الدمام أنفسهم.

 

Visit Saudi Arabia

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

عملية زراعة الأسنان في السعودية

هوليود سمايل في السعودية

عملية زراعة الأسنان في الرياض

أفضل عيادات اسنان بالدمام

تجميل الاسنان في جدة

اللومينير للاسنان في الدمام

هوليوود سمايل في الدمام