تكميم المعدة في البحرين

رصدت الإحصائيات الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS وغيرها من الهيئات ارتفاعًا مهولًا في معدلات الإقبال على مختلف عمليات التخسيس، أرجع المحللون ذلك لعدة عوامل في مقدمتها أن هذا النوع من العمليات له ضرورة صحية إلى جانب أثرها التجميلي، بالإضافة إلى تعدد وتطور التقنيات والوسائل المستخدمة في إجراء هذه الجراحات.

بلغت عمليات التجميل في البحرين بشكل عام درجة عالية من التطور مع بداية الألفية الحالية وأصبحت العديد من المراكز والعيادات المتوفرة بها مؤهلة للقيام بمختلف عمليات التجميل بما في ذلك الإجراءات المعقدة، وقد ساهم ذلك التقدم في تزايد معدلات الطلب على عملية تكميم المعدة في البحرين بشكل خاص ومختلف عمليات تصغير المعدة بصفة عامة.

تكميم المعدة في البحرين

 

نبذة حول مملكة البحرين وعملية تكميم المعدة بها

البحرين هي إحدى دول منطقة الخليج العربي وتقع على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها نحو 934 كيلومتر مربع، تتبع البحرين نظامًا ملكيًا دستوريًا وتتخذ من أكبر مدنها المنامة عاصمة لها. نالت المملكة استقلالها عن الإمبراطورية البريطانية في عام 1971م ومنذ ذلك الحين تبنت عددًا من برامج التنمية الشاملة مما ساعد البلاد على النهوض بمختلف القطاعات ووضعها في مصاف دول العالم المتقدمة.

تضم المملكة عددًا قليلًا من المراكز والعيادات الطبية مقارنة بغيرها من الدول الواقعة في محيطها الإقليمي، إلا أن تلك المراكز رغم قلتها تقدم خدمة طبية فائقة الجودة اعتمادًا على أحدث الوسائل والتقنيات الطبية وهو ما ساهم في رواج عملية تكميم المعدة في البحرين والتي يتم إجراؤها بعدة طرق بما يتناسب مع كل حالة ومن أبرز تلك الطرق:

  • أسلوب ربط المعدة وهو الخيار الأكثر شيوعًا وتتم به إحاطة النصف العلوي من المعدة بواسطة رباط طبي يقلل حجمها وبالتالي يحد من قدرتها على استيعاب الطعام.
  • أسلوب قص المعدة وتتم عن طريق اقتطاع جزء من المعدة يقدر بنحو 15% تقريبًا من حجمها الأصلي مما يقلل قدرتها الاستيعابية ويساعد على خفض الوزن بصورة أسرع.

تكميم المعدة في البحرين

 

مدن تشتهر بإجراء عملية تكميم المعدة في البحرين

تعد مدينة المنامة -العاصمة- الوجهة الأولى لكل راغب في إجراء أي من العمليات الجراحية في مملكة البحرين، حيث إن المدينة تضم النسبة الأكبر من المؤسسات الطبية المجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات المعروفة في العالم.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تجري عمليات تكميم المعدة في دولة البحرين الآتي:

  • مستشفى الملك حمد الجامعي
  • مستشفى ابن النفيس
  • المستشفى العسكري بالبحرين

 

مميزات وعيوب إجراء عملية تكميم المعدة بالبحرين

تتمثل عيوب تكميم المعدة في البحرين في الانخفاض النسبي في أعداد المراكز الطبية التي تقوم بهذا الإجراء مما يضع العميل أمام عدد محدود من العروض، لكن في المقابل توفر المراكز البحرينية -رغم قلتها- العديد من المميزات التي جذبت إليها العملاء من المواطنين والوافدين ومنها:

  • يتم إجراء عملية تكميم المعدة اعتمادًا على مجموعة من التقنيات المتطورة لضمان تحقيق أفضل النتائج
  • الأطباء في البحرين على درجة عالية من الكفاءة وأغلبهم تلقى تدريبه في عدد من الدول الرائدة في المجال الطبي
  • الانخفاض النسبي في متوسط تكاليف عمليات علاج السمنة
  • تهتم المراكز البحرينية بتوفير العديد من التسهيلات والخدمات المضافة للعملاء

 

متوسط أسعار عملية تكميم المعدة في البحرين

تتراوح تكلفة تكميم المعدة في البحرين ما بين 2,500: 4,000 دينار بحريني تقريبًا، وذلك التفاوت يرجع إلى تحكم العديد من العوامل في تحديد متوسط التكلفة مثل نوع التقنية المستخدمة ومكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي الذي تُجرى بداخله بالإضافة إلى حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها.

بشكل عام تعتبر أسعار عمليات تكميم المعدة في البحرين منخفضة بنسبة كبيرة إذا تمت مقارنتها بمتوسط الأسعار المتعارف عليها في الدول الواقعة في نطاقها الإقليمي وخاصة مجموعة دول الخليج العربي.

 

تكلفة تكميم المعدة في البحرين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن الإقامة في البحرين

تنقسم الفنادق في مملكة البحرين من حيث مستوى الخدمة ودرجة الرفاهية إلى نوعين رئيسيين كالآتي:

الأماكن الاقتصادية: وتوفر فنادق هذه الفئة خدمات متوسطة الجودة بأسعار تبدأ من 30 دولار أمريكي تقريبًا وقد تصل إلى 50 دولار ومنها:

  • Le Vendome Hotel
  • Moon Plaza Hotel
  • Al Salam Palace

 

الأماكن الفاخرة: تتوفر في البحرين مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تحمل تصنيف خمس نجوم وتقدم خدمات مميزة بأسعار تبدأ من 150 دولار أمريكي وقد تصل إلى 300 دولار أمريكي في بعض الحالات ومن بينها:

  • Four Seasons Hotel
  • Downtown Rotana
  • Movenpick Hotel

اماكن الاقامة في البحرين

 

وسائل المواصلات في البحرين

تمتلك مملكة البحرين شبكة طرق بالغة التطور وكذلك توفر في مختلف المدن العديد من وسائل المواصلات التي يمكن الاعتماد عليها في الانتقالات المختلفة.

تأتي سيارات الأجرة في المقدمة باعتبارها وسيلة المواصلات الأكثر شيوعًا واستخدامًا تليها حافلات النقل الجماعي التي تربط خطوطها بين مختلف الأحياء، بالإضافة إلى ذلك تتوفر خدمات الليموزين بكثافة في المملكة ويمكن طلبها من خلال الفنادق أو المكاتب الخاصة.

 

خدمات الرعاية الطبية

تنتشر المؤسسات الطبية والعلاجية بكثافة في مختلف المدن البحرينية ويمكن التعرف على أقربها من محل إقامتك عبر تطبيقات دليل المواقع المتوفر على الهواتف الذكية، كذلك تمتلك البحرين مرفق إسعاف بالغ التطور وتم تخصيص رقم الهاتف 999 لاستدعائه في حالة التعرض لأي طارئ.

 

مميزات أخرى للرحلة

أولت مملكة البحرين اهتمامًا بالغًا خلال السنوات الماضية بتنشيط قطاع السياحة مستفيدة في ذلك من المعالم والمزارات المتعددة المتوفرة لديها بالإضافة إلى دعمها بإقامة العديد من المشروعات السياحية وإقامة المنشآت الترفيهية المتنوعة.

من أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة في مملكة البحرين الآتي :

  • مدينة دلمون المائية
  • الحدائق البرية
  • المنتجعات السياحية وممارسة الرياضات المائية
  • الرحلات الجبلية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة
  • مسجد الفاتح الكبير
  • مراكز التسوق العملاقة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في البحرين:

نحت الجسم في البحرين

شفط الدهون بالليزر في البحرين

شد البطن في البحرين

حقن الفيلر في البحرين

تجميل الأسنان في البحرين

بالون المعدة في البحرين

ابتسامة هوليود في البحرين

ازالة الشعر بالليزر في البحرين