تكميم المعدة في الإمارات

تعالت في دولة الإمارات الأصوات المنادية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التزايد المستمر في معدلات السمنة؛ خاصة بعدما تم تصنيف الإمارات من قبل بعض الهيئات الطبية ضمن أعلى عشرين دولة من حيث انتشار داء السمنة على مستوى العالم، أدى ذلك في المقابل إلى انتشار عملية تكميم المعدة في الإمارات ومختلف أنماط جراحات إنقاص الوزن بشكل عام.

تكميم المعدة في الإمارات

تعتبر عملية تكميم المعده في الإمارات من الإجراءات الطبية العلاجية وليست التجميلية؛ إذ أنها لا تهدف في المقام الأول إلى إزالة الترهلات وتحسين مظهر القوام إنما الهدف منها علاج البدانة وتفادي المخاطر الصحية العديدة التي من المحتمل أن تترتب عليها، مما يجعل تلك العملية ذات أهمية بالغة بالنسبة للكثيرين من مرضى السمنة المفرطة وأملهم الأخير في تجاوز تلك المشكلة.

 

 

ما يجب معرفته عن الإمارات وعملية تكميم المعدة بها

تقع الإمارات في الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها 83,600 كم2، هي عبارة عن دولة اتحادية تتكون من سبع إمارات وتتخذ من أبوظبي عاصمة لها، تم الإعلان عن تأسيس الدولة في أوائل السبعينات ومنذ ذلك الحين شهدت عدة طفرات إلى أن صارت واحدة من أكثر الدول تقدماً في منطقة الشرق الأوسط.

صاحب تفشي داء السمنة ارتفاع ملحوظ في معدلات الإقبال على عملية تكميم المعدة في الإمارات باعتبارها إحدى وسائل خفض الوزن الأكثر سرعة وتأثيراً، كما يعتبرها الأطباء الحل الأمثل بالنسبة لمن تصل كتلة الجسم (BMI) لديهم إلى “40” أو أكثر وبالتالي يحتاجون إلى خفض الوزن بنسبة كبيرة خلال أقل وقت ممكن لتفادي أي مضاعفات صحية محتملة لتلك الحالة.

الإمارات وعملية تكميم المعدة

 

تتمثل عمليات تكميم المعدة في الإمارات في تصغير حجم المعدة عن طريق استئصال جزء منها حوالي 70% من حجمها الأصلي مما يقلص قدرتها على اختزان الطعام ويصل بالمرضى إلى الإحساس بالشبع بصورة أسرع، مما يؤدي في النهاية إلى خفض الوزن بمعدلات أكثر وفي وقت أقل.

أثبتت التجربة العملية قدرة عملية تكميم المعدة على تحقيق نتائج مذهلة حيث تساعد على فقدان الوزن بنسبة 50 إلى 80% خلال العام الأول، لكن رغم ذلك فإن هذا الإجراء الجراحي يعيبه انعدام إمكانية التراجع عنه بأي حال من الأحوال على عكس بعض جراحات إنقاص الوزن الأخرى مثل عملية بالون المعدة.

 

أماكن إجراء عملية تكميم المعده في الإمارات

تأتي مدينة دبي في صدارة المدن الأكثر إجراءً لعملية تكميم المعدة في الإمارات نظراً لاحتوائها على مدينة طبي الطبية التي تمثل أحد أكبر تجمعات مؤسسات الرعاية الطبية في الشرق الأوسط، كما تضم عدد كبير من المراكز والعيادات الكبرى المتخصصة في مختلف المجالات الطبية، بينما تأتي مدينة أبوظبي في المرتبة الثانية تليها مدينة العين التي تقع هي الأخرى ضمن إمارة أبوظبي ثم بقية المدن الإماراتية الكبرى بنسب أقل.

تقدم النسبة الأكبر من المؤسسات الطبية في دولة الإمارات خدمات متقاربة من حيث مستوى الجودة؛ نظراً لأن جميعها تسعى نحو مواكبة التطور العالمي في المجالات الطبية، علاوة على أن جميعها تخضع لرقابة ذات الجهات وبالتالي تلتزم بتطبيق نفس معايير الجودة.

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في الإمارات

تعد تكلفة عملية تكميم المعدة في الإمارات مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنة بالمتوسط التقريبي لتكلفة ذات العملية في العديد من دول العالم الأخرى سواء العربية أو الأوروبية؛ حيث تهتم المؤسسات الطبية الإماراتية بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية لعملائها، كما تتعاون مع نخبة من أمهر وأشهر الخبراء العالميين في مختلف التخصصات.

يتراوح متوسط تكلفة عملية تكميم المعدة في الإمارات ما بين 8000 إلى 12000 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة في بعض الحالات، يرجع ذلك التفاوت إلى تعدد العوامل المؤثرة في تقدير تكلفة العملية والتي قد تختلف بين مركز طبي وآخر وأبرزها:

  • الحالة الصحية للمريض ومستوى السمنة التي يعاني منها
  • مكانة وشهرة الجراح المشرف على إجراء العملية
  • مستوى المؤسسة الطبية المجراة بها عملية تكميم المعدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الإمارات

بلغت المنظومة الطبية في دولة الإمارات درجة عالية جداً من التطور والتقدم، مما يعني أن إجراء عملية تكميم المعده في الإمارات -أو غيرها من الإجراءات الطبية- يضمن الاستفادة من المزايا العديدة المتوفرة بها ومن أهمها:

  • وفرة المراكز والمؤسسات الطبية الحائزة على شهادات جودة واعتمادات دولية
  • التعاون مع لفيف من أمهر وأفضل الجراحين العرب والأجانب
  • تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية على يد مجموعة من أفضل الفرق الطبية المعاونة المؤهلة
  • تهتم المراكز الطبية الإماراتية بتقديم العديد من التسهيلات والخدمات الإضافية
  • كثرة المؤسسات الطبية وبالتالي تعدد وتنوع العروض المتاحة

تأتي تكلفة عملية تكميم المعدة في الإمارات على رأس العوامل السلبية التي تعيب هذا الإجراء بسبب الارتفاع النسبي في تقديراتها، كما يمكن إضافة إليها بعض العوامل الاقتصادية الأخرى مثل ارتفاع نفقات المعيشة ومقابل الخدمات المختلفة.

 

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الإمارات

 

مراكز وعيادات تجري عملية تكميم المعدة في الإمارات

تنتشر المؤسسات والعيادات الطبية التي تقوم بإجراء جراحات إنقاص الوزن على نطاق واسع في دولة الإمارات وإن كانت تتركز بصورة أكبر في مدينتي دبي وأبوظبي، تمتاز تلك المراكز الطبية على اختلاف مواقعها بتوفير خدمات فائقة الجودة والاعتماد على أحدث التقنيات والوسائل الطبية.

من بين المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات تكميم المعدة في الإمارات الآتي:

كليفلاند كلينيك أبوظبي Cleveland Clinic Abu Dhabi: أحد مؤسسات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة في مدينة أبوظبي؛ إذ تتكون المؤسسة من أقسام مختلفة متعددة التخصصات من بينها قسم أمراض الجهاز الهضمي الذي يتم من خلاله إجراء مجموعة كبيرة من جراحات السمنة وتخفيف الوزن من بينها عملية تكميم المعدة.

مركز كوكونا Cocoona Centre: يتخصص المركز بشكل رئيسي في مجال طب التجميل وتشمل الخدمات الطبية المتاحة من خلاله عدد كبير من إجراءات تجميل الوجه والقوام بالأساليب الجراحية وغير الجراحية، هذا بالإضافة إلى إجراء عدد من جراحات السمنة من بينها عملية تكميم المعدة بالمنظار (LSG).

المستشفى الأمريكي دبي American Hospital Dubai: تأسست المستشفى بهدف أن تكون صرحاً طبياً يجمع معظم التخصصات الطبية تحت سقف واحد، تتضمن المستشفى العديد من العيادات التخصصية منها عيادة الأمراض القلبية، العلاج الفيزيائي، طب الأطفال، الأمراض الجلدية، طب التجميل وغيرها، هذا بالإضافة إلى إجراء العديد من أنماط جراحات السمنة، تعد المستشفى الأمريكي دبي أو مستشفى في الشرق الأوسط تنال اعتماد اللجنة المشتركة (JCI).

مركز كيورو لعلاج السمنة Quro Obesity Center: أحد المراكز الطبية الهولندية المتخصصة في علاج السمنة والذي افتتح فرعه في أبوظبي بالتعاون مع مستشفى nmc Royal، يوفر المركز العديد من حلول السمنة المفرطة بما في ذلك التدخلات الجراحية، يتم ذلك اعتماداً على أحدث الوسائل الطبية وتحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين.

مراكز وعيادات تجري عملية تكميم المعدة في الإمارات

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تمكنت دولة الإمارات خلال الفترة الماضية من أن تفرض نفسها على خريطة السياحة العالمية؛ مستعينة على تحقيق ذلك بما تمتاز به من طبيعة خلابة وما تحتويه من مواقع أثرية عريقة وما تمت إقامته بالعقود الماضية من منشآت سياحية عديدة ومتنوعة.

نتج عن ذلك كله تنوع وتعدد المزارات الجاذبة للزائرين ومن بينها:

  • برج خليفة دبي
  • كورنيش أبوظبي
  • برج العرب
  • جامع الشيخ زايد بن سلطان
  • مراكز التسوق الكبرى
  • مدن الملاهي
  • جزيرة النخلة
  • ممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الامارات

عمليات شد البطن في الإمارات

فراكشنال ليزر في دبي

عمليات نحت الجسم في الإمارات

عملية ربط المعدة في دبي

أفضل دكتور تجميل في دبي

عمليات شد البطن بالليزر في دبي

قص المعدة في الإمارات

جهاز فيلا شيب في أبوظبي

بالون المعدة في الإمارات

نحت الجسم بالليزر في الإمارات

عمليات شفط الدهون في أبوظبي

عمليات شفط الدهون بالليزر في أبوظبي

ربط المعدة في أبوظبي