تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر
تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 22 أغسطس 2022 · تحديث: 30 يوليو 2023

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

أصبحت مصر من الوجهات السياحية المشهورة في مجال السياحة العلاجية والتجميلية، وبخاصة في مجال عمليات التخسيس وعلاج السمنة وإنقاص الوزن. إننا في العالم العربي نعاني من عدم إتباع العادات الغذائية الصحية، ونفتقد لممارسة الرياضة، وهذا ما يؤدي إلى انتشار السمنة. فإذا كنت ترغب في علاج مشكلة السمنة، إليك تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر ومميزات وأضرار إجراء العملية.

إذا قررت أن تتوجه إلى مصر لإجراء عملية تكميم المعدة بها، فإليك هذه المعلومات التي لا غنى لك عنها في رحلتك إذا قررت التخلص من السمنة وأردت أن تخطو خطوتك الأولى تجاه الرشاقة بعد أن فشلت تماماً في الالتزام بنمط حياة صحي، وذلك لأن السمنة هي مرض العصر، فهي تفقدك الثقة بنفسك، وتجعلك عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.

عملية تكميم المعدة في مصر

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يتم فيها تقليل حجم المعدة إلى حوالي 25% من حجمها الأصلي. وتتم هذه العملية حالياً بالمنظار، ولكن يمكن أن يضطر الطبيب في بعض الحالات إلى إجراء هذه العملية جراحياً.

قبل أن تتخذ قرار السفر لإجراء عملية تكميم المعدة، ينبغي أن تعرف أن هذه العملية هي مجرد خطوة أولية في طريق طويل نحو الرشاقة وخسارة الوزن، وأنك ينبغي أن تتعلم كيف تغير نمط حياتك فتتناول غذاء صحياً، وتمارس الرياضة بانتظام حتى لا تعود للسمنة ثانية بعدها، ويجب كذلك أن تعرف أنك ستفقد الكثير من وزنك بمجرد إجراء العملية، وهذا بسبب صغر حجم المعدة الذي يجعلك تحس بالشبع بسهولة، لكن استمرارك في تناول كميات كبيرة من الغذاء الزائد عن حاجتك يعرضك لعودة المعدة إلى حجمها الطبيعي وتمددها ثانية لتفقد كل تأثير العملية.

تكميم المعدة

ما هو سعر عملية تكميم المعدة في مصر؟

تبدأ أسعار تكميم المعدة بالمنظار في مصر من حوالي 32000 جنيه مصري وتصل في بعض الأحيان حتى 87500 جنيه مصري. ويتحدد السعر حسب طريقة إجراء الجراحة، سواء بالمنظار أو من خلال شق جراحي. وكذلك بناء على طريقة التخدير المستخدمة، ومكان إجراء الجراحة، والطبيب الذي سيجري الجراحة، ومدى شهرته وخبرته. وإننا ننصحك بمناقشة تكلفة العملية مع طبيبك تفصيلا لمعرفة ما يلي:

  1. هل يشمل عرض السعر المقدم لك تكلفة طبيب التخدير.
  2.  تكلفة التحاليل لمرحلة ما قبل العملية الجراحية وبعدها.
  3.  تكلفة الإقامة في المستشفى بعد العملية؟
  4. هل يشمل السعر تكلفة جلسات المتابعة بعد العملية؟ وهل يمكن إجراء جلسات المتابعة هذه على الإنترنت، أم أنه يتعين عليك السفر لحضورها ثانية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل المستشفيات لإجراء عملية تكميم المعدة في مصر وأفضل طبيب لتكميم المعدة في مصر

هناك العديد من المستشفيات التي يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة بها، ومن بينها:

د. مسعد حميدة
لا توجد تقييمات
الإسكندرية, مصر
د. علاء بدوي
لا توجد تقييمات
الإسكندرية, مصر
د. أحمد سفينة
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

مزايا وعيوب عملية تكميم المعدة في مصر

من أهم مزايا الخضوع لعملية تكميم المعدة في مصر، هو أنك ستخضع للعملية بأسعار منخفضة نسبياً وعلى يد طبيب متخصص وخبير في إجراء هذه العمليات بمختلف أنواعها، بحيث يمكنه أن يقيم حالتك جيداً ويحدد الأنسب بالنسبة لك، أما فيما يخص عيوب إجراء عملية تكميم المعدة في مصر، فإنها تتلخص في صعوبة المتابعة بعد العملية (لأن فترة المتابعة بعد العملية طويلة وتستغرق قرابة العام أو العامين).

مزايا عملية تكميم المعدة في مصر

ما الذي يجعلك مؤهلا لإجراء جراحات علاج السمنة؟

  • مؤشر كتلة الجسم 40 أو الوزن الزائد أكثر من 100 رطلا
  • مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو يساوي 35 مع وجود حالة مرضية مزمنة مرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني أو ارتفاع ضغط الدم وغيرها.
  •  فشل الوصول لوزن صحي مع الطرق التقليدية مثل تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة

أماكن المعيشة في مصر، الأفضل والأرخص

يمكنك استئجار شقة مفروشة، وستبلغ تكلفتها تقريباً من 7850 إلى 15700 جنيه مصري (وهو ما يعادل المبلغ الذي يكفيك لفترة لا تتجاوز عشرة أيام في فندق متوسط) لكنك بهذا ستفتقد للخدمات الفندقية العديدة والمتميزة المتوافرة في الفنادق وستضطر لتحمل تكلفة هذه الخدمات لاحقاً، ومنها مثلاً تكلفة النادي الصحي أو تكلفة حمامات السباحة ومرافق الترفيه الأخرى. وبشكل عام يمكنك تحديد أنسب مكان لإقامتك بناء على فترة الإقامة التي تنوي قضاءها في مصر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الخدمات الطبية والعلاجية في مصر

الخدمات الطبية والعلاجية الخاصة في مصر متطورة للغاية، ويحرص الأطباء في المستشفيات الخاصة على التنافس بالتزود بأحدث الأجهزة في مجالات ممارسة الرياضة والتخسيس، وكذلك في مجال العمليات الجراحية. كما تحرص المستشفيات دائماً على استقطاب أفضل الأطباء في مختلف التخصصات، سواء التمريض أو الأطباء والاستشاريين. ولا تخجل من مناقشة كافة تفاصيل العملية الجراحية التي ستجريها مع طبيبك بحيث تشعر براحة تامة مما يساعد على نجاح العملية، أيضا سيسعدك معرفة أنه يمكنك إجراءعملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر.

الخدمات الطبية في مصر

وسائل النقل والمواصلات في مصر

يمكنك استئجار سيارة أجرة طوال فترة إقامتك في مصر، ويفضل أن يصاحبك سائق يعرف الطرق جيداً. والأفضل من هذا وذاك أن تختار مكان إقامتك بحيث يتمتع بالقرب من المكان الذي ستجري فيه العملية الجراحية، بحيث توفر الوقت والمال المهدرين على التنقل بين المستشفى والمنزل. وأما في رحلاتك ونزهاتك فيمكنك اللجوء إلى سيارات الأجرة للأماكن القريبة أو إلى القطارات وخطوط السكك الحديد، أو حتى حافلات النقل الجماعي العامة والخاصة، ويمكنك أيضاً أن تنتقل جواً لتوفير الوقت. خيارات النقل في مصر واسعة للغاية وتخضع لتفضيلاتك الشخصية

وسائل النقل في مصر

أماكن السياحة والترفيه في مصر

ستكون فترة إقامتك بعد العملية مرهقة قليلاً، وسيحد الجرح من حركتك نوعا لفترة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين. ولهذا ننصحك بترتيب السياحة والترفيه في بداية رحلتك وفي فترة استعدادك لإجراء العملية الجراحية. أو إذا كنت تنوي قضاء فترة طويلة في مصر فيمكنك ترتيب رحلتك بحيث تزور المعالم السياحية بعد قضاء فترة النقاهة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

تكميم المعدة في الاسكندرية

نحت الجسم بالليزر في مصر

 تكلفة عملية تكميم المعدة في الاسكندرية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...