تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية

تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية

تقنيات إنقاص الوزن الحديثة أحدثت ثورة في علاج السمنة، وبعدما كان الخوف من مخاطر هذه العمليات هو المسيطر، أصبح التهافت عليها كبير بعدما أثبتت نجاحها؛ وأصبح السؤال عن أسعار هذه العمليات وكيفيتها وأمانها متداولاً، ومن هذه العمليات التي شاع السؤال عنها؛ عملية طي المعدة، يناقش مقالنا اليوم تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية، وكيفيتها، ومقارنة أسعارها ببعض التقنيات الجراحية وغير الجراحية في علاج السمنة في الإسكندرية.

 

معلومات حول عملية طي المعدة في الإسكندرية

عملية طي المعدة عملية جراحية، ولكنها تعد إجراء جراحي بسيط بالمقارنة بعملية تكميم المعدة وتحويل المسار، حيث يتم فيها تصغير حجم المعدة بطي جزء منها للداخل، ثم تثبيت هذا الجزء بدبابيس طبية خاصة، فيتحول جزء المعدة إلى شكل أنبوبي رفيع، ويصبح استيعابها للطعام أقل، وتصل إلى الشبع بسرعة.

عملية الطي والتثبيت تُجرى بإحداث ثلاث أو أربع شقوق جراحية صغيرة، مما يجعل عملية التعافي سريعة، بينما في عمليات السمنة الكبرى مثل التكميم، يكون الشق الجراحي في منطقة البطن أكبر، ويُقطع جزء كامل من المعدة، مما يستلزم وقت أكبر للتعافي، بالإضافة إلى وجود مخاطرة جراحية أكبر، ولكن بالتأكيد بعض سلبيات عملية طي المعدة، مثل المضاعفات الجراحية، والشعور بعدم الراحة وآلام البطن لفترة واردة الحدوث، ولكنها تظل أقل من عملية تكميم المعدة وتحويل المسار.

لذا أصبحت عملية طي المعدة من أوائل عمليات السمنة التي يكثر الطلب عليها، في الإسكندرية وفي مصر بشكل عام، وأصبحت خبرة أطباء و جراحي التجميل فيها عالية؛ نتيجة لكثرة إجرائها، وانتشرت المراكز والمستشفيات التي تتيح إجراء طي المعدة في أنحاء الإسكندرية المختلفة.

معلومات حول عملية طي المعدة في الإسكندرية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

معايير تحديد تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية

تكلفة عملية طي المعدة في مصر بشكل عام وفي الإسكندرية بشكل خاص تتحكم بها عدة عوامل أهمها: 

  1. مستوى جراح التجميل أكاديمياً، والدراسات الإضافية، والتدريبات العملية التي تلقاها داخل مصر أو في المشافي الدولية.
  2. عدد عمليات طي المعدة الناجحة فعلياً، التي أجراها الطبيب، ومن الممكن البحث على جوجل؛ بعنوان تجربتي مع عملية طي المعدة في المواقع العربية والأجنبية الموثوقة، لمعرفة التجارب الإيجابية و الأطباء الموثوقين.
  3. مستوى المركز الطبي أو المستشفى من حيث التجهيزات الطبية، ومهارة الممرضين ومقدمي الخدمات الصحية، والاعتمادات الدولية والمحلية التي حصل عليها المنشأ الطبي.
  4. التحضيرات الصحية التي تلزم المريض حسب حالته، فبعض المرضى يعانون من أمراض صحية كالسكري ، أو سيولة الدم، مما يستلزم ضبط الحالة الصحية بإجراءات استثنائية وتكلفة أعلى.
  5. نوع التخدير وتكلفة طبيب التخدير.
  6. قد تستلزم الحالة المكوث في المستشفى لفترة بعد الإجراء بتكلفة إضافية.
  7. تكلفة متابعة المريض بعد خروجه من المستشفى حتى استقرار الحالة.

معايير تحديد تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية

تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية، لا تختلف كثيراً عن سعرها العام في أنحاء مصر إلا من خلال العوامل السابقة، وبشكل عام فإن التكلفة تعد مناسبة؛ بل ومنخفضة في بعض الأحيان، إذا ما قورنت بتكلفتها العالمية، أو في دول عربية مثل دول الخليج العربي، وتتكلف العملية تقريباً من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، شاملة إجراءات العملية نفسها، ولكن عند إضافة تكلفة السفر والإقامة بالإسكندرية في حال الحاجة لذلك؛ فإن التكلفة سترتفع إلى حوالي 7000 آلاف دولار أمريكي.

فيما يلي مقارنة إيضاحية لأسعار عملية طي المعدة و تكلفة عملية تكميم المعدة في الاسكندرية، وعمليات علاج السمنة الأخرى: 

تكلفة عملية طي المعدة في الاسكندرية من 2000 إلى 5000 آلاف دولار
تكلفة عملية تكميم المعدة في الاسكندرية جراحياً من 2000 إلى  6000 دولار
تكلفة عملية تحويل المسار  من 3000 إلى 8000 دولار
تكلفة تكميم المعدة بالبالون  من 1500 إلى 2500 دولار.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

مراكز تجميل بالاسكندرية

نحت الجسم بالليزر في الاسكندرية

أسعار تقويم الأسنان في الاسكندرية

أشهر دكتور تجميل في الإسكندرية

افضل دكتورة جلدية في الاسكندرية

بالون المعدة في الاسكندرية