تكلفة عملية شد البطن بالليزر

تكلفة عملية شد البطن بالليزر

من منا لا يحلم بقوام مشدود وجسم متناسق؟ لاشك أن هذا الحلم يراودنا جميعاً، أليس كذلك؟ صغاراً وكباراً، رجالاً ونساءً. ويبدو أن هذا الحلم يدفعنا دائماً إلى البحث عن طرق جديدة للتخلص من الدهون الزائدة وبناء العضلات، ونعرف بالطبع أن النظام الغذائي الصحي أمر ضروري، ولكن هل من طريقة تجعلنا نحقق هذا الحلم بشكل أسرع؟ 

لحسن الحظ توجد العديد من العمليات الطبية التجميلية التي تساعدك في الحصول على هذا المصدر الجذاب، مثل عمليات تكميم المعدة أو عملية البالون أو حتى عملية شفط الدهون، لكن مع تطور التقنيات الطبية أصبح هناك خيارات غير جراحية يمكنك الخضوع لها لحرق الدهون الزائدة وشد العضلات خاصة في منطقة البطن والفخذ، ومن أهم هذه الخيارات عمليات نحت الجسم

فإذاً ما هي عملية نحت الجسم وشد البطن؟ وما هي تكلفة عملية شد البطن بالليزر؟ وهل هناك خيارات أخرى غير الليزر لشد البطن ونحت الجسم؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنحاول الإجابة عنها في فقرات هذا المقال. 

 

 

ما هي عمليات نحت الجسم

إن عمليات نحت الجسم أصبحت هي الصيحة الجديدة في مجال التغلب على الدهون وشد العضلات. هذه العمليات نستطيع القول عنها أنها غير جراحية يستخدم فيها الطبيب واحدة من تقنيات عديدة لإزالة بعض الدهون في مناطق معينة، تكون تكتلات الدهون فيها عنيدة ويصعب التغلب عليها حتى مع الالتزام بالحميات الغذائية والتمارين. ومن المناطق التي تستهدفها هذه العمليات: البطن والصدر والخصر والفخذ والأرداف وغيرها… 

هناك كثر من تقنية يمكن استخدامها لتحقيق هذا الغرض، ولكل منها مميزاته وعيوبه، ومن هذه التقنيات: 

  1. التجميد: وهنا تكون درجات الحرارة المنخفضة التي يطبقها الطبيب على المنطقة هي العامل المحفز لعملية تدمير الدهون وتحليلها. 
  2. الشفط والتدليك: هذه الأجهزة تعتمد على تكسير الدهون بشكل ميكانيكي أو بقوة الشفط والتدليك. 
  3. الحرارة: وهنا تكثر الطرق التي تنقل هذه الطاقة الحرارية إلى الخلايا الدهنية لتكسرها، فهناك موجات الراديو وموجات الأشعة تحت الحمراء وبالطبع الليزر، وهو ما سنركز عليه في هذه المقالة. 

 

ما هي عمليات نحت الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عملية شد البطن بالليزر 

كما ذكرنا سابقاً، هذه هي إحدى تقنيات نحت الجسم تستغل الطاقة المحمولة على أشعة ليزر ذات أطوال موجية محددة لتستهدف الأنسجة الدهنية تحديداً دون أن تسبب ضرراً لباقي الأنسجة حولها، حيث تقوم هذه الطاقة بإحداث خلل في الخلايا الدهنية يؤدي في النهاية إلى تدميرها وتسرب محتوياتها إلى القنوات اللمفاوية في الجسم ليتم التخلص منها بشكل نهائي لكن تدريجي، ولذلك فالنتيجة النهائية ليست فورية. الطاقة الموجهة أيضاً تستحث خلايا الجلد في المنطقة على إفراز المزيد من ألياف الكولاجين بشكل تدريجي كذلك، والكولاجين هو أحد الألياف المسؤولة عن شد الجلد وإعطائه القوة والمرونة، فيشد الجلد ويمنع ظهور أي ترهلات، لتتمتع أنت ببطن مشدودة وقوام متناسق.  

 

ما هي عملية شد البطن بالليزر 

 

من هم المرشحون للخضوع لعملية شد البطن بالليزر

تكون عملية شد البطن بالليزر هي أمثل حل لك إن كان لديك تكتل من الدهون في منطقة البطن أو الخصر وكان معامل الكتلة الجسدية لك لا يتخطى 30 درجة. 

بالطبع هناك بعض الحالات التي تمنع من إجراء العملية كوجود جلد مترهل  في المنطقة مثلاً. 

 

المرشحون للخضوع لعملية شد البطن بالليزر

 

ما هي تكلفة عملية شد البطن بالليزر

 إن تكلفة عملية شد البطن بالليزر تتباين بشكل كبير تبعاً للكثير من العوامل، لذلك لا يمكننا أن نقول أن سعر عملية شد البطن بالليزر هو رقم محدد، ولكن يمكن أن نعطي فكرة عن المدى الذي تتراوح بينه تكلفة عملية شد البطن بالليزر. لكن قبل ذلك دعونا نتعرف أولاً على هذه العوامل التي تجعل تكلفة عملية شد البطن بالليزر تتراوح بهذا الشكل: 

  • حجم المنطقة التي سيتم علاجها بالليزر. 
  • عدد المناطق التي تريد علاجها وشدها بالليزر. 
  • عدد الجلسات العلاجية التي ستحتاج إليها للوصول إلى أفضل نتيجة. 
  • الموقع الجغرافي أو البلد الذي ستجري فيه العملية.
  • خبرة الطبيب الذي سيشرف على الجلسات وتقنية جهاز الليزر المستخدم، فهناك العديد من الأجهزة مثل جهاز سكالب شور مثلاً، ولكل منها مميزات. 

هذه العوامل توضح أن الفرق بين حالة وأخرى قد يكون كبيراً، ولكن يمكننا أن نحصر المدى الذي يتراوح بينه سعر عملية شد البطن بالليزر هو 1400 إلى أكثر من 3500 دولار. 

و بالتأكيد فإن السر قد يقل كثيراً على حسب الموقع الجغرافي، فعلى سبيل المثال فإن تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر  تبدأ من 1600 جنيه. 

 

شد البطن بالليزر في جدة

تتمتع مراكز التجميل والعيادات في جدة بكفاءة عالية وتتم بها عمليات شفط الدهون بنسب نجاح عالية جداً، ومنها عمليات شد البطن بالليزر والتي لا تتطلب تدخلاً جراحياً.

توفر المستشفيات الكبرى في جدة أيضاً أقساماً خاصة بعمليات شفط الدهون، وشد البطن جراحياً أو بتقنيات الليزر المختلفة.

تتراوح أسعار شد البطن في جدة بين 2000 إلى 9000 دولار أمريكي، ويرجع هذا التفاوت إلى كفاءة الطبيب، ودرجة الترهلات، وإذا ما كانت العملية ستتم منفردة أم مع عملية شفط الدهون.

 

شد البطن بالليزر الكويت

تعد عمليات شفط الدهون وشد البطن من أكثر العمليات رواجاً في الكويت نظراً لارتفاع معدلات السمنة.

يُفضل الكثيرون تقنية الليزر لشد البطن بدلا من الطريقة الجراحية المعتادة لكونها أكثر سرعة وأماناً.

تتراوح تكلفة العملية في الكويت بين 900 إلى 1500 دولار أمريكي.

 

شد البطن بالليزر في الرياض

تتم عمليات شد البطن بالليزر في الرياض بأحدث التقنيات والأجهزة، وتحقق نجاحاً ملحوظاً في شد الترهلات وبخاصة بعد عمليات إزالة الدهون من منطقة البطن.

يعتمد شد الترهلات بالليزر على تحفيز الكولاجين في الجلد بتأثير الحرارة.

وعلى الرغم من المميزات العديدة لعملية شد البطن في الرياض إلا أنها مرتفعة التكلفة بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى.

يتراوح سعر العملية في مدينة الرياض بين 2000 إلى 10000 دولار أمريكي، وفقاً للعديد من العوامل، مثل: درجة الترهلات، ومدى شهرة وكفاءة الطبيب والعيادة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي مميزات عملية شد البطن بالليزر

هناك الكثير من المميزات لعملية شد البطن بالليزر أهمها: 

  1. هذه العملية هي عملية غير جراحية، مما يعني أنك لن تحتاج إلى أي راحة أو فترة نقاهة بعد العملية ويمكنك العودة لممارسة أنشطتك اليومية بشكل طبيعي مباشرة بعد الجلسة.
  2. كونها عملية غير جراحية يقلل كذلك من خطورة الأعراض الجانبية كالتعرض للعدوى مثلاً ويقلل فرصة حدوثها من الأساس. 
  3. يمكن لهذه التقنية معالجة مناطق عديدة في الجسم، ويمكنها أيضاً العمل على أنهاء أنواع الدهون المختلفة. 
  4. الدهون التي يتم التخلص منها في العملية لا تعاود الظهور، فالليزر يدمرها بشكل نهائي. 
  5. تجنبك العملية الحاجة إلى أي إجراءات تخص الترهلات بعد فقدان الدهون، فمن المعروف عنها كما ذكرنا أنها تشد الجلد أيضاً. 

 

مميزات عملية شد البطن بالليزر

 

ما هي المخاطر أو الأضرار الجانبية لعملية شد البطن بالليزر

لابد لأي إجراء تجميلي حتى وإن كان غير جراحي من بعض السلبيات أو الآثار غير المرغوبة التي قد تحدث، ومن هذه السلبيات: 

  1. النتائج ليست مرئية بشكل فوري بعد العملية، فمبدأ العملية يعتمد على قدرة الجسد على تدمير الخلايا بشكل تدريجي بعد الجلسة، ويأخذ هذا فترة من الزمن قد تصل إلى 3 أشهر. 
  2. ربما تحتاج إلى أكثر من جلسة علاجية تحت جهاز شد البطن بالليزر للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  3. يجب أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس قبل العملية بأسبوع وبعدها بأسبوع على الأقل، وذلك لضمان عدم التعرض لأشعة الشمس حيث أن قابلية حدوث حروق في المنطقة التي خضعت للعملية تزداد. 
  4. يجب أن تعلم أن هذه العملية لن تفقدك الكثير من الوزن، ولكنها فقط ستحسن من شكل المنطقة وتشدها، وذلك لأن كمية الدهون التي ستفقدها ليست كبيرة لكنها مركزة في منطقة واحدة. ولذلك فإن نتائجها لا تقارن مع نتائج العمليات الجراحية كشفط الدهون مثلاً. 

 

المخاطر أو الأضرار الجانبية لعملية شد البطن بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي خطوات عملية شد البطن بالليزر 

بعد تقييم شكل وأبعاد التكتلات الدهنية في البطن يحدد الطبيب المنطقة المحددة التي ستخضع للعلاج ويعلمها، بعدها يستخدم الطبيب المقبض الخاص ويضعه على المنطقة لتبدأ الجلسة التي تستمر قرابة 25 دقيقة يشعر المريض خلالها ببعض نوبات الدفء وبعض التنميل.

 

خطوات عملية شد البطن بالليزر

 

كيف تبدو نتائج عملية شد البطن بالليزر 

بعد الجلسة مباشرة فإن التحسن لا يكون ملحوظاً بشكل كبير، لكن في غضون 6 أسابيع تبدأ بملاحظة النتيجة، وتصل إلى أفضل نتيجة بعد 3 أشهر تقريباً، لكن لا شك أن هذه النتيجة تكون مرضية جداً! ومن لا يرضيه أن يتمتع بعضلات بطن ظاهرة ومشدودة. 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

نصائح بعد عملية قص المعدة

مشكلة بروز البطن وحلولها

نصائح بعد عملية شد البطن

جراحة شد البطن

ايجابيات وسلبيات عملية قص المعدة

فوائد وأضرار عملية تكميم المعدة

تكلفة عملية شد بطن في الدمام

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

نحت الجسم بالليزر في تركيا

نحت الجسم بالليزر في القاهرة

نجوم العرب وعمليات التجميل، رقم 6 مفاجأة