تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة
تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 7 سبتمبر 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2023

سجلت عملية تكميم المعدة في القاهرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإجراء خلال السنوات الماضية، حيث أشارت الإحصائيات الصادرة عن معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME) إلى أن 35% من البالغين في مصر مصابون بالسمنة بدرجات متفاوتة. تعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية، حيث أنها تساهم في خفض كتلة الجسم بنسبة كبيرة في غضون شهور قليلة.

يمكن اعتبار تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة أيضاً من العوامل التي ساهمت في رواج هذا الإجراء الطبي، خاصة مع حرص أغلب المراكز الطبية على تقديم عروض متوازنة ما بين توفير أعلى درجات الرعاية الصحية بأفضل الأسعار الممكنة.

تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة من 35,000 جنيهاً مصرياً وقد تتجاوز في بعض الأحيان 85000 جنيهاً مصرياً، أي ما يعادل 2000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً. من المعلوم أن أسعار عمليات التجميل في مصر زهيدة مقارنة بمتوسط الأسعار المتعارف عليها عالمياً، لكن يستثنى من تلك القاعدة مجموعة جراحات إنقاص الوزن ومنها عملية تكميم المعدة؛ ذلك لأنها تعتبر إجراءً علاجياً في المقام الأول وليس تجميلياً، حيث أن الهدف ليس تحسين مظهر القوام إنما التغلب على السمنة وما تمثله من مخاطر صحية.

رغم الارتفاع النسبي في تقدير تكاليف تلك العملية، إلا أنها تبقى منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط الأسعار المتعارف عليه لنفس الإجراء في عدد من الدول العربية والأوروبية.

يشار هنا إلى أن الأسعار المذكورة لعملية تكميم المعدة تقريبية فقط وقابلة للاختلاف بصورة نسبية؛ حيث أن قيمة التكلفة الفعلية والنهائية يتم احتسابها تبعاً للعديد من العوامل التي تختلف من حالة وأخرى وبين مركز طبي وآخر.

تكلفة عملية تكميم المعدة

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أين تجرى عمليات تكميم المعدة في مصر؟

تعد مدينة القاهرة هي الأكثر احتواءً على المؤسسات الطبية والعلاجية بين مختلف المدن المصرية، بما في ذلك مجموعة المراكز الطبية المتخصصة في جراحات السكري وعلاج أمراض السمنة، من بينها:

د. رامي حلمي
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
د. مسعد حميدة
لا توجد تقييمات
الإسكندرية, مصر
د. علاء بدوي
لا توجد تقييمات
الإسكندرية, مصر
د. أحمد سفينة
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

يتم احتساب قيمة تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة تبعاً للعديد من العوامل المتغيرة، مما أدى إلى ذلك التفاوت الملحوظ في تقديراتها، من أبرز تلك العوامل ما يلي:

  1. مكانة الجراح المشرف على إجراء العملية وعدد سنوات خبرته
  2. مدى شهرة المؤسسة الطبية المجراة بها العملية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلالها
  3. حالة المريض الصحية ودرجة السمنة التي يعاني منها
  4. نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية، حيث أن سعر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار يختلف عن إجراؤها بطريقة الجراحة التقليدية

هناك بعض العوامل الأخرى أو المزايا التي قد تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض تكاليف عملية تكميم المعدة؛ لذلك ينصح دائماً بضرورة مناقشتها بشكل مسبق مع المسؤول بالمركز الطبي وضمان توفرها من عدمه قبل قبول العرض وإجراء الجراحة، من أبرزها:

  1. اشتمال العرض المقدم على قيمة أتعاب دكتور التخدير
  2. هل يشمل العرض تكاليف التحاليل والفحوصات التي تسبق إجراء العملية
  3. اشتمال العرض المقدم على قيمة الاستشارات الطبية والمتابعة الدورية بعد العملية
العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

ربط المعدة في مصر

عملية تجميل الذقن في مصر

الليزر الكربوني في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد في مصر

تكاليف عملية تدبيس المعدة في القاهرة

افضل عيادة للبشرة في مصر

 عيادات الليزر في مصر

كبسولة المعدة في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...