تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

سجلت عملية تكميم المعدة في القاهرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإجراء خلال السنوات الماضية، يمكن إرجاع السر في ذلك إلى تفشي داء السمنة، حيث أشارت الإحصائيات الصادرة عن معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME) إلى أن 35% من البالغين في مصر مصابون بالسمنة بدرجات متفاوتة.

تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

تعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية، حيث أنها تساهم في خفض كتلة الجسم بنسبة كبيرة في غضون شهور قليلة، توجد عدة آليات لإجراء عمليات تكميم المعدة لكن أبرزها وأكثرها شيوعاً يتمثل في استئصال جزءً طولياً من المعدة يقدر بنحو 70% من حجم المعدة الأصلي تقريباً، مما يؤدي إلى تقليل قدرتها الاستيعابية ومن ثم تقليل حصة الفرد من الأطعمة والحد من قدرة الجسم على اختزان الدهون.

 

يمكن اعتبار تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة أيضاً من العوامل التي ساهمت في رواج هذا الإجراء الطبي، خاصة مع حرص أغلب المراكز الطبية على تقديم عروض متوازنة ما بين توفير أعلى درجات الرعاية الصحية بأفضل الأسعار الممكنة.

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

من المعلوم أن أسعار عمليات التجميل في مصر زهيدة مقارنة بمتوسط الأسعار المتعارف عليها عالمياً، لكن يستثنى من تلك القاعدة مجموعة جراحات إنقاص الوزن ومنها عملية تكميم المعدة؛ ذلك لأنها تعتبر إجراءً علاجياً في المقام الأول وليس تجميلياً، حيث أن الهدف ليس تحسين مظهر القوام إنما التغلب على السمنة وما تمثله من مخاطر صحية.

تبدأ تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة من 35,000 جنيهاً مصرياً وقد تتجاوز في بعض الأحيان 85000 جنيهاً مصرياً، أي ما يعادل 2000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً. رغم الارتفاع النسبي في تقدير تكاليف تلك العملية، إلا أنها تبقى منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط الأسعار المتعارف عليه لنفس الإجراء في عدد من الدول العربية والأوروبية.

يشار هنا إلى أن الأسعار المذكورة لعملية تكميم المعدة تقريبية فقط وقابلة للاختلاف بصورة نسبية؛ حيث أن قيمة التكلفة الفعلية والنهائية يتم احتسابها تبعاً للعديد من العوامل التي تختلف من حالة وأخرى وبين مركز طبي وآخر.

تكلفة عملية تكميم المعدة

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

يتم احتساب قيمة تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة تبعاً للعديد من العوامل المتغيرة، مما أدى إلى ذلك التفاوت الملحوظ في تقديراتها، من أبرز تلك العوامل ما يلي:

  • مكانة الجراح المشرف على إجراء العملية وعدد سنوات خبرته
  • مدى شهرة المؤسسة الطبية المجراة بها العملية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلالها
  • حالة المريض الصحية ودرجة السمنة التي يعاني منها
  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية، حيث أن سعر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار يختلف عن إجراؤها بطريقة الجراحة التقليدية

هناك بعض العوامل الأخرى أو المزايا التي قد تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض تكاليف عملية تكميم المعدة؛ لذلك ينصح دائماً بضرورة مناقشتها بشكل مسبق مع المسؤول بالمركز الطبي وضمان توفرها من عدمه قبل قبول العرض وإجراء الجراحة، من أبرزها:

  • اشتمال العرض المقدم على قيمة أتعاب دكتور التخدير
  • اشتمال العرض المقدم على تكاليف التحاليل والفحوصات التي تسبق إجراء العملية
  • اشتمال العرض المقدم على قيمة الاستشارات الطبية والمتابعة الدورية بعد العملية

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

 

أين تجرى عمليات تكميم المعدة في مصر؟

تعد مدينة القاهرة هي الأكثر احتواءً على المؤسسات الطبية والعلاجية بين مختلف المدن المصرية، بما في ذلك مجموعة المراكز الطبية المتخصصة في جراحات السكري وعلاج أمراض السمنة، من بينها:

  • مركز Perfect Health: يتخصص المركز في إجراء مختلف أنواع جراحات السمنة مثل عملية بالون المعدة، عملية تحويل مسار المعدة، بالإضافة إلى عملية تكميم المعدة بالمنظار. يتم ذلك تحت إشراف نخبة من أمهر الأطباء في مقدمتهم الدكتور محمود أبو زيد -مؤسس المركز- استشاري جراحات السمنة بالمنظار وعضو الرابطة العربية لجراحي السمنة.
  • عيادة دكتور مجدي الفار: يتألف المركز من ثلاثة أقسام رئيسية وهي وحدة زراعة الشعر، قسم جراحات التجميل وتنسيق القوام، وأخيراً قسم جراحات السمنة الذي يتم من خلاله إجراء العديد من عمليات إنقاص الوزن مثل جراحة حزام المعدة، تحويل مسار المعدة، تكميم المعدة، ذلك يتم بأحدث الوسائل الطبية وتحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء في مختلف التخصصات.
  • مركز محمود الإكيابي: أسس المركز الدكتور محمود الإكيابي عضو الجمعية الأمريكية لجراحي السمنة والذي يمتلك خبرة طويلة بهذا المجال الطبي، أجرى خلال مسيرته المهنية أكثر من 5500 عملية إنقاص وزن ناجحة. يمتاز المركز بمواكبة التطور التكنولوجي في المجالات الطبية والعمل على توفير أحدث التقنيات المستخدمة في إجراء الجراحات.
  • مركز الدكتور وائل شعلان: تشمل الخدمات الطبية المقدمة من المركز إجراء مجموعة كبيرة ومتنوعة من عمليات تجميل الجسم وتحسين مظهر القوام مثل عملية نحت الجسم بدون جراحة، كذلك يتم من خلاله إجراء مختلف أنماط جراحات السمنة المفرطة، بالإضافة إلى عدد كبير من الجراحات الدقيقة الأخرى.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

ربط المعدة في مصر

عملية تجميل الذقن في مصر

الليزر الكربوني في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في القاهرة

تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد في مصر

تكاليف عملية تدبيس المعدة في القاهرة

افضل عيادة للبشرة في مصر

افضل عيادات الليزر في مصر

افضل عيادة ليزر للرجال في مصر

بالون المعدة في القاهرة

كبسولة المعدة في مصر

فينير الأسنان في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر