تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

أصبحت السمنة في عصرنا الحالي من الأمراض الشائعة و الخطر الذي يداهم نسبة كبيرة من الأشخاص على مستوى العالم. لذلك كان من اللازم مواجهة هذا المرض اللعين بالتدخل الجراحي للقضاء على الأسباب الأساسية للإصابة به. من أهم أسباب الإصابة بالسمنة هي تناول الطعام بكميات كبيرة، مما أدى إلى كبر حجم المعدة وذلك لاستيعاب تلك الكميات الزائد. بالتالي تفاقمت مشكلات السمنة لتؤدي إلى زيادة ضخمة في الوزن، مما يساهم بشكل أساسي في الإصابة بالأمراض الحرجة كالسكري والضغط المرتفع.

تحويل مسار المعدة في السعودية

مع كل تلك المشكلات المصاحبة لزيادة الوزن، أصبحت جراحات إنقاص الوزن هي الحل الأكثر فعّالية. ابتكر الأطباء بعض التقنيات الجراحية مثل تكميم المعدة، طي المعدة، وتحويل مسار المعدة والتي تهدف جميعا لتقليص حجم المعدة وتقليل تناول الطعام، مما يساعد على خسارة الوزن الزائد في النهاية دون أي مضاعفات صحية.

تعد المملكة العربية السعودية  من أفضل الدول العربية التي تسعى لتوفير مستويات عالية الجودة من المراكز التجميلية والمستشفيات المتخصصة في جراحات السمنة. كما تضم أيضاً مجموعة من أمهر الأطباء ممن برزوا في هذا المجال سواء ممن يحملن الجنسية السعودية أو من الوافدين للعمل بها. تلك العوامل جعلت السعودية تحمل مركز متقدم بين الدول المجاورة لإجراء عمليات إنقاص الوزن ومن بينها عملية تحويل مسار المعدة.

 

عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

تحرص الحكومة السعودية على تطوير القطاع الصحي بكافة مجالاته وتخصصاته وخاصة عمليات التجميل في السعودية، لذلك انتشرت المراكز الطبية والعيادات التجميلية المتخصصة بجراحات السمنة وإنقاص الوزن والتي لاقت إقبالا كبيرا خلال السنوات الأخيرة لما توفره من خدمات عالية الجودة وأطباء من ذوي الخبرة الكبيرة. كما يتم توفير نظام متابعة صحية مع المرضى سواء قبل الجراحة أو بعدها للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات صحية.

ماهي عملية تحويل مسار المعدةفي السعودية

عملية تحويل مسار المعدة أو   Gastric Bypass من العمليات الأكثر شيوعا للتخلص من الوزن الزائد. لكن لم يعد الحل الجراحي هو الأفضل لدى الكثير من المرضى ممن يخشون من آثار الندبات والشق الجراحي على البطن. لذلك يتجه الكثير من الأطباء خلال الفترات الحالية لاستخدام المنظار الجراحي. حيث يقوم الطبيب بقص جزء صغير من المعدة دون إزالة باقي المعدة الأساسية، مع توصيل المعدة الجديدة بالأمعاء بشكل مباشر، حيث تقل نسبة امتصاص الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي يقل الوزن تدريجيا مع ارتفاع معدلات التمثيل الغذائي.

أصبحت عملية تحويل المسار باستخدام المنظار الجراحي هي البديل الأكثر فعّالية للتدخل الجراحي. فبدلا من عمل شق طويل في البطن، يكتفي الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة في أعلى البطن ليتم إدخال أنابيب دقيقة و منظار جراحي.

يتم إجراء عملية تحويل المسار تحت تأثير التخدير الكلي وتستغرق العملية حوالي ساعة إلى ساعتين فقط. فيقوم الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة حوالي 4 أو 5 ليدخل من خلالها المنظار الجراحي والأنابيب الدقيقة. بعد الانتهاء من العملية، يقوم الطبيب بإغلاق تلك الشقوق الصغيرة، كما يحتاج الأمر حتى يومين للخروج من المستشفى، لكن يحتاج الأمر حتى أسبوعين ليتعافي المريض ويتأقلم مع المعدة الجديدة.

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

 

مميزات عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

لا تترك أي أثر للندبات على البطن، حيث يتم إجراؤها باستخدام المنظار الجراحي من خلال شقوق صغيرة ذات قطر حوالي 1 سم.

الحصول على نتائج فعّالة خلال شهرين على الأكثر وهي نتائج ممتدة الأمد، فلا يعود المريض لزيادة الوزن من جديد.

مناسبة لمرضى السكري والضغط المرتفع، بل تساعد على تحسن حالتهم الصحية كذلك.

 

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

تبلغ تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية حوالي 15000 دولار أمريكي وهو ما يعادل 50000 ريال سعودي وهي تكلفة مرتفعة نسبياً مقارنة بجراحات السمنة الآخرى. فتبلغ تكلفة عملية طي المعدة في السعودية حوالي 30000 ريال سعودي، في حين تبلغ تكلفة عمليات شفط الدهون حوالي 10000 ريال سعودي.

مقارنة بالدول العربية الأخرى فإن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية متوسطة ليست مرتفعة جدا أو منخفضة. حيث تبلغ تكلفة تحويل عملية مسار المعدة في الأردن حوالي 5000 دولار أمريكي، أما تكلفة تحويل مسار المعدة في مصر فتبلغ حوالي 3000 إلى 5000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر المراكز الطبية لإجراء عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

  • مركز عمليات تكميم المعدة والسمنة والمناظير بمستشفى الجزيرة
  • مستشفى المملكة
  • مركز نيو يو الطبي
  • المركز التخصصي الطبي

 

 الإقامة في المملكة العربية السعودية

أما بالنسبة للإقامة والمعيشة في المملكة السعودية، فإن تلك التكاليف هي متوسطة أيضا. يمكنك الحصول على المستوى المطلوب بحسب ميزانيتك. حيث تتوافر العديد من الفنادق باهظة الثمن والتي تقدم خدمة متميزة وإقامة مريحة. وتتوافر كذلك الفنادق المتوسطة بخدمة جيدة وإقامة مناسبة. ويمكنك كذلك استئجار منزل أو شقة صغيرة للإقامة مقابل مبلغ مناسب حوالي 2000 ريال سعودي شهريا.

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تسعى المملكة العربية السعودية حالياً إلى تنشيط قطاع السياحة وألا تقصره على السياحة الدينية دون غيرها، خاصة وإنها تتميز بالعديد من المواقع التراثية والسواحل الساحرة المُطلة على البحر الأحمر.

إهتمت المملكة خلال السنوات الأخيرة بإقامة العديد من مراكز التسوق عالمية الطراز والحدائق العامة المفتوحة بجانب عدد من المتاحف، والمراد من كل ذلك جعل فترة الإقامة داخل المملكة السعودية غير مملة أبداً وستجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها والأماكن التي ستحب زيارتها، هذا بالطبع بخلاف المعالم الدينية التي تزخر بها المملكة العربية السعودية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في السعودية:

زراعة الشعر للنساء في السعودية

عمليات شفط الدهون في السعودية

عملية زراعة الذقن في السعودية

عمليات تجميل الأنف في السعودية