تكلفة علاج الكيس الدهني

تكلفة علاج الكيس الدهني
تكلفة علاج الكيس الدهني

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 12 سبتمبر 2022 · تحديث: 12 سبتمبر 2022

هل أنت مستاء من وجود تلك الأكياس الدهنية؟ أتسبب لك حرجاً وترغب في إزالتها؟ هل ترغب في معرفة تكلفة علاج الكيس الدهني؟ لا تتعجب عزيزي القارئ، فتلك الأكياس الدهنية التي قد لا تعني لك شيئاً ولا تهتم لأمرها، قد يتأفف منها البعض ويرغب في التخلص منها بكل السبل. فمن منا لا يتمنى أن تظل بشرته ملساء موحدة اللون دون أي تجاعيد أو تكتلات، لذا نضع بين أيديكم في هذا المقال من تجميلي طرق علاج الكيس الدهني وتكلفة عملية ازالة الكيس الدهني.

علاج الكيس الدهني

تُعد الأكياس الدهنية من الأمراض الجلدية التي يشيع ظهورها وتظهر ككتل صفراء أو بيضاء اللون على الجلد و تحت الجلد. ينمو الكيس الدهني ببطء ولا يسبب ألماً في أغلب الأحيان إلا إذا أصيب بالعدوى، وقد يصدر رائحة كريهة أحياناً. ينشأ الكيس الدهني من الغدد الدهنية نتيجة تلف أو انسداد الغدد الدهنية أو القنوات التي تنقل الزُّهم (الشحم) من الغدد الدهنية من تحت الجلد إلى سطح الجلد.

يختلف الكيس الدهني كثيراً عن حبوب البشرة التي تحتوي على القيح، ويمكن أن يصيب كل الأعمار كما يشيع ظهوره في منطقة الوجه والرأس والرقبة والظهر والأذن. تختفي الأكياس الدهنية تلقائياً إذا كانت صغيرة الحجم، بينما قد تتطلب الأكياس كبيرة الحجم إزالتها جراحياً أو تفريغ مكوناتها باستخدام التخدير الموضعي.

تتمثل طرق علاج الكيس الدهني فيما يلي:

الاستئصال المُقنن

يشير إلى إزالة الكيس الدهني من خلال إجراء شق جراحي صغير بالجلد المُغطي للكيس، ولكن ما يعيب تلك التقنية هي احتمالية عودة الكيس الدهني مرة أخرى.

الاستئصال الواسع

يفتح الطبيب شقاً واسعاً بالجلد المُغطي للكيس الدهني، وتترك تلك التقنية ندبة واسعة بعد العملية؛ لذا قد يصف الطبيب كريماً مخصصاً للندبات لتقليل مظهرها.

كيف أعرف الكيس الدهني من الورم؟

من الصعب التمييز بين الأكياس الدهنية والأورام؛ لأن كليهما نوعان شائعان من الكتل ويظهران في نفس الأماكن، ويمكن أن يتواجدان في الجلد أو الأنسجة أو العظام أو الأعضاء.

الفرق بين الخراجات والأورام، أن الخراجات هي كيس صغير مملوء بالهواء أو السوائل أو أي مادة أخرى، بينما الورم هو تكتل غير معتاد من أنسجة زائدة، ومن الأمثلة الشهيرة عليهما: كيسات المبيض وأورام المبيض.

يُمكن معرفة الفرق بين الكيس الدهني والورم عن طريق مراقبة بعض الأمور، مثل:

  1. الورم ينمو بسرعة أكبر من الكيس الدهني.
  2. الأكياس الدهنية تكون حمراء ومتورمة.
  3. الخراجات والأكياس الدهنية يكون بها رؤوس سوداء صغيرة في المنتصف.
  4. يفرز الكيس الدهني إفرازات بيضاء أو صفارء أو خضراء بخلاف الورم.
  5. الأورام صلبة عند اللمس أما الخراجات فهي أكثر ليونة.
  6. يمكن تحريك الكيس الدهني تحت الجلد.
  7. قد تنمو الأورام بشكل كبير بما يضغط على الأنسجة المحيطة، وقد تسبب أعراضاً أخرى حسب مكانها مثل: صعوبة التنفس، أو تحريك المفاصل، أو الأكل، أو التحكم في المثانة.

يجدر التنويه إلى أن هذه الفروق إرشادية وليست قواعد، لذا فهي لا تغني عن فحص الطبيب.

الفرق بين الكيس الدهني والورم
الفرق بين الكيس الدهني والورم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إزالة الكيس الدهني بالليزر

يتم استئصال للكيس الدهني على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى ثقب الكيس الدهني باستخدام الليزر وتفريغ محتوياته، وبعد مرور حوالي شهر يقوم الطبيب بإزالة جدران الكيس الدهني من بصيلات الشعر وهذا يحدث في حالات نادرة

علاج الكيس الدهني بزيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون الممتاز يساعد في علاج بعض المشكلات الجلدية، ومنها التجمعات الدهنية نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية ذات الخصاص المضادة للبكتيريا والفطريات.

يحتوي زيت الزيتون أيضاً على مضادات أكسدة، ومجموعة من الفيتامينات ومنها فيتامين E المستخدم في علاج عدد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية.

الطريقة: اغمس قطنة نظيفة في زيت الزيتون ومررها على الكيس الدهني عدة مرات يومياً ولمدة أسبوع.

ملحوظة: زيت الزيتون ليس علاجاً مثبتاً للأكياس الدهنية، وقد يفيد في بعض أنواعها خاصة إذا كانت بسبب البكتيريا.

علاج الكيس الدهني في المناطق الحساسة

قد يظهر الكيس الدهني في منطقة حساسة، وعلي سبيل المثال ربما تتعرض المرأة بعد الولادة لظهور أكياس دهنية في جدران المهبل أو المؤخرة؛ ففي هذه الحالة ينصح المختصون بهذه الإجراءات:

ـ استشارة الطبيب حول مدى الاحتياج إلى تعاطي نوع من المضادات الحيوية، ويتوقف ذلك على شكل وحجم الكيس والألم الذي يتسبب فيه.

ـ الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ـ عمل كمادات دافئة عدة مرات كل يوم بقطعة شاش نظيفة؛ حيث أن كلاً من الحرارة والرطوبة تساعدان على تهدئة الدمامل والحد من آلامها.

ـ الجلوس في حمام ماء دافئ عدة مرات بغرض التخفيف من حدة الألم؛ والمساعدة على نضوج الدمامل تمهيداً للتدخل الجراحي (الشق والتفريغ) وذلك بعد استشارة الطبيب.

معايير تؤثر في تكلفة علاج الكيس الدهني

قد يلاحظ البعض اختلافاً شاسعاً بين تكلفة عملية الكيس الدهني من طبيب لآخر؛ مما يضعهم في حيرة شديدة عن سبب اختلاف التكلفة، وهل هناك ما يميز طبيب عن آخر.

توجد بالفعل العديد من العوامل التي يحدد الطبيب تكلفة العملية وفقاً لها، وتتمثل فيما يلي:

  1. حجم الكيس الدهني.
  2. مكان الكيس الدهني، هل يسهل الوصول إليه أم يوجد في منطقة ضيق ولا توجد رؤية واضحة.
  3. عدد الأكياس الدهنية الموجودة.
  4. هل يتطلب المريض علاجاً إضافياً قبل إزالة الكيس الدهني، كما في حالة العدوى.
  5. مهارة الطبيب وكفاءته في إجراء العملية دون إحداث ندبة كبيرة.
  6. التقنية المستخدمة لاستئصال الكيس الدهني.
  7. نوع التخدير المستخدم، فغالباً ما تُجرى العملية باستخدام التخدير الموضعي، ولكن هناك بعض المرضى قد يطلبون من الطبيب استخدام تخديراً كلياً ويؤثر هذا علي بصيلات الشعر
  8. مكان العيادة يؤثر كثيراً على التكلفة النهائية، كما تزيد التكلفة عند تقديم خدمات إضافية مثل خدمات الترجمة والتنقلات والإقامة إذا قررت إجراء العملية في مكان ناءٍ.
  9. قد يغطي التأمين الطبي تكلفة علاج الكيس الدهني في بعض الأحيان، خاصةً وإن كان بقاؤه قد يسبب لك مشكلات صحية؛ لذا عليك مراجعة مزودي الخدمة قبل إجراء العملية.
  10. حالات نادرة
معايير تؤثر في تكلفة علاج الكيس الدهني
تكلفة علاج الكيس الدهني

احرص على عدم اختيار طبيبك وفقاً لتكلفة العملية وحسب، بل ضع العوامل الأخرى نصب عينيك مثل:

  1. خبرة الطبيب وعدد التدخلات التي أجراها من قبل.
  2. ما هي التقنية التي يتميز بها الطبيب عن غيرها وهل تناسبك أم لا.
  3. واعلم أنه كلما كان طبيبك مرخصاً من الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، كلما حقق نتائج أفضل.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم تكلفة عملية إزالة الكيس الدهني؟

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية إزالة الكيس الدهني من 200 دولار أمريكي، فإذا كنت ترغب في الحصول على سعر مناسب للعملية، عليك التعرف على تكلفة العملية في مختلف البلدان المحيطة بك، حتى تستطيع اتخاذ قراراً صائباً. كذلك يمكن استشارة من خضعوا للعملية عن تكلفتها ومكان إجرائها، فالإطلاع على تجارب الآخرين يساعدك كثيراً.

تعرف في الجدول التالي على تكلفة إزالة الكيس الدهني بمختلف الأحجام:

حجم الكيس الدهني التكلفة
2 ملم تتراوح بين 280 إلى 320 دولاراً أمريكياً
5 ملم تتراوح بين 360 إلى 390 دولاراً أمريكياً
10 ملم من 470 إلى 510 دولاراً أمريكياً
15 ملم تتراوح بين 600 إلى 630 دولاراً أمريكياً
20 ملم تتراوح بين 700 إلى 750 دولاراً أمريكياً
25 ملم من 830 إلى 890 دولاراً أمريكياً
30 ملم تتراوح بين 950 إلى 1000 دولار أمريكي

اقرأ أيضاً:

تقشير الجلد

زراعة الجلد

مشاكل البشرة الجافة وبعض الحلول

شد الجلد

مشاكل البشرة المختلطة وأهم الحلول

إزالة السيلوليت

طرق علاج الكيس الدهني في الوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...