تكلفة زراعة اللحية

تكلفة زراعة اللحية

تعد عملية زراعة شعر اللحية واحدة من أهم أنواع عمليات زراعة الشعر التي يقبل عليها الرجال في العالم، خاصةً خلال الأعوام الأخيرة التي أصبحت فيها اللحية أحد مظاهر الجاذبية، إلا أنه لازال هناك العديد من الرجال الذين يعانون من عدم نمو اللحية، ومن هنا تزايد السؤال عن تكلفة زراعة اللحية وأبرز مراكز زراعة الشعر التي يتم إجراء العملية بها بنتائج مضمونة.

 

تقنيات عملية زراعة شعر اللحية

يمكن أن تتم زراعة شعر اللحية بتقنية من اثنين إما بطريقة زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE) وهي التقنية الشائعة والأدق من حيث النتائج، أو تقنية زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT).

 

1- زراعة شعر الذقن بالاقتطاف

تعتمد فكرة زراعة الشعر بالاقتطاف على تحديد المناطق التي يمكن أخذ شعيرات منها وتحضيرها لإعادة زرعها بصيلة بصيلة في الأماكن الفارغة من الذقن وعادةً ما تكون تلك الشعيرات مأخوذة من جانب الرأس كي لا تكون طويلة بشكل غير مناسب.

يقوم الطبيب باقتطاف الجذور الواحد تلو الآخر باستخدام رؤوس بمقاسات مختلفة حسب حجم الجذر المقتطف  بحسب عدد القنوات الحاضنة التي قام الطبيب بفتحها ، وعادةً ما تستغرق تلك العملية من 3: 5 ساعات.

 

2- زرع شعر الذقن بتقنية الشريحة

يتم خلال هذا النوع من العمليات زراعة شريحة كاملة من الشعر في المكان الذي يعاني من قلة الشعر بالذقن بدلاً من زراعتها كبصيلة منفردة واحدة تلو الأخرى، ورغم أن تكلفة زراعة اللحية  بتقنية الشريحة تكون أقل وتستغرق ساعات أقل إلا إن نتائجها لا تكون مرضية مثل تقنية الاقتطاف.

زرع شعر الذقن بتقنية الشريحة

زراعة اللحية قبل وبعد

تظهر اختلافات زراعة اللحية قبل وبعد بعد فترة من إجراء العملية، تلك الفترة قد تصل إلى 6 أشهر، رغم أن النتائج الأولية لعملية زراعة الذقن تظهر بعد أسبوع واحد فقط حيث سيكون شكل الذقن طبيعياً، إلا أنه من المتوقع أن تسقط تلك البصيلات التي تمت زراعتها وتترك فرصة لظهور شعيرات جديدة بعد عدة بضعة أشهر.

من المتوقع أن يعاني المريض من بعض التورم في المنطقة التي تم زراعة البصيلات بها، إلا أن هذه الأعراض سوف تنتهي بعد 10 أيام فقط، وبعدها سيبدأ الشعر الذي تم زراعته في السقوط وينمو بدلاً منه الشعر الجديد بالتدريج وبذلك تظهر النتائج النهائية للعملية التجميلية.

زراعة اللحية قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أمور مؤثرة في تحديد تكلفة زراعة اللحية 

  1. التقنية التي اختارها الطبيب لعملية الزراعة، حيث أن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تكون أغلى من تقنية الشريحة، لأنها تحتاج وقت ومجهود أكبر من الطبيب وكذلك تستغرق العملية التي تتم بتقنية الاقتطاف ساعتين تقريباً أكثر من عملية الزراعة بالشريحة.
  2. العدد الإجمالي لبصيلات الشعر المراد زراعتها في اللحية.
  3. عدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها الطبيب.
  4. مدى شهرة المركز الطبي الذي ستُجرى به العملية.
  5. الخدمات الإضافية التي قد يحتاجها المريض مثل تحاليل قبل العملية، توفير سبل للإقامة.
  6. ما إن كانت الحالة تحتاج للخضوع لجلسات حقن البلازما لتدعيم النتائج بعد العملية أم لا.

 

ما هي تكلفة زراعة اللحية 

تعد تركيا الخيار المثالي للعديد من الأشخاص ليس فقط لأنها تضم أكبر وأشهر مراكز متخصصة في زراعة الشعر في العالم، ولكن لأنها كذلك توفر عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها بأسعار منخفضة مقارنةً بأنها تتمتع بأحدث تقنيات وأفضل خبرات عالمية، حيث يتراوح سعر زراعة شعر اللحية في تركيا ما بين 1000: 3000 دولار أمريكي فقط.

 

فيما يلي تكلفة زراعة اللحية في العديد من الدول الأخرى:

  1. زراعة اللحية في مصر: 800: 2000 دولار أمريكي
  2. زراعة اللحية في السعودية: 1200: 2500 دولار أمريكي
  3. تكلفة زراعة اللحية في الإمارات: 1500: 3000 دولار أمريكي
  4. زراعة اللحية في إيران: 1200: 3000 دولار أمريكي
  5. زرع اللحية في كندا: 2000: 5000 دولار أمريكي
  6. تكلفة زراعة اللحية في الولايات المتحدة الأمريكية: 2000: 5000 دولار أمريكي
  7. زراعة اللحية في فرنسا: 2500: 5000 دولار أمريكي

 

ما هي تكلفة زراعة اللحية 

عادةً لا يتولى التأمين الصحي تكاليف عمليات زراعة شعر الذقن لأنها عادةً تتم لأهداف تجميلية بحتة وبناءً عليه يتولى الشخص تكلفتها كاملة.

جدير بالذكر أنه يمكن العثور على أسعار أقل لزراعة اللحية في تركيا خلال الفترة الأخيرة نتيجة لاستحداث بعض التقنيات الجديدة غير الجراحية والتي أصبحت تساهم في علاج تساقط الشعر وزراعة بصيلات جديدة بطريقة مختلفة عما هو سائد، والتي تتباين تكلفتها بناءً على طبيعة التقنية والوقت الذي تحتاجه.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضاً:

عملية زراعة الذقن في تركيا

زراعة الذقن في السعودية

زراعة الذقن في الرياض

عملية تجميل الذقن في مصر

زراعة شعر الذقن بالدمام

زراعة الذقن في القاهرة