تكلفة زراعة السن الواحد في السعوديه

تكلفة زراعة السن الواحد في السعوديه

يعد السؤال عن تكلفة زراعة السن الواحد في السعوديه واحداً من الأمور التي قد تشغل بال الكثير من المرضى المُقبلين على إجراء عملية زراعة الأسنان، بعد أن باتت السعودية وجهةً للكثير من الراغبين في الحصول على أفضل علاجات الأسنان، نظراً لما تمتاز به من جودة خدمات صحيةٍ لا نظير لها.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول أسعار زراعة السن الواحد في السعودية، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، كم سعر زراعة السن الواحد في السعوديه، وما هي أهم المعايير التي بإمكانها أن تحدد هذه التكلفة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

ما هي عملية زراعة السن الواحد في السعودية وما أنواعها؟

عملية زراعة السن الواحد هي واحدة من العمليات التجميلية والتصحيحية التي تهدف إلى تعويض الأسنان التالفة أو المفقودة، نتيجة التعرض لحالة مرضية أو حادث معين تسبب في تساقط الأسنان أو تلفها، وتتمثل عملية زراعة الأسنان في تثبيت العديد من الغرسات المعدنية في عظام الفكين، وجعلها بمثابة جذور للأسنان، ومن ثم يتم تثبيت السن الصناعي البديل فوق هذا الجزء ليكون بمثابة السن المفقود.

تختلف المواد الداخلة في صناعة زرعات الأسنان وفقاً للحالة الصحية للمريض، بالإضافة إلى عدد الأسنان التعويضية التي يحتاجها المريض، ونوع المشاكل اللثوية الأخرى التي قد يعاني منها، وتعد عملية زراعة الأسنان من العمليات ذات النتائج طويلة الأمد، وخاصةً إذا ما تم القيام بها بشكل متقن، وفي ظل الحرص على صيانتها بشكل مستمر.

ما هي عملية زراعة السن الواحد في السعودية وما أنواعها؟

 

ما المعايير التي تحدد تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية؟

من المعلوم بأن تكلفة إجراءات علاج الأسنان بشقيها العلاجي والتجميلي هي تكلفة باهظة نسبياً، مقارنة بمختلف الإجراءات العلاجية الأخرى، وفي الوقت ذاته، يظل تحديد التكلفة الدقيقة لمثل هذا النوع من العمليات من الأمور الصعبة، حيث تتباين تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية وفقاً للعديد من العوامل.

على الرغم من تفاوت تكلفة إجراء زراعة الأسنان من منطقةٍ لأخرى، إلا أن التكلفة التقريبية لزراعة الأسنان الفورية في السعودية تظل مقيدةً بالعديد من المعايير التي يمكن من خلالها الحصول على رقم تقريبي لمثل هذا النوع من العمليات، ومن أبرز عوامل الاختلاف نورد لكم ما يلي:

1- جودة الخامات المستخدمة: 

تلعب الخامات المستخدمة في عملية زراعة الأسنان دوراً في تحديد التكلفة التقريبية للعملية، فكلما ازدادت جودة الخامات المُستخدمة كلما تزايدت طردياً التكلفة التي يتوجب على المريض تحملها.

2- مهارة الطبيب وعدد سنوات خبرته: 

عادةً ما تزداد أسعار زراعة الأسنان في السعودية في حال توجه المريض لاختيار الأطباء ذوي التقييمات المرتفعة، فمع ازدياد عدد سنوات خبرة الطبيب وشهاداته الأكاديمية، كلما زادت بشكل طردي أسعار الخدمات المقدمة، ومن بينها عمليات زراعة الأسنان.

3- عدد الأسنان المُستهدفة بالزراعة: 

تتزايد تكلفة عملية زراعة الأسنان التعويضية في السعودية في حال رغبة المريض في زراعة أكثر من سن واحد، فكلما زاد العدد تزايدت التكلفة التي يتوجب على المريض تحملها بشكل طردي.

4- حالة الأسنان والتحضيرات المُسبقة: 

في بعض الأحيان قد يحتاج المريض إلى عدد من الإجراءات التحضيرية المُسبقة قبل البدء في عملية زراعة الأسنان، هذه الإجراءات التحضيرية من الممكن أن تتضمن الأشعة السينية على الأسنان، وإزالة جير الأسنان، حشوات الأسنان وخلع الضروس، ومع تزايد الإجراءات التحضيرية، تتزايد تبعاً لها التكلفة التي يتوجب على المريض تحملها.

5- جودة الخدمات المقدمة من العيادة: 

تتباين تكلفة زراعة الأسنان في السعودية وفقاً لجودة الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة أو المركز الطبي، فبجوار الخدمات الطبية، تقوم العديد من مراكز طب الأسنان بتقديم العديد من الخدمات الإضافية، مثل الخدمات الفندقية والتوصيل وهي ما تضع على عاتق المريض عبئاً مادياً إضافياً.

ما المعايير التي تحدد تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية؟

كما أسلفنا في الفقرة السابقة، فإن تكلفة زراعة الأسنان في السعودية هي متغيرة وفقاً لعدد من العوامل، لكن يظل المريض بحاجةٍ إلى معرفة سعر تقريبي أو متوسط لمثل هذه الخدمة، من أجل تنظيم ميزانيته وفقاً لهذه المعطيات، ويمكننا تصنيف أسعار زراعة الأسنان في السعودية بحسب مراحل الزراعة وفقاً لهذا الجدول:

مراحل الزراعة التكلفة بالدولار الأمريكي التكلفة بالعملة المحلية
تكلفة تثبيت الغرسات تتراوح التكلفة ما بين 600 إلى 3200 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 2500 إلى 12000 ريال سعودي تقريباً
تكلفة التيجان والدعامات تتراوح التكلفة ما بين 400 إلى 3500 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 1500 إلى 13200 ريال سعودي تقريباً
التكلفة الإجمالية تتراوح ما بين 1000 إلى 6700 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 3750 إلى 25200 ريال سعودي تقريباً

هذه التكلفة المذكورة بالأعلى هي خاصة بزراعة السن الواحد فحسب، بينما تزداد أسعار الزراعة وفقاً لعدد الأسنان التي يحتاج المريض إلى زراعتها، ويمكن تصنيف التكلفة التقريبية وفقاً للجدول التالي:

نوع العملية السعر بالدولار الأمريكي السعر بالريال السعودي
عدد 2 من الأسنان أو الضروس + 3 جسور تتراوح التكلفة ما بين 2500 إلى 13000 دولار أمريكي تقريباً تتراوح التكلفة ما بين 9300 إلى 49000 ريال سعودي
عدد 3 من الأسنان أو الضروس + 4 جسور تتراوح ما بين 3500 إلى 13500 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 13200 إلى 51000 ريال سعودي
عدد 4 من الأسنان أو الضروس + 5 جسور تتراوح ما بين 9000 إلى 26000 دولار أمريكي تقريباً. تتراوح ما بين 33700 إلى 75500 ريال سعودي
زراعة صف أسنان أو ضروس كامل تتراوح ما بين 18000 إلى 35000 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 62000 إلى 131000 ريال سعودي

كم تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة زراعة الأسنان في بعض المدن السعودية

عادةً ما تتشابه تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من مدينةٍ لأخرى، لكنها تظل تكلفةً متقاربة، وفي هذه الفقرة قمنا بتصنيف تكلفة زراعة السن الواحد في السعودية، وفقاً للمنطقة التي يقطن فيها المريض أو التي يتوجه إليها للحصول على العلاج:

المنطقة التكلفة بالعملة المحلية
منطقة الرياض تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في الرياض ما بين 3000 إلى 7000 ريال سعودي تقريباً
مدينة الدمام تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في الدمام ما بين 2700 إلى 6800 ريال سعودي تقريباً
مدينة الخبر تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في الخبر ما بين 2500 إلى 6200 ريال سعودي تقريباً
مدينة القصيم تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في القصيم ما بين 3400 إلى 8150 ريال سعودي تقريباً
مدينة جدة تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في جدة ما بين 1900 إلى 4700 ريال سعودي تقريباً
مدينة أبها تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في مدينة أبها ما بين 2100 إلى 4300 ريال سعودي تقريباً

تكلفة زراعة الأسنان في بعض المدن السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل أطباء ومراكز زراعة الأسنان في السعودية

يوجد العديد من أفضل مراكز وأطباء جراحة الفكين واللثة في السعودية، ومن أبرزهم نورد لكم منهم ما يلي:

1- الدكتور آسر وجدي محمد لطبّ وجراحة الأسنان: 

يعتبر الدكتور آسر وجدي واحداً من أفضل وأشهر أطباء جراحة الأسنان والفكين في مدينة الرياض، وذلك نظراً لما يتمتع به من خبرةٍ طويلة ومهارة عالية في هذا المجال.
العنوان: مدينة الرياض – الملقا – طريق أنس ابن مالك – مقابل سوق الملقا.

2- الدكتور عبد العزيز العمري: 

يشغل الدكتور عبد العزيز العمري منصب أستاذ مساعد في قسم الأسنان بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وهو واحدٌ من أفضل أطباء الأسنان المتخصصين في إجراء علاجات الأسنان والفكين التجميلية.
العنوان: مركز مزاف لطب الأسنان – مدينة الدمام – المملكة العربية السعودية.

3- دكتور يوسف عبدالهادي النويلاتي: 

الدكتور يوسف عبد الهادي النويلاتي هو أخصائي طب الفم والأسنان واللثة، وصاحب الخبرة الممتدة لأعوام في مجال علاج جذور الأسنان وزراعة الأسنان التعويضية، وهو ضمن أعضاء هيئة التدريس في كلية طب الأسنان جامعة الملك عبدالعزيز بصفة أستاذ مساعد بقسم إصحاح الأسنان.
العنوان: عيادة برايت لطب وتجميل الأسنان – مركز السلامة – طريق الأمير سلطان – مدينة جدة – المملكة العربية السعودية.

قائمة بأفضل أطباء ومراكز زراعة الأسنان في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زراعة الأسنان الفورية في جدة

زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية

زراعة اللثة في السعودية

كم يبلغ سعر زراعة السن الواحد

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل

تجربتي مع زراعة الاسنان في جدة