تكلفة تصغير الأنف

تكلفة تصغير الأنف

شكل الأنف الجذاب المتناسق مع ما حوله من ملامح البشرة يساعد كثيراً في إكمال الصورة الجمالية للوجه، ومن أبرز المشاكل الشكلية التي تؤرق صاحبها الأنف الكبير، وطالما كان كبر الانف بسيط ومتناسق مع باقي ملامح البشرة لا يكون هناك مشكلة، لكن المشكلة تبدأ عندما يكون كبر الأنف بشكل لافت للنظر، وأحياناً يصبح سبب للتنمر ومضايقة الشخص من الآخرين.

ولعلاج هذه الحالات انتشرت عملية تصغير الأنف، و تكلفة تصغير الأنف تختلف حسب الطريقة المستخدمة في تصغير الأنف، ولكن في كل الأحوال ينبغي موازنة الاعتبارات الأخلاقية والدينية  والضرورة الصحية والنفسية لتصغير الأنف؛ وإجراء تصغير الأنف في حالات الحاجة لذلك مع جراح تجميلي ماهر، إذ أن عمليات الأنف حساسة، وقد تسبب تشوه دائم في الوجه في حال فشلها.

 

تقنيات عملية تصغير الأنف

تتنوع الطرق المستخدمة في تصغير الأنف، ما بين طرق جراحية وطرق غير جراحية، وحتى وصفات طبيعية و تمارين منزلية، وكل طريقة تختلف عن الأخرى في مدى الفعالية، والمميزات والعيوب، ومناسبتها حسب درجة تصغير الأنف المطلوبة، وأهم الطرق الفعالة  المستخدمة في تصغير الأنف هي:

 

جراحة تجميل الأنف

 

 التدخل الجراحي

عملية تصغير الأنف الجراحية هي عملية دقيقة، كانت تتم في الماضي عن طريق استخدام الأدوات الجراحية مثل المطرقة والإزميل لقطع عظام الأنف، وإعادة تشكيلها وتصغيرها، ولكنها كانت تسبب آثار جانبية كثيرة، مثل الرضوض والكدمات بالوجه، وتأخذ وقت تعافي كبير.

 أما الآن فأصبح الليزر يستخدم بشكل واسع في تشكيل وقطع عظام الأنف، حتى دون إحداث جروح خارجية بالبشرة، بآثار جانبية أقل، ووقت تعافي أسرع و نتائج دائمة.

تقنيات عملية تصغير الأنف

عملية تصغير الأنف بالخيوط 

هذا الإجراء هو إجراء أقل خطورة من الإجراء الجراحي كثيراً، لأنه يعتمد على إدخال خيوط جراحية في الأنف متوافقة حيوياً مع أنسجة الجسم، وعن طريق شدها في اتجاهات معينة؛ يتم التحكم في ضم وتضيق أجزاء الأنف مما يؤدي في النهاية إلى تصغيرها، وهذه التقنية نتائجها تستمر لفترات طويلة جداً، إذ أن الخيوط الجراحية  تذوب في فترات طويلة تتعدى الخمس سنوات، وبالطبع مخاطرها أقل من التقنية الجراحية، ووقت التعافي أقل، ولا تستلزم متابعة لفترة طويلة بعد إجراء العملية.

 

تصغير الأنف بشفط الدهون

في بعض الأحيان يكون سبب كبر الأنف هو وجود تكتلات دهنية على أحد جانبيه، هذه التكتلات يمكن إذابتها بالليزر وشفطها دون إحداث جروح عميقة، مما يعمل على تصغير الأنف وعدم ترك ندوب.

تصغير الأنف بشفط الدهون

تصغير الانف عن طريق الحقن 

 هذه التقنية قد تستخدم في حالات تصغير الأنف البسيطة، عن طريق حقن أنواع مختلفة من الإبر التجميلية، فمثلاً قد يتم حقن البوتكس في أجزاء الأنف الكبيرة لعمل ارتخاء للعضلات تحتها، مما يسبب مظهر أنعم، كما قد يتم حقن الفيلر في منطقة مثل أرنبة الأنف لرفعها لتوحي بشكل أكثر تحديداً وتصغيراً للأنف، وخاصة في حالة الأنف المفلطح.

 

تصغير الانف عن طريق الحقن 

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المعايير المؤثرة في تكاليف تصغير الانف

  1. نوع التقنية المستخدمة في عملية تصغير الأنف ومدى دقتها و صعوبة تنفيذها.
  2.  نوع المواد المستخدمة في كل تقنية على حدة، فاختلاف العلامات التجارية للمواد المستخدمة في تقنيات تصغير الأنف مثل حقن الفيلر و الخيوط الجراحية؛ تؤثر كثيراً في اختلاف تكلفة تصغير الانف النهائية.
  3. الاجراءات المصاحبة، والتي قد تستلزم تكاليف إضافية مثل التحاليل، والتخدير و أدوات طبية خاصة للعناية بالأنف بعد العملية.
  4. أجر الطبيب ومدى خبرته وكفاءته، وعدد عمليات تصغير الأنف الناجحة التي أجراها.
  5. مستوى المستشفى الذي ستجرى به عملية تصغير الأنف، و مدة الإقامة اللازمة بعد العملية لمتابعة الحالة.
  6. المستوى المعيشي في الدولة، وما إذا كانت الدولة من الدول السياحية التي ترتفع فيها الأسعار و مستوى المعيشة بشكل عام.

 

تكلفة تصغير الأنف في بلاد مختلفة

يرجى العلم ان الأسعار الآتية اسعار تقريبية، وليست دقيقة وستختلف من مكان إلى آخر تبعاً للأسباب السابق ذكرها، واعتبارات أخرى خاصة بكل منشأة طبية، لذا يجب الرجوع إلى طبيبك ومكان إجراء العملية للحصول على الأسعار الدقيقة.

 

الدولة تكلفة تصغير الانف بالخيوط تكلفة تصغير الأنف جراحياً تكلفة تصغير الأنف بالحقن
السعودية من 3000 إلى 7000 دولار أمريكي متوسط التكلفة من 5000 إلى 10000 دولار أمريكي من 200 إلى 500 دولار للجلسة الواحدة
مصر من 800 إلى 2000 دولار أمريكي من 1200 إلى 3500 دولار أمريكي متوسط التكلفة من 100 إلى 200 دولار للجلسة الواحدة
الأردن  متوسط التكلفة من 1000 إلى 2500 دولار أمريكي  من 2000 إلى 3500 دولار أمريكي متوسط التكلفة من 150 إلى 450 دولار للجلسة الواحدة
الإمارات  من 3500 إلى 8000 دولار أمريكي متوسط التكلفة من 6000 إلى 12000 دولار أمريكي من 250 إلى 500 دولار للجلسة الواحدة
تركيا  من 700 إلى 1200 دولار أمريكي متوسط التكلفة من 2500 إلى 4000 دولار أمريكي من 300 إلى 500 دولار للجلسة الواحدة

تكلفة تصغير الأنف في بلاد مختلفة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تجميل الأنف بالخيط

4 فروق بين عمليات تجميل الأنف جراحياً و بالليزر

مشاهير بوليوود قبل وبعد تجميل الأنف

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

مشاهير العرب قبل وبعد عملية تجميل الأنف

تجميل الأنف في إسطنبول

تجميل الأنف بالليزر في مصر

كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة