تكلفة إزالة البقع بالليزر في مصر

تكلفة إزالة البقع بالليزر في مصر

هل تعاني تصبغات أو بقع بالبشرة؟ تتسائل عن تكلفة إزالة البقع بالليزر في مصر؟ لماذا قد تختلف من مكان إلى آخر؟ وهل يستحق الأمر حقاً؟!

نقدم إليك في هذا المقال من تجميلي بعض المعلومات التي تساعدك على معرفة تكلفة الإجراء، وما هي أهم العوامل التي يمكن أن تساهم في تحديد التكلفة الإجمالية.

 

نبذة عن عمليات ازالة البقع بالليزر

شهد تخصص التجميل والليزر إقبالاً كبيراً من الأطباء في الآونة الأخيرة في مصر، ترتب على ذلك انتشار الكثير من مراكز الجلدية والتجميل في أنحاء البلاد، تنافست فيما بينها في توفير أحدث وأفضل أجهزة وتقنيات الليزر خاصةً مع إقبال المرضى الكبير على إجراءات التجميل المختلفة.

كما يبدو لنا فقد شكلت مشكلة تصبغات الوجه والجسم أحد أكبر مشكلات البشرة، خاصةً مع ظهور هذه البقع على مناطق الجسم الظاهرة المعرضة لأشعة الشمس مثل الوجه واليدين.

لم ترضي العلاجات الموضعية أكثر المرضى لحاجتهم إلى انتظار مدة طويلة حتى رؤية النتائج وعدم فاعليتها مع بعض البقع العميقة، مما جعلهم يلجأون إلى تجربة ازالة البقع السوداء بالليزر كحل سريع أكثر فاعلية.

نبذة عن عمليات ازالة البقع بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يعالج الليزر بقع الجلد؟

يعمل الليزر على إزالة التصبغ باستهداف المنطقة المصابة بأشعة الليزر التي تعمل على تجديد طبقات الجلد العليا وتحفيز الكولاجين بالبشرة.

يشكل الليزر علاجاً فعالاً للبقع الناتجة عن الكلف أو النمش أو بقع الشيخوخة أو لعلاج التصبغ الناتج عن الالتهابات. يتوفر نوعين من أشعة الليزرللعلاج:

1- الليزر الاستئصالي:

يعتمد على استهداف البقع بشعاع قوي من الضوء، فيساعد على تجديد سطح الجلد وتحفيز الكولاجين بالبشرة، ويعد الليزر الكربوني أكثر أنواع الليزر الاستئصالي شهرة وتطبيقاً بمراكز التجميل.

2- الليزر غير الاستئصالي:

يستهدف هذا النوع طبقات الجلد العليا، ويحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويميزه كونه لطيف على البشرة ويحتاج إلى وقت أقل للتعافي مقارنةً بالليزر الاستئصالي ولكنه أقل فاعلية، وقد يستخدم فيه أحد أنواع الفراكشنال ليزر أو العلاج بالضوء النابض المكثف (IPL).

كيف يعالج الليزر بقع الجلد؟

 

عوامل تحدد تكلفة الليزر في مصر

قبل أن نتحدث عن تكلفة جلسات الليزر المتوقعة علينا أن نعرف أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على هذه التكلفة، وتجعل هناك تبايناً ملحوظاً، منها:

  1. حجم المنطقة ودرجة وعمق البقع لدى المريض.
  2. شهرة المركز ومهارة الطبيب القائم على الإجراء.
  3. نوع جهاز الليزر المستخدم.
  4. المدينة التي تجرى بها جلسات التفتيح.
  5. عدد جلسات الليزر التي تحتاج إليها.

أما متوسط اسعار جلسات الليزر لازالة البقع في مصر:

تظل أسعار علاج البقع وتفتيح البشرة بالليزر في مصر منخفضة نسبياً إذا ما قورنت بغيرها من الدول العربية.

نجد أن الأسعار تتراوح ما بين 500 إلى 2500 جنيه مصري بناءً على العوامل سابقة الذكر، ولا تختلف كثيراً في محافظات مصر المختلفة، ولكن قد تزيد قليلاً في المراكز المعروفة الواقعة في المدن الرئيسية.

بينما يكون متوسط تكلفة إعادة تسطيح الجلد بالليزر عالمياً وفقاً لتقديرات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل حوالي 2509 دولار لليزر الاستئصالي و1445 دولار لليزر غير الاستئصالي.

عوامل تحدد تكلفة الليزر في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إزالة التصبغات بالليزر في مصر

تشتهر إجراءات الليزر للوجه في مصر بالعديد من المميزات الواضحة كما يلي:

  1. تعدد المراكز عالية المستوى.
  2. التكلفة المنخفضة نسبياً التي تجعلها وجهة مفضلة للعديد من الراغبين في إجراء خدمات تجميلية متعددة.
  3. سهولة الانتقال والحركة داخل البلاد، بالإضافة لكونها وجهة سياحية مفضلة للعديد من العرب.

بالنسبة إلى العيوب فيمكن أن نجدها في ضعف خبرة بعض القائمين على الإجراء في بعض المراكز، مما قد يتسبب في مضاعفات أو أعراض جانبية وأحياناً في تأخر ظهور النتائج، لذا من الضروري معرفة تقييمات المركز والبحث عن طبيب متخصص قبل الإجراء.

مميزات وعيوب إزالة التصبغات بالليزر في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ازالة اثار حب الشباب بالليزر

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر 

عمليات تجميل الوجه بالليزر

ازالة اثار الجروح بالليزر في مصر

تفتيح البشرة بالليزر في مصر