تكثيف شعر الذقن

تكثيف شعر الذقن
تكثيف شعر الذقن والشارب

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 17 أكتوبر 2022 · تحديث: 17 أغسطس 2023

يواجه الكثير من الرجال العديد من المشاكل لتكثيف شعر اللحية من أجل الحصول على لحية جذابة وأنيقة، يبدأ الأمر بفترة المراهقة عندما تلعب هرمونات الذكورة دورها في جسد الرجل فتبدأ الذقن والشارب في الظهور، ومع التقدم في العمر يتحول المراهق لرجل وينتقل زغب الذقن والشارب الأسود الخفيف لذقنٍ كاملة، لكن الواقع أحياناً ما يكون مغايراً لهذه الأحلام وبالرغم من تجاوزه مرحلة الزغب إلا أنه ما زال غير قادر على الحصول على ذقنٍ ثقيلة وكاملة وشاربٍ كثيف يهذبه أو يطلقه كيفما شاء.

من هنا ساعد الطب كثيراً بمختلف الوسائل على تكثيف شعر الذقن والشارب وتجميلهما والوصول بالأحلام إلى أرض الواقع وتحقيقها. نقدم لك هنا تقريراً لتكثيف شعر اللحية وكل الخيارات المتاحة التي ستساعدك على نمو شعر اللحية بالشكل الذي تريده وطرق لتكثيف شعر اللحية وكيفية الحفاظ عليه بقية العمر.

اقرأ أيضاً

تكثيف شعر الذقن في الاسكندرية

عملية تجميل الذقن في اسطنبول

قبل تكثيف شعر الذقن

  •  يشترط الصحة والعافية التامة فلا يجوز علاج أي مشكلة جمالية في وجود مشكلة صحية خاصة لو كانت هي السبب الرئيسي لتساقط الشعر وجعله خفيفاً بهذا الشكل مثل التهابات أو مشاكل جلدية أو غيرها.
  •  زيارة طبيب الجلدية لعلاج المشاكل الصحية ويفضل دائماً عدم البدء بالتكثيف قبل العلاج والاطمئنان على الصحة.
  • ويتنوع المرشحون حسب الأسباب التي أدت لتراجع شعر الذقن ما بين جينات وراثية وهو ما يعتبر زراعة شعر الذقن أفضل علاج له.
  • لذا دائماً لا يخلو نمو شعر اللحية والشارب من تصحيح النظام الغذائي ليصبح صحياً ومتكاملاً ويزود الجسد بكل المغذيات التي يحتاجها والتي تنتقل في الدورة الدموية للشعر والأظافر فتغذيهما وتساعدهما على النمو بشكلٍ سليم. يصاحب ذلك بالطبع تناول بعض الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية التي يفضل أن يزودك بها الطبيب.
تكثيف شعر الشارب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

طرق تكثيف شعر الذقن

تنقسم طرق تكثيف شعر الذقن والشارب إلى مراحل عديدة تبدأ من التغذية الصحية والسليمة والمواظبة على الفيتامينات والمكملات الغذائية لأنه من المعروف أن نمو شعر اللحية والرأس سريع التأثر بالحالة الصحية والغذائية لبقية الجسم وهما أول من يتساقط ويظهر عليه الإرهاق والتعب قبل أي شيءٍ آخر.

طريقة نمو شعر الذقن بسرعة

تساعد وسائل تكثيف شعر الذقن الطبية المجربة والمعتمدة على تحقيق الغاية المطلوبة بمرور الوقت ومع المداومة على الاستخدام في حالة المستحضرات الطبية، كما أن العناية بالذقن والاهتمام بها بالطريقة الصحيحة هو أحد أهم العوامل المساعدة على الوصول لنتيجة مرضية والحصول على ذقنٍ جذابة والحفاظ علي بصيلات الشعر

ادوية تكثيف الشعر

تعد تكثيف شعر الذقن والشارب باستخدام العقاقير والأدوية ومختلف المستحضرات الطبية هي واحدة من أشهر طرق العلاج والتي في الواقع أبدت نتائج فعالة وجميلة مع المواظبة على استخدامها والالتزام بتوجيهات وتعليمات الاستخدام سواء حسب الطبيب أو المنتج.

بعض أشهر المواد الفعالة في تلك المستحضرات هو المينوكسيديل بمختلف تركيزاته والذي يساعد على استعادة الشعر وتطويله وتكثيفه والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة في دورة حياة الشعرة الواحدة. يوجد المينوكسيديل في عدد مختلف من المستحضرات مثل بخاخ Hair back للذقن.

مينوكسيديل

 الديرما رولر

لديرما رولر الشعر تاريخ حافل في تغذية البشرة وإعادة النضارة وتطويل وتكثيف الشعر سواءً للرأس أو تكثيف شعر الذقن والشارب أو استخدام ديرما رولر الوجه بشكل عام للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن وآثار الحبوب وغيرها من مشاكل في البشرة. تعمل فكرة الديرما رولر على استخدام إبر دقيقة وصغيرة مختلفة في الطول بحيث تختلف درجة اختراقها للبشرة وهو ما سيؤدي عند ذلك لثقوب صغيرة جداً في البشرة تستحث رد فعل الجسم للتعافي وهو ما يزيد من إفراز الكولاجين وزيادة وصول الدورة الدموية بما تحمله من مغذيات لبصيلات الشعر وتنشيطها.

الديرما رولر
يوضح الفيديو التالي كيفية استخدام الديرما رولر لتكثيف شعر الذقن بسرعة

ابر زراعة اللحية

تستخدم ابر البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتكثيف شعر الوجه، والمساعدة على نمو شعر الذقن في البصيلات التي أوقفت النمو.

يبدأ إجراء حقن ابر زراعة اللحية PRP بسحب عينة صغيرة من دمك، ثم يتم تنقيته لتحضير البلازما، ثم حقنها في المنطقة المترققة أو الخالية من الشعر في الذقن أو الشارب أو الحواجب.

من مميزات ابر البلازما لتكثيف شعر الذقن أنها طريقة فعالة غير جراحية لتحفيز نمو الشعر الطبيعي، ولا تتضمن شقوقًا كما أنها خالية من الألم تقريباً.

تظهر النتائج بشكل طبيعي، وينمو الشعر على مدار أشهر  بدون ىثار لندبات أو الحاجة إلى وقت للتعافي كما في الإجراءات الجراحية لزراعة اللحية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكثيف شعر الذقن بالموس

يظن البعض أن الحلاقة بالموس تؤدي إلى كثافة الشعر، ولكن هذا غير صحيح.

لا تغير الحلاقة من سماكة الشعر أو لونه أو معدل نموه.

قد تعطي الحلاقة بالموس انطباعاً بكثافة الشعر لأن الشعر يعاود النمو بعد الحلاقة خشناً لبعض الوقت، وفي أثناء نموه يبدو أغمق أو أكثر سمكاً ولكنه ليس كذلك.

زراعة شعر الذقن

تعتبر طريقة تكثيف شعر الذقن والشارب بالزراعة هي الحل الأمثل لمن يعاني من مشاكل في نمو الشعر من البداية وهو ما يعني قلة عدد البصيلات النشطة لإنتاج الشعر أو انتشارها في بعض الأماكن دون البعض الآخر. وللتغلب على هذه الأزمة التي غالباً ما يصعب علاجها بأحد الوسائل السابقة نلجأ لزراعة اللحية.

  • تعتمد فكرة الزراعة على استئصال بصيلات شعر نشطة من نفس الشخص في مكان غزير الشعر كالرأس أو الصدر مثلًا أو مناطق معينة غزيرة في الذقن
  • وإعادة زراعتها مرة أخرى في المناطق خفيفة الشعر أو التي لا يظهر فيها شعر على الإطلاق.
  • عملية الزراعة تتم في عيادة الطبيب تحت تخدير موضعي وتستمر لعدة ساعات حسب المساحة المحددة للزراعة.
زراعة شعر الذقن
wonderful tomorrow

بعد تكثيف شعر الذقن

  • الأمر المؤكد عند استخدام أي طريقة تكثيف شعر الذقن من الطرق التي عرضناها هو أنه لا توجد طريقة سحرية تساعد على إنبات لحيتك وتكثيفها في يوم وليلة.
  • كل الطرق تحتاج للصبر والوقت حتى يبدأ مفعولها بالظهور فعلًا وهو ما قد يكون عدة أشهر.
  • بعض الطرق ستحتاج منك المواظبة والاستمرار مثل بخاخات المينوكسيديل والتي يفضل دائماً استشارة الطبيب فيها لكنه قد ينصحك باستخدامها لفترات طويلة لإعطاء نتيجة فعالة والحفاظ على النتيجة بعد ذلك.

يوضح الفيديو التالي طريقة زراعة شعر الذقن 

نتائج زراعة شعر الذقن

  • بالنسبة للزراعة فمن الطبيعي أن تلاحظ تساقط كل الشعر المزروع خلال أسبوعين من وقت العملية وهو أمرٌ قد يخيف البعض لكنه معتاد وطبيعي وكل ما سقط هو الجزء الخارجي من الشعرة بينما تبقي البصيلة الحية موجودة تستعد لإنبات شعرة جديدة.
  • تبدأ نتائج الزراعة بالظهور خلال عدة أشهر وتصل للنتيجة النهائية خلال سنة تقريباً من تاريخ الزراعة.

طريقة تكثيف شعر الذقن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اضرار زراعة شعر الذقن

من الصعب أن تجد عيوباً بارزة وظاهرة عند استخدام الطرق البسيطة في تكثيف شعر الذقن والشارب مثل الفيتامينات والمكملات الغذائية وغير ذلك. حتى الأدوية والعقاقير الطبية والمستحضرات المتاحة لهذا الغرض فإن نسبة حدوث أية مشاكل ناتجة عنها عند استخدامها حسب تعليمات الطبيب ضئيلة جداً.

أما عملية الزراعة فمثلها مثل أي عملية جراحية أخرى وبالرغم من كونها عملية بسيطة وليست ضخمة أو كبيرة إلا أن

  1. هناك احتمالية فشل العملية في بعض الحالات أو التعرض للعدوى والالتهابات
  2. حدوث نوع من الصدمة بعدها وتساقط الشعر كله فجأة والذي يعاود الظهور بعد ذلك بلا مشكلة هي احتمالات قائمة لكنها ضئيلة الحدوث عندما يشرف على العملية أحد الخبراء والمختصين.
  3. في بعض الأحيان الأخرى ينمو شعر الذقن بالفعل لكن تواجهه مجموعة من المشاكل مثل النمو لحدٍ معين والعجز عن تجاوزه أو تساقط الشعر بكثرة أو كثافة الشعر في مناطق من الذقن دون غيرها.
  4. يمكن ظهور مشاكل تصاحب نمو الشعر مثل الحبوب والقشرة والالتهاب البسيط والإحساس بالحكة الشديدة وهو ما يضعف نمو الشعر بشدة ويسبب تساقطه ويمنع كثافته.
بعد زراعة شعر الذقن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

تكبير ونفخ الخدود

تكثيف الشنب

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الذقن

العلاج العضوي للوجه

أفضل حبوب للشعر

طرق تكثيف الشنب

زيت باراشوت لشعر طويل وناعم

كبسولات الشعر

تجميل الذقن

تجميل الذقن في مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...