تكثيف شعر الذقن

يواجه الكثير من الرجال العديد من المشاكل أمام تكثيف شعر الذقن من أجل الحصول على لحية جذابة وأنيقة. يبدأ الأمر بفترة المراهقة عندما تلعب هرمونات الذكورة دورها في جسد الرجل فيبدأ بالتغير ومن أهم تلك التغيرات هي ظهور الذقن والشارب لكنها تبدأ بسيطة مع أغلبهم. ومع التقدم في العمر يتحول المراهق لرجل وينتقل زغب الذقن والشارب الأسود الخفيف لذقنٍ كاملة أو لنقل أن هذا هو حلم كل رجل لكن الواقع أحياناً ما يكون مغايراً لهذه الأحلام وبالرغم من تجاوزه مرحلة الزغب إلا أنه ما زال غير قادر على الحصول على ذقنٍ ثقيلة وكاملة وشاربٍ كثيف يهذبه أو يطلقه كيفما شاء.

من هنا ساعد الطب كثيراً بمختلف الوسائل على تكثيف شعر الذقن والشارب وتجميلهما والوصول بالأحلام إلى أرض الواقع وتحقيقها. نقدم لك هنا تقريراً عن كل الخيارات المتاحة لك والتي ستساعدك على تكثيف شعر الذقن بالشكل الذي تريده وكيفية الحفاظ عليه بقية العمر.

تكثيف شعر الذقن والشارب

 

طريقة تكثيف شعر الذقن والشارب

تساعد وسائل تكثيف شعر الذقن والشارب الطبية المجربة والمعتمدة على تحقيق الغاية المطلوبة بمرور الوقت ومع المداومة على الاستخدام في حالة المستحضرات الطبية. كما أن العناية بالذقن والاهتمام بها بالطريقة الصحيحة هو أحد أهم العوامل المساعدة على الوصول لنتيجة مرضية والحصول على ذقنٍ جذابة.

  1. تكثيف شعر الذقن بالأدوية

  2.  الديرما رولر

  3. زراعة شعر الذقن

طريقة تكثيف شعر الذقن

 

قبل تكثيف شعر الذقن

  •  يشترط الصحة والعافية التامة فلا يجوز علاج أي مشكلة جمالية مثل تكثيف شعر الذقن والشارب أو حتى شعر الرأس في وجود مشكلة صحية خاصة لو كانت هي السبب الرئيسي لتساقط الشعر وجعله خفيفاً بهذا الشكل مثل التهابات أو مشاكل جلدية أو غيرها.
  •  زيارة طبيب الجلدية لعلاج المشاكل الصحية ويفضل دائماً عدم البدء بالتكثيف قبل العلاج والاطمئنان على الصحة. ويتنوع المرشحون حسب الأسباب التي أدت لتراجع شعر الذقن ما بين جينات وراثية وهو ما يعتبر زراعة شعر الذقن أفضل علاج له.

في بعض الأحيان الأخرى ينمو شعر الذقن بالفعل لكن تواجهه مجموعة من المشاكل مثل النمو لحدٍ معين والعجز عن تجاوزه أو تساقط الشعر بكثرة أو كثافة الشعر في مناطق من الذقن دون غيرها. وظهور مشاكل تصاحب نمو الشعر مثل الحبوب والقشرة والالتهاب البسيط والإحساس بالحكة الشديدة وهو ما يضعف نمو الشعر بشدة ويسبب تساقطه ويمنع كثافته.

تكثيف شعر الشارب

طرق تكثيف شعر الذقن

تنقسم طرق تكثيف شعر الذقن والشارب إلى مراحل عديدة تبدأ من التغذية الصحية والسليمة والمواظبة على الفيتامينات والمكملات الغذائية لأنه من المعروف أن شعر الذقن والرأس سريع التأثر بالحالة الصحية والغذائية لبقية الجسم وهما أول من يتساقط ويظهر عليه الإرهاق والتعب قبل أي شيءٍ آخر.

لذا دائماً لا يخلو تكثيف شعر الذقن والشارب من تصحيح النظام الغذائي ليصبح صحياً ومتكاملاً ويزود الجسد بكل المغذيات التي يحتاجها والتي تنتقل في الدورة الدموية للشعر والأظافر فتغذيهما وتساعدهما على النمو بشكلٍ سليم. يصاحب ذلك بالطبع تناول بعض الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية التي يفضل أن يزودك بها الطبيب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكثيف شعر الذقن بالأدوية

طريقة تكثيف الذقن والشارب باستخدام العقاقير والأدوية ومختلف المستحضرات الطبية هي واحدة من أشهر طرق العلاج والتي في الواقع أبدت نتائج فعالة وجميلة مع المواظبة على استخدامها والالتزام بتوجيهات وتعليمات الاستخدام سواء حسب الطبيب أو المنتج.

بعض أشهر المواد الفعالة في تلك المستحضرات هو المينوكسيديل Minoxidil بمختلف تركيزاته والذي يساعد على استعادة الشعر وتطويله وتكثيفه والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة في دورة حياة الشعرة الواحدة. يوجد المينوكسيديل في عدد مختلف من المستحضرات مثل بخاخ Hair back للذقن.

مينوكسيديل-Minoxidil

 

 الديرما رولر

لديرما رولر الشعر تاريخ حافل في تغذية البشرة وإعادة النضارة وتطويل وتكثيف الشعر سواءً للرأس أو تكثيف شعر الذقن والشارب أو استخدام ديرما رولر الوجه بشكل عام للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن وآثار الحبوب وغيرها من مشاكل في البشرة. تعمل فكرة الديرما رولر على استخدام إبر دقيقة وصغيرة مختلفة في الطول بحيث تختلف درجة اختراقها للبشرة وهو ما سيؤدي عند ذلك لثقوب صغيرة جداً في البشرة تستحث رد فعل الجسم للتعافي وهو ما يزيد من إفراز الكولاجين وزيادة وصول الدورة الدموية بما تحمله من مغذيات لبصيلات الشعر وتنشيطها.

الديرما رولر

يوضح الفيديو التالي كيفية استخدام الديرما رولر لتكثيف شعر الذقن بسرعة

 

زراعة شعر الذقن

تعتبر طريقة تكثيف شعر الذقن والشارب بالزراعة هي الحل الأمثل لمن يعاني من مشاكل في نمو الشعر من البداية وهو ما يعني قلة عدد البصيلات النشطة لإنتاج الشعر أو انتشارها في بعض الأماكن دون البعض الآخر. وللتغلب على هذه الأزمة التي غالباً ما يصعب علاجها بأحد الوسائل السابقة نلجأ لزراعة اللحية.

تعتمد فكرة الزراعة على استئصال بصيلات شعر نشطة من نفس الشخص في مكان غزير الشعر كالرأس أو الصدر مثلًا أو مناطق معينة غزيرة في الذقن وإعادة زراعتها مرة أخرى في المناطق خفيفة الشعر أو التي لا يظهر فيها شعر على الإطلاق. عملية الزراعة تتم في عيادة الطبيب تحت تخدير موضعي وتستمر لعدة ساعات حسب المساحة المحددة للزراعة.

زراعة شعر الذقن

نتائج زراعة شعر الذقن

الأمر المؤكد عند استخدام أي طريقة تكثيف شعر الذقن والشارب من الطرق التي عرضناها هو أنه لا توجد طريقة سحرية تساعد على إنبات لحيتك وتكثيفها في يوم وليلة. كل الطرق تحتاج للصبر والوقت حتى يبدأ مفعولها بالظهور فعلًا وهو ما قد يكون عدة أشهر.

بعض الطرق ستحتاج منك المواظبة والاستمرار مثل بخاخات المينوكسيديل والتي يفضل دائماً استشارة الطبيب فيها لكنه قد ينصحك باستخدامها لفترات طويلة لإعطاء نتيجة فعالة والحفاظ على النتيجة بعد ذلك.

أما بالنسبة للزراعة فمن الطبيعي أن تلاحظ تساقط كل الشعر المزروع خلال أسبوعين من وقت العملية وهو أمرٌ قد يخيف البعض لكنه معتاد وطبيعي وكل ما سقط هو الجزء الخارجي من الشعرة بينما تبقي البصيلة الحية موجودة تستعد لإنبات شعرة جديدة. تبدأ نتائج الزراعة بالظهور خلال عدة أشهر وتصل للنتيجة النهائية خلال سنة تقريباً من تاريخ الزراعة.

تكثيف شعر الذقن والشارب

 

اضرار زراعة شعر الذقن

من الصعب أن تجد عيوباً بارزة وظاهرة عند استخدام الطرق البسيطة في تكثيف شعر الذقن والشارب مثل الفيتامينات والمكملات الغذائية وغير ذلك. حتى الأدوية والعقاقير الطبية والمستحضرات المتاحة لهذا الغرض فإن نسبة حدوث أية مشاكل ناتجة عنها عند استخدامها حسب تعليمات الطبيب ضئيلة جداً.

أما عملية الزراعة فمثلها مثل أي عملية جراحية أخرى وبالرغم من كونها عملية بسيطة وليست ضخمة أو كبيرة إلا أن احتمالية فشل العملية في بعض الحالات أو التعرض للعدوى والالتهابات حدوث نوع من الصدمة بعدها وتساقط الشعر كله فجأة والذي يعاود الظهور بعد ذلك بلا مشكلة هي احتمالات قائمة لكنها ضئيلة الحدوث عندما يشرف على العملية أحد الخبراء والمختصين.

بعد زراعة شعر الذقناحصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تكبير ونفخ الخدود

تكثيف الشنب

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الذقن

العلاج العضوي للوجه

أفضل حبوب للشعر

طرق تكثيف الشنب

زيت باراشوت لشعر طويل وناعم

كبسولات الشعر

تجميل الذقن

تجميل الذقن في مصر