تكثيف الشنب تجربتي

تكثيف الشنب تجربتي

قد نختلف في معنى الشنب بالنسبة للرجل لكننا نتفق جميعاً على أهميته الكبيرة له، منهم من يعتبره من مظاهر الأناقة وآخرون يعتبرونه رمزاً للرجولة وفي جميع الأحوال فإن الشارب يجعل الرجال يشعرون بالرضا عن مظهرهم. تكثيف الشنب تجربتي هو مقال نقدمه لكل رجل يعاني من ضعف نمو شعر الشاربين أو عدم نموه من الأساس ليطٌلع على تجارب الأشخاص الذين عانوا من نفس المشكلة وكيف تغلبوا عليها. 

 

نظرة عامة على تكثيف الشنب

يتعرض كثير من الرجال لمشكلة عدم نمو شعر الشاربين واللحية أو نموها بشكل ضعيف جداً لعدة أسباب مثل: 

  1. انخفاض هرمون الذكورة (التستوستيرون). 
  2. التعرض للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي في حالة مكافحة مرض السرطان. 
  3. الإصابة بداء الثعلبة.

هناك العديد من الخيارات التي يجدها الرجال في حال البحث عن طرق تكثيف الشنب مثل: 

  1. المنتجات الطبيعية والوصفات مثل زيت الخروع للشنب وزيت الزيتون لتكثيف الشنب والثوم أيضاً.
  2. المنتجات الموضعية التي تحتوي على مكونات طبيعية تحفز انبات الشعر مثل الكامينوموتو وغيره تعمل على تكثيف الشنب الخفيف وزيادة فرصه نموه.
  3. المينوكسيديل 5%. 
  4. زراعة الشعر من الطرق الشهيرة وبحسب موقع realself فإن 73% من الرجال الذين أجروا هذا النوع من الجراحة أبدوا رضاهم عن النتائج.

إذا كنت تعاني من ضعف نمو شعر الشاربين أو عدم نموه ننصحك بمراجعة طبيب مختص أولاً لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد سبب المشكلة لاتباع الطريقة الصحيحة التي تمنحك النتيجة المرغوبة.

نظرة عامة على تكثيف الشنب

 

تجربتي مع تكثيف الشنب 

نعرض لك مجموعة من تجارب الرجال مع تكثيف الشنب بالطرق المختلفة وكيف سار الأمر معهم.

1- عملية زراعة شنب ناجحة:

يقول صاحب التجربة Témoignage أنه أجرى عملية زراعة الشارب بنتائج مذهلة على يد طبيب ماهر، حيث أجرى عملية زراعة 3600 بصيلة لمنطقة الشارب العام الماضي ثم أجرى مؤخراً عملية أخرى لزيادة كثافة الشارب الذي تمت زراعته حيث زرع الطبيب 800 بصيلة في العملية الثانية وأبدى صاحب التجربة سعادة كبيرة بالنتائج التي حققها.

عملية زراعة شنب ناجحة

 

2- تجربة طبيب لتكثيف شعر الشارب بالمينوكسيديل لمرضاه:

يقول الطبيب Omeed memar أنه لاحظ نتائج المينوكسيديل 5% بغرض تكثيف شعر الوجه عند مرضاه من الرجال الذين يعانون من مشاكل في إنبات الشعر بهذه المنطقة. يقول الطبيب أنه يمنح نتائج فعالة في تكثيف الشنب واللحية والحاجبين أيضاً لكنه يسبب لبعضهم مشكلات تتعلق بالتهيج والالتهابات أو الحكة عند البعض. 

تجربة طبيب لتكثيف شعر الشارب بالمينوكسيديل لمرضاه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- تكثيف الشنب باستخدام الروجين – Rogaine:

صاحب التجربة Brett يحكي أنه يعاني من عدم إنبات شعر اللحية أو الشارب بشكل كامل لذا بدأ في استخدام دواء الروجين الذي يحتوي على المينوكسيديل 5% كمادة فعالة.

استخدم Brett الدواء على اللحية والشارب مرتين يومياً لمدة سنة كاملة، ويقول أنه بدأ يلاحظ شعر صغير جداً يبدأ في الظهور بداية من الأسبوع الثالث في الاستخدام وفي خلال أشهر قليلة أصبح شعر الشنب واللحية أكثر كثافة وكانت الأمور تسير جيداً، إلا أنه شعر ببعض الأعراض الجانبية التي لم تكن تحدث له قبل استخدام الميونكسيديل تتضمن زيادة ضربات قلبه وألم في صدره لذا توقف عن استخدامه وبعد التوقف لاحظ أن هذه الأعراض اختفت لذا قرر عدم العودة له مرة أخرى.

لذا ننوه على ضرورة استشارة طبيب مختص وعدم تجربة أي طريقة دون إشراف طبي.

تكثيف الشنب باستخدام الروجين - Rogaine

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تجربة زراعة اللحية والشنب بعد أربع أشهر 

يصف صاحب التجربة بأنها مذهلة حيث سافر لإجرائها في تركيا على يد طبيب مشهور، وبعد أربع أشهر ظهرت النتائج بوضوح لكن الأمر سيستغرق عاماً لينمو الشنب واللحية بشكل كامل ووصف التجربة بالمذهلة بفضل مهارة الطبيب وفريق العمل. 

تجربة زراعة اللحية والشنب بعد أربع أشهر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- عملية تكثيف الشنب بسبب وجود ندبة:

يحكي صاحب التجربة أنه يعاني من ندبة في شاربه تسببت في عدم نمو الشعر وأوصاه الطبيب بزراعة الشعر في هذه المنطقة، احتاج الطبيب لزراعة 20 طعماً والآن مر 7 أشهر على العملية ولاحظ الشخص نمو 7 أطعم فقط وفي انتظار نمو المزيد لكنه يشعر أن النتائج بطيئة معه. 

عملية تكثيف الشنب بسبب وجود ندبة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تكثيف اللحية

قبل وبعد عملية زراعة اللحية

تجربتي مع عملية زراعة اللحية

زراعة الشعر قبل وبعد

تكلفة زراعة الشعر

كيفية زراعة الشعر