تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر
تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 10 سبتمبر 2022 · تحديث: 7 أغسطس 2023

ازداد الإقبال كثيراً في السنوات الماضية على إجراء جراحات علاج السمنة؛ التي يعتبرها البعض الحل السحري للوصول لقوام متناسق، و جراحات علاج السمنة كثيرة ومختلفة في طريقة إجرائها وتكاليفها وسرعة ظهور نتائجها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عملية تعد من أشهر عمليات علاج السمنة ألا وهي عمليات تدبيس المعدة .

فما هي المعلومات الهامة حول عملية تدبيس المعدة في مصر؟ وكيف يتم إجراء عملية تدبيس المعدة؟ وما هي تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر؟ وما هي مميزات إجراء تدبيس المعدة في مصر؟

نبذة عن مصر وعن عمليات تدبيس المعدة في مصر؟

  1. مصر دولة عربية إفريقية، تقع في قلب الوطن العربي، ويتخطى عدد سكانها المليون نسمة.
  2. تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد، وتنتشر اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بالبلاد.
  3. يوجد بمصر العديد من المستشفيات المتخصصة في جراحات التجميل عموماً، وفي جراحات علاج السمنة خاصة، وكثير من تلك المستشفيات على مستوى عالي من الجودة، إذ يعمل بها أطباء مهرة ولهم سجل عامر بجراحات علاج السمنة الناجحة.
تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي عملية تدبيس المعدة؟

عملية تدبيس المعدة هي عملية جراحية، الهدف الأساسي منها هو تصغير حجم المعدة لتستقبل كميات صغيرة من الطعام، وبالتالي يعمد الجسم إلى حرق الدهون المتراكمة به فيقل الوزن، ويتم إجراء عمليات تدبيس المعدة في مصر باستخدام عدة تقنيات، وتعد تقنية تدبيس المعدة بالمنظار هل التقنية الأحدث والأكثر انتشاراً بين التقنيات الأخرى، إذ لا يتم فيها عمل شق جراحي بطول البطن لإجراء العملية، ولكن بدلاً من ذلك يتم عمل عدة فتحات صغيرة بالبطن لإدخال المنظار من خلالها لإجراء العملية.

  1. يتم إجراء العملية غالباً تحت تأثير التخدير الموضعي، فيكون الشخص واعياً ولكنه لا يشعر بما يحدث.
  2. أحياناً يحتاج الأمر إلى استخدام التخدير الكلي، ثم يقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية الصغيرة لإدخال المنظار.
  3.  يتم تصغير المعدة عن طريق وضع رباط ليقسم المعدة إلى قسمين.
  4. في هذه الحالة يكون القسم العلوي أصغر من السفلي وبينهما ممر ضيق جداً، وتسمى العملية حينها ربط المعدة.
  5. يمكن تدبيس المعدة عن طريق فصل الجزء العلوي عن السفلي من المعدة وإعادة توصيل الجزء العلوي بالاثنى عشر مباشرة متخطياً بذلك جزء كبير من المعدة والأمعاء الدقيقة.
ما هي عملية تدبيس المعدة

تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر

لا يمكن أن ننكر أن تكاليف العمليات الخاصة بعلاج السمنة مرتفعة بشكل كبير، ليس في مصر وحدها، ولكن في كل دول العالم، ولكن ذلك لا يمنع أن نؤكد أن تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر تعد منخفضة قياساً بالنسبة لتكاليفها في العديد من الدول العربية والأجنبية.

وتوجد عدة عوامل يتم على أساسها تحديد التكلفة النهائية للعملية، ومن هذه العوامل:

  1. التقنية المستخدمة في عمليات تدبيس المعدة، إذا ما كانت جراحية أو باستخدام المنظار، كذلك تختلف تقنية استخدام الرباط عن قص المعدة في التكاليف.
  2. نوع التخدير المستخدم، فأحياناً يكون التخدير الكلي هو المناسب بالنسبة للشخص الذي يجري العملية، وأحياناً يكون التخدير الموضعي هو الأنسب وخاصةً عند استخدام المنظار.
  3. خبرة الطبيب الذي يُجري العملية، فكلما ازدادت خبرة الطبيب وشهرته، ازداد أجره.
  4. تكاليف المركز أو المستشفى التي يتم فيها إجراء عمليات تدبيس المعدة في مصر.

وبالرغم من أن هذه العوامل تؤدي إلى تفاوت كبير في تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر؛ إلا أنه يمكن أن نحصر متوسط تكاليف عمليات تدبيس المعدة في مصر ما بين 2000 و 5000 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

تكلفة عملية تدبيس المعدة في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات عملية تدبيس المعدة في مصر

لإجراء عمليات تدبيس المعدة في مصر العديد من المميزات، منها ما هو متعلق بالعملية نفسها، ومنها ما يتعلق بإجرائها في مصر تحديداً، ومن هذه المميزات:

  1. تعطي العملية نتائج ممتازة على مدار العام الأول بعد الإجراء، فمعظم الذين خضعوا لعملية تدبيس المعدة قد فقدوا نسبة كبيرة من الدهون الزائدة في هذه المدة، ولكن ذلك كان مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائي الذي يوصي به الطبيب بعد العملية.
  2. يمكنك الاختيار ما بين العديد من الأطباء المصريين المتخصصين في مجال جراحات علاج السمنة، ولكن يجب التدقيق والتحري عن أفضل طبيب تدبيس معدة في مصر، حتى تجنب نفسك مخاطر يمكن أن تحدث إذا ما كان الطبيب ليس بمستوى الخبرة المطلوبة.
  3. يوجد العديد من المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في إجراء عمليات علاج السمنة، فبإمكانك الاختيار فيما بينهم طبقاً لمعايير الجودة التي تتمناها.
  4. تعد تكاليف عملية تدبيس المعدة في مصر متوسطة نسبياً مقارنة بتكلفتها في بلاد أخرى.
  5. إذا ما قررت إجراء عملية تدبيس المعدة في مصر فسوف تتاح لك الفرصة لزيارة واحدة من أجمل دول العالم وأكثرها حضارة، فلا تدع الفرصة تفوتك لمشاهدة زيارة المعالم السياحية الجميلة بها.
7b19f942-6940-11ed-9835-0050568b0c83.jpg

أفضل مراكز وعيادات تدبيس المعدة بمصر

تتوافر في مصر العديد من العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات المجهزة على أعلى مستوى لأداء هذا النوع من العمليات بمهارة ونجاح، ومن أشهرها:

مركز د. كريم صبري
القاهرة, مصر
د. إبراهيم كامل
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
مركز الدكتور محمد شاكر لجراحات السمنة
لا توجد تقييمات
الجيزة, مصر
مركز دكتور أحمد النبيل
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

 عملية تدبيس المعدة وعملية تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة 

عملية تدبيس المعدة هي إجراء أقدم في علاج السمنة نسبيا بالمقارنة بالإجراءات الأحدث مثل تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة ولكن يشترك الثلاثة في نفس المبدأ المتبع لخسارة الوزن وهو تقليل حجم المعدة بشكل أو بأخر لتقليل كمية الطعام المستهلكة وتسريع الوصول لإحساس الشبع، متوسط خسارة الوزن مع عملية تدبيس المعدة هو حوالي 50 في المائة من وزن الجسم الزائد في المقابل قد يصل فقدان الوزن مععملية تدبيس المعدة الأحدث إلى 80 في المائة من الوزن الزائد، ولكن تمتاز عملية التدبيس أنه يمكن عكسها بالكامل عن طريق إزالة الدبابيس حيث أن العملية لا تتضمن استئصال أي جزء من المعدة أو تغيير بشكل دائم.

تجربتي مع عملية تحويل المسار المعدة

هناك رجل تعود على تناول الوجبات الجاهزة كل يوم لمدة عقد من الزمان فقد اكثر من نصف وزنه في السنة بعد جراحة المجازة في المعدة ونجح في خفض السعرات الحرارية اليومية له من 7000 إلى 700.

تجربتي مع عملية تحويل المسار المعدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن الإقامة في مصر

مصر بلدٌ سياحيٌ في الأساس فهل تتوقع حقاً أن تواجه مشكلةً في إيجاد مكانٍ يناسبك للإقامة؟ بالطبع لا بل ستجد كافة وجميع مستويات أماكن الإقامة موجودة بدايةً من فنادق المستوى المنخفض أو المتوسط والتي تمتاز بالتكلفة البسيطة لتناسب من لا يستطيعون تحمل تكلفة الأماكن باهظة الثمن، ستجد تلك الأماكن تقدم لك الليلة بحوالي 20 دولاراً أي ما يعادل ما بين 200 و 250 جنيهاً مصرياً، لكن إن كنت من محبي السياحة والفنادق الفخمة والخدمة المميزة والأماكن التي توفر كافة وسائل الراحة وأسباب الرفاهية أثناء الإقامة ستجده في الفنادق العالمية ذات الخمس والسبع نجوم، ومقابل تلك الخدمة العالمية والمكان الفخم سترتفع تكلفة الليلة الواحدة حتى أنها قد تصل لأكثر من 5000 جنيه مصري في الليلة الواحدة.

الاستمتاع بالرحلة إلى مصر

يرجع تاريخ الحضارة الفرعونية المصرية القديمة إلى ما يقارب السبعة آلاف سنة وهو ما جعلها على رأس بلاد العالم السياحية يقصدها السياح من كل صوبٍ وحدب، لذلك لا تتوقع أن تكون إقامتك فيها مملةً أبداً بل إنك ستتمنى أن تبقى فيها أطول وقتٍ ممكن وستشعر بالحنين إليها عندما يحين موعد مغادرتك، أهم مكانٍ فيها على الإطلاق ومن المستحيل ألا تكون قد سمعت به قبل مجيئك إلى مصر هي الأهرامات الثلاثة وأبو الهول الجاثم بجوارها، بعض الناس يأتون من وراء البحر فقط لأجل رؤية تلك الأهرامات والتمتع بروعتها وأن يشهدوا جمال واحدةٍ من عجائب الدنيا.

ستجد كذلك الكثير من المتاحف والمعابد المنتشرة في أرجاء الجمهورية وأشهرها هو المتحف المصري الذي يحتوي على أغلب كنوز الحضارة الفرعونية، ستجد بجانب ذلك الشوارع الشعبية مثل خان الخليلي التي ستجد فيها عبق وأصالة الماضي ممتزجةً بالحاضر، وأيضاً توجد الأماكن الترفيهية والمولات الكبيرة ومدن الملاهي وحدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية والمتاحف المائية، وقلعة صلاح الدين الأيوبي والكثير من الأماكن التاريخية تجاورها أماكن حديثة تتمتع بكل وسائل الراحة والترفيه للزوار، وذلك بالطبع بجوار توافر المرشدين السياحيين في كل مكانٍ طول الوقت لمرافقتك إلى تلك الأماكن.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

عمليات التجميل في مصر

عملية شفط الدهون في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

علاج تساقط الشعر للنساء

التخلص من دهون البطن حيل بسيطة ونتائج

أهم طرق علاج الشعر الزائد في العيادات

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...