Damon™Q2

تقويم أسنان غير تقليدي لابتسامة افضل

التوزيع بواسطة: Ormco™

اعوجاج الأسنان, اسنان غير متسقة

تقويم ديمون التقنية الأحدث

تعد تقنية تقويم ديمون Demon هي أحدث تقنية متطورة في مجال تعديل وتقويم الأسنان. بدأ تقويم الاسنان ديمون سيستم في الانتشار بين المرضى بعد ترشيح وزيادة ثقة أطباء الأسنان به. نوضح لك في تجميلي كل مهم عن هذه التقنية الأحدث في عالم تقويم الأسنان.

تقويم ديمون الحراري

س

يقدم تقويم الاسنان ديمون حلاً سحرياً في علاج اعوجاج الأسنان دون الحاجة إلى التردد على طبيب الأسنان كثيراً. يظهر الاختلاف الجذري بين تقويم الاسنان ديمون والتقويم التقليدي في:

  1. يحتوي التقويم المعدني على أسلاك مطاطية.
  2. لا يحتوي ديمون تقويم الاسنان على تلك الأسلاك أو الربط المطاطي.
  3. يعتمد التقويم على الاقواس ذاتية الربط أو تقنية الربط الذاتي.
  4. تتحرك الأقواس تلقائياً مع حركة الأسنان طوال مدة التقويم.
  5. نوع أقوى من التقويمات التجميلية الأخرى مثل التقويم المطاطي أو تقويم الانفزلاين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة تقويم اسنان ديمون

ترتفع تقنية ديمون سيستيم مقارنةً بالأنواع الأخرى لأنها تعد تقنية جديدة، كما توجد عدة معايير أخرى تؤثر على التكلفة النهائية، من أهمها:

  1. حالة الأسنان قبل العلاج.
  2. النتائج المنتظرة.
  3. هل تعالج الأسنان كلها أم لا؟

تتراوح التكلفة العالمية لديمون الأسنان بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي، فيما تتراوح التكلفة في السعودية بين 4000 دولار أمريكي إلى ما يزيد عن 5500 دولار أمريكي، وتقل التكلفة في مصر لتتراوح بين 7000 دولار أمريكي إلى حوالي 2000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عيادات وأطباء تقنية ديمون للاسنان

بالرغم من أن تقنية ديمون للأسنان تعد جديدة، فإن غالبية عيادات الأسنان تقدمها الآن، ومن أهمها:

  1. عيادات رام في المملكة العربية السعودية.
  2. ديمة كلينك المملكة العربية السعودية.
  3. مركز أمريكان دينتال كير في جمهورية مصر العربية.

المرشح المثالي لتقويم الديمون

يقرر طبيب الأسنان أي نوع من تقويم الأسنان يناسب حالتك، فكل تجربة وحالة تختلف عن الأخرى. لا تعتمد لذلك على تجارب الآخرين دون استشارة، ويمكن لكل من يعاني تلك الحالات أن تستخدم تقويم الاسنان ديمون:

  1. اعوجاج الأسنان.
  2. عدم تساوي العضة.
  3. من لا يناسبهم التقويم المطاطي أو التقويم المتحرك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات تقويم الاسنان ديمون سيستم

يفضل الكثير من الأطباء والمرضى استخدام ديمون في تقويم الأسنان مقارنةً بالتقويم بالتقنيات الأخرى، لعدة مميزات منها:

1- زيارة الطبيب

تحتاج في التقويم التقليدي إلى زيارة الطبيب كل 4 أسابيع تقريباً لتعديل الأسلاك المطاطية، لكن في تقويم ديمون تبدأ زيارة الطبيب في الأسبوع السادس وتصل المدة في بعض الأوقات إلى الأسبوع 12، يرجع هذا إلى قدرة ديمون على التحرك الذاتي وآلية الربط الذاتي.

2- مدة علاج أقل

يعالج ديمون تقويم الأسنان أسرع من التقويم التجميلي أو غير المرئي بحوالي 6 شهور إلى 8 شهور تقريباً، يمكن كذلك تبديل الأقواس المعدنية في ديمون بسيراميك، فيكون أقل ظهوراً.

3- نتائج أفضل

يحقق ديمون نتائج تماثل التقويم المعدني وتزيد في بعض الحالات مقارنةً بمدة العلاج، ونتائج أفضل كثيراً من أنواع التقويم التجميلي الأخرى، لا تحتاج في هذا النوع من التقويم إلى خلع أسنان.

4- تنظيف أفضل

يتميز تقويم الأسنان ديمون بأن تنظيفه أسهل من التقويم المعدني التقليدي، بسبب عدم وجود الأسلاك المطاطية، التي تعيق عملية التنظيف، يقلل لذلك ديمون من عدوى الفم و تراكم الميكروبات، كذلك يزيد من الشعور بالراحة مقارنةً بالتقويم المعدني.

5- تكلفة أقل

تقل عدد مرات زيارة الطبيب في علاج ديمون، فتقل التكلفة النهائية لنفس الحالة، ويؤثر أيضاً قصر مدة العلاج على التكلفة النهائية.

عيوب تقويم ديمون للأسنان

لا توجد عيوب واضحة وحقيقية لنظام ديمون في التقويم، بل أصبح واحد من أفضل أنواع تقويم الأسنان عالمياً بجميع آراء الأطباء والمرضى على حد سواء، بالرغم من ذلك ننصحك باستشارة الطبيب أولاً فيما كان مناسباً لك أم لا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تمت الكتابة بواسطة: DR. HAGER AHMED MOAWAD

تخرجت من كلية الصيدلةفي جامعة القاهرة. تخرجت منذ عام 2013، عملت في الصيدليات العامة، وفي المستشفيات الحكومية، وصولا للعمل في أحد المعاهد التعليمية في المعهد القومي للسكر والغدد الصماء. كتبت العديد من المقالات الطبية والغير طبية، في كثير من المواقع وصولاً للعمل في موقع تجميلي. شغفي أن يكون لدينا مواقع عربية ذات محتوى قوي، وأن نوفر كل المعلومات الصحيحة .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

January 20, 2022