تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة

تقويم الاسنان الشفاف في القاهرةازداد الإقبال على إجراء التقويم الشفاف في القاهرة في السنوات الأخيرة، فقد استطاع التقويم الشفاف أن يقدم حلاً لكثير من مشاكل اعوجاج الأسنان المحرجة التي لا يرغب أصحابها في استخدام تقويم الأسنان التقليدي، سنتناول في هذا المقال كل ما ينبغي أن تعرفه عن اشكال تقويم الاسنان الشفاف وأفضل المراكز التي تُجري التقويم الشفاف في القاهرة ومتوسط تكلفته.

كما نقدم لك في نهاية المقال معلومات عن الإقامة بمدينة القاهرة وأهم الأماكن السياحية التي يمكنك أن تستغل رحلتك في الاستمتاع بزيارتها.

 

نبذة عن تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة

نجح التقويم الشفاف أن يحل محل التقويم المعدني من خلال القيام بجميع وظائفه في تصحيح عدم انتظام الأسنان وسد الفجوات بين الأسنان وعلاج مشاكل العض، كما نجح شكل تقويم الاسنان في حل مشكلة الأجزاء المعدنية المرئية للتقويم التقليدي لأنه مُصنع من مواد شفافة ولا يحتوي على أجزاء معدنية.

هناك نوع واحد فقط من التقويم الشفاف وهو الانفزلاين Invisalign، ويتميز بلونه الشفاف لأنه مصنع من مادة الأكريليك، يحتوي هذا التقويم على سلسلة من التقويمات البلاستيكية التي تعمل على إعادة ترتيب الأسنان بانتظام.

 يتميز هذا النوع بقدرة المريض على تركيبه وخلعه بنفسه، وقد حقق استخدام  التقويم الشفاف قبل وبعد نتائج مرضية جداً لكثير من مستخدميه في فترات قصيرة.

تقويم الاسنان الشفاف

هناك أنواع أخرى للتقويم الغير مرئي التي يضمها المرضى والعاملين في مجال طب الأسنان مجازاً إلى التقويم الشفاف على اعتبار أنها غير واضحة للآخرين على الرغم من كونها غير شفافة وهي :

1- تقويم الأسنان المصنع من السيراميك

يعد هذا النوع أقل وضوحاً من التقويم المعدني لأنه يُصنع من السيراميك بلون يشبه لون الأسنان إلى حد كبير، وهو من الأنواع الثابتة التي يُركبها الطبيب ويخلعها بنفسه.

2- تقويم الأسنان الخفي

وفي هذا النوع يقوم الطبيب بإخفاء التقويم من خلال تركيبه على الجزء الخلفي من الأسنان حتى لا يصبح الجزء المعدني من التقويم ظاهراً للآخرين.

تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة

 

تكلفة تقويم الأسنان الشفاف في القاهرة

تعد اسعار التقويم الشفاف فى مصر بشكل عام منخفضة إلى حد كبير عند مقارنتها بدول أخرى مثل دول الخليج وأوروبا، هناك بعض العوامل المتغيرة التي يعتمد عليها تحديد تكلفة التقويم الشفاف في مصر مثل:

  •  خبرة الطبيب المعالج وشهاداته العلمية.
  • مدى شهرة المركز الذي ينفذ التقويم وحجم تجهيزاته. 
  • حجم إصلاح الأسنان الذي يحتاج له المريض. 
  • المدة التي يخضع فيها المريض لتركيب التقويم.

تتراوح تكلفة تقويم الاسنان بين 1300 دولار إلى 2500 دولار أمريكي، ينبغي أن تضيف تكلفة المتابعة الدورية مع الطبيب إلى هذا الرقم.
التقويم الشفاف 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء التقويم  الشفاف للاسنان في القاهرة

هناك العديد من المميزات التي يحققها لك إجراء تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة منها:

  1. تمتع القاهرة بعدد كبير من مراكز الأسنان التي تتميز بدرجة عالية من الكفاءة. 
  2. انخفاض تكلفة تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة بشكل ملحوظ. 
  3. تضم القاهرة نخبة من الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة في مجالات طب الأسنان المختلفة.
  4. انخفاض تكلفة الإقامة والانتقالات في القاهرة.

يعد التقويم الشفاف من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير وقد حققت مراكز الأسنان في القاهرة نسب نجاح مرتفعة ونتائج مُرضية لكثير من المرضى، وقد تظهر بعض المشاكل عند اختيارك لطبيب غير مناسب لتركيب التقويم.

مميزات وعيوب إجراء التقويم  الشفاف للاسنان في القاهرة

 

مراكز متميزة في تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة

تضم القاهرة عدد كبير من المراكز التي تشتهر بإجراء تقويم الأسنان الشفاف، يرجع ذلك لكونها العاصمة التي تستقطب أفضل الأطباء للعمل بها، ومن أفضل مراكز الأسنان بالقاهرة:

  1. عيادة دكتور محمود شلش – SHALASH DENTAL CENTER
  2. سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان – SMILE CARE DENTAL CENTER
  3. مراكز بريدج للأسنان
  4. مركز سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان
  5. عيادة سمايلي لتقويم وتجميل الأسنان – SMILEY CLINIC

قد يُعرضك إجراء تقويم الأسنان على يد طبيب لا يمتلك الخبرة الكافية إلى كثير من المشاكل أنت في غنى عنها، لذلك ينبغي أن تتحقق من بعض الأمور قبل اختيارك للمركز أو الطبيب الذي يقوم بتركيب التقويم مثل خبرة الطبيب وشهاداته العلمية، وإمكانيات المركز وتجهيزاته وتكلفة التقويم ومتابعة الطبيب لك بعد تركيب التقويم.

مراكز متميزة في تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة

 

الإقامة في القاهرة

تتميز القاهرة بتعدد خيارات الإقامة التي توفرها لجميع زائريها، بإمكانك أن تجد الفنادق المتوسطة التي يتراوح سعر الليلة فيها من 50 إلى 100 دولار أمريكي، كما تتوفر بعض الفنادق السياحية الفاخرة التي يصل سعر الليلة فيها إلى 1000 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الانتقالات في القاهرة

تتعدد وسائل المواصلات في مدينة القاهرة، هناك حافلات النقل العام وشبكة مترو الأنفاق التي تقدم خدماتها بأسعار مناسبة جداً، وهناك أيضاً السيارات الأجرة وتوفر بعض الفنادق خدمة الليموزين.

 

السياحة في القاهرة

تضم القاهرة عدد كبير من المناطق الأثرية والتاريخية التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها لتكتشف جزء كبير من تاريخ القاهرة، ومن أهم هذه المناطق الأهرامات وأبو الهول وخان الخليلي وقصر عابدين وقصر البارون.

كما يمكنك أن تقضي وقتاً لا ينسى بزيارتك للكثير من الأماكن الترفيهية التي تنتشر في القاهرة مثل ساقية الصاوي وزيد بارك وماجيك بلانيت، ولن تكتمل زيارتك للقاهرة بكل تأكيد إلا بنزهة سريعة على كورنيش النيل والتمتع بأجوائها الخلابة.

Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

هوليود سمايل في مصر

ازالة اثار الجروح بالليزر فى مصر

أفضل دكتور جلدية في مصر

أفضل طبيب أسنان في القاهرة

انسداد الأنف بعد عملية التجميل

فوائد الفراكشنال ليزر

الفرق بين زراعة الشعرالطبيعي والصناعي