تقويم الأسنان في مصر

تقويم الأسنان في مصر

 

ليس صعباً أن تجد الأطباء المتميزون في تقويم الاسنان في مصر، حيث أن مصر من البلاد التي اهتمت بإنشاء كليات خاصة لطب الأسنان؛ وأقسام خاصة لتقويم الأسنان قبل الكثير من الدول العربية والعالمية، والتي كانت تعتبر طب الأسنان فرع صغير من فروع الطب، ولا يستلزم إنشاء كلية تضم الكثير من التخصصات في علاج الأسنان.

 وقد اكتسب تقويم الأسنان أهميته من حله لعدة مشاكل شائعة؛ من مشاكل الأسنان التي تصيب الأطفال والكبار على حد سواء، أبرزها عدم انتظام الأسنان أو بروز الأسنان عن الفك.

تقويم الأسنان في مصر

 

تقويم الأسنان في مصر

 كان التقويم المعدني فقط هو المنتشر في مصر حتى سنوات قريبة، ولكن مؤخراً بدأت أنواع جديدة في الظهور إلى جانب هذا النوع المعدني، ولكل نوع استخدامات معينة، وحالات تتوافق معه؛ وأهم الأنواع الموجودة حالياً في مصر التقويم المعدني الثابت، والتقويم الشفاف المتحرك والتقويم السيراميكي .

1 – التقويم المعدني الثابت: 

هذا النوع يعد أقدم الأنواع، ويتكون من أسلاك وأجزاء معدنية تضغط على الأسنان بشكل معين لإعادتها إلى الوضع الطبيعي، ولذا فإن طبيب الأسنان يفحص الأسنان ظاهرياً لتحديد المشكلة، وقد يحتاج إلى خلع سن قبل تركيب التقويم إذا كان حجم الفك صغير، لإفساح مكان للانتظام الصحيح للأسنان.

 2 – التقويم السيراميكي الثابت:

يعمل بنفس كيفية التقويم المعدني، ولكنه أكثر قبولاً من الناحية الجمالية؛ لأنه يتكون من أجزاء سيراميكية مماثلة للون الأسنان بدلاً من الأجزاء المعدنية، ويمكن أن تُستبدل هذه الأجزاء بألوان أخرى من مادة السيراميك أيضاً، وخاصة عند تركيب التقويم في الأطفال؛ لأن هذا يلقى قبولاً عندهم.

3 – التقويم الشفاف المتحرك

هذا النوع من التقويم يتكون من مادة الأكريليك الشفافة؛ فبعد أخذ بصمة الأسنان يتم إرسالها للمعمل لصنع تقويم بنفس البصمة، ولكن بالشكل المعدل الذي ينبغي أن تكون عليه الأسنان؛ ليضغط على الأسنان في اتجاه التعديل المطلوب؛ ولكن هذا التقويم لا يصلح إلا للحالات والتعديلات البسيطة؛ لأن ضغطه على الأسنان ليس قوي جداً، ولكن من مميزاته أنه يمكن خلعه أثناء الأكل أو أثناء التنظيف مما يمنع تراكم البكتيريا تحته.

طرق تقويم الأسنان في مصر

 

مميزات وعيوب عمل تقويم الاسنان في مصر

  1. مستوى طب الأسنان الأكاديمي والعملي في مصر بشكل عام مستوى جيد جداً، وينافس العديد من الدول العالمية المتقدمة في طب الأسنان.
  2.  جميع خيارات تقويم الأسنان المعروفة في يومنا هذا متاحة؛ وتُقدم في العديد من عيادات ومراكز  تقويم الأسنان بمصر، لأن هناك أطباء متخصصون فى عمل تقويم الأسنان.
  3.  أسعار خدمة تقويم الأسنان بمصر أسعار منافسة للعديد من الدول.
  4. المراكز المتخصصة في تقديم خدمات تقويم الأسنان؛ منتشرة في جميع أحياء مصر ولذا يمكنك الحصول على الخدمة بسهولة ويسر؛ دون تكبد عناء البحث الطويل.
  5.  تقويم الأسنان نفسه من الإجراءات التي توفر الدخول في مشاكل أكبر في المستقبل؛ قد تحتاج لعلاج أكثر تعقيداً و بتكاليف أكبر.

 أما عيوب تقويم الأسنان فهي عدم تقبل الكثيرين لشكله وفكرته، وطول مدته التي تبلغ في المتوسط من ثماني شهور إلى سنة؛ وصعوبة تنظيفه في بعض الأحيان وتنظيف الأسنان تحته، كما أنه يسبب بعض الآلام المؤقتة حتى الاعتياد عليه.

مميزات تقويم الأسنان في مصر

 مراكز لتقويم الاسنان في مصر

  1. مركز رويال لتقويم الاسنان، ش الطيران، الدكتور عبد الله العربي، الحي السابع، مدينة نصر،  القاهرة‬.
  2. مركز د/إيمان كمال لتقويم وتجميل وجراحات الأسنان بالليزر، 12 ش عبد العظيم الغلمى متفرع من عباس العقاد أمام باناسونيك – مدينة نصر، القاهرة.
  3. مركز الزاهد لتقويم و طب الأسنان، 49 شارع الخليفة المأمون، ميدان روكس، القاهرة‬.

أطباء تقويم الأسنان في مصر

 

أسعار تقويم الأسنان

يختلف سعر تقويم الأسنان من مركز طبي إلى آخر؛ لأن أجر الطبيب يختلف تبعاً لخبرته و مستواه الأكاديمي، كما أن مستوى مركز الأسنان التجهيزي نفسه ومستوى العاملين فيه يساهم في اختلاف التكلفة من مكان إلى آخر، هذا فضلاً عن نوع التقويم نفسه وإذا ما كان معدني أو شفاف، أو سيراميك وما إلى ذلك؛ وأيضاً قد يؤدي وجود مشاكل جانبية مثل الحاجة إلى خلع سن معين، أو برد جزء في الأسنان مثلاً أو الحاجة إلى المتابعة لوقت طويل بعد التقويم إلى تغيير التكلفة النهائية، ويمكنك البحث عبر محرك البحث جوجل؛ ومواقع التواصل الاجتماعي عن ارخص سعر تقويم اسنان في مصر؛ لمعرفة أفضل الأماكن التي تقدم خدمة تقويم الأسنان بأفضل سعر.

وبشكل عام فإن متوسط اسعار تقويم الاسنان بالجنية المصري لأنواع التقويم المختلفة هي: 

  1. التقويم المعدني الثابت من 10000 إلى 28000 جنيه مصري.
  2. التقويم الشفاف من 3000 إلى 25000 جنيه مصري.
  3. التقويم الثابت السيراميكي من 13000 إلى 33000 جنيه مصري.

تكلفة تقويم الأسنان في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

السياحة والترفيه في مصر

لا يمكن زيارة جمهورية مصر العربية لإجراء علاجي، أو دراسة أو عمل أو أي غرض آخر دون انتهاز الفرصة ورؤية الأماكن الخلابة التي تنتشر في جميع أنحاء مصر، ومن هذه الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها:

  1.  مدينة شرم الشيخ والغردقة.
  2.  مدينة الإسكندرية.
  3. مدينة أسوان والأقصر وزيارة الآثار الفرعونية بهما، والتمتع بكورنيش نهر النيل.
  4.  المنشآت السياحية في العصر الحديث مثل برج القاهرة والمتحف المصري.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

عمليات تجميل الوجه بالليزر في الإسكندرية

عملية تجميل الوجه في مصر

الميزوثيرابي للوجه في مصر

10 مميزات لعملية تجميل الوجه بالليزر تعرفي عليها

تجميل الوجه للرجال

تجربتي مع تجميل الوجه بالليزر