تقنية الترا سليم بالضوء البارد

تقنية الترا سليم بالضوء الباردتُعتبر تقنية الترا سليم بالضوء البارد إحدى التقنيات الحديثة نسبياً والتي ذاع صيتها بشكل كبير في الفترة الأخيرة نظراً لما تقدمه من حلول فعالة أثبتتها بعض الدراسات والنتائج الفعلية التي تمكن الخبراء من تحقيقها على أرض الواقع، وتعتبر هذه التقنية هي نتاج العديد من سنوات البحث والدراسة التي قضاها العلماء لمحاولة إيجاد طريقة أكثر فعالية وأماناً من العمليات الجراحية.

بالرغم من ذلك فإن تقنية الترا سليم بالضوء البارد تحتاج إلى المزيد من الدراسة والبحث لإيضاح كافة الجوانب المتعلقة بها ومدى فعاليتها الحقيقية، فقد أوضح بعض الخبراء الإكلينيكيين عدم وجود نتائج ملحوظة لهذه التقنية في حالات معينة دون معرفة سبب مُحدد لذلك.

 

ما هي تقنية الترا سليم بالضوء البارد؟

تعتبر تقنية الترا سليم إجراء غير جراحي يُستخدم لتنحيف الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في أماكن معينة منه. تم اعتماد هذا الإجراء من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ويعتمد على تقنية الضوء الأحمر لتقليل طبقة الدهون تحت الجلد.

على العكس تماماً مما يحدث في العديد من تقنيات تنحيف الجسم الأخرى فإن تقنية الترا سليم لا تعمل على ازالة الخلايا الدهنية والتخلص منها، بل إن الضوء الأحمر يحث الخلايا الدهنية على التخلص من محتوياتها وطردها إلى الجهاز الليمفاوي الذي ينقلها بدورهِ إلى الكبد ليتم معالجتها والتخلص منها بشكل طبيعي.

ما هي تقنية الترا سليم بالضوء البارد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم الأشخاص المرشحون لتقنية الترا سليم بالضوء البارد؟

  1. يجب أن يتمتع الشخص المرشح لتقنية الترا سليم بالصحة الجيدة، وألا يكون ممن يُعانون من الأمراض المزمنة التي قد تؤثر بشكل سلبي على نتائج العملية أو تتعارض مع إجرائها، ومن ذلك أمراض الكبد والأورام النشطة في الجسم.
  2. يُمنع استخدام مثل هذه التقنية مع السيدات الحوامل، وذلك لما لها من أثر سلبي على صحة الجنين والأم في هذه الفترة.
  3. قد تؤدي حساسية الضوء التي يعاني منها بعض الأشخاص إلى ظهور بعض الأعراض السلبية على الجلد، لذا فإنه لا ينصح باستخدامها مع هؤلاء الأشخاص.   
  4. لا تصلح هذه التقنية للأشخاص الذين يُعانون من السمنة المفرطة، لأن تقنية الترا سليم تعتبر من التقنيات المخصصة للأشخاص الذين يقترب وزنهم من المعدل الطبيعي ولكنهم يعانون من تراكم بعض كميات الدهون في أجزاء معينة من جسمهم.
  5. لا يفضل استخدام هذه التقنية مع الأشخاص الذين يقل عمرهم عن 22 عام، وذلك لضمان وصول الجسم لمراحل تكوينه النهائية واستقرار توزيع الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

الأشخاص المرشحون لتقنية الترا سليم بالضوء البارد

 

التحضير لإجراء تقنية الترا سليم بالضوء البارد

قبل إجراء تقنية الترا سليم بالضوء البارد وأثناء جلسة الاستشارة سيقوم الطبيب بإجراء الفحص الطبي اللازم، ومراجعة التاريخ المرضي الخاص بك لمعرفة كافة العمليات الجراحية والعلاجات الدوائية التي خضعت لها في الماضي، فكل ذلك يؤثر بشكل ملحوظ على طريقة استخدام التقنية وعلى نتائجها النهائية.

يختم الطبيب جلسة الاستشارة الأولى بشرح مبسط لخطوات إجراء تقنية الترا سليم بالضوء البارد، و باستقبال الأسئلة الخاصة بك والإجابة عليها، لذا احرص على تحضير جميع الأسئلة التي تشغل ذهنك بخصوص هذه التقنية قبل جلسة الاستشارة. 

التحضير لإجراء تقنية الترا سليم بالضوء البارد

 

ما هي الأسئلة التي يجب أن تسألها لطبيبك قبل إجراء تقنية الترا سليم؟

  1. ما هو الوقت اللازم لظهور نتائج هذه التقنية؟
  2. هل تدوم نتائج تقنية الترا سليم بالضوء البارد للأبد؟
  3. ما هي البدائل الأخرى المتاحة لهذه التقنية؟
  4.  ما هي نسبة حدوث أعراض جانبية لتقنية الترا سليم؟
  5. هل يتم استخدام أي نوع من أنواع التخدير خلال إجراء هذه التقنية؟
  6. ما هي الأنشطة التي يحظر القيام بها عقب إجراء تقنية الترا سليم؟
  7. هل سأحتاج لاتباع نظام غذائي معين عقب إتمام هذه التقنية؟
  8. هل تحتاج تقنية الترا سليم إلى فترة تعافي معينة؟

قبل إجراء تقنية الترا سليم

 

ما هي خطوات إجراء الترا سليم؟

  1. سيقوم الطبيب في البداية بطلب ازالة الملابس والاكسسوارات من المنطقة المستهدفة، بعدها سيعمل الطبيب على تحديد هذه المنطقة بواسطة قلم معين يساعده فيما بعد على توزيع الضوء المستخدم في تقنية الترا سليم بشكل متوازن ومناسب. 
  2. بعد ذلك سيطلب منك الطبيب أن تستلقي في مكان مخصص لتسليط الضوء الأحمر المنبعث من جهاز الترا سليم على المناطق الذي قام بتحديدها من قبل مع الحفاظ على المسافة التي يبعدها مصدر الضوء عن الجلد عند حد معين لضمان سلامة الجلد والحصول على أفضل النتائج.  
  3. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الاسترخاء فيما يقوم جهاز الترا سليم بأداء عمله، ففي الغالب لن تشعر بأي ألم أثناء العملية، ولكن ربما فقط بعض الحرارة في المنطقة المعرضة للضوء، وتستغرق كل منطقة قام الطبيب بتحديدها في بداية العلاج من 7 إلى 8 دقائق. 
  4. تستغرق جلسة العلاج حوالي نصف ساعة وذلك بحسب حجم المنطقة الخاضعة للعلاج، وفي نهاية الجلسة سيقوم طبيبك بتحديد قياسات الأماكن التي خضعت للعلاج وتسجيلها لمتابعة النتائج باستمرار، وبعدها سيكون بإمكانك ممارسة أنشطة حياتك اليومية بشكل طبيعي. 

ما هي خطوات إجراء الترا سليم

 

ما هي مميزات تقنية الترا سليم بالضوء البارد؟

  1. تُعد النتائج الفورية من أهم مميزات تقنية الترا سليم لإزالة ترهلات الجسم، والتي قد تُغني عن ساعات من ممارسة الرياضة أو مشقة اتباع الحميات الغذائية القاسية للحصول على النتائج التي تحلم بها، كما أن تقنية الترا سليم تضمن نتائج سريعة إذا ما قارناها بالعديد من التقنيات الأخرى فهي لا تتطلب سوى 32 دقيقة فقط، إلا أن النتائج النهائية لهذه التقنية قد لا تظهر بشكل واضح سوى بعد عدد معين من الجلسات.
  2. تتميز تقنية الترا سليم بدرجات الأمان العالية، فمن النادر جداً أن تتسبب في أعراض جانبية ملحوظة على عكس الكثير من التقنيات الجراحية وما لها من آثار سلبية عديدة قد تنتج عن استخدام التخدير الكلي أو عن الشقوق الجراحية. 
  3. لا تتسبب تقنية الترا سليم في الشعور بالألم، إلا أن بعض الأطباء قد يستخدم أنواع معينة من المهدئات للتقليل من شعور الشخص بالقلق أثناء العملية، وبالتالي فإنها لا تؤثر بشكل كبير على أنشطة الشخص اليومية ففي الغالب لا يحتاج الشخص لفترة تعافي بعد الخضوع لهذه التقنية ويمكنه ممارسة حياته بشكل طبيعي.

مميزات تقنية الترا سليم بالضوء البارد

ما هي عيوب تقنية الترا سليم بالضوء البارد؟

  1. لا يمكن الاعتماد على تقنية الترا سليم في التخلص من السمنة المفرطة أو ازالة كمية كبيرة من الدهون، حيث أنه كما ذكرنا سابقاً أن هذه التقنية تستهدف فقط الأماكن التي يتركز فيها تجمع كميات ملحوظة من الدهون.
  2. قد تتطلب هذه التقنية التكرار ستة جلسات على الأقل لتحقيق النتائج المطلوبة، وبالطبع فإن ذلك يختلف من شخص لآخر ويعتمد أيضاً على كمية الدهون المراد التخلص منها.
  3. قد يحدث تورم بسيط وشعور بالألم في مكان تعرض الجلد للضوء المستخدم في التقنية عقب إجرائها، لكنه من السهل السيطرة على هذه الأعراض من خلال اتباع إرشادات الطبيب والمحافظة على استخدام العقاقير التي يصفها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

النتائج المتوقعة لتقنية الترا سليم بالضوء البارد

تظهر النتائج الأولية لهذه التقنية في خلال 32 دقيقة فقط من العلاج، حيث تمكنت العديد من السيدات في سن العشرينات من فقدان ما يقارب من 3.5 بوصات من الخصر والوركين والفخذين خلال هذه المدة، كما تمكن بعض الرجال من فقدان ما يقارب 3 بوصات من منطقة الصدر والبطن خلال نفس المدة، وقد أوضحت النتائج التي تم جمعها من عينة كبيرة من الأشخاص الذين خضعوا لهذه التقنية، أن أكثر من 98% من العملاء قد فقدوا ما لا يقل عن بوصتين من الدهون خلال الزيارة الأولى.

النتائج المتوقعة لتقنية الترا سليم بالضوء البارد

 

بعض النصائح التي من شأنها التحسين من نتائج تقنية الترا سليم بالضوء البارد:

  1. احرص دائماً على اتباع نظام غذائي متوازن يضم العديد من العناصر الغذائية الأساسية، وابتعد قدر الإمكان عن المأكولات الصناعية والدهنية.
  2. يجب عليك شرب كميات كافية من الماء والسوائل بشكل عام على مدار اليوم لمساعدة الكبد على التخلص من الدهون بكفاءة أكبر.
  3. احرص على ممارسة التمرينات الرياضية يومياً كل صباح للحد من تكون الدهون مرة أخرى في مناطق الجسم المختلفة.
  4. ابتعد تماماً عن التدخين لما له من آثار سلبية عديدة على عملية الأيض، ومدى كفاءة الجسم في التخلص من الدهون. 
  5. احرص على الالتزام بالمواعيد التي يحددها الطبيب لإجراء جلسات العلاج والمتابعة، وكذلك الالتزام بأي عقاقير أو نصائح غذائية يقدمها لك.
  6. امتنع عن تناول الطعام لمدة لا تقل عن ساعتين قبل النوم، لما لذلك من أثر سلبي على عملية الهضم وعلى كفاءة الجسم في التخلص من الدهون. 

النصائح التي من شأنها التحسين من نتائج تقنية الترا سليم بالضوء البارد

 

ما هو متوسط تكلفة إجراء تقنية الترا سليم بالضوء البارد؟

يختلف متوسط تكلفة إجراء تقنية الترا سليم كغيرها من التقنيات والوسائل التجميلية الأخرى طبقاً للعديد من العوامل، ولربما كانت مساحة المنطقة المراد إزالة الدهون منها وكمية الدهون المتراكمة هي العامل الأساسي في تحديد التكلفة، ولكن هناك أيضاً العديد من العوامل الأخرى إلى جانب ذلك.

تتراوح التكلفة الكلية للجلسات ما بين 3000 إلى 4000 آلاف دولار أمريكي، وفي الغالب فإن معظم أنظمة التأمين الصحي لا تقوم بتغطية تكلفة مثل هذا النوع من العمليات، وذلك باعتبارها أحد العمليات التجميلية. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أفضل الأماكن لإجراء تقنية الترا سليم بالضوء البارد؟

دار الجمال – Dar El Gamal:

تم إنشاء المركز عام 2003 على يد الدكتور إبراهيم كامل وأخذ المركز في التطور بشكل ملحوظ ليضم العديد من التخصصات الطبية التجميلية بشقها الجراحي وغير الجراحي، حيث أنه يضم فريق عمل متميز يتكون من نخبة من الأطباء المتخصصين في العديد من المجالات، والذين يطمحون لتقديم أفضل خدمة طبية ترضي عملاء المركز.

العنوان: ش مكة – متفرع من محى الدين أبو العز امام بوابة نادي الصيد رقم 5 – المهندسين – القاهرة – مصر.

المركز العالمي التخصصي لشفط الدهون – Slim Center:

يعتبر المركز العالمي التخصصي لشفط الدهون أحد أهم المراكز الرائدة في المملكة العربية السعودية، فقد تأسس المركز عام 2011 وتم تجهيزه بأحدث التقنيات المتطورة التي ساعدته في الحصول على تقييمات مرتفعة من قبل عملائه على مدار سنوات عمله.

العنوان: الرصافي – السليمانية – الرياض – السعودية.

الدكتور محمد الكواري:

الدكتور محمد هو طبيب قطري تخرج من كلية الجراحين الملكية في ايرلندا، وتخصص بعض ذلك في جراحات السمنة و تقنيات انقاص الوزن الغير جراحية، وقد حصل الدكتور محمد على العديد من التقييمات الجيدة على مدار سنوات عمله نظراً للنتائج الجيدة التي يُحققها مع عملائه باستخدام أحدث التقنيات .

العنوان: مؤسسة حمد الطبية – الدوحة – قطر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

كبسولة المعدة

تجربتي مع بالون المعدة

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر

عملية تكميم المعدة بالمنظار

كيف تتم عملية شفط الدهون