تصغير الأنف في إيران

تصغير الأنف في إيران

انتشرت في الفترة الأخيرة عمليات التجميل في العديد من الدول ومنهم عمليات تصغير الأنف في إيران حيث احتلت إيران المركز الرابع عالمياً في جراحة تجميل الأنف التي لاقت إقبالاً كبيراً وأظهرت نتائج فعالة في إصلاح تشوهات الأنف.

يلجأ بعض الناس إلى عملية تصغير الأنف لإصلاح عيوب الأنف الخلقية أو الناتجة عن التعرض لحادث نتج عنه تغير شكل الأنف، تساعد عمليات تجميل الأنف على إصلاح شكل الأنف وإعادته للشكل الطبيعي الذي يتيح سهولة التنفس ويعيد الثقة بالنفس مرة أخرى، ومن المشاكل التي يتم إصلاحها خلال عملية تصغير الأنف:

  1. تعديل موضع فتحتي الأنف وتعديل فتحات الأنف الواسعة أو المقلوبة.
  2. تعديل حجم الأنف حتى يتناسب مع بقية الوجه وتحقيق التناسق بين نصفي الأنف.
  3. إصلاح أي ارتفاعات أو انخفاضات في شكل الأنف.
  4. فتح وإصلاح مجرى التنفس.
  5. تعديل شكل طرف الأنف إذا كان كبيراً، مقلوباً أو متدلياً.

هناك طرق غير جراحية لتصغير الأنف مثل تصغير الأنف بالليزر، وباستخدام الفيلر والخيوط، لكن نتائجها ليست ثابتة إذ لا تستمر تلك الطرق أكثر من عام واحد ثم يعود الأنف لشكله قبل التصغير، كما أن تلك الطرق لها تأثير قوي وواضح على شكل الأنف خصوصاً في الحالات الصعبة.

تتناسب الطرق غير الجراحية لتصغير الأنف مع الحالات البسيطة فقط ويفضل البعض القيام بها لأنها لا تستغرق سوى 15 دقيقة فقط كما أن تكلفتها أقل بكثير من التدخل الجراحي.

 

نبذة عن عملية تصغير الانف التي تتم في إيران

تقع إيران في غرب قارة آسيا غرب باكستان وأفغانستان وتطل على بحر قزوين، تمتلك إيران مركزاً جغرافياً مميزاً بالإضافة إلى عدد سكان كبير ومساحة كبيرة جعلتها الدولة الثانية من حيث المساحة بعد السعودية في بلدان الشرق الأوسط والدولة الثامنة عشر عالمياً.

تتميز إيران بتأثير عالمي قوي نتيجة امتلاكها كمية كبيرة من احتياطي النفط والغاز الطبيعي، كانت دولة إيران موطناً للعديد من الحضارات القديمة وهي الآن جمهورية إسلامية على المذهب الشيعي.

تعد إيران من البلدان الجبلية إذ أنها تمتلك الكثير من الجبال والمرتفعات التي تعطيها منظراً طبيعياً خلاباً يجذب السائحين من جميع أنحاء العالم.

يتميز المناخ في إيران بأنه لطيف ورطب معظم العام مع صيف حار، يختلف المناخ باختلاف المنطقة في إيران بشكل كبير إذ تقع بعض المناطق الغربية تحت درجات حرارة منخفضة للغاية تصل إلى تحت الصفر مع تساقط الثلوج، وتقع المناطق الشرقية تحت المناخ الصحراوي الذي يتسم بارتفاع شديد في درجات الحرارة.

انتشرت عمليات التجميل في إيران مؤخراً بشكل واضح وازداد الإقبال عليها، ومن هذه العمليات عملية تصغير الانف التي أثبتت أن لها نتائج رائعة في إعادة الأنف لشكلها الطبيعي.

تجرى عمليات تجميل الأنف عندما يصل المريض لسن 15 أو 16 سنة حتى ينمو غضروف الأنف لدرجة تكفي لإجراء العملية، وتتم العملية تحت التخدير الكلي في أغلب الأحيان.

تعد عملية تصغير الأنف عملية بسيطة لا تستغرق سوى ساعتين كحد أقصى، وخلال العملية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي بداخل فتحتي الأنف أو بينهما، ثم يقوم بفصل الجلد عن غضروف الأنف ويقوم بتعديله حتى يصل للشكل المثالي ثم يعيد طبقة الجلد مرة أخرى.

بعد العملية يضع الطبيب دعامات معدنية فوق الأنف وبداخلها لتثبيت الحاجز الأنفي والغضروف للحصول على أفضل النتائج وتسريع عملية الالتئام.

تجميل وتصغير الانف في ايران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الأماكن التي يمكن إجراء تصغير الأنف بإيران

تتميز إيران بأنها تضم العديد من المدن التي يوجد بها عيادات تجميلية كبيرة ومستشفيات تقدم خدمات التجميل وإصلاح العيوب، ومن أشهر المدن التي تضم أشهر أطباء التجميل العاصمة طهران، ومدينة شيراز ومدينة أصفهان.

أفضل المراكز لإجراء تصغير الأنف

يوجد في إيران العديد من عيادات التجميل المتخصصة في إجراء عمليات تجميل الأنف بأنواعها، ومن أفضل تلك العيادات:

  1. مركز دکتور شهریار یحیوی للتجميل.
  2. مركز جومديران الطبي.
  3. عيادة الدكتور مجید کاظمی لجراحة التجميل.
  4. مركز دکتور علی سرابی المتخصص في جراحات تجميل الأنف.
  5. عيادة الدكتور أمير سجاديان.

 

افضل مراكز تصغير الأنف في إيران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات إجراء تصغير الأنف في دولة إيران

  1. تتميز إيران بوفرة مراكز جراحات التجميل بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الخدمات الطبية وانخفاض التكلفة بشكل واضح مقارنة بالكثير من الدول الأخرى.
  2. تضم إيران الكثير من الأماكن التاريخية القديمة والمناظر الطبيعية التي تجعلها دولة سياحية بامتياز.
  3. يوجد في إيران العديد من أماكن الإقامة المختلفة ووسائل المواصلات التي تسهل على السائحين التنقل.
  4. يتميز الشعب الإيراني بأنه شعب لطيف ومحب ويظهر ذلك جلياً في تعامله المرحب مع السائحين.
  5. تتميز عمليات تجميل الأنف بنتائجها المبهرة والمؤثرة جداً على شكل الوجه مما يعيد إليه جماله ويعيد للمريض الثقة بالنفس مرة أخرى.
  6. لا تستلزم عملية تصغير الأنف الإقامة في المستشفى حيث يمكن للمريض الخروج في نفس اليوم ما يقلل من التكاليف.

 

مميزات تصغير الانف في ايران

 

عيوب إجراء عملية التصغير في إيران

  1. يضطر القادمون إلى إيران إلى إحضار كل النقود التي يتوقعون استخدامها بشكل ورقي إذ إن السحب الإلكتروني غير متوفر في إيران.
  2. تعد اللغة الفارسية المستخدمة رسمياً في إيران غير منتشرة في الكثير من الدول، لذلك يواجه معظم المسافرين إلى إيران مشاكل في التواصل مع المواطنين.
  3. تعاني بعض المناطق في إيران من الفقر الشديد ونقص الخدمات.
  4. لا يمكن إجراء جراحة الأنف للأطفال تحت سن 15 سنة مما قد يشعر الطفل لسنوات طويلة بالاختلاف عن الآخرين ويعرضه للتنمر.
  5. قد تؤدي جراحة تصغير الأنف إلى بعض المضاعفات مثل:
  • الحصول على أنف غير متماثل مما قد يتطلب تدخل آخر.
  • الإحساس بالخدر أو التنميل.
  • النزيف.
  • صعوبة في التنفس.
  • ظهور بعض الندبات أو تصبغات الجلد على الأنف.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

سعر تصغير الانف في ايران

تتفاوت تكلفة عملية تصغير الانف جراحياً بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي بمتوسط 1700 دولار أمريكي وهو سعر أقل بكثير من المتوسط العالمي.

يعتمد سعر تصغير الانف على نوع العملية إذ تكلف العملية التصحيحية أكثر من العملية الأولى وترتفع التكاليف إذا زادت العملية تعقيداً مثل إجراء تصغير الأنف مع إصلاح اعوجاج الأنف، وخبرة الجراح وشهرة المركز الطبي، كما تختلف التكلفة في بعض المدن الإيرانية عن الأخرى فمثلا متوسط سعر العملية في العاصمة 2000 دولار، وفي مدينة مشهد حوالي 2500 دولار وفي شيراز تكلف حوالي 1500 دولار.

يتحدد سعر تصغير الانف بناءً على نوع العملية المطلوبة إ، وتكلفة المستشفى، وتكلفة التخدير والفحوصات المطلوبة قبل العملية.

تكلف الطرق غير الجراحية مثل الحقن وتجميل الأنف بالليزر أقل بكثير من العملية الجراحية بمتوسط 400 دولار.

 

تكلفة تصغير الأنف في إيران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مستوى الرعاية الصحية في إيران

تتميز مستشفيات إيران بأنها مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التي توفر للمواطنين والسائحين الرعاية الصحية بأعلى جودة، كما أن الأطباء الإيرانيين معروفون عالمياً بكفاءتهم وتدريبهم على أعلى مستوى.

تتفوق إيران في مجال الصحة على الكثير من الدول المجاورة لها لأنها تقدم الخدمات الطبية بدون انتظار لفترات طويلة وبتكلفة اقتصادية متوسطة جداً، كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية والينابيع الساخنة التي لها خصائص علاجية مما ساهم في جعل إيران وجهة للسياحة العلاجية أيضاً.

 

المواصلات العامة في إيران

يوجد في إيران العديد من أشكال المواصلات العامة والخاصة التي يستخدمها المواطنون للتنقل، يتوفر في إيران سيارات الأجرة، ومترو الأنفاق، والحافلات العامة الموجودة في المدن وقد توفر لك العيادة أو الفندق الذي تقيم فيه خدمات التنقل مجاناً أو مقابل زيادة بسيطة في الأسعار.

كما يوجد في إيران برامج لطلب سيارات خاصة مثل برنامج Snapp الشبيه ببرنامج أوبر، وتتميز هذه البرامج بأنها سهلة الاستخدام للسائحين الذين يعانون في التواصل باللغة الفارسية مع العاملين والمواطنين لوصف المكان والاتجاهات، حيث يكتفي السائح بتحديد وجهته على الخريطة وسيقوم البرنامج برسم خط السير للسائق.

 

وسائل النقل أثناء إجراء تصغير الأنف في إيران

 

خدمات الترجمة في إيران

إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية ستجد أن التواصل مع الأطباء والعيادات أمراً سهلاً، أما إذا أردت الذهاب إلى الأماكن السياحية والتاريخية والتجول في المدن الإيرانية أو كنت لا تتحدث اللغة الإنجليزية فلابد أن يكون معك مترجم للغة الفارسية التي يتكلم بها المحليون.

تضم إيران العديد من مكاتب الترجمة المتفرقة في العديد من المدن، كما أن العيادات والفنادق التي تستقبل الكثير من السائحين يوفرون لهم خدمات الترجمة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أماكن الإقامة في إيران

يوجد في إيران الكثير والكثير من اختيارات الإقامة المختلفة في الأسعار والخدمات، ومن أفضل الفنادق التي تقدم خدمات بجودة عالية:

  • فندق حنا البوتيكي.
  • فندق اسبيناس الدولي.
  • فندق بوتيك النظامية.
  • فندق رزاز البوتيكي.

كما يوجد أيضاُ بعض الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات بأسعار اقتصادية لتناسب معظم السائحين مثل:

  • فندق اصفهان السياحي.
  • فندق فيروزة.
  • فندق أطلس.
  • فندق بارسيان كوثر.

 

مناطق السياحة في إيران

الأماكن السياحية الموجودة في إيران

يوجد في إيران الكثير من المناطق الطبيعية والأماكن التاريخية الجاذبة للسائحين من كل بلدان العالم، ومن المناطق الرائعة التي ستحب زيارتها أثناء إقامتك في إيران:

  1. تشوغا زنبيل الذي يرجع إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد.
  2. مستنقع أنزلي وركوب القوارب في مدينة بندر الشمالية.
  3.  ميدان نقش جهان في مدينة أصفهان.
  4. قلعة رودخان والتي تسمى بقلعة الألف خطوة.
  5. طريق جالوس وزيارة المسطحات المائية الينابيع الساخنة العلاجية.
  6. وادي النجوم.
IRAN / Travel Video

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

تجميل الأنف في إيران

عملية تجميل الوجه في إيران

جراحة تجميل الأذن في إيران

عملية توسيع العيون في إيران

عملية شد الوجه في إيران