تركيب الاسنان الزيركون في مصر 

تركيب الاسنان الزيركون في مصر

حلت التركيبات والتعويضات السنية مشكلة فقدان الأسنان الصعبة، ومن بين التقنيات الحديثة هي تركيب الاسنان الزيركون في مصر، والذي يعد من أفضل أنواع التعويضات السنية؛ لتمتع مادة الزيركون بعدد من الخصائص التي تجعلها بديل مثالي للأسنان الطبيعية.

تعتبر الأسنان جزء مهم جداً من الجسم البشري؛ وبدونه لا تكتمل المنظومة الصحية للجسم، حتى إذا كانت جميع أعضاء الجسم سليمة وتعمل بكفاءة، فمن المؤكد أن فقد الأسنان سيؤثر على التغذية السليمة وبالتالي على الصحة العامة للجسم، ومن جهة أخرى فإن فقد الأسنان نفسه قد يعكس حالة مرضية أشد خطورة ولا يجب إهمالها

 

تركيبات الزيركون في مصر

قبل استعمال الزيركون في مصر، كانت اختيارات المواد التي تُصنع منها التركيبات التعويضية؛ تنحصر غالباً في مادة الذهب أو الفضة، أو السيراميك، أوالكمبوزيت، وهذه المواد كانت لها بعض العيوب، فمثلا التعويضات من الذهب أو الفضة  بالرغم من قدرتهم العالية على تحمل وظائف الأسنان ودوامهم لمدة زمنية طويلة، إلا أن مظهرهم غير طبيعي ومنفر من وجهة نظر البعض، بينما تعويضات الكمبوزيت والسيراميك التي تماثل لون الأسنان؛ لا تستمر لفترات طويلة وقد لا تصلح للطحن والمضغ إذ أن مادتها معرضة للكسر.

لكن منذ عدة سنوات ليست بعيدة؛ بدأ انتشار استخدام التعويضات السنية من الزيركون، وأصبح تركيب الاسنان الزيركون في مصر من الخيارات المتاحة في العديد من مراكز الأسنان في مصر، وتتكون هذه التركيبات التعويضية من مادة ثاني أكسيد الزركونيوم شديدة الصلابة، التي تقترب من مادة التيتانيوم في صلابتها وتحملها للضغط.

وتصلح تركيبات الزيركون لكل أنواع التعويضات من تيجان وجسور الأسنان؛ وحتى القشور التجميلية للأسنان، إذ أنها تتمتع بخصائص ومميزات فريدة نوردها بالتفصيل فيما يلي، هذه المميزات جعلتها خيارا ًمحبباً ومفضلاً عند كلاً من طبيب الأسنان والمريض على حد سواء.

تركيبات الزيركون في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب تركيب أسنان الزيركون في مصر

  1. أسنان الزيركون تتحمل المهام الشاقة ولا تتعرض للكسر بسهولة، مما يجعلها مناسبة لتعويض الضروس الخلفية التي تطحن الطعام.
  2. لون أسنان الزيركون مماثل للأسنان الطبيعية، وتعكس الضوء بشكل طبيعي مما لا يجعلها مختلفة عما حولها من الأسنان، ومناسبة بشدة للتعويضات التجميلية للأسنان.
  3. يمكن صناعة أسنان الزيركون المناسبة لحالتك داخل عيادة الطبيب، وكثير من أطباء الأسنان في مصر عيادتهم مجهزة بالأدوات التي تصنع وتركب الأسنان في نفس الجلسة؛ مما يوفر وقت المريض.
  4. تستمر أسنان الزيركون لفترات طويلة جداً.
  5. تتوافق أسنان الزيركون حيوياً مع الجسم، ولا تثير الحساسية أو رفض الجسم لها.

مميزات تركيب أسنان الزيركون في مصر

أما عيوب أسنان الزيركون فتنحصر في كونها غالية الثمن، بالمقارنة بأنواع التعويضات الأخرى، لكن لا يعد هذا عيباً إذا ما قورن السعر بالمميزات العديدة لأسنان الزيركون، كما أن تكلفة تركيب الاسنان الزيركون في مصر معتدلة جداً؛ إذا ما قارناها بتكلفة التركيب في بلاد الخليج والبلاد الأوروبية،  أيضاً بعض الحالات قد تستدعي برد جزء من طبقة المينا؛ عند تركيب التيجان أو القشور التجميلية من الزيركون، وهذا قد يسبب حدوث حساسية الأسنان. 

 

أسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

تختلف أسعار تركيب الأسنان الزيركون بالرغم من أن  المادة المكونة واحدة، لكن تتداخل عدة عوامل في تكوين السعر النهائي، مما يؤدي إلى اختلاف التكلفة من مكان إلى آخر، ويمكننا تلخيص هذه العوامل في الآتي:

  1. نوع التركيبة السنية إذا كانت تيجان، أو جسور، أو قشور، وعددها.
  2. الإجراءات التي تصاحب تركيب أسنان الزيركون؛ مثل عمل أشعة للأسنان، أو برد الأسنان، أوعلاج التسوس وعصب السن وما إلى ذلك.
  3. قد يحتاج طربوش الزيركون إلى زرع سن بتكلفة إضافية وعالية؛ ليتم تثبيته عليه إذا كان الضرس مفقود بالكامل، أو تالف جداً مما يضطر الطبيب لخلعه
  4. بداية سعر الخدمة في المدينة أو المنطقة التي يتم التركيب بها ومستوى تجهيزها.  
  5. خبرة الطبيب المعالج، وكفاءته.

وعموماً فإن سعر طربوش الزيركون في مصر يتراوح من 200 إلى 450 دولار أمريكي، وهو يعد من الأسعار المنخفضة بالنسبة للدول الأخرى كما ذكرنا، حيث أن التكلفة في دولة كالإمارات مثلاً قد تبدأ من 1000 دولار وقد تتعدى 1500 دولار للسن الواحد.

أسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أماكن لتركيب الأسنان الزيركون بمصر   

هناك العديد من المراكز التي يمكنك أن تقوم فيها بتركيب الأسنان الزيركون، من بينها: 

  • مركزالشموخ لطب الفم و الأسنان، فيصل، الجيزة.
  • مركز دنتل هاوس دكتورة هناء فؤاد سمير، المعادي، القاهرة
  • مركز دنتيكا لزراعة وتجميل الاسنان دكتور رضا أبو الحمد، المهندسين،الجيزة

أماكن لتركيب الأسنان الزيركون في مصر

السياحة في مصر

لا تفوت فرصة وجودك في مصر، واستغل كل دقيقة متى ما وطئت أرضها، حتى تستمتع بأوجه المتعة الخلابة والمتعددة في جميع أنحاء مصر، فمصر مليئة بالبيئات الطبيعية المختلفة من جبال وشواطئ وصحاري وغيرها، بالإضافة الى الآثار التاريخية التي تنتشر في مدن مصر من الشمال الى الجنوب، وبعض من هذه الأماكن التي ستستمتع بها بلا شك خلال رحلتك في مصر:

  •  واحة سيوة في غرب مصر.
  •  الآثار الفرعونية في معبد أبو سمبل بأسوان ووادي الملوك في الأقصر.
  •  أهرامات الجيزة وأبو الهول والمتحف المصري بالقاهرة.
  • منطقة سيناء وجبل سانت كاترين ومدينة شرم الشيخ والغردقة.
  •  بالإضافه الى الآثار الدينية التاريخية مثل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومسجد الحسين والجامع الأزهر.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

أسعار تبييض الأسنان في القاهرة

أسعار تقويم الأسنان في القاهرة

حشو الأسنان بالليزر فى الاسكندرية

تلميع الأسنان في مصر