تخلص من النحافة مع سبيرولينا لزيادة الوزن

تخلص من النحافة مع سبيرولينا لزيادة الوزن
تخلص من النحافة مع سبيرولينا لزيادة الوزن
خريجة كلية الصيدلة جامعة الأزهر عام 2017 بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف، ثم قمت بالتسجيل في الدراسات العليا وحالياً أسعى لنيل درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية. درست عدداً من الدورات التدريبية في مجال كتابة المحتوى والتسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث. كما قمت بكتابة العديد من المقالات الطبية بمجموعة من المواقع الطبية. من هواياتي القراءة والب
إنشاء: Oct 30, 2022 · تحديث: Oct 30, 2022

حققت سبيرولينا لزيادة الوزن نجاحاً باهراً في التخلص من النحافة والحصول على الوزن المثالي دون وجود آثار جانبية؛ نظراً لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان فقد أُطْلِقَ عليها لقب "الغذاء السوبر"، حيث أن سبيرولينا تعد مكمل غذائي شامل متكامل يمد الجسم بكل ما يحتاج إليه من المعادن والفيتامينات والعناصر اللازمة لصحة الجسم كما أنها مناسبة لجميع الفئات العمرية.

إذا لم تكونوا سمعتم من قبل عن السبيرولينا لزيادة الوزن، فتابعوا معنا على تجميلي فسوف نتحدث عن كل ما يخص زيادة الوزن عن طريق السبيرولينا من حيث فوائدها وطريقة استخدامها.

ماهي السبيرولينا؟

تعد السبيرولينا نوع من أنواع الطحالب البحرية الخضراء المائلة للزرقة، والتي تنمو في البحيرات والمحيطات المالحة الاستوائية. تم اكتشافها على يد الفرنسي الدكتور كلمنت عام 1962 ثم توالت عليها الدراسات والأبحاث حتى اُعْتُمِدَت من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" تحت مسمى "غذاء المستقبل". 

تشتهر بقدرتها الفائقة على محاربة سوء التغذية وهي من أفضل المكملات الغذائية القلوية المفيدة لصحة الإنسان. تعتمد وكالة ناسا السبيرولينا كغذاء لرواد الفضاء؛ لاحتوائها على نسبة عالية من البروتينات والإنزيمات والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ناهيك عن احتوائها على أكثر من 100 عنصر غذائي مما يجعلها أفضل مكمل غذائي يمكن الاعتماد عليه بإمداد الجسم بالعناصر اللازمة لصحة الإنسان العامة.

تتوافر السبيرولينا في شكل مكملات غذائية سواء في صورة كبسولات،  أو أقراص، أو مسحوق.

ماهي السبيرولينا؟

فوائد سبيرولينا لزيادة الوزن

تتميز السبيرولينا بفوائدها العديدة لجسم الإنسان والتي تنفرد بها عن غيرها من المكملات الغذائية الأخرى؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يصعب الحصول عليها في مكمل غذائي واحد حيث تحتوي ملعقة كبيرة منها أي مايعادل 7 جرام من السبيرولينا على:

  • 4 جم بروتين.
  • 1.6 جم كربوهيدرات.
  • 2 مجم حديد.
  • 8 مجم كالسيوم.
  • 73 مجم صوديوم.
  • 14 مجم مغنسيوم.
  • 8 مجم فوسفور.

كما أنها تحتوي أيضاً على فيتامين سي وفيتامينات ب 1،2،3،6 ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات ومجموعة من الأصباغ النباتية مثل: الكلوروفيل والبيتا كاروتين وغيرها الكثير من العناصر الأخرى ومن تلك الفوائد المتعددة: القدرة على زيادة الوزن.

تعمل السبيرولينا على زيادة الوزن بشكل صحي بدون حدوث أي آثار جانبية طالما التزم الشخص بتعليمات الطبيب بشأن الجرعة وطريقة تناول الدواء حيث:

  1. تعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم مما يساعد في علاج الأنيميا التي تعتبر السبب الرئيسي في النحافة.
  2. تقوم السبيرولينا بدور هام في معادلة درجة حمضية المعدة "PH" وجعله أكثر توازناً مما يزيد من استفادة الجسم من الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها السبيرولينا وغيرها من الأطعمة التي يتناولها الإنسان.
  3. تساعد السبيرولينا على زيادة الكتلة العضلية مما يحسن من شكل الجسم وزيادة الوزن بطريقة صحية.
  4. تزيد السبيرولينا من البكتريا النافعة "البروبيوتيك" التي توجد في الجهاز الهضمي، وتحسن من قدرته على عملية هضم الطعام وتنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تعمل على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو عسر الهضم التي تسبب فقدان الشهية.
  5. تساهم في حل مشاكل الغدة الدرقية.
  6. تزيد السبيرولينا من نشاط الجسم وحيويته ومنع حدوث الكسل وضعف النشاط والتركيز الذي تسببه النحافة.

فوائد سبيرولينا لعلاج النحافة

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتكطلب عرض سعر

تجربتي مع السبيرولينا

تحكي إحدى السيدات وتقول: لطالما كنت أعاني من النحافة، وكنت دائما أبدو أصغر بشكل كبير من سني، كان ذلك يؤثر على صحتي ومظهري، نصحني الطبيب باستخدام سبيرولينا لزيادة الوزن، وبالفعل بدأت في استخدامه، وبعد شهر تقريباً بدأت أشعر بتحسن في حالتي الصحية، واستعدت نشاطي، وبعد ثلاثة أشهر حصلت على الوزن الذي كنت أريده وأصبحت صحتي أفضل.

طريقة استخدام سبيرولينا

يتم استعمال سبيرولينا وفقاً للتعليمات التالية للحصول على أفضل النتائج:

  1. يتم تناول سبيرولينا يومياً مع مراعاة تناولها قبل الوجبات وليس بعدها.
  2. تؤخذ السبيرولينا مع الماء ولا يفضل تناولها مع أي من المشروبات الأخرى مثل العصائر والشاي.
  3. يفضل الانتظار لمدة ساعة على الأقل عند تناول السبيرولينا ولا ينبغي تناولها مع أي أطعمة أو أدوية أخرى.
  4. كما أنه ينصح بالاستخدام المنتظم لمكمل سبيرولينا يومياً وعدم استعجال النتائج لمدة لا تقل عن 3 أشهر أو الحصول على النتيجة المرجوة.

يجب الأخذ بالاعتبار أنه يتم تحديد جرعة سبيرولينا بناءً على الحالة الصحية لكل شخص ولابد من مراجعة الطبيب المختص قبل تناول السبيرولينا لعدم التعرض لأي مشكلة صحية خاصة من يعانون من حساسية تجاه أحد مكونات السبيرولينا.

طريقة استخدام سبيرولينا

فوائد السبيرولينا للبشرة والجسم 

1- معالجة الهالات السوداء

تعزز السبيرولينا قدرة الجهاز المناعي للجسم؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم، حيث تعد السبيرولينا بمثابة الديتوكس الذي ينقي البشرة ويعمل على علاج الجفاف حول العين وشد الجلد المحيط بالعينين مما يساهم في علاج الهالات السوداء.

2- الحصول على شعر وأظافر قوية

تلعب المعادن والفيتامينات الموجودة في مكمل سبيرولينا دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة وقوة الشعر والأظافر كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في سبيرولينا تعمل على تعزيز لمعان الشعر ومنع حدوث التهابات فروة الرأس.

الحصول على شعر وأظافر قوية من فوائد السبيرولينا

3- الحد من ظهور التجاعيد

تعزز الأحماض الأمينية الموجودة في مكمل سبيرولينا إنتاج الكولاجين ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة كما أن مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحتوي عليها السبيرولينا تحارب علامات الشيخوخة المبكرة وتضفي على البشرة النضارة والإشراق.

4- تقوية الذاكرة وتحسين المزاج

تحتوي طحالب السبيرولينا على مادة التربتوفان التي تعزز من قدرة الجسم على إنتاج الميلاتونين والسيروتونين مما يحسن الذاكرة والمزاج.

الحد من ظهور التجاعيد من فوائد السبيرولينا

5- الحصول على جسد صحي مشدود

تساعد السبيرولينا في الحصول على جسم مشدود خالٍ من الترهلات؛ نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية، التى تزيد من مستويات الكولاجين والإيلاستين مما يؤدي إلى علاج ترهل الجسم.

6- الوقاية من الأمراض السرطانية

تساعد السبيرولينا في الوقاية من السرطان خاصة سرطان القولون؛ نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومنها مادة الفايكوسيانين "Phycocyanin"، التي تحارب الشوارد الضارة وتمنع تكونها وتحارب الالتهابات المزمنة والسرطان.

الحصول على جسد صحي مشدود من فوائد السبيرولينا

7- تنظيم مستويات السكر في الدم

أشارت الدراسات التي أُجْرِيَت على الحيوانات قدرة مكمل سبيرولينا على خفض مستويات السكر في الدم.

8- الوقاية من أمراض القلب

تحفز البروتينات الموجودة في سبيرولينا إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يعمل بدوره على ارتخاء جدران الأوعية الدموية مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

كما أن السبيرولينا تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ورفع مستوى الكوليسترول النافع بالدم مما يعمل على الحماية من الجلطات القلبية وتصلب الشرايين.

9- علاج التهاب الأنف التحسسي

تساعد طحالب السبيرولينا على تقليل مستوى الهيستامين في حالات الحساسية؛ مما يؤدي إلى علاج سيلان الأنف والعطس كما في حالات التهاب الأنف التحسسي.

علاج التهاب الأنف التحسسي

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتكطلب عرض سعر

10- خفض وزن الجسم

لا يفيد مكمل السبيرولينا في زيادة الوزن فقط بل يمكن استخدامه أيضاً لإنقاص الوزن وتحسين مؤشر كتلة الجسم إذا تم تناوله قبل الأكل مباشرة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أنه يضم العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم بجانب احتوائه على سعرات حرارية أقل "4 سعرات حرارية". تساعد السبيرولينا أيضاً على زيادة حرق الدهون لذلك تعد مناسبة لمن يريد فقدان الوزن.

11- تقوية العظام

تحتوي السبيرولينا على الكالسيوم المفيد لصحة العظام وجعلها أقل عرضة للإصابة بهشاشة العظام وحدوث الكسور.

خفض وزن الجسم من فوائد السبيرولينا

12- فوائد السبيرولينا للحامل 

تحتوي السبيرولينا على عنصر الحديد اللازم لعلاج الأنيميا ورفع نسبة الهيموجلوبين في الدم لذا يوصي الأطباء باستخدام السبيرولينا أثناء فترة الحمل للوقاية من فقر الدم. ونظراً لأن النساء الحوامل عرضة للإصابة بالإمساك فإنه ينصح باستخدام السبيرولينا حيث أنها تحتوي على عدد من الإنزيمات التي تحسن عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء مما يقي من الإمساك أثناء الحمل. 

13- فوائد السبيرولينا للأطفال

السبيرولينا ليست مهمة للبالغين فقط بل إنها غذاء صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة لنمو الطفل بصورة آمنة تماماً، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتينات اللازمة لبناء الكتلة العضلية لجسم الطفل، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات ومقاومة الأمراض.

فوائد السبيرولينا للحامل والأطفال

 مكملات غذائية من سبيرولينا

تتعدد المكملات الغذائية التي تحتوي على السبيرولينا وتتنافس الشركات لصنع تلك المكملات ومن بينها:

1- سبيرولينا دكسن "DXN Spirulina"

قامت شركة دكسن "DXN" الماليزية بإنتاج السبيرولينا في شكل أقراص طبيعية خالية من الإضافات حيث يتم زراعة الطحالب في بيئة صحية خالية من التلوث تحت إشراف طبي.

سبيرولينا دكسن DXN Spirulina

2- سبيرولينا هاواي "Pure Hawaiian Spirulina" 

 مكمل غذائي تنتجه شركة "Nutrex Hawaii" ليجمع فوائد السبيرولينا المذهلة بنكهة النعناع المنعشة كما أنه غير معدل وراثياً وخالي من اللاكتوز والجلوتين.

سبيرولينا هاواي Pure Hawaiian Spirulina

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتكطلب عرض سعر

3- سيريال سبيرولينا "Spirulina Cereal"

يعد سيريال سبيرولينا مكمل غذائي متكامل حيث يحتوي على جنين القمح بالإضافة إلى جميع العناصر الأخرى التي تحتوي عليها السبيرولينا ويأتي في شكل مسحوق تنتجه شركة دكسن الماليزية.

سيريال سبيرولينا Spirulina Cereal

4- Source Naturals Spirulina

تعد Source Naturals Spirulina من أفضل المكملات الغذائية التي تحتوي على جميع فوائد السبيرولينا المذكورة سابقاً كما أنها حصلت على العديد من الآراء الإيجابية من قبل المستخدمين ومن الجدير بالذكر أيضاً أنها غير مناسبة للأطفال.

Source Naturals Spirulina

5- سبيرولينا مانا "Spirulina Manna" 

تعد السبيرولينا مانا مناسبة لأولئك الذين يعانون من الإجهاد والتعب الشديد؛ نظراً لوجود العناصر التي تعمل على زيادة قدرة الجسم وتحسين المزاج والأداء البدني.

سبيرولينا مانا Spirulina Manna

في الختام نود التنويه أن مكملات سبيرولينا سواء كان استخدامها لزيادة الوزن أو لغيرها من الفوائد الأخرى فإنه يكون تحت إشراف الطبيب المختص لتفادي حدوث أي مشاكل صحية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

مكمل غذائي فارماتون للصحة والنشاط

سنتروم لوتين مكوناته وفوائده

نظام غذائي لزيادة الوزن

هل حبوب خل التفاح فعالة في إنقاص الوزن؟

كبسولات القهوة الخضراء لفقدان الوزن الزائد

كل ما تود معرفته عن عشبة الماكا عند العطار

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...