عملية تجميل الوجه في إيران

شهد مجال عمليات التجميل في إيران طفرة هائلة خلال العقود الثلاثة الماضية، حتى أنها أُدرجت ضمن قائمة أفضل 10 أماكن لإجراء عمليات التجميل في 2016م واحتلت في المركز التاسع على وجه التحديد، ذلك يرجع إلى حرص المؤسسات الطبية الإيرانية على مواكبة التطور التقني العالمي في مجال التجميل إلى جانب الاهتمام بتنمية العنصر البشري المتمثل في التعاون مع الأطباء ذوي الخبرة والمهارة.

تأتي عمليات تجميل الوجه في إيران في مرتبة متقدمة من حيث معدلات الطلب والإقبال، حسب التقارير الإحصائية الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS، ذلك يرجع إلى عِدة أسباب في مقدمتها التطور التقني الهائل الذي شهده هذا المجال وكذلك طبيعة العملية التي تجعلها ذات أهمية فائقة؛ إذ تخص العضو الأكثر وضوحاً من الجسم، هذا بالإضافة إلى كون الإيرانيون من أكثر الشعوب إقبالاً على هذا النوع من العمليات.

 

تجميل الوجه في ايران

 

نبذة عن إيران وعملية تجميل الوجه بها

تقع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الجزء الغربي من قارة آسيا، تبلغ مساحة البلاد 1,650,000كم2 تقريباً وتتخذ من مدينة طهران عاصمة لها والفارسية لغتها الرسمية، اتبعت إيران نظام حكم جمهوري إسلامي ابتداءً من عام 1979م في أعقاب الثورة الإسلامية، كما أنها عضو مؤسس في منظمة المؤتمر الإسلامي وحركة عدم الانحياز وعضو منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”.  

ظلت عمليات التجميل في إيران منبوذة لفترة طويلة بسبب تحريم رجال الدين هذا النوع من الجراحات، لكن مع الوقت تقبل المجتمع الإيراني تلك الإجراءات وازدادت معدلات الإقبال عليها وفي النهاية تم تقنينها والاعتراف بها من قبل الدولة، ثم مر هذا التخصص الطبي بعِدة مراحل تطور إلى أن بلغ ذروته في الوقت الحالي.

حققت عمليات تجميل الوجه في إيران نسب نجاح مرتفعة، كما يتم إجراء تلك العملية اعتماداً على العديد من الوسائل الطبية المتطورة، من أبرزها:

 

عمليات تجميل الوجه في ايران

 

مدن تشتهر بإجراء عملية تجميل الوجه في إيران

تأتي مدينة طهران العاصمة في صدارة المدن الإيرانية باحتوائها على النسبة الأكبر من مراكز وعيادات التجميل بشكل عام ومراكز تجميل الوجه بصفة خاصة، بينما تحتل مدينة أصفهان المرتبة الثانية تليها مدينة تبريز ثم باقي المدن الإيرانية بنسب أقل.

تقدم المراكز الإيرانية على اختلاف مواقعها خدمات طبية فائقة الجودة وتعتمد على أحدث التقنيات المعروفة في هذا المجال، من أشهر مراكز وعيادات تجميل الوجه في إيران الآتي:

  • Dr. Movafagh Clinic
  • Dr. Alireza Soudmand Clinic
  • Dr. Vafajoo Clinic

 

مميزات وعيوب تجميل الوجه بإيران

بدأت علاقة دولة إيران بعالم طب التجميل من خلال عملية تجميل الأنف وسرعان ما توسعت في هذا المجال وأثبتت ريادتها في مختلف فروعه، إلى أن صارت تصنف ضمن مجموعة الدول الأفضل في عمليات التجميل، مما يعني أن إجراء عملية تجميل الوجه داخل المراكز الطبية الإيرانية يضمن الحصول على عدد كبير من المزايا، أبرزها الآتي:

  • إجراء العملية اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية المعروفة عالمياً
  • تقديم أعلى درجات الرعاية الطبية وإجراء العمليات بأيدي نخبة من الخبراء المتخصصين
  • انخفاض تكلفة عمليات تجميل الوجه بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط الأسعار في الدول الأخرى

تتواجد -على الجانب الآخر- مجموعة من العيوب أو العوامل السلبية التي لا تجعل من إيران خياراً مثالياً للراغبين في إجراء عملية تجميل الوجه، من أبرز تلك العيوب ما يلي:

  • صعوبة وتعدد اللهجات المحلية مما يُشكل عائقاً أمام الزائرين
  • تشترط القوانين الإيرانية الدفع النقدي المباشر عند إتمام المعاملات المالية وتحظر التعامل من خلال الحوالات البنكية
  • تُطبق القوانين الإيرانية الإسلامية على كل شخص متواجد على أراضيها -سواء كان مواطناً أم أجنبياً- وقد يرى البعض في ذلك تعدياً على حريته الشخصية

 

مميزات وعيوب عمليات تجميل الوجه في ايران

 

متوسط تكلفة تجميل الوجه في إيران

تنخفض عمليات التجميل في إيران -بشكل عام- عن متوسط الأسعار العالمي بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 75% تقريباً، ذلك التفاوت الكبير في التكلفة لا يرجع إلى نقص الكفاءة أو تقديم خدمات رديئة، إنما هو نتاج السياسة التسويقية التي تتبعها مراكز التجميل في إيران الهادفة إلى تنشيط السياحة العلاجية من خلال تقديم عروضاً مميزة تتضمن تقديم خدمات طبية فائقة الجودة بأسعار منخفضة.

تتأثر أسعار تجميل الوجه في إيران بالعديد من العوامل في مقدمتها مساحة المنطقة التي تحتاج إلى العلاج وكذلك التقنية المستخدمة في العملية وعدد الجلسات، هذا بالإضافة إلى مستوى المركز الطبي ومكانة الطبيب.

بشكل عام تتراوح أسعار تجميل الوجه في المراكز الإيرانية ما بين 1200: 1500 دولار أمريكي وقد تصل إلى 6000 دولار أمريكي بالنسبة للحالات المستعصية أو التي تتطلب إجراء تصحيح في مناطق عريضة من الوجه مثل الجبين والوجنتين.

 

تكلفة عمليات تجميل الوجه في ايران

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خيارات الإقامة في إيران

تتوفر في إيران مجموعة متنوعة من الفنادق مُتدرجة المستويات والتي يمكن تقسيمها إلى فئتين كالآتي:

الأماكن الاقتصادية

تتمثل في مجموعة فنادق من فئة نجمتين وثلاث نجوم تقدم خدمات متوسطة المستوى بأسعار تتراوح ما بين 15 إلى 60 دولار أمريكي تقريباً، قابلة للزيادة في حالة طلب أي خدمات إضافية بخلاف المبيت، من تلك الفنادق:

  • Alberg Vall de Boi
  • Rantiner
  • Casa Vilaspasa
الأماكن الأكثر رفاهية

تتوفر في إيران مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات بالغة التميز تناسب الباحثين عن الرفاهية والفخامة، تتراوح أسعار تلك الفنادق ما بين 60 إلى 120 دولار أمريكي لكل ليلة، منها:

  • Tehran Grand Hotel
  • Val de Neu G.L
  • InterContinental

 

اماكن الاقامة في ايران

 

خدمات النقل والمواصلات

تتضمن شبكة المواصلات الإيرانية العديد من خيارات النقل التي يمكن الاعتماد عليها، مثل حافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة وخدمات الليموزين المقدمة من الفنادق والمكاتب الخاصة.

يشار هنا إلى أن المدن تعاني من قصور شديد في شبكة الطرق، إذ أن طاقتها الاستيعابية لا تناسب عدد المركبات مما يؤدي إلى حدوث حالة من الازدحام والتكدس، لذلك ينصح بتجنب مغادرة الفندق خلال ساعات الذروة.

 

خدمات الرعاية الصحية

إهتمت الحكومة الإيرانية بتطوير القطاع الطبي بشكل عام ومرفق الإسعاف بوجه خاص ابتداءً من عقد السبعينات، واليوم تمتلك إيران واحدة من أفضل المنظومات الصحية في العالم، كما تم دعم مرفق الإسعاف بالعديد من المركبات الطبية غير التقليدية مثل اللنشات البحرية والمروحيات وذلك بهدف تجنب الاختناق المروري، كما تم تخصيص رقم الهاتف 115 لاستدعاء النجدة في حالات الطوارئ الصحية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة في إيران

تتواجد في مختلف المدن الإيرانية -وخاصة المدن ذات الطابع السياحي- العديد من مكاتب الترجمة، التي يمكن من خلالها الحصول على مترجم مرافق طوال فترة الإقامة بنظام الساعة أو اليوم الكامل وبأسعار مميزة.

الاماكن السياحية في ايران

 

مميزات أخرى للرحلة

تعد إيران دولة سياحية من الطراز الأول، حيث تمتاز البلاد بطبيعة جبلية خلابة علاوة على احتضانها عدد كبير من المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها والاستمتاع خلال فترة الإقامة.

من أبرز المعالم والأنشطة السياحية في إيران الآتي:

  • جزيرة كيش
  • الغابات الطبيعية
  • المنتجعات السياحية
  • المدن الأخمينية
  • المدن العيلامية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية شفط الدهون في إيران

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

شد الوجه في إيران