تجميل الأنف في سوريا

تجميل الأنف في سوريا

بدأت عمليات التجميل في سوريا بالازدهار مرة أخرى في الآونة الأخيرة بعد الثورة والحرب المندلعة في البلاد منذ 2011، ولعملية تجميل الأنف في سوريا والوطن العربي نصيب كبير من مجموع عمليات التجميل حيث تحرص الكثير من السيدات والرجال أيضاً بالحصول على أنف أنيق وصغير وجذاب.

 

نبذة عن سوريا وعمليات التجميل فيها :

تعتبر سوريا من أقدم بلدان الشام العربي وتقع في شمال غرب قارة آسيا.

انتشرت عمليات التجميل في سوريا منذ أواخر القرن الماضي ولكن توقفت لفترة كبيرة منذ 2011 وعادت لعلاج تشوهات آثار الحرب للمصابين ولمن يحتاج جراحات تجميلية من السيدات ولكن على نطاق ضيق ومن أشهر عمليات التجميل: عمليات تجميل الانف في سوريا وزراعة الشعر وحقن الفيلر والبوتكس وتكبير وشد الصدر.

تنتشر عمليات التجميل في سوريا وخاصة بدمشق، وتتميز عمليات التجميل في سوريا بالتكلفة المنخفضة مقارنة بجميع الدول العربية بالرغم من مهارة أطبائها.

وزادت السياحة التجميلية في الآونة الأخيرة في سوريا وخاصة من الوافدين اللبنانيين حيث أن لبنان من أغلى البلدان العربية في عمليات التجميل بعد دبي والخليج، فبدأ اللبنانيون في التوجه لعمليات التجميل في سوريا على يد أمهر الأطباء ولا تتكلف العملية في سوريا أكثر من 30% من قيمتها بلبنان.

نبذة عن سوريا وعمليات التجميل فيها

 

عملية تجميل الأنف:

تأتي عملية تجميل الأنف في سوريا في المراتب الأولى في عمليات تجميل الوجه لكثرة الأطباء المتخصصون بها من ذوي الخبرة والكفاءة.

تهدف عملية تجميل الأنف أغراض تجميلية وأغراض علاجية أيضاً وتتم حسب كل حالة وحاجتها في تغيير شكل العظام أو الغضروف الموجود في الأنف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خطوات تجميل الأنف :

يحتاج البعض تصغير حجم الأنف أو تغير شكل مقدمة الأنف أو التخلص من البروز الزائد في عظمة الأنف أو إصلاح وضع الأنف المتسبب في صعوبة التنفس.

تحتاج بعض عمليات تجميل الأنف للتخدير الكلي وتحتاج بعضها لتخدير موضعي فقط ويتم تحديد نوع التخدير حسب كل عملية وكل حالة.

يأخذ الطبيب عدة صور أمامية وجانبية للأنف ويتحدث مع المريض عن تفاصيل الشكل المرغوب والمتوقع الوصول إليه بعد العملية.

أثناء التخدير يقوم الطبيب بعمل شق بين فتحتي الأنف أو بالداخل ومن ثم يقوم بتغيير شكل الأنف حسب الحاجة وتستغرق العملية ساعة أو أثنان على الأكثر.

يضع الطبيب جبيرة معدنية أو مصنوعة من السيليكون المقوى على الأنف وداخلها لتثبيت جدار الأنف بعد الجراحة للاحتفاظ بشكل الأنف الجديد بعد العملية.

يحتاج المريض المتابعة بعد العملية لبضع ساعات حتى تمام الإفاقة من التخدير ويمكنه مغادرة المستشفى في نفس اليوم أو قد يحتاج لقضاء ليلة كاملة بالمستشفى إذا كانت حالته الصحية تحتاج لمراقبة لفترة أطول بعد العملية.

خطوات تجميل الأنف

 

النصائح بعد إجراء عملية تجميل الأنف :

يصف الطبيب بعض الأدوية ومواعيد تغيير الضمادات حول الأنف ويعطي بعض النصائح للمريض ومنها:

  • الراحة لمدة أسبوع وعدم القيام بأعمال شاقة أو رياضة.
  • توخي الحذر أثناء ارتداء الملابس وخلعها.
  • الحذر أثناء غسيل الأسنان والتعامل بلطف عند تفريش الفك العلوي.
  • التحكم في حركات عضلات الوجه وعدم الإفراط في الضحك والابتسام.
  • عدم استخدام النظارات الشمسية لمدة أسبوعين مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا يتغير لون الجلد حول الأنف ومكان الجرح. 

النصائح بعد إجراء عملية تجميل الأنف

 

تكلفة عملية تجميل الأنف في سوريا 2021:

وبالحديث عن عملية تجميل الأنف في سوريا، فهي تعتبر من أرخص بلدان الوطن العربي بالنسبة للتكلفة حيث تتراوح بين 200-700 دولار حسب إجراءات العملية.

ويذكر أن معظم الأطباء السوريين يتابعون حالات العمليات أسبوعياً والاطمئنان على نتيجة العملية بدون مقابل مادي عكس الأطباء في باقي البلدان والتي قد تصل تكلفة الزيارة الواحدة من 20-100 دولار. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب تجميل الأنف في سوريا:

يوجد العديد من المميزات لعملية تجميل الأنف في سوريا أهمها التكلفة المنخفضة والمتابعة الممتازة بعد العملية إلى جانب مهارة الأطباء وحرصهم على سلامة المرضى.

ومن أهم مميزات العملية في سوريا أن الأطباء لا يتقاضون أجراً لمتابعة العملية والاستشارات من بعدها.

أما عن العيوب فلا يوجد عيب طبي أو تقني ولكن يكمن العيب في التواجد بسوريا الآن هو استمرار الحرب في البلاد وعدم الاستقرار مما يجعل السفر إلى هناك أمر صعب وبه العديد من المخاطر.

ومن عيوب عملية تجميل الأنف أيضاً أنه لا يمكن إجراؤها لمن هم دون 15 عام، كما أن النتيجة النهائية تستغرق وقت طويل للوصول إليها يتراوح بين 6 أشهر لعام كامل حتى يتخلص الأنف من التورم ووصوله للشكل النهائي.

مميزات وعيوب تجميل الأنف في سوريا

 

كيف تختار أفضل طبيب تجميل للأنف؟

يوجد في سوريا العديد من الأطباء المهرة الحاصلين على شهادات موثوقة ودراسات عليا في مجال التجميل ولذا يوجد العديد من الاختيارات بين الأطباء ذوي السمعة الحسنة وعليك اختيار طبيب للتعامل معه للحصول على أفضل النتائج.

 

أفضل عيادات وأطباء تجميل الأنف في سوريا:

تنتشر معظم عيادات ومراكز التجميل الطبية حالياً في دمشق بسوريا ومن أشهرها:

  • عيادة د.باسل حسين الموجودة بحي الصالحية.
  • عيادة د.حازم العلي وعنوانها: المزة- شيخ سعد.
  • سيف بيوتي كلينيك وعنوانها: مزة جبل.
  • مركز رودينا للرعاية الطبية التجميلية وعنوانه: ساحة جامع الأيمان- المزرعة.

أفضل عيادات وأطباء تجميل الأنف في سوريا

 

الرعاية الصحية في سوريا:

تعاني الرعاية الصحية في سوريا من التدهور وقلة الإمكانيات والمستشفيات من بعد اندلاع الحرب، ولكن تتميز المراكز والعيادات والمستشفيات الخاصة بوجود أمهر الأطباء وأطقم التمريض والرعاية الطبية الممتازة.

 

اللغة في سوريا:

عندما تقرر إجراء عملية تجميل الأنف في سوريا ففي الأغلب لن تواجه مشكلة في التواصل مع السوريين، فاللغة العربية هي اللغة الأساسية للبلد ولن يصعب عليك التواصل، وإلى جانب ذلك يوجد بعض مكاتب الترجمة القليلة التي تعمل الآن في دمشق.

أما عن الشعب السوري فهو شعب طيب ومرح ومن أكثر الشعوب كرماً وترحاباً.

 

التنقل في سوريا:

من السهل التنقل في سوريا، حيث تتميز سوريا بالجو المعتدل صيفاً وشتاءً ولن تواجه أية مشكلات بالنسبة للطقس أو الرطوبة التي تمنعك من التجول في البلد بعد إجراء عملية تجميل الأنف في سوريا.

تنتشر المواصلات العامة وسيارات الأجرة إلى جانب مكاتب تأجير السيارات ولذلك يمكن التنقل في البلد بسهولة خاصة أن معظم عيادات التجميل التي تعمل في سوريا حالياً موجودة بدمشق والتي تتوفر بها كافة أنواع المواصلات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الإقامة في سوريا:

أصبحت أماكن الإقامة في سوريا محدودة بعد 2011 ولكن من أشهر وأفضل الأماكن الموجودة حالياً في دمشق:

  • دار الياسمين.
  • فندق كريستال بالاس.
  • فندق العامر.

الإقامة في سوريا

 

الاستفادة من زيارة سوريا لاجراء عملية تجميل الأنف:

تعد سوريا من أجمل بلدان الوطن العربي من حيث المناظر الطبيعية والجبال إلى جانب الأماكن الأثرية التي يمكن زيارتها خلال رحلتك لعملية تجميل الأنف في سوريا ومنها:

  • قلعة دمشق.
  • الجامع الأموي.
  • أسواق دمشق القديمة.
  • باب توما.

هذا إلى جانب الاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم السورية الشهيرة بالأكل السوري المميز والحلويات السورية الشهيرة، فمن الممكن أن تجمع بين الطعام المميز والأماكن الجميلة وأفضل الأطباء لتجميل الأنف في سوريا.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في سوريا

عمليات التجميل في سوريا

زراعة الشعر في ماليزيا