تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة، ربما يكون هذا العنوان أو هذه الجملة هي ما تبحثين عنه؛ لتكوين فكرة متكاملة عن كريم هاي كوين وفوائده وأضراره وكيفية استخدامه. وبالفعل سنعرض في هذا المقال عدد من تجاربكم مع كريم هاي كوين، ومكونات هذا الكريم بالتفصيل، وكيفية استخدامه بطريقة مثلى للحصول على أفضل النتائج، وتجنب أي آثار جانبية محتملة، كما سنناقش استخدام الكريم على مناطق الجسم الأخرى وفائدته لها، وسعر المنتج وتوافره في الأسواق.

تجربتي مع هاي كوين

مكونات كريم هاي كوين Hi Quin وتركيزاته والشركة المصنعة 

كريم هاي كوين من إنتاج شركة جمجوم فارما، وهي شركة سعودية رائدة في مجال تصنيع الأدوية، وتتوافر منتجاتها داخل وخارج المملكة، حيث يتم تصدير أدويتها إلى دول عدة في منطقة الشرق الأوسط، منها مصر والإمارات وغيرها.

 كريم هاي كوين يعتمد في فعاليته على المادة النشطة الهيدروكينون Hydroquinone، ويوجد من الكريم تركيزين تركيز 2% ويحتوي على كمية 20 ملغ من مادة الهيدروكينون، وتركيز 4% الذي يحتوي على 40 ملغ من الهيدروكينون.

يكون استخدام التركيز على حسب درجة تصبغ الجلد حيث يستخدم تركيز 2% للحالات البسيطة إلى المتوسطة، بينما يستخدم تركيز 4% في حالات التصبغ الشديدة، وقد يحتاج العلاج الى دمج كريم هاي كوين مع كريمات أخرى أو بعدها، مثل الكريمات المقشرة والمرطبة، ويتم ذلك تحت إشراف الطبيب حصراً.

مكونات كريم هاي كوين Hi Quin وتركيزاته والشركة المصنعة

 

فعالية مادة الهيدروكينون وميكانيكية عملها في تفتيح البشرة

تعمل مادة الهيدروكينون على استهداف الخلايا الصبغية المسؤولة عن تكوين صبغة الميلانين وزيادة اللون في البشرة، وذلك إما عن طريق تقليل عدد هذه الخلايا الصبغية، أو تقليل نشاطها وتثبيط إنتاج الميلانين فيها. 

 

دواعي استعمال كريم هاي كوين 

  1. تفتيح المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني وتحت الإبط بفعالية، والتي تتعرض للتصبغ بسبب تفاعلات بكتيرية أو حساسية أو طرق إزالة الشعر الزائد الخاطئة.
  2. علاج الكلف والبقع التي تظهر في البشرة مع تغير مستوى الهرمونات، مثل الكلف أثناء وبعد الحمل، أو مع استخدام أدوية هرمونية مثل أقراص منع الحمل.
  3. إزالة التصبغات الناتجة عن التعرض للشمس، أو الحرارة الزائدة دون وضع واقي شمسي.
  4. تخفيف وإزالة آثار ندبات الجروح وحب الشباب بعد زوالها.
  5. تفتيح لون البشرة في المناطق الخشنة والتي تتعرض للجفاف والاحتكاكات المتكررة، مثل مناطق الكوع والركب.

دواعي استعمال كريم هاي كوين 

 

متى يجب ألا تستخدمي كريم هاي كوين؟

  1. إذا كنت تعانين من وجود حساسية لمادة الهيدروكينون، لذا ينبغي إجراء اختبار حساسية بسيط بوضع الكريم على جزء غير ظاهر من الجلد، ثم الانتظار 24 ساعة للتأكد من عدم حدوث احمرار أو التهاب، أو أي إشارة إلى وجود تفاعلات حساسية.
  2. لا تستعمل الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون مثل كريم هاي كوين أثناء فترات الحمل والرضاعة إلا تحت إشراف الطبيب؛ لأنه لا توجد أبحاث كافية تثبت أنها آمنة خلال هذه الفترة، وبرغم أن واحد من الاستخدامات الأساسية لكريم هاي كوين هي تفتيح بقع الكلف المرتبطة بالحمل؛ إلا أن هذا الاستخدام لا يطبق إلا بعد انتهاء فترات الحمل والرضاعة.

متى يجب ألا تستخدمي كريم هاي كوين؟

 

كيفية الاستخدام

  1. تغسل المنطقة المراد استخدام الكريم عليها بالماء الدافئ؛ لإزالة أي شوائب أو أتربة عالقة بالبشرة وتمام الاستفادة.
  2. توضع طبقة مناسبة من الكريم على المنطقه المراد تفتيحها بعد تجفيفها تماماً.
  3. يكرر الاستخدام مرتين صباحاً ومساءً، ويفضل الابتعاد عن أوقات الخروج في أشعة الشمس.
  4. قد تحتاج المنطقة إلى استخدام كريمات مقشرة أولاً، ثم استخدام كريم هاي كوين بعد مرحلة التقشير، ويكون اختيار تركيز الكريم على قدر درجة التفتيح المطلوبة، ودرجة تصبغ البشرة كما ذكرنا آنفاً.    

كيفية استخدام كريم هاي كوين  

 

احتياطات الاستخدام للحصول على أفضل النتائج

  1. يجب الالتزام بوضع الواقي الشمسي دائماً، وفي كل أوقات السنة عند الخروج في أشعة الشمس المباشرة؛ نظراً لأن استخدام الهيدروكينون يزيد من حساسية الجلد ورقته واستجابته لضوء الشمس، مما يؤدي إلى زيادة وسهولة تكون الميلانين عند التعرض لأشعة الشمس، حتى وإن كانت بسيطة ولفترات قليلة. 
  2. لا يستخدم الكريم الذي يحتوي على مادة الهيدروكينون فوق أربعة أشهر بحد أقصى؛ حيث أن الجسم يكون مقاومة لهذه المادة تتمثل في زيادة نشاط الخلايا الصبغية؛ مما قد يؤدي إلى انعكاس التأثير وزيادة تصبغ الجلد بدلاً من تفتيحه.
  3.  ينبغي اختيار الأوقات التي تقل فيها الحركة مثل أوقات قبل النوم أو أوقات الاسترخاء، حيث أن أوقات الحركة اليومية المعتادة ينتج عنها احتكاك وتعرق؛ مما يزيد من حساسية الجلد وسخونته وقابليته للالتهاب إذا ما وضعت عليه مادة الهيدروكينون.
  4. يجب تجنب استخدام كريم هاي كوين للأطفال أقل من 12 عاماً، لرقة بشرتهم واحتمالية تحسسها الشديدة من المستحضر.
  5. لا يستخدم كريم هاي كوين على الجروح المفتوحة، أو الحبوب والبثور النشطة ابداً لأنه يزيد من التهابها، وحدوث آثار عكسية وتأخر التئامها.
  6. لا يوضع الكريم في منطقة العينين أو حول الفم.

خلطة كريم هاي كوين الثلاثية 

 

الآثار الجانبية لاستخدام كريم هاي كوين 

  1. قد يحدث في بعض الحالات القليلة تفاعلات حساسية، وحدوث احمرار والتهاب وتهيج في المنطقة التي يوضع عليها كريم هاي كوين، لذا لابد كما أشرنا من إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام المنتج، ووقفه إذا حدثت واحدة من هذه الآثار، والرجوع إلى الطبيب فوراً.
  2. في بعض الحالات النادرة جداً قد يحدث رد فعل تحسسي عنيف، يصل إلى آلام في البطن وغثيان وصعوبة في التنفس، مما يستدعي إيقاف الاستخدام فوراً، والاتصال بالطبيب أو أقرب مركز طوارئ.
  3. بعض الدراسات الحديثة تربط بين استخدام مادة الهيدروكينون واحتمالية حدوث بعض أنواع السرطان، لذا تم سحبه في عدد من الدول الأوروبية ولكن هذه الدراسات مازالت غير مؤكدة.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم هاي كوين 

 

سعر المنتج ووصفه

يتوافر المنتج في أنبوبة تحتوي على 30 مجم من الكريم، موضوعة داخل مغلف كرتوني عليه إسم الشركة والكريم، سعره في المملكة العربية السعودية حوالي 12 ريال سعودي  لتركيز 2%، والسعر 20 ريال تقريبا لتركيز 4%.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة 

هذه بعض التجارب، التي تروى فيها عدة نساء من دول مختلفة تجربتهن مع كريم هاي كوين في تفتيح المنطقة الحساسة:

1- تروي سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً من السعودية تجربتها قائلة: “تجربتي مع كريم هاي كوين كانت ناجحة جداً؛ لأنني كنت أعاني من تصبغ في المنطقة الحساسة جراء التهابات سابقة، ولقد داومت على استعمال كريم هاي كوين مرتين يومياً بناء على ترشيح دكتورة الجلدية، وقد بدأت ألاحظ ظهور النتائج بعد أول أسبوع، حيث بدأ لون المنطقة في التفتح تدريجياً، وأنا الآن في الأسبوع الثاني، وسأستمر لمدة شهر أو شهر ونصف حسب استجابة الجلد لدي”.

2- أما هذه التجربة فترويها سيدة من مصر تبلغ من العمر 35 عاماً، حيث تقول: “تجربتي مع هاي كوين جاءت بعد استشارة طبيبة الليزر، التي نصحتني بضرورة استخدام كريم مقشر خفيف أولاً لإزالة الطبقة السطحية من الخلايا شديدة الاسمرار في بشرة المنطقة الحساسة، ثم نصحتني بعدها باستخدام كريم هاي كوين لإكمال تفتيح البشرة في هذه المنطقة، وأنا الآن استخدمه من 10 أيام وبدأت ألحظ نتيجة إيجابية جداً في تفتيح لون البشرة”.

3- ثالث تجربة معنا ترويها إحدى السيدات من دولة الكويت، والتي أشارت إلى حدوث رد فعل عكسي، وحدوث بقع واحمرار بعد استخدام كريم هاي كوين لعدة أيام، مما دعاها للعودة إلى الصيدلانية لاستشارتها في هذا الأثر الجانبي، والتي أوصتها بضرورة إيقاف استخدام الكريم، ووصفت لها بعض الكريمات المرطبة والمهدئة لإزالة الأثر الالتهابي الذي خلفه الكريم.

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خلطة كريم هاي كوين الثلاثية 

يوصي بعض الأطباء  بخلط كريم هاي كوين مع كريم ديفرين المقشر وكريم الفاكورت المرطب. هذه الكريمات الثلاثة تخلط بنسب بسيطة جداً في راحة اليد ويتم استعمالها كل ثلاثة أيام في أول أسبوعين، ثم يوم بعد يوم في الأسبوعين التاليين، ثم كل يوم لمدة شهر، ولكن هذه الخلطة لا تستخدم إلا تحت إشراف الطبيب؛ لأنها قد تكون خطيرة وقد ينتج عنها حروق أو التهابات شديدة بالبشرة.

خلطة كريم هاي كوين الثلاثية 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

العناية بالمنطقة الحساسة مع 13 من افضل غسول مهبلي

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للرجال

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

أفضل 10 وصفات لتبييض المناطق الحساسة، تعرفي عليها

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر