تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد

كم تكلف عملية نحت الجسم وهل دائماً تكون نتائجها مرضية؟ وما الفرق بين نحت الجسم بالليزر ونحت الجسم بالفيزر؟ كل هذا وأكثر سنجيب عليه خلال المقال التالي تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد. عادة ما يُقصد بعملية نحت الجسم عالي التحديد استخدام تقنية الفيزر لإذابة الدهون المستعصية، وهو نفس المقصود به مصطلح النحت رباعي الأبعاد مع اختلاف بسيط في نحت العضلات بمعدل أكبر لابرازها. 

حققت عمليات نحت الجسم عالي التحديد نجاحاً واسعاً بين النساء والرجال لأغلب من خضعوا لها على شرط أن تكون الحالة تعاني من تراكم كم قليل من الدهون المرغوب في التخلص منه بهدف شد الجسم وإبراز عضلات تلك المنطقة.

 

الفرق بين نحت الجسم بالليزر ونحت الجسم بالفيزر

تعتمد أغلب مراكز التجميل في الوقت الحالي على تقنية الفيزر أو نحت الجسم عالي التحديد باستخدام موجات اهتزازات الطاقة الصوتيّة التي تساهم في في إذابة الدهون المتراكمة في مناطق معيّنة من الجسم بهدف الحصول على قوام ممشوق ومتناسق بدقّة وفعاليةٍ عالية من دون الحاجة إلى الخضوع لإجراء جراحيّ معقّد، علماً بأن نتاجه تكون هي الأكثر دقة والأقل في الآثار الجانبية. 

تحلل الدهون بعد نحت الجسم

 

على الجانب الآخر تأتي تقنية نحت الجسم بالليزرlaser body contouring”  ويتم خلال هذا الإجراء استخدام أشعة ليزر بترددات معينة تعمل على إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في بعض الأماكن سواء لضبط مقاييس الجسم، أو لإبراز شكل العضلات الجسم، لذا فإنه خلال هذا الإجراء لا يتم التخلص من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم ولكن التأثير يتضح من شد الجلد وتناسق القوام وإبراز العضلات لدى البعض.

هناك ثلاثة أنواع من الأجهزة المستخدمة في نحت الجسم بالليزر وتختلف باختلاف طول الموجات أو درجة التردد بها، وهي:

  1. كوول ليبو “cool lipo”
  2. سوفت ليبو “soft lipo”
  3. سمارت ليبو “smart lipo

الفرق بين نحت الجسم بالليزر ونحت الجسم بالفيزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التعافي من نحت الجسم عالى التحديد 

يختفي أي ألم أو تورم ناتج عن نحت الجسم عالي التحديد خلال أسابيع قليلة، أما النتائج فإنها عادةً ما تظهر بشكل تدريجي من شهرين حتى 6 أشهر لذا يجب عدم استعجال النتائج واتباع تعليمات الطبيب بدقة من أجل الحصول على نتائج دائمة ومن تلك النصائح:

  1.  الخضوع لجلسات تدليك في حالة مطالبة الطبيب بذلك من أجل ضمان شد الجلد بسرعة والحصول على أفضل النتائج.
  2. ارتداء مش طبي حول البطن في بعض الحالات.
  3. العناية بالنمط الغذائي الموصى به من أجل الحفاظ على دوام النتائج.
  4. تفادي الأنشطة الثقيلة التي قد تؤثر على مكان العملية.

التعافي من نحت الجسم عالى التحديد 

كم تكلف عملية نحت الجسم

يختلف سعر نحت الجسم باختلاف عدة عوامل أهمها البلد التي تُجرى بها، فكلما كان قطاع عمليات التجميل أكثر تطوراً في الدولة كلما زاد سعر نحت الجسم  بها، بخلاف عوامل أخرى تحدد كم تكلف عملية نحت الجسم مثل كمية الدهون المتوقع إذابتها وعدد مناطق الجسم التي ستخضع للنحت.

بشكل عام يمكننا القول بأن متوسط التكلفة عادةً ما يتراوح ما بين 1700 إلى 8000 دولار أمريكي،  فعلى سبيل المثال:

  1. تبلغ تكلفة نجت البطن: 2500: 8000 دولار أمريكي.
  2. تكلفة نحت عضلات الصدر للرجال: 3000: 6500 دولار أمريكي.
  3. نحت الذراعين: 1700 : 3000 دولار أمريكي.
  4. تكلفة عملية نحت الأرداف : 2000: 7000 دولار أمريكي.

ومن العوامل التي تتحكم في سعر نحت الجسم :

  1. مدى مهارة طبيب التجميل أو دكتورة نحت الجسم وكذلك مدى شهرة المركز الطبي.
  2. درجة تطور وحداثة الأجهزة المستخدمة.
  3. تكاليف السياحة العلاجية في حال سفر المريض لإجراء العملية في دولة أخرى .
  4. عدد المناطق المستهدفة من جلسات النحت عالي التحديد، فعلى سبيل المثال تختلف تكلفة عملية نحت الأرداف مع الفخذين أو أن تكون وحدها.

كم تكلف عملية نحت الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد

حققت عمليات نحت الجسم عالي التحديد نتائجاً مرضية لدى أغلب من خضعوا إليها خاصة بين الرجال الباحثين عن حل فعال لإظهار عضلات البطن أو الصدر، بخلاف النساء اللاتي يسعين للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الخصر والأرداف وأحياناً الأذرع.

من تجارب الذين خضعوا لعملية نحت الجسم:

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد نتائجها مبهرة

– تقول إحدى الفتيات من تركيا: “تجربتي مع نحت الجسم كانت أفضل من توقعاتي لأني لمست نتائجها بعد 12 أسبوع فقط، ظهر خلالها تغير ملحوظ في شكل الخصر والأرداف وأفكر في تكرار العملية في مناطق أخرى بالجسم، خاصةً بعدما لاحظت انخفاض تكلفة عملية نحت الأرداف والبطن”.

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد نتائجها مبهرة

 

تروى إحدى السيدات في عمر الأربعين أن نتائج علمية النحت عالي التحديد جاءت مبهرة وتفوق توقعاتها بدرجة كبيرة، حيث ساهمت في التخلص من الجلد المترهل بمنطقة البطن بشكل لم تكن تتوقعه حتى أنها أصبح لديها بطن ممشوق كما لو كانت فتاة عشرينية، ناصحة جميع السيدات بالاعتماد على النحت عالي التحديد للحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد نتائجها مبهرة

تجربة نحت الجسم بالفيزر

 تشاركنا الرأي فتاة أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشيد بنتيجة نحت الجسم المستمرة معها بعد مرور 5 أشهر من إجراء العملية مع دكتورة نحت الجسم، إلا أنها مازالت تلاحظ انخفاض في محيط البطن والذي ظهرت نتائجه بشكل ملحوظ بعد 3 أشهر وأخذت في التحسن أكثر وأكثر.

  وتضيف أن نحت الجسم بالفيزر ساعدها على تحقيق نتائج مبهرة بأقل قدر ممكن من الآثار الجانبية، حيث أن هذا الإجراء الطبي يتمتع بدرجة أمان عالية إذا ما قورنت بالإجراءات الجراحيّة الأخرى الأكثر تعقيداً.

تجربة نحت الجسم بالفيزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متى تظهر نتائج تجربة نحت الجسم؟

بينما تقول ميرانا من الصين: “ تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد لم تكن مشجعة في البداية، فبعد مرور شهر ونصف من إجراء عملية النحت للذراعين لم ألحظ فارقاً كبيراً وكنت قد بدأت أيأس من نتائجها خاصةً أن التورم استمر معي فترة طويلة، إلا أنني مؤخراً بدأت ألاحظ نتائج إيجابية، أقول للجميع العملية مجدية وعليكم بتجربتها ولكن عليكم كذلك التحلي بالصبر”.

 

متى تظهر نتائج تجربة نحت الجسم؟

تجربتي مع نحت القوام

عن طول فترة ظهور النتائج، تقول إحدى السيدات من الولايات المتحدة الأمريكية أنها أجرت عملية نحت القوام أسفل البطن العام الماضي للتخلص من دهون متراكمة بتلك المنطقة تضايقها عند ارتداء ملابسها، ورغم عدم حدوث مضاعفات قوية بعد العملية إلا أن النتائج لم تكن مرضية لها إلا بعد مرور 6 أشهر حتى اختفى الجزء البارز من بطنها تماماً بعدما واظبت على جلسات التدليك التي أحدث معها فارقاً بحسب تعليمات دكتورة نحت الجسم .

أما إيلين من شرق آسيا، فتشكر طبيبها الذي حرص على مراجعة كافة تفاصيل العملية معها، وقد حصلت على بطن مشدود وممشوق فاق توقعاتها بعد 3 أشهر، علماً بأن الطبيب حرص على استخدام تقنية Z-wave بعد العملية للمساعدة في شد الجلد كخدمة إضافية.

تجربتي مع نحت القوام

 

تجربة شد الجسم للرجال

أما فيما يخص تجارب الرجال مع نحت الجسم عالي التحديد، يقول (فريد- 44 عام): “حاولت كثيراً الحصول على شكل بطن ممشوق وعضلات واضحة إلا أني لم أتمكن من المواظبة على التمارين الرياضية وبالتالي لم أتمكن من الوصول لشكل الجسم الذي أريده حتى قررت الاعتماد على الفيزر في نحت عضلات بطني بأحد مراكز التجميل الشهيرة، وبالفعل تمكنت من الحصول على النتيجة التي كنت أحلم بها ويسألني الآن أصدقائي عن السر”.

تجربة شد الجسم للرجال

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

تقنية coolsculpting

نحت البطن

عملية شفط الدهون بالفيزر

كيف تتم عملية شفط الدهون

  ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم إجراءها ؟

 أربعة فروق بين شفط الدهون وشد البطن تعرف عليها

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

6 نصائح قبل اختيار مركز لإجراء عملية تجميل

نحت الخصر والبطن

تجربتي مع عملية نحت الجسم