تجربتي مع نحت الجسم بالتبريد

تجربتي مع نحت الجسم بالتبريد

لستُ أُعاني من السمنة ولكن هناك تجمعات من الدهون في بعض المناطق أرى أنَّها تُسئ لمظهر جسدي خاصةً عند ارتداء  ملابس السباحة لذا إتَخذت خطوة للأمام لأخوض تجربتي مع نحت الجسم بالتبريد بعد أن اتطلعت على الخيارات المتاحة وتجارب الآخرين وفضلت البعد تماماً عن خيار الجراحة.

 

حقيقة نحت الجسم بالتبريد

منذ أن أَوضحت الدراسات مدى فاعلية عمليات النحت بالتبريد في تقليل الدهون المتراكمة تحت الجلد بالإضافة لتصريح جمعية الغذاء والدواء في الولايات المتحدة بأنها آمنة زادت نجاح تجارب شد الجسم وجلسات نحت الجسم بالتبريد يصل لنسبة 823%.

لذا إذا كنت لست مريض سمنة أو أي مرض وراثي يتأثر بالبرودة وتكمن مشكلتك في التجمعات الدهنية تحت الجلد فيمكنك نحت جسمك بالتبريد في المناطق التالية:

  1. الساقين.
  2. الأفخاذ.
  3. أسفل الظهر.
  4. البطن.
  5. الخصر.
  6. دهون أسفل الذقن.
  7. كما قد تستعمل في علاج السيلوليت على الساقين والأرداف والذراعين.

حقيقة نحت الجسم بالتبريد

عملية التبريد لا تتطلب جراحة أو حقن بالإبر ولكن يُجرى الأمر بوضع لوحين على المنطقة المستهدفة ويتركهما الطبيب يبرد  لمدة (35 – 60) دقيقة وأثناء ذلك تكسر البرودة (20 – 25)% من الخلايا الدهنية مع العلم أن الجهاز لا يُؤثر على خلايا الجلد المجاورة أو الأعصاب أو الأوردة  أو العضلات.

تكون الكرش ونحت الجسم بالتبريد

 

اضرار نحت الجسم بالتبريد شيء لا يُذكر إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية بعد العملية أهمها:

  1. الإحساس ببعض الألم أو اللسعة مكان العملية وقد يستمر لمدة أسبوعين.
  2. إحمرار وتورم مع بعض الكدمات مكان العملية.
  3. زيادة حساسية الجلد مكان العملية.

تظهر النتائج النهائية بعد 3 شهور من العملية يكون الجسم قد تخلص من الخلايا الدهنية الميتة خارج الجسم من خلال الكبد لكن تلك النتائج قد تستمر لمدة 6 شهور فقط  بعد العملية.  

اضرار نحت الجسم بالتبريد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب نحت الجسم بالتبريد

1- هل النحت البارد للبطن أم شفط الدهون بالليزر

يقول أحد الشباب ممن أَجروا العملية : اعتبر تجربتي مع نحت البطن بالتبريد ناجحة بالتأكيد إلا أن النتائج كانت بطيئة وغير واضحة لذا ضع في اعتبارك كل الخيارات المتاحة لك.

أما عن التفاصيل فأُحب أن أُخبركم أني رجل نحيف بقامة طويلة (مؤشر كتلة الجسم أقل من 20) ولكني كنت محبطاً من انتفاخات الدهون المتواجدة في منطقة بطني فهي تُزعجني ولا تستجيب لأي نوع من الرياضة أو حتى تناول الطعام الصحي ومن هنا جاءت تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر أو الشد بالتبريد والذي اعتبره أفضل من لا شيء لأني لم ألاحظ أي نتيجة حتى الشهر الثالث من العملية لذا كن صبوراً.

ربما أردت سابقاً أن أجري شفط الدهون بالليزر ولكنِّي على كل حال سعدتُ من خلال تجربتي.

هل النحت البارد للبطن أم شفط الدهون بالليزر

 

2- تجربتي مع النحت البارد للبطن غريبة ولكنها مثيرة

يحكي شاب آخر تجربته ويقول:

كان لديَّ جزء من الدهون في منطقة السفلية من بطني على الرغم من ممارستي لرياضة الجري يومياً لمسافة تصل إلى 5 كيلو متر ولكن مع بدء الحجر الصحي توقفت عن الجري واشتريت عجلة رياضية كبديل مؤقت .

كنت أريد أن أشعر بالرضا عن جسمي ولو لمرة واحدة خاصة في ملابس السباحة لذا بدأت أبحث عن الخيارات المتاحة وكان النحت بالتبريد الأكثر قبولاً والأعلى ترشيحاً كوسيلة لحرق دهون البطن لذا مَلَأتُ استمارة على أحد المواقع الإلكترونية الخاصة بذلك ووصلني الرد خلال 24 ساعة وحُدد لي ميعاد الجلسة بعدها بيومين.

كانت المرأة التي أَجرت معي الإستشارة لطيفة للغاية وكذلك كانت المحادثة وتناقشنا في  الخيارات المتاحة لي وكذلك مخاوفي وأخبرتني عن خبرة الطبيب في هذه التقنية كما شرحت لي خيارات الدفع وأضافت عدة نصائح أخرى.

أخذت العملية  6 ساعات في 16 دورة  وكنت في هذا الوقت أشاهد ماري كوندو، وأتحدث مع أصدقائي على الهاتف، وفريق العمل كان لطيفاً معي كما أخذ عدة صور لكل 45 درجة من دائرة كاملة.

سرت للمنزل مسافة ميل بعد العملية ثم بدأت أشعر بالتنميل والإجهاد ولكن من وجهة نظري أن هذا لا يُقارن بالجراحة خاصة أني خضعت لعملية استئصال الثديين وكان التعافي منها صعباً.

استمر الألم والإجهاد(4-5) أيام وكان قد خف كثيراً بعد أسبوع أما عن النتيجة فأنا مستمر لتصوير المكان أسبوعياً حتى أُلاحظ التغيير.

تجربة النحت البارد للبطن غريبة ولكنها مثيرة

   

3- تجربتي مع تخسيس البطن والفخذين اعطت نتائج رائعة، أوصي بها

تحكي أحد الشابات تجربتها مع النحت البارد وتقول:

أجريتُ العملية لكل من بطني وساقي وكانت بالفعل النتائج رائعة، جدير بالذكر أني لم أكن كبيرة في الحجم ولكني أمتلك بعض المناطق التي لا تتأثر مهما فعلت من ممارسة الرياضة أو تناول طعام صحي.

اعتبر تجربتي مع تقنية التبريد سهلة للغاية بسبب فريقي الطبي المحترف ومميزاتها عدم اضطراري للانقطاع عن العمل. 

تجربتي مع نحت البطن والفخذين اعطت نتائج رائعة، أوصي بها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تجربة تستحق كل هذا العناء

تحكي سيدة عن تجربتها  عن تنحيف الجسم وتقول:

ذهبتُ لإجراء النحت البارد في يونيو ولكن كانت لديَّ بعض المخاوف بسب إصابتي بفتاق السرة، كان الطبيب على دراية كبيرة بالمشكلة وشرح لي بالتفصيل كيف سيتجنب الفتق لذا قررتُ أن أجريها في 6 مناطق؛ 2 في منطقتي الخصر و4 على الجزء السفلي لبطني.

بدأت العملية في الخصر وبعد أسبوعين أجريت الأخرى التي في بطني واستطاع الطبيب تجنب الفتق وكانت كلتا العمليتين مقبولين ولكن أسوأ جزء بالنسبة لي  كان في التدليك بالموجة  Z  إذ شعرت وكأنها آلة لثقب الصخور فلقد أنها كانت مؤلمة للغاية.

بعد عدة أيام: لم أكن أشعر بالكثير من الألم في منطقة الخصر ولكن كانت تظهر وكأنها أصيبت بحروق شمسية، أما منطقة المعدة فكانت الأكثر ألماً بالإضافة لإصابتها بالتنميل والانتفاخ استمرا لمدة (2-3) أسبوع، وأعتقد أني لم أكن أجرؤ على تكملة عملية الخصر إذا كنت بدأت بمنطقة البطن أولاً. 

بدأت أرى النتائج بعد حوالي (4 – 5) أسبوع، وحقاً أنا سعيدة لخوض تجربتي وأوصي بها أيضاً. 

يستحق النحت البارد كل هذا العناء

 

5-  يَبيعون لك نتائج وهمية  

يَروي أحد الشباب تجربته فيقول :

أجريت عملية النحت بالتبريد لذراعي مرتين أولهما دفعت بها المال أما الثانية أُعتبر المبلغ مدفوع لأني لم أرضى عن النتيجة الأولى، عندما أتيت لتقييم النتيجة بعد العملية الثانية حاولت سيدة هناك إقناعي بحدوث تغيير في حجم ذراعي وأن الجميع يلاحظه ماعداي .

نسيت أن أخبرك عن الخدعة التي يفعلونها معك لتقتنع بحدوث تغيير؛ عند أخذهم لصورتك الأولى قبل العملية يجعلوك ترفع يديك ولكنهما يبقيان مُسترخيتين أما في الصورة التي تلي العملية يُقنعونك بدفعها للأمام مع شد أصابعك أيضاً فيظهر الذراع في صورة منحوتة بسبب هذا الشد.

كنتُ أعلم كيف تعمل العضلات ورفضت هذا الوضع وعند رُؤيتي للصور أَكدتُ للسيدة على عدم حدوث تغيير يُذكر لذراعي؛ وأكثر ما أزعجني أنها مستمرة باقناعي بحدوث تغيير وتتعامل معي وكأنني طفل لا يستطيع أن يميز ما أمامه.

أنا غير راضي عن تجربتي مع جهاز نحت الجسم بالتبريد وحزين على كثرة المال الذي أنفقت.  

عملية النحت بالتبريد لذراعي مرتين  

 

6- ما زالت بطني منتفخة رغم مُضِي 6 أسابيع من النحت بالتبريد  

تروي أحد الفتيات تجربتها وتقول:

أجريت عملية النحت البارد على بطني (الجزء العلوي والسفلي بها) في أول إبريل وبعد مُضِي أسبوعان ظهر ببطني انتفاخاً ملحوظا وشعرتُ أني بطني تستمر في الكِبَر أكثر وأكثر، وفي المظهر الجانبي تَبدو على شكل حرف B ما زال وزني ثابتاً إلا أني أبدو كالحامل.

أرى أنَّ هذا مروعاً وأتساءل هل من الطبيعي أن يستمر الانتفاخ بعد 6 أسابيع  دون أن يتعافى أم أنِّي قد دمرتُ جسمي بالفعل؟

لذا أرى أن تجربة تخسيس الجسم بالتبريد سيئة للغاية.

ما زالت بطني منتفخة رغم مُضِي 6 أسابيع من النحت بالتبريد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

نحت الجسم بالليزر

عملية كرمشة المعدة بالمنظار

عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم

عمليات نحت الجسم في الإمارات

عملية إزالة الشامة

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم في الأردن