تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

تعد السمنة من أكثر المشكلات التي تواجه جميع أفراد المجتمع من الرجال والنساء على حد سواء وبجميع الأعمار، ونحاول الاستعانة ببعض الوصفات الآمنة التي ليس لها أي خطورة على الجسم ، وأيضاً تكون متوفرة معظم الوقت وفي متناول الجميع. لذلك نقدم لك اليوم تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف، ونقدم لكم  أيضاً فوائده وأضراره وكل التفاصيل التي تحتاجون معرفتها عن مغلي البقدونس.

 

فوائد مغلي البقدونس

البقدونس (parsely) هو أحد النباتات المزهرة التي تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط. ويعد أحد التوابل الأساسية في كثير من الأطباق في كثير من الدول حول العالم سواء كان طازج أو مجفف، كما أنه يتميز بمذاقه الجيد المعتدل وتكلفته البسيطة.

يتميز مغلي البقدونس بالكثير من الفوائد مثل:

  1. يعد مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف وتحارب أضرار الجذور الحرة التي تأكسد الخلايا وتسبب الكثير من المشكلات الصحية.  يحتوي البقدونس على مركبات الفلافونويد (Flavonoids) مثل ميريستين (Myricetin) وأبيجينين (Apigenin)، وفيتامين سي (Vitamin C) وكاروتينات (Carotenoids)؛ ولهذا فهو يحمي من الإصابة بأمراض القلب وداء السكري النوع الثاني.
  2. يساعد على عدم تكون حصوات الكلى وهذا لأنه مدر للبول، كما أنه يزيد من حموضة البول مما يسمح بذوبان الحصوات ويقلل من إخراج الكالسيوم في البول.
  3. يمد الجسم بفيتامين سي فربع كوب من مغلى البقدونس تساوي 20 مليجرام من فيتامين سي الذي يتميز بالعديد من الفوائد مثل: أنه  يقوي المناعة ويحمي من الإصابة بنزلات البرد والالتهاب الرئوي، كما أنه مكون رئيسي للكولاجين الذي يحافظ على صحة الجلد والعظام والمفاصل والأوتار، وأيضاً يساعد على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة للجسم والتئام الجروح.                                                                                                                                                                                                        
  4. يحمي من السرطان، فكما ذكرنا سلفاً أن البقدونس غني بالفلافونويد التي تمنع عملية الأكسدة داخل الخلايا وتقلل من الإصابة بالسرطان.
  5. ينظم نشاط الهرمونات للنساء وينظم الدورة الشهرية وذلك لأنه يحتوي على مادتي ميريستين (Myricetin) وأبيول (Apiole) اللتان تنظمان إفراز هرمون الاستروجين، وتعملان على اتزان الهرمونات في الجسم كما أنه يستخدم وقت الحيض لتقليل الأعراض المرتبطة به. يقلل أيضاً إنتاج اللبن في الثدي لذا تستخدمه الأمهات المرضعات وقت الفطام.
  6. ينظم مستويات السكر في الدم لمرضى السكري كما أنه يحافظ على صحة الكبد.
  7. يحتوي على فيتامين ب وحمض الفوليك اللذان يساهمان في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. 

فوائد مغلي البقدونس

 

أضرار مغلي البقدونس

يوجد بعض الأضرار لمغلي البقدونس على الرغم من فوائده الكثيرة منها:

  1. يسبب تقلصات الرحم، لذا لا ينصح باستعماله في أثناء الحمل.
  2. قد يؤدي إلى تكون بعض الجلطات بالدم، إذ إنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ك (vitamin K) خاصة للمرضى الذين يعانون خلل في سيولة الدم.
  3. لا ينصح باستعماله للمرضى الذين يتناولون أدوية مدرة للبول، وذلك لأنه كما ذكرنا من قبل أنه مدر جيد للبول فقد يؤدي ذلك إلى جفاف الجسم وانخفاض مستوى ضغط الدم.

أضرار مغلي البقدونس

 

طريقة تحضيره واستخدامه

تستطيع تحضير مغلي البقدونس بكل سهولة ويسر من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. وضع كوب من الماء أو حوالي 250 مللي لتر في قدر على النار لكي يغلي.
  2. تقطيع ربع كوب أو حوالي 15 جرام من البقدونس الطازج بعد غسله جيداً.
  3. يمكنك استخدام البقدونس المجفف أيضاً وذلك بوضع ملعقتين كبيرتين أو 1 جرام.
  4. ثم نضع الماء المغلي على البقدونس في كوب وتتركه لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.
  5. يصفى بعد ذلك ثم يُشرب.
  6. تخضع الكمية المستخدمة من مغلى البقدونس يومياً إلى العمر والحالة الصحية لكل فرد.

طريقة تحضير مغلي البقدونس واستخدامه

 

نصائح عند تحضير مغلي البقدونس

إليك بعض النصائح عند تحضير مغلي البقدونس:

  1. يجب تغطية الكوب المحضر جيداً.
  2. غسل البقدونس الطازج جيداً والتخلص من الجذور إذا كانت موجودة. 
  3. ينصح بتحليته بالعسل أو الستيفيا.
  4. يمكنك وضع عصير الليمون والخيار والسبانخ الطازجة معه، ويعد هذا المشروب مغلي البقدونس للتنحيف السريع.

نصائح عند تحضير مغلي البقدونس

 

نتائج شرب مغلي البقدونس 

من أكثر النتائج الملحوظة نتيجة شرب مغلي البقدونس هو تنحيف الجسم، وستلاحظون ذلك في وقت قصير من خلال تجاربكم مع مغلي البقدونس للتخسيس وذلك لأنه:

  1. يتميز بقيمة غذائية كبرى فهو يحتوي على الكربوهيدرات (carbohydrate) والبروتينات (proteins) والألياف (fibers) وفيتامين أ (vitamin A) وفيتامين سي (vitamin c) وحمض الفوليك (folic acid) والبوتاسيوم (potassium)؛ لذا فهو يساعدك ويمد الجسم بهذه العناصر عند اتباع أي حمية غذائية. 
  2. يخلص الجسم من السوائل الزائدة. 
  3. يقلل من الكوليسترول. 
  4. يحسن الهضم. 
  5. يقلل من الانتفاخات.

نتائج شرب مغلي البقدونس

 

تجارب مغلي البقدونس للتنحيف

عندما جرب الكثيرون مغلي البقدونس كعلاج للسمنة كانت النتائج مبهرة بالنسبة إليهم وإليك عدد من آراء الذين جربوه:

1- تقول واحدة من اللاتي جربن مغلي البقدونس: “لقد كانت النتائج أكثر مما تخيلت، كنت أتبع حمية غذائية أعتمد فيها على الخضروات والفواكه، لكن عادة ما كنت أشعر بالانتفاخ مما كان يسبب لي الضيق الشديد والحرج في الكثير من الأحيان أما عندما أضفت مغلي البقدونس إلى حميتي؛ صارت معدتي أكثر راحة وتخلصت من تلك الانتفاخات بفضل مغلي البقدونس. 

قبل وبعد استخدام مغلي البقدونس

 

2- يقول د. ز: “لقد كانت تجربتي مع منقوع البقدونس للتنحيف رائعة فقد كنت أعاني السمنة في منطقة البطن والأرداف. كنت أشرب هذا المنقوع ثلاث مرات يومياً مع ممارسة الرياضة بانتظام، وبالفعل بدأت بفقدان الوزن وتحسن مظهري كثيراً بعد أن استعملت المنقوع لمدة شهر”. 

 

تجربة التخلص من السمنة في منطقة البطن والأرداف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- كما تقول ب. س: “عن تجربتي مع مغلي البقدونس لفقدان الوزن فقد كنت أشربه من 3 إلى 4 مرات يومياً منها واحدة قبل وجبة الإفطار. كنت أضيف إليه عصير الليمون في بعض الأحيان، ومنذ شربي له صرت لا أحتاج إلى تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية. بعد مرور 3 أسابيع فقدت عدة كيلو جرامات وذلك أسعدني كثيراً؛ لأنني فقدت من وزني دون أن ألجأ إلى حمية غذائية“. 

تجربتي مع منقوع البقدونس للتنحيف رائعة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- أيضا تقول ف. و: “أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية التي تتأخر عن ميعادها المعتاد في أغلب الأوقات، وأدى ذلك إلى زيادة وزني مما تسبب لي في سوء حالتي النفسية، وسمعت كثيراً عن مغلي البقدونس ولما له من فوائد في تنظيم الهرمونات. بالفعل بدأت في تناوله لمدة 3 أيام وقد كانت النتيجة مبهرة بالنسبة لي فقد نزل الطمث في ميعاده المحدد وفقدت الوزن الذي اكتسبته وكان ذلك رائعاً بالنسبة لي لأني لم أستعن بأي أدوية”. 

فوائد مغلي البقدونس في تنظيم الهرمونات والتخسيس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- يقول ك. ز: “أعاني السمنة وأصبت بداء السكري النوع الثاني مؤخراً، ولكني رغم تناولي الأدوية لا أستطيع التحكم في مستويات السكر على الرغم من اتباع نظام غذائي صحي. عندما تناولت مغلي البقدونس لم أتحكم فقط في مستوى السكر في الدم، بل وأيضاً فقدت عدة كيلو جرامات في عدة أسابيع وساعدني ذلك في تقليل مقاومة المستقبلات للأنسولين”. 

مغلي البقدونس لتنظيم السكر في الدم والتخسيس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

كبسولات الكونجاك للتخسيس

حبوب فات زورب لفقدان الوزن

كيف يمكن الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم؟

مكونات ابر فيكتوزا للتنحيف

أفضل طرق تنحيف الأرداف في 5 أيام

أفضل منتجات تخسيس وتنحيف البطن