تجربتي مع عملية زراعة اللحية

تجربتي مع عملية زراعة اللحية

كيف ستكون تجربتي مع زراعة اللحية؟ 

إن كان يراودك هذا التساؤل وتعاني من شعر اللحية الخفيف ويؤرقك مظهره، وتبحث عن طريقة لتكثيف شعر اللحية بصورة دائمة بدون اللجوء إلى الوصفات والأدوية التي تعطي نتيجة قصيرة الأمد، سنجيب لك في هذا المقال من تجميلي عن كافة تساؤلاتك الخاصة بعملية زراعة اللحية وذلك بعرض مجموعة من تجارب أشخاص أجروا بالفعل هذه العملية، ويشاركون تجاربهم مع الآخرين حتى يستفيد بها الجميع.

نبذة عن زراعة شعر اللحية 

تعد عملية زراعة الشعر الحل الأمثل لكل من يعاني من الشعر الخفيف، ويريد الحصول على نتائج دائمة وشعر كثيف ذو مظهر طبيعي وجذاب.

يرجع شعر اللحية الخفيف إلى عدة أسباب قد تكون أسباب وراثية تؤثر على طبيعة وكثافة الشعر أو نتيجة الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض الغدة ونقص المناعة، وقد يكون عرض جانبي نتيجة تناول بعض الأدوية.

نبذة عن زراعة شعر اللحية

 

كيفية إجراء عملية زراعة شعر اللحية 

تتم هذه العملية باستخدام البنج الموضعي والمهدئات، وتستغرق حوالي 4 إلى 10 ساعات حسب عدد البصيلات التي يتم استئصالها وزراعتها.

يبدأ الطبيب في تنظيف المنطقة المانحة للشعر وتعقيمها جيداً، ثم استئصال بصيلات الشعر، والتي يمكن أن يتراوح عددها ما بين 1000 إلى 3000 بصيلة.

تجهز البصيلات وتنظف جيداً لإعدادها للزراعة، وتتم زراعة الشعر إما جراحياً باستخدام الإبر، أو باستخدام الليزر.

تطورت عمليات زراعة اللحية وتوجد تقنيتين رئيسيتين لإجرائها وهما:

1- زراعة اللحية بتقنية الشريحة (FUT): وفيها يتم أخذ شريحة من الجلد تحتوي على عدد كبير من بصيلات الشعر، ثم يتم استئصال هذه البصيلات وزراعتها في المكان المطلوب. 

2- زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف (FUE): وفيها يتم نزع بصيلات الشعر مباشرة من المنطقة المانحة ذات كثافة الشعر العالية، ثم زراعة هذه البصيلات في الذقن.

تستخدم أيضاً تقنية تسمى أقلام تشوي لزراعة الشعر، وهي تقنية حديثة توفر الوقت والجهد.

يمكن للشخص بعد عملية زراعة الشعر الذهاب إلى المنزل وممارسة حياته بصورة طبيعية.

كيفية إجراء عملية زراعة شعر اللحية

 

تجربتي مع زراعة اللحية 

يحكي شاب تجربته فيقول “كنت أعاني من شعر اللحية الخفيف وسعيت بكافة الطرق لتكثيفه ولكن النتائج كانت مؤقتة وغير مجدية.

قررت بعد ذلك أن أجري عملية زراعة اللحية، وبالفعل بعد بحث طويل عن أفضل الأطباء ورؤية العديد من التجارب الناجحة، أجريت العملية وقام الطبيب بزرع حوالي 3600 شعرة.

لم أشعر بأي ألم أثناء زرع الشعر أو نزعه ولكن كل الألم كان أثناء عملية التخدير، والآن بعد مرور حوالي سنة على إجراء العملية أنا سعيد جداً بهذه التجربة إذ يبدو الشعر طبيعياً تماماً وأصبح شعر ذقني كثيف مثلما تمنيت”.

تجربة زراعة شعر اللحية

 

يحكي شاب آخر تجربته مع زراعة شعر اللحية فيقول “أعاني من شعر اللحية الخفيف، وجربت العديد من الطرق لاستعادة شعر لحيتي ومنها العلاج بالهرمونات حيث تناولته لمدة ما يقرب من ستة أشهر ولكني لم أحصل على نتيجة جيدة. قررت إجراء عملية زراعة شعر اللحية وبالفعل كانت تجربة رائعة، وأنا سعيد جداً بها”. 

تجربتي مع زراعة اللحية

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

علاج فراغات شعر اللحية 

تسبب فراغات شعر اللحية مظهراً غير مستحب لدى الكثير من الرجال، وقد ترجع إلى أسباب جينية أو وراثية أو بعض الأمراض مثل الثعلبة وفي بعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج، تكون زراعة الشعر هي الحل الأمثل للحصول على شعر كثيف بصورة دائمة.

يحكي رجل يبلغ من العمر 43 عاماً تجربته فيقول “كنت أعاني من وجود فراغات في منطقة اللحية إذ توجد مناطق بها كثافة عالية من الشعر ومناطق أخرى لا يوجد بها شعر.

لذلك نصحني الطبيب بإجراء زراعة شعر اللحية وأخذ البصيلات من منطقة اللحية، إذ كانت بصيلات الرأس مختلفة في الملمس عن شعر اللحية، وبالفعل الجزء الأول من العملية نزعت فيه البصيلات والتي كانت حوالي 350 بصيلة ولم أشعر بأي ألم أثناء ذلك.

خلال الجزء الثاني من العملية قام الطبيب بزراعة البصيلات مرة أخرى في المناطق التي لا تحتوي على الشعر، وقد كانت تجربة رائعة فالآن بعد مرور حوالي 8 أشهر أستطيع أن أرى نتائج جيدة ولأول مرة أحصل على لحية كثيفة كما تمنيت”.

علاج فراغات شعر اللحية

 

تجربتي لم تكن كما توقعت 

تعتمد عملية زراعة الشعر بشكل كبير على مدى مهارة الطبيب الذي يجري العملية وخبرته في هذا المجال، وكلما كانت خبرة الطبيب جيدة كانت النتائج طبيعية وغير مصطنعة ولذلك يجب البحث جيداً عن أفضل الأطباء في هذا المجال وقراءة العديد من أراء المرضى السابقين لضمان الحصول على النتيجة المرجوة.

يحكي شاب تجربته مع زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف فيقول “لقد خضعت لعملية زراعة شعر اللحية منذ حوالي سنتين، ولكني لست راضياً عن شكل الشعر إذ يبدو بمظهر غير طبيعي وكذلك خط نمو الشعر غير متساو، لقد بدأ الشعر في النمو بالفعل ولكن كنت أتمنى أن يكون مظهره أفضل من ذلك”.

تجربتي مع زراعة اللحية لم تكن كما توقعت

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

زراعة شعر اللحية والشارب 

يحكي شاب تجربته فيقول “بحثت كثيراً عن طرق تكثيف شعر اللحية والشارب إلى أن قررت إجراء عملية زراعة الشعر، وبعد الكثير من البحث عن أفضل طبيب وقراءة الكثير من التقييمات توصلت إلى طبيب متخصص في زراعة الشعر.

استغرقت العملية حوالي 8 ساعات قام الطبيب خلالها بزراعة حوالي 2750 بصيلة من الشعر، وكان التخدير الجزء الأصعب خلال العملية ثم بعد ذلك لم أشعر بأي ألم.

بعد مرور حوالي ثلاث أسابيع بدأ الشعر يتساقط ولكنه أمر طبيعي بعد العملية، وكنت أتبع كافة تعليمات الطبيب بعد العملية ووصف لي بعض الكريمات المرطبة لتجنب كثرة الاحتكاك أو جفاف الجلد، وأنا سعيد جداً بتجربتي مع زراعة اللحية والشارب إذ يبدو الشعر طبيعي تماماً”. 

تجربة زراعة شعر اللحية والشارب 

من ناحية أخرى يحكي شاب تجربته مع عملية زراعة الذقن لعلاج الفراغات فيقول “كانت فراغات شعر الذقن تسبب لي مشكلة كبيرة، ولذلك بعد البحث قررت إجراء عملية زراعة اللحية، والتي كانت ناجحة بنسبة كبيرة فقد تغير شكل وجهي للأفضل وحصلت على لحية كثيفة كما كنت أتمنى.

بعد العملية وصف لي الطبيب بعض المضادات الحيوية ونصحني باستخدام غسول خالي من المواد المقشرة أو المهيجة للجلد، وكذلك وصف لي بعض الأقراص المضادة للالتهاب وقد اتبعت جميع تعليمات الطبيب، والجدير بالذكر أن تكلفة عملية زراعة شعر اللحية كانت حوالي 1500 دولار أمريكي مما يعد سعر مناسب في مقابل الحصول على شعر كثيف كما تمنيت”. 

زراعة شعر اللحية والشارب

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح ما بعد عملية زراعة شعر اللحية 

يعد الالتزام بتعليمات الطبيب بعد عملية زراعة الشعر من ضمن الخطوات الرئيسية لنجاح العملية، ومن الأمور المتوقع حدوثها أن يتساقط الشعر المزروع في البداية وذلك أمر طبيعي ولذلك يجب المداومة على زيارة الطبيب للحصول على كافة الإرشادات، ومن ضمن التعليمات الواجب اتباعها ما يلي:

1- يجب تجنب التعرض للشمس بصورة مباشرة.

2- تجنب القيام بمجهود بدني عنيف وتعرق الوجه الشديد.

3- تجنب السباحة أو التعرض للبخار أو السخونة.

4- يجب البعد عن حك الوجه بقوة وخاصة منطقة الشعر المزروع.

5- يجب الحفاظ على الجلد نظيفاً وذلك لمنع التعرض للعدوى، وكذلك تناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب.

6- عدم الإكثار من تناول الأدوية المسكنة حتى لا تتعرض لحدوث النزيف.

نصائح ما بعد عملية زراعة شعر اللحية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زراعة شعر الذقن

تكثيف اللحية

تكلفة زراعة اللحية

للرجال فقط..مجموعة من زيوت اللحية لمظهر جذاب ومتألق

مختارات من بعض افضل منتجات زيت نمو شعر اللحية

مختارات من أفضل منتجات العناية باللحية للرجال من الماركات الموثوقة