تجربتي مع عملية الفيزر

تجربتي مع عملية الفيزر

الفيزر أحد أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون، وهي وسيلة آمنة تم اعتمادها من منظمة الغذاء والدواء FDA كطريقة آمنة للتخلص من الدهون في مناطق الجسم المختلفة، وهناك العديد على مستوى العالم قاموا بتجربة هذه التقنية، في هذه المدونة سنتحدث عن تجربتي مع عملية الفيزر، لتوضيح مزايا وعيوب هذه العملية بناء على تجارب حقيقية كي نساعدك في اتخاذ القرار المناسب لك.

 

ما هي عملية الفيزر للتخلص من الدهون؟

هي  عملية جراحية تعتمد على استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية Ultrasound وما ينتج منها من تذبذبات تعمل على رفع حرارة الخلايا الدهنية وتفتيتها، وتحويلها إلى صورة سائلة يسهل بعد ذلك التخلص منها بإدخال أنبوبة رفيعة تحت الجلد لإخراج الدهون إلى خارج الجسم.

وتُعد تقنية الفيزر أحد التقنيات التي تستخدم في التخلص من الخلايا الدهنية بشكل نهائي، مما يجعل من الصعب نمو الخلايا الدهنية في نفس المنطقة المعالجة بالفيزر لفترة، ولكن قد تنمو الدهون في مناطق أخرى. 

وتستخدم تقنية الفيزر في نحت الجسم وهو الاستخدام الأكثر شيوعاً لها، فهذه التقنية مفيدة أكثر في حال وصلت للوزن المثالي أو كنت على وشك الوصول له، ولكنك تعاني من بعض الدهون المستعصية، فعملية الفيزر ليست بديل للنظام الغذائي.

ما هي عملية الفيزر للتخلص من الدهون؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

يمكن أن تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير التخدير الموضعي، أو التخدير الكلي أو الجزئي وتتم خلال عدة خطوات كالتالي:

  1. يتم حقن سائل مكون من محلول ملحي مع مسكن للألم ومادة أخرى قابضة للأوعية الدموية مباشرة في المكان المراد شفط الدهون به، فيعمل ذلك على تمدد الخلايا الدهنية وانقباض الأوعية الدموية بالمنطقة فيسهل ذلك التخلص من الدهون بها.
  2. يتم عمل شق صغير في الجلد في المنطقة المراد شفط الدهون بها، ويتم إدخال جهاز الموجات فوق الصوتية به.
  3. بعد وقت بسيط تتحول الدهون إلى الصورة السائلة، ويقوم الطبيب بإدخال أنبوبة رفيعة لسحب الدهون إلى خارج الجسم.

وقد تتم عملية الفيزر دون تخدير كلي ويستخدم الطبيب بعض التخدير الموضعي وفي هذه الحالة ستشعر ببعض التنميل والضغط في مكان العملية وهو شعور غير مريح، لذلك يفضل الكثير من الأطباء إتمام العملية باستخدام المخدر لتفادي ذلك.
كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تجارب واقعية باستخدام تقنية الفيزر

تجربتي مع ترهلات البطن بعد الولادة:

تحكي السيدة ع.أ وتقول بدأت تجربتي مع عملية الفيزر بعد ولادة طفلتها الثانية، فقد كانت تعاني من زيادة في الوزن مع وجود ترهلات في البطن، وقد نصحتها الطبيبة بضرورة خسارة عدد من الكيلوات قبل إجراء أي عملية لنحت الجسم، وبعد خسارة الوزن الزائد عانت من ترهلات أكثر في الجلد، ورشحت لها الطبيبة عملية الفيزر لنحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة لما لها من مزايا تفوق عمليات نحت الجسم الأخرى مثل:

  1. الحصول على نتائج دائمة.
  2. أقل خطورة من العمليات الأخرى.
  3. أقل عرضة لحدوث نزيف.
  4. لا تحتاج وقت طويل للتعافي.
  5. أقل عرضة للإصابة بالورم وكدمات الجلد.
  6. إضافة إلى ذلك فهي أقل تأثيراً على الأنسجة الضامة والأوعية الدموية.

وبعد إجراء العملية تقول تجربتي مع الفيزر كانت مميزة، فلم تعاني من الكثير من الألم، وحصلت على نتائج جيدة جداً، فقد حصلت على الجسم الذي كانت تطمح له كما أنها تمكنت من العودة إلى العمل في اليوم التالي، كان هناك بعض الألم الخفيف الذي احتاج إلى أسبوع للتخلص منه، ولذلك كانت تلجأ أحياناً لتناول بعض المسكنات.

تجربتي مع ترهلات البطن بعد الولادة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر:

تحكي أحد السيدات تجربتها مع عملية شفط الدهون بالفيزر، والتي لم تكن تجربة لطيفة على حد وصفها، فقد كانت تعاني من بعض الترهلات في الجلد بعد عمل رجيم قاسي وفقدان ما يقرب من 20 كيلو جرام، ولذلك لم تكن راضية عن شكلها تماماً، وعند البحث توصلت لطريقة الفيزر في شد الجلد، واختارت أقرب طبيب إلى مكان سكنها.

وتقول تجربتي مع الفيزر لم تكن جيدة، فعلى الرغم من التخلص من ترهلات الجلد، فقد عانت من بعض الندوب والتي استمرت لفترة بعد العملية، وتنصح المقبلين على عملية الفيزر بضرورة اختيار الطبيب أو المركز الطبي بعناية، والتأكد من التقييمات الحاصل عليها، وذلك لضمان الحصول على نتائج جيدة وتقليل التعرض للآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

 

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

 

تجربتي مع عملية الفيزر واستخدام المشد:

تحكي سلمى أحمد 35 سنة مصرية الجنسية وتقول تجربتي مع تقنية الفيزر كانت جيدة، على الرغم من أنها كانت مصحوبة ببعض المعوقات، فبعد عملية الفيزر لنحت البطن والتخلص من الترهلات نصحها الطبيب باستخدام المشد، ليساعد في عودة الأنسجة إلى وضعها الطبيعي، كان استخدام المشد مزعج جداً في البداية على حد وصفها، فقد عانت من استخدامه أثناء النوم، ولكن مع مرور الوقت قد تعودت على استخدامه الذي دام لعدة أسابيع.

وقد واجهت مشكلة تورم الأنسجة مكان العملية مما استدعى الذهاب إلى الطبيب يومياً لمدة ثلاثة أيام بعد العملية، وذلك للتخلص من السوائل المتجمعة في الأنسجة في منطقة إجراء العملية، مما جعلها لا تشعر بنتائج سريعة فقد تتطلب الأمر عدة أشهر للوصول إلى النتائج النهائية لعملية الفيزر.

تجربتي مع عملية الفيزر واستخدام المشد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع الفيزر للذقن:

تقول ع.م 21 سنة وتقول تجربتي مع عملية الفيزر للذقن بدأت بتعرضها للتنمر من بعض صديقاتها نتيجة وجود الكثير من الدهون أسفل الذقن مما جعلها تبدو أكبر عمراً مما هي عليه، لكنها لا تعاني من زيادة في الوزن في مناطق أخرى من جسمها، وبدأت البحث عن الطرق الدائمة التي تساعدها في التخلص من هذه المشكلة، وكانت عملية الفيزر أحد الحلول، وعند البحث عن تجارب مع تقنية الفيزر والتعرف على رأي الكثيرات في العملية قررت خوض التجربة، مما ساعدها في التخلص من اللغد بشكل دائم، وتقول أن التجربتة كانت مصحوبة ببعض الألم بعد العملية والذي استمر لأسبوعين، ولكن النتائج كانت مبهرة لها.

تجربتي مع الفيزر للذقن

 

تجربتي مع نحت الذراع بالفيزر :

تحكي سماح 25 سنة وتقول بدأت تجربتي مع عملية الفيزر عندما بدأت التفكير في التخلص الدهون المتراكمة في منطقة الأذرع والتي ساعدت في عدم تناسق أماكن الجسم المختلفة لديها، ولذلك قامت بالكثير من البحث عن أفضل طريقة لشفط الدهون شعرت بالحيرة في التخير ما بين عملية الليزر والفيزر، وبعد سؤال بعض من خضن التجربة والمقارنة بين مزايا وعيوب كلا العمليتين اختارت عملية الفيزر للتخلص من الدهون، واحتاج الأمر إلى سبعة أيام فقط للتعافي من العملية وممارسة حياتها بشكل طبيعي، وقد ازدادت ثقتها بنفسها وشعورها بالرضا عن تناسق جسمها بعد العملية. 

تجربتي مع نحت الذراع بالفيزر

هل عملية الفيزر تساعد في شد الجلد؟ 

من أكثر الأسئلة الشائعة لعملية الفيزر ايضاً عن إمكانية شد الجلد نتيجة استخدام الفيزر والحقيقة أن العملية لا تعمل على شد الجلد، فعلى الرغم من أن العملية تساعد في تحسين مظهر الجلد إلا أنها لا تعمل على شد الجلد ولذلك لا يستخدم كوسيلة لنحت الجسم، كما أن العملية لا تستخدم في حالة ترهلات الجلد الشديدة.

تحدثنا في هذه المدونة من تجميلي عن تجارب مع عملية الفيزر، وتعرضنا لبعض التجارب الحقيقة لعملية شفط الدهون بالفيزر وأهم ما يميزها عن عمليات شفط الدهون التقليدية الأخرى، وكذلك عن الأضرار التي قد تكون مصاحبة للعملية.

 

هل عملية الفيزر تساعد في شد الجلد؟ 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

تقنية coolsculpting

عملية شفط الدهون بالفيزر

هل عملية شفط الدهون خطيرة

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

كيف تتم عملية شفط الدهون

تجربتي مع ترهلات الفخذين