تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة

⁨‎⁨تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة⁩⁩

تعد العيون الجاحظة واحدة من المشكلات المزعجة والتي تتسبب في تشويه شكل الوجه لأنها تكون ملفتة جداً، إلا أن هناك دائماً تخوف من إجراء عمليات تجميل بمنطقة العينين خاصةً بالتقنية الجراحية، لذا نستعرض معكم اليوم تقنيات تجميل العيون و تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة في أكثر من مركز طبي.

 

كيف تتم عمليات تجميل العيون الجاحظة؟

 تتعدد أسباب إصابة الشخص بمشكلة العيون الجاحظة أو Bulging Eye، لذا فإنه عند البحث عن العلاج لابد من معرفة السبب من أجل علاجه، فعلى سبيل المثال إن كان سبب جحوظ العينين هو فرط نشاط الغدة الدرقية فإنه من المتوقع أن يكون علاج المشكلة مقتصر على العلاجات الدوائية المتعلقة بالغدد الصماء.

أما إن كانت المشكلة ناتجة عن التهاب ما أصاب العينين، فمن الممكن أن يتم حلها بتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب المعالج ونفس الأمر قد يحدث في حالة إن كانت الإصابة بسبب العدوى.

عندما تكون عملية التهابية غير محددة ، فقد يكون من الضروري علاجها بالكورتيكوسون. إذا كان السبب عدوى فيجب التعامل معها بالمضادات الحيوية وفي حالات الكسر من الضروري تقليلها، حيث تنقسم طرق علاج حالات جحوظ العين إلى العمليات الجراحية، أو خيارات أخرى غير جراحية مثل العلاج الدوائي أو العلاج الإشعاعي.

كيف تتم عمليات تجميل العيون الجاحظة؟

 

يتم إجراء عملية تجميل العيون الجاحظة بالإشعاع، يتم اتباع تلك التقنية، عندما يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية، يقوم الأطباء باستخدام الأشعة السينية عالية الطاقة لتفتيت تلك خلايا تلك الغدة المتضخمة حتى يتم إرجاعها إلى الوضع الطبيعي إلا أن هذا الأمر لا يحدث من أول جلسة وإنما قد يحتاج إلى 10 جلسات لحين الحصول على النتيجة المرضية، إلا أنها من حلول تجميل العين دون جراحة الناجحة.

 

كيف تتم عمليات تجميل العيون الجاحظة؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملية تجميل العيون الجاحظة الجراحية

 يلجأ الأطباء إلى تجميل العيون الجاحظة بالجراحة في الحالات الأكثر تعقيداً، خاصة عند استمرار الطور الخامد لجفون العين لعدة أشهر أو في حالة وجود تهديد حقيقي على الرؤية أثناء الطور النشط للمرض، أو في حالة إن كانت مشكلة العيون متعلقة بالأعصاب بالإضافة إلى جلد الجفون نفسه، حيث تشمل عمليات تجميل العيون الجاحظة الجراحية عدة أنواع:

 

⁨‎⁨عملية تجميل العيون الجاحظة الجراحية٢⁩⁩

 

  1.  جفن العين: يتم إجراء عملية جراحية بالجفن العلوي أو السفلي أو كلاهما، لتحسين الجلد بالجفون وتوسيعه كي يغطي مساحة أكبر من العين، وبذلك تساعد تلك العملية في تحسين مظهر العين وتجميل جفون العين المحيطة بها.
  2.  عضلات العين: يتم خلال تلك العملية تحريك العضلات المحيطة بالعين لتعديل موقعها
  3. عملية تخفيف الضغط المحجري: وتعد من أهم العمليات وأصعبها، حيث يقوم الطبيب خلالها بالتخلص من العظام والدهون الزائدة في محجر العين بهدف تخفيف الضغط المحجري ومن ثم تجميل العيون الجاحظة.
  4. إزالة الأورام: حيث تجرى عمليات تجميل العيون الجاحظة بالجراحة إن كانت المشكلة بسبب وجود أورام حميدة ، فهنا لابد من استئصال هذا الورم بالطريقة الجراحية لحل المشكلة بشكل نهائي دون أن تتفاقم.

 

⁨‎⁨عملية تجميل العيون الجاحظة الجراحية⁩⁩

 

تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة بالجراحة الثلاثية

 تتعدد تجارب عمليات تجميل العيون الجاحظة حول العالم، إلا أن أغلبها ينتهي بالنجاح في حالة الاعتماد على طبيب صاحب خبرة في هذا التخصص، ومن ضمن تجارب عمليات تجميل العيون الجاحظة الجراحية الناجحة العملية التي أجرتها إحدى السيدات السلوفاكية بعد إصابتها بتضخم الغدة الدرقية.

تبلغ إحدى السيدات من سلوفاكيا 44 عاماً وقد أصيبت بتضخم في الغدة الدرقية، ولم تفلح معها العلاجات الدوائية وحدها، حتى قررت السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء عملية تجميل العيون الجاحظة والتي استهدفت من خلالها تخفيف الضغط المحجري على العين، كما أجرت بعدها جراحة تراجع الجفن السفلي و عملية رأب الجفن العلوي لاستعادة الشكل والوظيفة الطبيعية للعين، وفيما يلي صورتها بعد 3 أشهر فقط من إجراء تلك العمليات.

 

عمليات تجميل العيون الجاحظة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

علاج تدلي الجفون وانتفاخ العينين بنتائج مبهرة

يشيد “موركي” صاحب الـ 27 عاماً بتجربته مع عمليات تجميل العيون الجاحظة قائلاً: “كنت أعاني من تدلي الجفون السفلية وهي مشكلة خلقية، وفي نفس الوقت من انتفاخ العينين ونقص تنسج الفك العلوي مما كان يتطلب الخضوع لجراحة لحل المشكلة بالكامل، لذا فقد أجريت جراحة لعلاج تراجع الجفن السفلي  عن طريق شد الجفن بالإضافة إلى عملية علاج انتفاخ العين لإزالة الضغط عن المحجري وقد تضمنت العملية زرع جزء من السيليكون تحت محجر العين، وقد لاحظت كيف تحسن شكل عيني كثيراً بعدما كان شكلها يدعو إلى الحزن فيما سبق”.

 علاج تدلي الجفون وانتفاخ العينين بنتائج مبهرة

 

زرع الحافة المدارية ضمن تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة

كانت فوشيرا- 34 عاماً تعاني من جحوظ العينين بسبب إصابتها بمرض جريفز، وقد خضعت لعملية إزالة ضغط مدارية مشتركة بالإضافة إلى جراحة تراجع الجفن السفلي التي كانت تؤدي لشكل عين كسلان، بالإضافة إلى أنها خضعت لعملية زرع الحافة المدارية (الحوض المسيل للدموع) حتى أصبح شكل عينيها طبيعي تماماً، وفيما يلي صورتها بعد مرور 6 أسابيع فقط من الجراحة.

 

زرع الحافة المدارية ضمن تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتيجة مذهلة بعد شهر واحد من عملية إزالة الضغط عن المحجري

كانت هذه الشابة الآسيوية تعاني من شكل العيون الجاحظة والذي يعد عيباً خلقياً لم تفلح معه الحلول العادية، حتى اضطرت إلى خوض عملية إزالة الضغط عن المحجري بدون ترك أي آثار على شكل العين أو الجفون حتى أن شكلها أصبح عادياً تماماً بعد مرور شهر واحد من الجراحة، وتفكر حالياً في إجراء عملية شفط دهون الوجه كي تكون بمثابة بداية جديدة تماماً لها ولشكلها.

 

عملية إزالة الضغط عن المحجري

 

استعدت شكلي بعد معاناتي مع تضخم الغدة الدرقية

تقول إحدى السيدات من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تبلغ من العمر 38 عاماً: “خضعت لعملية تجميل العيون الجاحظة بعد إصابتي بمرض الغدة الدرقية مما تسبب في جحوظ العينين مع تغير في شكل عيني ووجهي بشكل عام، وقد أقنعني الطبيب بالخضوع لجراحة تخفيف الضغط على محجر العين ، كما تم إزالة العظام والدهون من خلف مقلة العين لدفع مقلة العين إلى الخلف باستخدام شق جفن مخفي لعلاج العيون المنتفخة.

وتضيف: “ تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة كانت ناجحة جداً حتى أني لاحظت تحسن الوضع من أول شهر بعد العملية بعدما كنت أخشى ألا أستعيد شكل عيوني مرة أخرى، وهذه صورتي بعد مرور 3 أشهر فقط”.

 

عملية تجميل العيون الجاحظة ونتائج مرضية

 

بعدما عجزت عن غلق عينيها للنوم.. جراحة العيون الجاحظة الحل السحري

تقول إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 24 عاماً أنها عانت من حجوظ عينيها وانكماش الجفن السفلي بعد إصابتها بالغدة الدرقية حتى أنها أصبحت في وقت ما غير قادرة على إغلاق عينيها تماماً مما أصابها بجفاف في العينين ومشاكل أخرى، حتى خضعت لجراحة تخفيف ضغط الحجاج الثنائية وتم إزالة عظام تجويف العين والدهون من خلف مقلة العين لدفع مقلة العين إلى الخلف، بالإضافة إلى جراحة تراجع الجفن السفلي (لرفع الجفن السفلي).

 

مميزات اجراء عمليات تجميل العيون الجاحظة

 

تجربتي مع عمليات تجميل العيون الجاحظة وتراجع الجفن السفلي

في مشكلة شبيهة اضطر أحد الشباب من أصول أفريقية إلى الخضوع لعملية إزالة الضغط عن المحجري كما أنه عالج مشكلة تراجع الجفن السفلي والتي كانت سبب أكبر في إظهار العينين على أنهما جاحظتين من مكانهما، ومنذ ذلك الوقت تخلص من شكل عينيه المتعب أو الحزين، علماً بأنه احتاج كذلك إلى زراعة جزء من السيليكون تحت محجر العين لضمان أفضل النتائج.

 

نتائج مرضية بعد اجراء عملية العيون الجاحظة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

علاج العيون الغائرة

عمليات تجميل العيون الجاحظة

عملية تجميل العيون

عملية تجميل الوجه

تغيير لون العين

تجميل العيون بدون جراحة