تجربتي مع علاج الحول بالليزر

تجربتي مع علاج الحول بالليزر

ناقشت العديد من الأبحاث الطبية كيفية علاج الحول بالليزر وتوصلت أغلب من خضعوا إلى تجربتي مع علاج الحول بالليزر إلى نفس النتيجة، وهي أنه لا يمكن علاجه بالليزر في حالة الإصابة بكسل العين أو إن كانت حالة الحول كلية، بينما يكون الأمر ممكناً في حالة إن كان الشخص يعاني من الحول والرؤية المزدوجة.

كما يمكن اللجوء إلى علاج الحول الخفي بالليزر إذا كان الحول من النوع القابل للتحسن باستخدام  النظارة الطبية فهذا مؤشر أن تلك الحالة ستكون مؤهلة للعلاج بالليزر، علماً بأن عملية الحول التجميلية باستخدام الليزر تشمل تصحيح عضلات العين بفعل تأثير الليزر المصحح لعيوب الإبصار المتعارف عليها، إلا أنه في النهاية تختلف كل حالة عن الأخرى ويجب استشارة طبيب حول متخصص لتحديد هل يمكن علاج الحول بالليزر للحالة أم لا.

جراحة الحول 

 

علاج الحول بالليزر .. أمر لا يصدق

تقول (نياتش من الولايات المتحدة الأمريكية) أنها كانت تعاني من حول بسيط بعينيها ومنذ الصغر وهي تعلم أنه لا يمكن علاج هذا الأمر إلا عن طريق جراحة تجميل العيون، إلا أنها اتجهت إلى الطبيب الذي صارحها بأنه يمكن عمل محاولة علاج الحول بما إنها تعاني من مشكلة بسيطة بالعضلات ولا تعد حالتها من حالات الحول الكامل.

تضيف نياتش: “لم أعلم من قبل ما كيفية علاج الحول بالليزر ولكن النتائج جاءت مرضية جداً لي ولم أحتاج لفترة نقاهة طويلة، كل ما تطلبه الأمر مني المواظبة على استعمال عدد محدد من القطرات للعين حددها لي الطبيب وحالياً أنا أفضل بكثير وأتطلع لمواصلة حياتي بشكل جديد وروح جديدة”.

علاج الحول بالليزر

 

تجربتي مع علاج الحول بالليزر والجراحة

تقول إحدى السيدات من انجلترا أنها ناقشت الطبيب المعالج كثيراً في أفضل حلول علاج مشكلة الحول التي تعاني منها وهو من قال لها أنه لا بديل عن إجراء جراحة لإصلاح عضلات العين الخلفية حيث أنها هي الحل المضمون للتخلص من مشكلة الحول التي تعاني منها، إلا أنه يمكن الاستعانة في نفس الوقت بتقنية الليزر التي تعمل على تصحيح عضلات العين حيث أن الليزر يتم استخدامه كمصحح لعيوب الإبصار.

وتقول عن نتائج العملية: “ تجربتي مع علاج الحول بالليزر جيدة ومريحة بدرجة كبيرة، حيث لم أحتاج إلى إجراء عمليتين وإنما تمت الجراحة والتصحيح بالليزر خلال نفس الإجراء الطبي، ولاحظت عدم اختفاء شكل الحول من عيني بعد العملية مباشرةً حيث قال لي الطبيب أن الأمر يحتاج إلى عدة أيام وبالفعل بعدها اكتشفت نجاح العملية وعودة عيني للشكل الطبيعي، إلا أني أفكر في خوض تجربة تجميل الجفون في المرة القادمة”.

تجربتي مع علاج الحول بالليزر والجراحة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 تجربة علاج الحول الخفي بالليزر لاستكمال نتائج العملية

تقول صاحبة التجربة أنها اضطرت إلى إجراء عملية جراحية لعلاج الحول وفي نفس الوقت لجأت لاستخدام الليزر، حيث صرح لها الطبيب المعالج والمتخصص في تجميل العيون أن الليزر لن يكون كافياً وحده للتأثير في عضلات العين وتصحيح مشكلة الإبصار ولكن سيتطلب الأمر كذلك إجراء عملية جراحية لتصحيح وضعية عضلات العين التي تسببت في وقوع الحول.

وتقول السيدة أنها عانت قبل العملية من مشاعر خوف متضاربة وترددت كثيراً قبل إجراء العملية خوفاً من فشلها، إلا انها في النهاية تشجعت وخاضت التجربة والآن هي سعيدة بنتائجها وترشح طبيبها لكل المرضى الذين يعانون من نفس مشكلتها دون التمسك فقط بحلول تجميل العيون بدون جراحة، كما تفكر في عمل عملية أخرى لعلاج انتفاخات العين.

تجربة علاج الحول الخفي بالليزر لاستكمال نتائج العملية

 

هل يمكن علاج الحول بالليزر في حالة الإصابة بكسل العين؟

يقول أنه فقد القدرة على الإبصار بعينه اليسرى مما تسبب في إصابته بمرض كسل العين (amblyopia) في تلك العين بسبب عدم استخدامها لعدة سنوات وهنا صارحه الطبيب أن تقنية الليزر لن تفلح ولن تكون مؤثرة في علاج مشكلة الحول التي يعاني منها كما أنها لن تكون مؤثرة في عودة بصره لتلك العين ولابد من خوض عملية جراحية أكبر من ذلك.

ويضيف أنه كان يأمل أن يتم الاستعانة بتقنية الليزر لعلاج حالته على اعتبار أن تأثيرها وآثارها الجانبية ستكون أقل إلا أنه تأكد أن تلك التقنية لن تكون مؤثرة على حالته، وذهب لإجراء العملية بعينه وهو خائف من التوابع إلا أنه في النهاية خرج وهو راضي عن النتائج بعدما تحسن شكل العين بدرجة كبيرة.

هل يمكن علاج الحول بالليزر في حالة الإصابة بكسل العين؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 10 درجات الفارق بعد تجربتي مع عملية علاج حول العينين  

تقول إحدى الفتيات التي كانت تعاني من مشاكل عدة بالعين مثل الحول والالتهابات أنها أجرت العديد من الإجراءات الطبية لتصحيح مشاكل الإبصار لديها، كان آخرها عملية تصحيح عضلات العين حتى تحولت عينيها من 35 درجة من الحول إلى 25 درجة من الحول الإنسي، باستخدام خيوط قابلة للتعديل وتمكن من ضبط الانعطاف في العينين ليكون 6 درجات فقط من الحول الإنسي والذي اختفى بعد 8 أسابيع من العملية.

تضيف الفتاة أن الشفاء والتحسن جاء بشكل تدريجي وكان لليزر دور في تصحيح مجال الرؤية خلال العملية إلا أنها احتاجت للانتظار شهرين كي يظهر التحسن بشكل تدريجي وأصبح شكل عيونها شبه طبيعي إلا أنها سوف تحتاج إلى ارتداء نظارة طبية.

10 درجات الفارق بعد تجربتي مع عملية علاج حول العينين

 

تجربة عملية ثانية لتعديل الحول بعد العملية الأولى في الطفولة

تتكرر عمليات علاج الحول في مصر بين النساء والرجال وحتى الأطفال وتأتي من بينها تجربة تلك الفتاة التي سبق أن خضعت لعملية جراحية في مرحلة الطفولة عن طريق ركود عضلة المستقيمة ثنائية الوسط وتم خلال العملية استئصال العضلة المستقيمة الجانبية اليسرى.

 تم إجراء عملية أخرى من أجل تراجع في المستقيم الجانبي الأيسر وفيما يلي صورة الحالة قبل وبعد الجراحة الأخيرة التي تم الاستعانة بالليزر خلالها من أجل المساعدة في تعديل وضع عضلات العين اليسرى.

تجربة عملية ثانية لتعديل الحول بعد العملية الأولى في الطفولة

 

 تجربتي مع علاج الحول بالليزر في مصر

 تقول إحدى السيدات من مصر أنها كانت تعاني من وجود حول بالعين اليسرى منذ سنوات، كما كان ارتفاع الشق الجفني العمودي الأيسر أوسع من الطبيعي وهو ما كان يمثل عاملاً إضافياً في عدم انتظام شكل العين وهو الجزء الذي يحتاج الطبيب فيه اللجوء إلى الليزر لمعالجة الجفن بخلاف جراحة علاج حول العين عن طريق تعديل العضلات، إلا أن الأمر تطلب العديد من التمارين بعد العملية حتى عاد شكلها للصورة شبه الطبيعية.

تجربتي مع علاج الحول بالليزر في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

تجميل الجفون

شد الجفون بالليزر

تجميل الذراعين

شد الجفون

شد الجفون في دبي

جراحة الجفون

شد ترهلات الجلد