تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف

⁨‎⁨مميزات تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف⁩⁩

حققت عشبة الاسبغول للتنحيف نتائج رائعة في إنقاص الوزن وتنحيف الجسم، مما شجع الكثير من الفتيات والسيدات للبحث عن “تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف” من أجل الوقوف على مدى نجاح هذا المكون الطبيعي في إنقاص الوزن وعلاج السمنة، والتعرف على أهم عيوبه ومزاياه.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول عشبة الاسبغول للتنحيف، فسوف نُقدم لك في هذا الملف مجموعةً من تجارب السيدات مع هذا العُشب العلاجي، ما هي مميزاتها وعيوبها وأهم وصفاتها، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

تجربتي مع عشبة الاسبغول

 

ما هي عشبة الاسبغول وما دورها في التنحيف؟

عشبة الاسبغول ispaghula أو القطونة Psyllium للتنحيف هي واحدة من الأعشاب الطبية ذات الأصول الهندية والتي تمتلك العديد من الفوائد الغذائية والطبية الهامة، والفضل في هذا يعود إلى تركيبتها الغنية بالألياف المُغذية وعلى رأسها مُركب الميتاموسيل Metamucil، والمُعززة لوظائفه الحيوية وخاصةً عملية الهضم، مما أكسبها أهميةً كبيرة على مدار السنين في وصفات الطب البديل، وعلى رأسها وصفات علاج أمراض الجهاز الهضمي وعلاج السمنة.

⁨‎⁨تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف⁩.jpg⁩

 

ما هي أبرز استخدامات عشبة الاسبغول؟

على مرّ السنين دخلت عشبة الاسبغول في العديد من الاستخدامات الطبية والتجميلية للجسم والبشرة، حيثُ يطلق عليها في بعض المناطق اسم “النبتة المُعجزة”، ومن أبرز استخدامات عُشبة الاسبغول نورد لكم ما يلي:

  1. علاج الإسهال والنزلة المعوية: يدخل نبات الاسبغول في صناعة العديد من مُنتجات علاج الإسهال والنزلات المعوية، حيث يقوم بامتصاص الماء الزائد من الأمعاء الدقيقة والافرازات الدُهنية في البراز مما يُقلل من حدّة النزلة المعوية ويُسرع من الشفاء.
  2. التنحيف وإنقاص الوزن: تعمل عشبة التنحيف الاسبغول على التقليل من الشهية تجاه تناول الطعام وزيادة الإحساس بالامتلاء، مما يقلل من كمية الطعام التي يتناولها المريض يومياً ويُساهم في خسارة الوزن الزائد تدريجياً بصورةٍ ملحوظة.
  3. ضبط مستويات الكوليسترول في الدم: يُساهم مُستخلص نبات الاسبغول في التقليل من مستويات الدهون الثلاثية الضارة والكوليسترول في الدم، وقد أثبتت الأبحاث أن تناول الاسبغول لمدةٍ تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع يُساهم في التقليل من الكوليسترول الضار.
  4. ضبط مستويات السكر في الدم: يلعب الاسبغول دوراً فعالاً في التقليل من مستويات السُكر في الدم والتقليل من مُستويات الأنسولين، وهو ما يعد مثالياً بالنسبة لمرضى السكري، جنباً إلى جنب مع الاهتمام بالنظام الغذائي.

استخدامات عشبة الاسبغول

 

مجموعة من تجارب السيدات مع عُشبة الاسبغول:

حازت تجارب عشبة الاسبغول للتنحيف على استحسان الكثير من السيدات والفتيات، ومن بين تلك التجارب نورد لكم ما يلي:

تجربتي مع عُشبة الاسبغول في التخسيس:

تحكي فاتن 38 عاماً من السودان عن تجربتها مع عُشبة الاسبغول للتخسيس فتقول: “عانيت لفترةٍ طويلة من مشكلة السمنة وزيادة الوزن بصورةٍ ملحوظة، وهو ما سبب لي ازعاجاً كبيراً وترك أثراً سلبياً على صحتي النفسية وعلاقاتي الاجتماعية، وهو ما شجعني لتجربة عدد من الوصفات الطبيعية للتخسيس، ومن بينها عُشبة الاسبغول”.

تضيف فاتن: “حافظت على غلي أوراق الاسبغول يومياً مساءً على مدار 4 أسابيع مُتواصلة، وبعد انقضاء تلك المُدة لاحظت خسارتي لما يقرب من 4 كيلوجرامات تقريباً، كما اختلفت قياسات ملابسي للأصغر، وهو ما شجعني على الاستمرار على هذه الوصفة، ولا يمكنني أن أصف كيف عززت عشبة الاسبغول للتنحيف تجربتي في خسارة الوزن، كانت رائعة”.

تجربتي مع عُشبة الاسبغول في التخسيس

 

كيف ساعدتني عشبة الاسبغول على استعادة رشاقتي:

تحكي روان 34 عاماً من السعودية عن تجربتها مع عشبة الاسبغول فتقول: “لطالما كانت الوصفات الطبيعية خياري المُفضل في علاج الكثير من الحالات المرضية، والوصفات التجميلية للجسم والوجه والبشرة، وفي ظل مُعاناتي من تراكم الدهون الموضعية في منطقة الذراعين والفخذين والأرداف، لجأت إلى الوصفات الطبيعية لحل هذه المُشكلة”.

تكمل روان: “نصحتني إحدى الصديقات التي تعمل كطبيبة تغذية بتجربة عُشبة الاسبغول لحرق الدهون، وبالفعل بدأت بتناول الوصفة يومياً قبل الوجبة الرئيسية، وهو ما كان يُشعرني بالشبع طوال اليوم، مما قلل من كميات الطعام التي أتناولها وساهم في نحت الجسم، لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع الاسبغول كانت مُمتازة”.

تجربة عُشبة الاسبغول لحرق الدهون

 

لم تكن تجربتي مع عُشبة الاسبغول للتنحيف ذات جدوى:

تحكي رنا 30 عاماً وهي مصرية الجنسية ومُقيمة في السعودية عن تجربتها مع الاسبغول فتقول: “على مدار السنتين الماضيتين وفي ظل أزمة كورونا التي اجتاحت العالم بأكمله، عانيت من زيادة الوزن نتيجة ضعف الأنشطة البدنية والمكوث والعمل من المنزل لفتراتٍ طويلة، وهو ما شجعني للبحث عن وصفات طبيعية لخسارة الوزن”.

تكمل رنا: “بدأت في تناول الاسبغول مرتين يومياً بانتظام، وذلك بعد ما سمعت عن مزاياه المُتعددة في سد الشهية، وعلى الرغم من هذا فلم أحصل على النتائج التي أطمح لها، فقد ظل وزني ثابتاً على عكس ما كنتُ أنتظر، لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع عشبة الاسبغول لخسارة الوزن لم تكن مُجدية”.

⁨‎⁨تجربتي مع الاسبغول لخسارة الوزن⁩⁩

 

كيف ساعدتني عشبة الاسبغول في خسارة وزني الزائد:

تحكي راغدة 36 عاماً من سوريا عن تجربتها مع عُشبة الاسبغول فتقول: “بعد إنجابي لطفلي الثاني عانيت من زيادة الوزن وتراكم الدهون الموضعية في منطقة البطن تحديداً لأسبابٍ وراثية، مما دفعني لتجربة وصفة الاسبغول لخسارة الوزن جنباً إلى جنب مع تعديل النظام الغذائي و شرب الماء بانتظام”.

تضيف راغدة: “بالفعل فبعد مرور أسبوع واحد فقط لاحظت خسارتي لكيلوجرام من الوزن، بالإضافة إلى التقليل من شهيتي تجاه تناول الطعام، والشعور بخفةٍ كبيرة في الحركة، وهو ما شجعني على مواصلة تناول الوصفة، لذا يٌمكنني القول أن تجربتي مع الاسبغول كانت ممتازة”.

⁨‎⁨تجربتي مع الاسبغول مرضية⁩⁩

 

تجربتي مع أضرار عشبة الاسبغول:

تحكي الجوهرة 29 عاماً من الكويت عن تجربتها مع الاسبغول فتقول: “بدأت بتجربة عُشبة الاسبغول لخسارة الوزن نتيجةً لمعاناتي من مشكلة السمنة، والتي لم تجدي معها الحميات الغذائية نفعاً، وعلى الرغم من معدلات أمانها العالية، إلا أنني شعرت بآلام البطن الشديدة والإمساك خلال الأيام الثلاثة الأولى من تجربة الوصفة، لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع وصفة الاسبغول للتخسيس لم تكُن موفقة”.

تجربتي مع أضرار عشبة الاسبغول

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ما لا تعرفه عن فوائد اللبان الدكر للتخسيس

كيتو دايت اخسري الدهون بتناول الدهون

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه 

أفضل أعشاب التخسيس من العطار