تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء
تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 22 مايو 2022 · تحديث: 22 مايو 2022

تلجأ العديد من الفتيات والسيدات لصبغ الشعر بعد اعتيادهن لفترةٍ على استعمال الحناء، وهو ما يدفعهن للبحث عن " تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء"، من أجل الاطلاع على تجارب غيرهن من السيدات والفتيات مع صبغ الشعر بعد الحناء، والوقوف على أهم تفاصيلها ونتائجها. إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول تجارب السيدات مع صبغ الشعر بالحناء، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بالموضوع، ما هي أهم الخطوات اللازمة للوصول إلى اللون المطلوب، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء؟

تتساءل الكثير من السيدات عن إمكانية استخدام صبغات الشعر الكيميائية بعد الحناء، فعادةً ما تُشكل الحناء حاجزاً أمام نسيج الشعر لتشبعه بلون الصبغة، مما يحول دون نجاح عملية صبغ الشعر، لهذا السبب توجد العديد من الصبغات المُتخصصة في صبغ الشعر المُعالج بالحناء، والتي تمتلك القدرة على التغلب على تأثير الحناء ولونها.

عادةً ما ينصح الخُبراء بترك مدة تتراوح ما بين شهرين وحتى 4 أشهر ما بين مُعالجة الشعر بالحناء وإعادة صبغه باستخدام الصبغات الكيميائية للشعر، وفي بعض الأحيان قد يُسمح بالانتظار لمدةٍ زمنيةٍ أقصر قليلاً في حال كان الشعر أقل قابليةً لالتقاط لون الحناء، وأقل تشبعاً بها، مما يُسهل عمل الصبغة الكيميائية والتقاط الشعر لها.

مجموعة من تجارب السيدات مع صبغ الشعر بعد الحناء؟

سردت العديد من السيدات تجاربهن مع صبغ الشعر المُعالج بالحناء، وهي ظاهرةٌ مُنتشرة بين السيدات في الأوساط العربية تحديداً، نظراً لشيوع تلوين الشعر باستخدام عُشبة الحناء بين السيدات من الدول العربية، ومن أبرز هذه التجارب نورد لكم ما يلي:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء باسبوع:

تحكي عفاف 19 عاماً من الأردن عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: "قررت صبغ شعري باستخدام وصفة الكركدية بعد مرور 3 أشهر على مُعالجته بالحناء، على أمل الحصول على لون الشعر الأحمر القرمزي، وبالفعل قمت بتطبيق الوصفة وتركها على الشعر لمدة 4 ساعات، قبل غسلها بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد، بغرض إغلاق مسام فروة الرأس، وبعد إتمام تجفيف الشعر بدا لون شعري جذاباً وحيوياً، كانت تجربةً مُوفقة، ويمكنني أن أنصح الفتيات بها".

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء باسبوع
تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

كيف تأذى شعري المُعالج بالحناء بعد الصبغة:

تحكي شيماء 26 عاماً وهي مصرية مُقيمة في السعودية عن تجربتها فتقول: "اعتدت على مُعالجة شعري بأحد مُنتجات الحناء المُحتوية على الأملاح المعدنية، وعند عزمي على تلوين شعري بالصبغات الكيميائية نسيت أن أخبر مُصففة الشعر عن أمر مُعالجة الشعر سابقاً باستخدام الحناء، وهو ما تسبب في تساقط الشعر بعد الصبغة، لذا يُمكنني القول أن التجربة مع صبغ الشعر بعد الحناء كانت مؤذية، ولا أنصح الفتيات تمامًا بتجربتها، حيث سببت ضررًا كبيرًا لشعري".

تأذى شعري المُعالج بالحناء بعد الصبغة
تجربتي مع صبغ الشعر بعد استخدام الحناء

تجربتي مع الصبغة السوداء بعد الحناء:

تحكي ريم 32 عاماً من السودان عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: "أمتلك لون شعرٍ بني، مما أتاح تشبعه بلون الحناء عند قيامي بمعالجته بها قبل عدة أشهر، وهو ما أثار قلقي حيال ظهور نتائج صبغة الشعر السوداء، لذا قمت بالانتظار مدة 4 أشهر قبل صبغ الشعر باللون الأسود، وبالفعل حصلت على نتائج مُذهلة".

تجربتي مع الصبغة السوداء بعد الحناء
تجربتي مع الصبغة السوداء للشعر بعد الحناء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع فشل صبغ شعري المُعالج بالحناء:

تحكي تسنيم 21 عاماً من السعودية عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: "بعد مرور 6 أشهر على مُعالجة شعري بالحناء قررت صبغ شعري باللون الأصفر من أجل إضفاء المزيد من الحيوية على إطلالتي، وبالفعل بدأت بالبحث عن أفضل صبغة للشعر بعد الحناء، وبعد الفراغ من تلوين شعري لاحظت كيف تحوّل شعري إلى اللون البرتقالي بدلاً من اللون الأصفر، لذا يُمكنني القول أن تجربة صبغ الشعر بعد الحناء لم تكن مُوفقة، قلم يعجبني اللون الذي حصلت عليه كثيرًا فلم يكن اللون الذي أرغب به، لذا لا أنصح أحد بتجربة صبغ الشعر بعد الحناء".

تجربتي مع فشل صبغ شعري المُعالج بالحناء
تجربتي مع الصبغة بعد الحناء

كيف صبغت شعري المُعالج بالحناء بسهولة:

تحكي دينا 28 عاماً من مصر عن تجربتها مع صبغ الشعر بعد الحناء فتقول: "لطالما تبادر إلى مسامعي سؤال: "مين جربت تصبغ شعرها بعد الحناء؟"، وهو سؤال شائع بين الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في استخدام الصبغات الكيميائية بعد الحناء، وبناءً على تجارب الكثير من السيدات تحمستُ كثيراً لتجربة صبغ الشعر باللون البني الفاتح، وقد كانت تجربةً موفقة، حيث حصلت على لونٍ مطابق تماماً لدرجة اللون التي كنت أطمح لها دون الإصابة بجفاف الشعر أو تهيشه أو تقصف أطراف الشعر".

في النهاية يجب الاهتمام بالحفاظ على صحة الشعر، وتجنب الإفراط في استخدام صبغالت الشعر لفترات طويلة، وفي حال الرغبة في صبغ الشعرأ ينبغي اختيار نوع الصبغة المناسب والصحي الذي لا يضر بصحة الشعر أو يسبب تساقطة، مثل الصبغات التي تحتوي على مكونات كميائية مضرة للشعر.

اقرأ أيضاً

التخلص من الشعر الأبيض في المنزل

صبغة الحواجب

هل صبغة الشعر للحامل آمنه

صبغة بيجن فوائدها وآثارها الجانبية

أفضل خمس صبغات للشعر للحصول على لون جذاب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...