تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة

تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة

تسعى الكثير من السيدات للحصول على بشرة مشدودة ونضرة تظهر بها ملامح جمالها، فمع التطور الهائل في عالم التجميل أصبح هناك العديد من الخيارات المتاحة سواء العلاجية أو الجراحية، فإذا كنت تحلمين ببشرة مشدودة وتريدين طرق عملية ونتائجها سريعة بدون الخوض في سلسلة من العمليات الجراحية، وتتساءلي هل يمكن أن تكون تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة ناجحة؟ تابعي معنا هذا المقال.

سنتحدث في هذا المقال عن طرق شد الوجه بدون جراحة وكيفية الحصول على بشرة ملساء ومشدودة، والعديد من الطرق التي تساعدك على التخلص من علامات تقدم سن البشرة وإزالة التجاعيد.

 

كيفية شد الوجه بدون جراحة 

تطورت عمليات التجميل في الآونة الأخيرة بشكل كبير ومن ضمنها عمليات شد الوجه التي تهدف لاستعادة نضارة البشرة وإزالة التجاعيد، وتوجد طرق عديدة لشد الوجه بدون جراحة ومنها شد الوجه بالخيوط أو الليزر أو باستخدام الحقن وكذلك توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على شد الوجه.

تعد عمليات شد الوجه بدون جراحة من العمليات المؤقتة التي تحتاج إلى تكرارها كل فترة، وهي تناسب الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد البسيطة والمتوسطة، أما في حالة التجاعيد العميقة والترهل الزائد في الوجه يفضل إجراء العمليات الجراحية التي تعطي نتائج أفضل وتكون بصورة دائمة.

كيفية شد الوجه بدون جراحة 

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب شد الوجه بدون جراحة 

سنتعرف الآن على أهم الطرق التي تستخدم لشد الوجه بدون جراحة:

 

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط 

تعد عملية شد الوجه بالخيوط من التقنيات البسيطة وغير المكلفة، ويتم فيها استخدام خيوط من أنواع معينة تشبه إلى حد كبير أنسجة الجلد، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة جداً في الوجه وإدخال هذه الخيوط بين ثنايا الجلد ثم سحبها حتى يشد الجلد.

توجد عدة أنواع من الخيوط المستخدمة في شد البشرة ومنها الخيوط الناعمة والخيوط المسننة والخيوط الذهبية، ويتم تحديد النوع المناسب حسب نوع البشرة ودرجة ترهل الجلد.

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً تجربتها مع شد الوجه بدون جراحة فتقول “كنت أعاني من علامات تقدم سن البشرة والترهلات مما يعطيني مظهراً أكبر من عمري، ولذلك نصحني الطبيب بإجراء شد الوجه بالخيوط.

أوضح لي الطبيب أنها عملية بسيطة لا تستغرق أكثر من ساعة وبدون أي ألم يذكر، مما شجعني وبدأت ابحث بنفسي عن تجارب عمليات شد الوجه بالخيوط مع بعض الأشخاص ووجدت أن نتائجها جيدة جداً.

 قررت بعد ذلك أن أخوض تجربة شد الوجه بالخيوط بنفسي، وبالفعل لم تستغرق العملية أكثر من ساعة أحسست بعدها ببعض الوخز في وجهي وكنت غير معتادة على هذا الألم، ولكنه زال بعد بضعة أيام وبدأت ألاحظ نتائج العملية شيئاً فشيئاً فقد استعاد وجهي شبابه من جديد وأنا سعيدة جداً بتجربتي مع خيوط شد الوجه” 

شد الوجه بالخيوط

 

تحكي سيدة أخرى تجربتها مع شد الوجه وتقول ” أنا راضية عن تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة فقد كنت أعاني من ترهلات في الوجه والرقبة، ولكن بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط أصبحت أبدو أصغر سناً وألاحظ فرقاً واضحاً في تغير ملامحي للأفضل”

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط 

تجربتي مع شد الوجه بالليزر 

يستخدم الليزر الآن في العديد من الإجراءات التجميلية فما بين إزالة الشعر أو زراعته وكذلك إزالة آثار حب الشباب والندبات، ويناسب شد الوجه بالليزر أصحاب البشرة الفاتحة إذ تكون نتائجه أفضل مقارنة بأصحاب البشرة الداكنة، ويتم عن طريق تسليط حزمة من أشعة الليزر على الوجه مما يعمل على تفتيت الدهون الزائدة وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل بدوره على تجديد خلايا سطح الجلد واستعادة نضارة البشرة.

تحكي سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً تجربتها مع شد الوجه بالليزر فتقول “بدأت ألاحظ ظهور التجاعيد في وجهي منذ حوالي خمس سنوات، وكنت أتردد كثيراً بين الطرق المختلفة لشد الوجه. 

ذهبت إلى أخصائي البشرة والتجميل الذي نصحني بدوره باستخدام الليزر وقال لي أنه الحل الأمثل خاصة مع نوع بشرتي الجافة فاتحة اللون.

كنت أخضع لجلسة واحدة كل أسبوع حتى أكملت ستة جلسات، وكان يضع لي الطبيب مخدراً موضعياً حتى لا أشعر بالألم أثناء الجلسة، أما بعد انتهاء الجلسة كنت أشعر ببعض الألم والاحمرار ببشرتي ولذلك كنت أواظب على وضع الكريمات المرطبة والمضادة للالتهاب، وكذلك كنت أضع الكريم الواقي من الشمس يومياً قبل نزولي من المنزل.

تستكمل هذه السيدة حديثها فتقول لاحظت فرقاً واضحاً في شكل وجهي وكنت كل جلسة ألاحظ النتيجة أوضح، إذ تحفز أشعة الليزر إنتاج الكولاجين في البشرة وتخترق الطبقات العميقة للجلد، وأنا سعيدة جداً بشكل بشرتي وباختفاء كل الندبات التي كانت في وجهي أيضاً.

تجربتي مع شد الوجه بالليزر

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع شد البشرة بالهايفو 

الهايفو هو عبارة عن جهاز يصدر موجات فوق صوتية بترددات معينة ويتم تسليطها على جزء معين من الوجه وتصل إلى طبقات عميقة من الجلد، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ومن ثم تحسين جودة البشرة وشدها ويستمر تأثير الهايفو لمدة حوالي ثلاث سنوات.

تحكي سيدة تجربتها مع الهايفو فتقول “بدأت ألاحظ ظهور التجاعيد في وجهي ولذلك بحثت عن الكثير من الطرق للتخلص من هذه التجاعيد، ثم نصحني الطبيب باستخدام تقنية الهايفو أو الموجات فوق الصوتية وبالفعل لم أتردد خاصة بعد أن رأيت نتائج مبهرة لهذه التقنية مع أصدقائي.

لقد خضعت إلى ثلاث جلسات وفي كل جلسة كنت أشعر بتحسن في شكل التجاعيد وكذلك نضارة وجهي، وسوف استكمل باقي الجلسات إلى أن أصل إلى النتيجة التي أتمناها”

تجربتي مع شد البشرة بالهايفو 

تجربتي مع شد الوجه طبيعياً

توجد العديد من المنتجات الطبيعية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساعد على شد الجلد المترهل، وكذلك تعمل على استعادة نضارة وصحة البشرة ومن ضمن هذه الماسكات:

  1. ماسك الشوفان والعسل
  2. ماسك الموز
  3. قناع البيض 
  4. ماسك القهوة والعسل 
  5. ماسك الصبار 

يوجد أيضاً العديد من الزيوت الطبيعية التي تساهم في شد الوجه ولكن يجب الحرص على وضعها مع التدليك المستمر للجبهة والوجه، إذ يساعد ذلك على زيادة امتصاص الزيوت وتنشيط الدورة الدموية في الوجه.

تجربتي مع شد الوجه طبيعياً

تحكي سيدة تجربتها وتقول ” تجربتي مع شد الوجه بدون جراحة كانت جيدة إلى حد كبير، فقد لاحظت مؤخراً ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية في منطقة الجبهة وحول الفم، وأنا أبلغ من الغمر 37 عاماً ولذلك لا أريد الخضوع للعمليات الجراحية المعقدة.

 فقررت البحث عن الطرق التي تعمل على شد الوجه وبدأت باستخدام الماسكات الطبيعية والالتزام ببعض تمارين الوجه التي تعرف باسم يوجا الوجه، وهي من التمارين المعروفة خاصة في الصين والهند.

بدأت بإستخدام ماسك البيض والعسل ثم ماسك الشوفان والعسل وكذلك استخدمت الزيوت الطبيعية وكنت استخدم كل أسبوع ماسك مختلف، حتى يستفيد وجهي بكافة العناصر الغذائية.

لاحظت النضارة بدأت تظهر على وجهي واختفاء الشحوب وكذلك زوال العلامات والخطوط التعبيرية، وسوف استمر على استخدام هذه الماسكات وأداء تمارين الوجه حتى يظل وجهي محتفظاً بشبابه ونضارته” 

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طرق أخرى لشد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بالبوتكس

يتم استخدام حقن البوتكس لإزالة التجاعيد والخطوط الخفيفة في الوجه، وهو من الإجراءات التجميلية المستحبة لدى الكثيرين لأنه يعطي نتائج فورية وتدوم لمدة حوالي ستة أشهر.

شد الوجه بالبوتكس

شد  الوجه باستخدام الميكرونيدلنج 

تستخدم تقنية الميكرونيدلنج لإزالة الندبات والخطوط التعبيرية وهي تمثل إبر صغيرة جداً تخترق سطح الجلد مما ينشط الدورة الدموية ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، وكلما كان طول الإبر أكبر كلما اخترقت سطح الجلد بصورة أعمق وكان تأثيرها أكثر وضوحاً مما يعطي نتائج أفضل.

يمكن استخدام تقنية الميكرونيدلنج مع البلازما للحصول على نتائج أفضل، إذ يتم أخذ عينة دم من الشخص ثم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية ثم حقنها في الجلد.

شد  الوجه باستخدام الميكرونيدلنج 

 

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بدون جراحة؟

يمكن أن تظهر نتائج عمليات شد الوجه بدون جراحة مباشرة بعد إجراء العملية، ولكن تظهر النتائج بوضوح أكثر بعد حوالي شهر أو ثلاثة أشهر إذ يبدأ الكولاجين الجديد في التكوين، وكذلك  تختلف النتائج على حسب التقنية المستخدمة في شد الوجه سواء كانت بالخيوط أو الفيلر أو الليزر.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بدون جراحة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

عمليات الوجه

ازالة الدهون من الوجه

ازالة الزوائد الجلدية

تجربتي مع بالون المعدة

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر

زراعة الجلد

ازالة الذقن المزودج

تجربتي مع شفط دهون الوجه

تجربتي مع شد البشرة

تجربتي مع تنحيف الرقبة والوجه