تجربتي مع شد الجلد

تجربتي مع شد الجلد

تحرص السيدات منذ القدم على الحصول على بشرة شابة والتخلص من علامات التقدم في العمر، في الآونة الأخيرة شاع اللجوء إلى تقنيات شد الجلد للتخلص من التجاعيد، مما دفع بالسيدات للبحث عن” تجربتي مع شد الجلد ” من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بنتائج العملية قبل الإقدام عليها.

لا تقتصر تقنيات شد الجلد على بشرة الوجه فحسب وإنما تستخدم في التخلص من الترهلات في كافة أنحاء الجسم. وفي هذا المقال سوف نتناول نبذة عن عمليات شد الجلد، بالإضافة عرض لتجارب العديد من السيدات وخبراتهن الإيجابية والسلبية مع تجربة شد الجلد، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

⁨‎⁨الفرق بين البشرة الشابة والعجوزة⁩⁩

 

ما المقصود بعملية شد الجلد؟

عملية شد الجلد هي واحدة من العمليات التجميلية التي تستهدف شد طبقات الجلد السطحية بهدف التخلص من الترهلات وعلامات التمدد التي تظهر على سطح الجلد، وهي تحظى بإقبال كبير من قبل السيدات نظراً لما توفره من نتائج مستديمة مقارنة بـ التقنيات غير الجراحية لشد الوجه.

عادةً ما تلجأ السيدات اللواتي خضن تجربة خسارة الوزن لإجراء عمليات شد الجلد من أجل الحصول على بشرة نضرة وناعمة ومثالية وخاليه من الترهلات، كما تفيد كذلك في التخلص من الترهلات وعلامات التمدد التي تظهر على الجلد بعد عملية الولادة أو عمليات شفط الدهون.

يمكن إجراء عملية شد الجلد في مختلف مناطق الجسم مثل منطقة البطن والفخذين والأرداف والرقبة، وكذلك شد الرقبة والوجه. عادة ما يتم إجراء عملية شد الوجه من خلال مجموعة من التقنيات، وعلى رأسها:

  1. شد الوجه من خلال الليزر.
  2. شد الوجه عبر حقن التحشية.
  3. المسار الجراحي لشد الوجه.
  4. شد الوجه من خلال الخيوط الجراحية

وتختلف هذه التقنيات تبعاً لعوامل متعددة، مثل تكلفة العملية أو الجلسة، وفعالية النتائج والمدة اللازمة لظهورها، وكذلك المدة اللازمة للتعافي بعد العملية، إلى جانب تحديد مدى دوام هذه النتائج، وهل هي دائمة أم مؤقتة.

شد الجلد بتقنية الليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع شد ترهلات الجسم:

تجربتي مع شد جلد الوجه بالخيوط:

تحكي ويندي 37 عاماً من ولاية أوهايو تجربتها مع شد الوجه بالخيوط الجراحية فتقول:” قبل عامين بدأت خطوط التجاعيد الدقيقة وعلامات الشيخوخة تغزو ملامح وجهي، في بداية الأمر كنت أظن بأن المستحضرات الطبية بإمكانها أن تقلل من ظهورها، لكنها لم تجدي نفعاً معها.

بدأت الخطوط الدقيقة بالتفاقم مع تقدم العمر وكثرة التعرض لأشعة الشمس، مما دفعني لزيارة الطبيب من أجل استشارته حول أفضل الطرق المناسبة لي لشد الوجه، وقد وجهني طبيبي لتجربة تقنية شد الوجه بالخيوط.

تم إخضاعي للتخدير الجزئي قبل إجراء العملية بنصف ساعة، وبعد أقل من ساعة واحدة تقريباً كان طبيبي قد فرغ من إجراء العملية، وبمجرد الفراغ من العملية كان بإمكاني مغادرة العيادة، إلى جانب ملاحظ النتائج المذهلة لعملية شد الجلد بالخيوط على مظهر البشرة والتي ظهرت منذ اللحظة الأولى”. 

قبل وبعد شد الجلد

 

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل :

تحكي إنجي 41 عاماً من مصر عن تجربتها مع شد الجلد المترهل فتقول:” بدأت التجاعيد بالظهور على سطح بشرتي بوضوح منذ أن تخطيت عامي الأربعين، وهو ما مثل مصدر إزعاج كبير بالنسبة لي، في البداية حاولت تقبل الأمر، ثم استعنت ببعض الوصفات الطبيعية والكريمات الطبية التي لم تجدي نفعاً مع حالتي.

قررت الحصول على استشارة الطبيب، فتوجهت إلى إحدى عيادات التجميل في القاهرة والتي عرضت علي عدداً من تقنيات التجميل المختلفة، وبعد نقاش مطول مع الطبيب نصحني بشد الجلد عبر تقنية الليزر، كونها من أكثر أماناً مقارنة بتقنية شد الوجه جراحياً.

قمت بالتخلص من ترهلات الفخذين والبطن والأرداف والرقبة على مدار 14 جلسة تقريباً، كان عدد الجلسات مرهقاً والتكلفة الإجمالية باهظة، لكن نتائج العملية كانت رائعة، تخلصت من ترهلات الجلد السطحية وكذلك معظم الترهلات العميقة.

كما ساهمت تقنية الليزر في تحفيز إفراز مادة الكولاجين مما أعطى بشرتي نضارة لا توصف، وهو ما ظهرت نتائجه منذ الجلسة الثالثة. خلال تلك الفترة حاولت القيام بخسارة الوزن بصورة تدريجية من خلال التمارين الرياضية، من أجل تدعيم النتائج”.

نتائج ايجابية لشد الجسم بالكامل

 

جراحة آمنة ونتائج رائعة:

تحكي كيما 30 عاماً من أندونسيا عن تجربتها مع عملية شد الوجه جراحياً فتقول:” قبل 10 أشهر قررت اللجوء إلى الحلول الطبية في علاج ترهل الخدين الوراثي، حيث مثلت هذه المشكلة إرهاقاً نفسياً كبيراً بالنسبة لي. فتوجهت إلى جراح التجميل د. ويكلر الذي أشار علي بإجراء عملية شد الوجه جراحياً، ووعدني بنتائج دائمة وفعالة.

وبالفعل تم تجهيزي للجراحة من خلال إجراء مجموعة من تحاليل الدم، ومن ثم أخضعني الطبيب للتخدير الكلي قبل الجراحة مباشرة والتي استغرقت مدة زمنية تراوحت قاربت الساعتين. وبعد الخروج من العملية بدأت فعالية التخدير بالاختفاء رويداً رويداً.

وجهني الطبيب إلى تناول بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية مثل (Paracetamol) من أجل تفادي الألم بعد العملية، كان الألم طفيفاً ويظهر من حين لآخر، كما أنني عانيت من بعض التورم البسيط الذي سرعان ما اختفى في اليوم التالي من العملية، بدأت النتائج بالظهور بمجرد اختفاء التورم، أصبح جلدي مشدوداً وناعماً، وباتت منطقة الخدود لدي أكثر نحافة من السابق، مما أكسبني مظهراً جذاباً”.

شد الخدود جراحيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع مضاعفات عملية شد الجلد:

تحكي إيفان 55 عاماً من تورونتو عن تجربتها مع عملية شد الجلد طبيعياً فتقول:” فكرت في إجراء عملية شد جلد الوجه والكفين نظراً للوعود المغرية التي تعد بها العيادات التجميلية، وبالفعل اتجهت إلى إحدى مراكز الجراحية في المدينة وقمت بتحديد موعد للعملية.

وقبيل خضوعي للجراحة بمدة قصيرة قام طبيب التخدير بحقني بمادة مهدئة وتم إخضاعي للتخدير الكلي عبر الاستنشاق، استغرقت العملية 3 ساعات تقريباً، وبعد الفراغ منها قام الطاقم الطبي بإبقائي تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة.

أسفرت الجراحة عن العديد من المضاعفات، مثل نزيف الشق الجراحي، وكذلك والتورم الشديد وانتقال العدوى، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم نتيجة التخدير أثناء العملية. بعد 3 أسابيع من علاج المضاعفات الخطيرة، بدأت نتائج العملية الجيدة في الوضوح شيئاً فشيئاً على وجهي وكفي، لكن الأعراض الجانبية التي عانيت منها جعلت منها تجربة سيئة للغاية”.

نتائج غير مرضية بعد شد البشرة

 

تجربتي مع شد جلد الوجه بالبوتوكس:

تحكي عبير 34 عاماً من مصر عن تجربتها مع شد جلد الوجه بالبوتوكس فتقول:” منذ حوالي الشهرين قمت بإجراء عملية شد الجلد بحقن البوتوكس، وأكثر ما دفعني لاختيار هذه التقنية دوناً عن غيرها هو معدلات أمانها المرتفعة مقارنة بالجراحة، إلى جوار تكلفتها المنخفضة نسبياً.

بدأت الطبيبة بحقن  البوتوكس في مناطق معينة من الجلد، ولكن سرعان ما ظهرت علامات التحسس والتورم والانتفاخ على بشرتي، مما دفعها لحقني بإحدى مشتقات الكورتيزون لمقاومة رد الفعل التحسسي تجاه حقن البوتوكس، ظل وجهي منتفخاً ومتورماً، ولم يعد بإمكاني وضع خدي على الوسادة لعدة أيام، إلى جانب الألم الشديد الذي نجم عن هذه الجلسة، مما جعل منها تجربة سيئة بالنسبة لي”.

ترهل الجلد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

شد الجلد المترهل بدون جراحة

شد الجلد المترهل

4 منتجات ضرورية لشد الجلد وعلاج السيلوليت

شد الجسم بعد التخسيس

شد الجلد.. الأسباب والتكلفة والنتائج

الطرق المختلفة لشد ترهلات الجلد

ترهلات البطن