تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

عملت بعد تخرجي كصيدلانية لإحدى المستشفيات، حصلت على شهادة كتابة المحتوى من أكاديمية ابن سينا ومن ثَم عملت ككاتبة محتوى طبي ولي العديد من المقالات المنشورة كما عملت في الكتابة لعدة صفحات

إنشاء: 25 أكتوبر 2022 · تحديث: 14 فبراير 2023

تتعرض خصلات شعرنا دائماً لأسباب التلف والهيشان وقد ينتج عن هذا كله شعر باهت ومتساقط وجاف، لذا نبحث طوال الوقت عن منتجات العناية بالشعر ونصبو دائماً للوصول إلى منتج سحري يعيد للشعر حيويته ونضارته. زاد استخدام الزيت الافغاني أو زيت الحشيش للشعر في الفترة السابقة، وانتشرت تجارب الكثير من الفتيات عن نتائجه المبهرة فما هو زيت الحشيش؟ وما هي الفوائد التي يقدمها للشعر؟ وماذا عن تجربتي مع زيت الحشيش للشعر؟ كل هذا وأكثر تجده في هذه المدونة على موقع تجميلي. 

فوائد الزيت الافغاني للشعر

يستخرج زيت الحشيش الأفغاني عن طريق العصر البارد لبذور نبات القنب ويسمى بزيت الحشيش أو زيت بذور القنب، لا يحتوي زيت الحشيش على مادة رباعي هيدرو كانابينول الكيميائية (THC) المادة المسئولة عن الشعور بالنشوة عند استخدام الماريجوانا كنوع من أنواع المخدرات.

بعض المعادن الهامة في زيت الحشيش التي تساعد على صحة الجسم وصحة الشعر ، مثل:

  1. الحديد والزنك.
  2. الفوسفور والكبريت.
  3. البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم.
  4.  مضادات الأكسدة.
  5. فيتامين E

فوائد زيت الحشيش للشعر

لا توجد الكثير من الأبحاث حول فوائد استخدام زيت بذور القنب على الشعر، لكن يرى بعض مؤيدي استخدام زيت الحشيش للشعر أنه يساعد على:

  1. ترطيب الشعر.
  2. تعزيز نمو الشعر.
  3. منع فقد الشعر للماء لحماية الشعر.
  4. إحياء الشعر التالف وزيادة لمعانه.
  5. يقوي الشعر ويمنع تكسيره عن طريق تعزيز ملمس الشعر وتسهيل تمشيطه.
  6. زيادة طول الشعر

كيف يمكنك معرفة زيت الحشيش الأصلي من التقليد

بعد انتشار استخدام زيت الحشيش للشعر بدأ ظهور عدد من الزيوت المقلدة التي قد تؤدي إلى الإضرار بالشعر لذلك عليك الحذر عند شراء زيت الحشيش.

الزيت الافغاني الاصلي:

  1. ذو قوام سميك ورائحة تشبه رائحة الأعشاب.
  2. يأتي في لون بين الأخضر والأسود.
  3. تظهر نتائجه من أول استخدام حيث يعطي الشعر نعومة ويخلصه من التشابك.

زيت الحشيش التقليد:

  1. قوامه خفيف مثل الماء.
  2. ملمسه لزج لاحتوائه على القطران.
  3. يميل لونه إلى الأخضر المصفر أو الأسود القاتم.
  4. له رائحة نفاذة غير مقبولة.
  5. يتسبب في تساقط الشعر عند استخدامه وقد يميت بصيلات الرأس. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب البعض في استخدام زيت الحشيش للشعر

يشارك بعض الأشخاص تجارب الزيت الافغاني للشعر على مواقع التواصل الاجتماعي، نأتي لكم اليوم ببعض هذه التجارب.

تجربتي مع زيت الحشيش لتطويل الشعر

تقول إحدى الفتيات عن تجربتي مع الزيت الافغاني: "أشعر بالحماس الكبير لمشاركة تجربتي في استخدام زيت الحشيش الأفغاني الأصلي معكم اليوم، مررت بفترة مزعجة جداً حيث بدأ شعري في التساقط بصورة كبيرة، كما أني كنت أعاني حينها من تقصف الشعر مما جعلني أشعر بالاكتئاب الشديد نتيجة للحالة التي وصل إليها شعري في ذلك الوقت، جربت العديد من منتجات العناية بالشعر وعدداً من زيوت الشعر المختلفة لكن للأسف لم أحصل على نتيجة مرضية أبداً واستمر شعري في التساقط.

حتى نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام زيت الحشيش الأفغاني، كنت قد سمعت عنه كثيراً في الفترة الماضية وعن تجارب الناس معه فقررت تجربته بنفسي، في الحقيقة كانت النتيجة أكثر من رائعة ساعد الزيت في فترة قصيرة في تقليل تساقط الشعر الذي كنت أعاني منه، كما ساعد شعري في النمو مرة أخرى وزاد طوله بشكل ملحوظ، إذا سألتني عن رأيي فيه فهو بالطبع منتج سحري لحل مشكلات الشعر المختلفة وأنصح جميع الشباب والفتيات باستخدامه للاستفادة من جميع فوائده".

⁨‎⁨مميزات زيت الحشيش للشعر⁩⁩
تجربتي مع زيت الحشيش لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت الحشيش الافغاني للشعر

تقول إحدى طبيبات الأسنان المهتمة بالعناية بالشعر والبشرة في مراجعتها عن تجربتها مع زيت الحشيش: "استخدم زيت الحشيش لشعري منذ عام 2015، يمكن أن أصف تجربتي معه خلال تلك المدة بأنها تجربة مميزة جداً، حيث ساعدني في تكثيف الشعر كما أنه ساعد على زيادة نعومة شعري مع الاستمرار في استخدامه لفترة طويلة.

بسؤالها عن أفضل طريقة في استخدام الزيت الافغاني للشعر تقول: "استخدم زيت الحشيش بعد تدفئته على فروة الرأس ثم أقوم بتدليك الفروة مدة 4 دقائق، ومن ثَم أتركه من ساعة إلى ثلاث ساعات قبل أن أقوم بغسل الشعر جيداً.

أما عن طريقة استخدامي له على الشعر نفسه فأقوم بخلطه مع المايونيز والزبادي ثم أضعه على الشعر بالكامل بعيداً عن فروة الرأس من ساعتين إلى ثلاث ساعات، تساعد هذه الخلطة على ترميم الشعر والتخلص من الهيشان ويمكن تكرارها مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

يمكنكم أيضاً استخدام زيت الحشيش عن طريق خلطه مع زيت الروزماري المعروف بفوائده الكبيرة للشعر، تستخدم هذه الخلطة عن طريق تدليك الفروة بها وتركها ساعتين ثم غسل الشعر جيداً وتكرر مرتين أسبوعياً، تساعد هذه الوصفة مع الوقت في إنبات الشعر وتكثيفه وزيادة طوله للأشخاص الذين يعانون من الفراغات في مقدمة الشعر".

تجارب زيت الحشيش الافغاني للشعر
تجربتي مع زيت الحشيش الافغاني للشعر

\ احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة زيت الحشيش على فترات متباعدة

تقول إحدى السيدات عن تجربتها مع زيت الحشيش الأفغاني: "يمتلك زيت الحشيش رائحة نفاذة غير محببة بعض الشيء مما جعلني استخدمه على فترات متقطعة مرة أسبوعياً وأحياناً مرتين في الشهر، أعتقد هذا هو ما جعلني لم ألاحظ أي تأثير في زيادة كثافة الشعر أو زيادة طوله، كما أني لم أكن أعاني من تساقط الشعر لذلك لا يمكنني الحكم على تأثيره في منع تساقط الشعر، لكن الشيء الذي لاحظته فعلاً هو تأثيره على مظهر الشعر بعد الاستخدام كنت ألاحظ اختلاف ملمس الشعر حيث يصبح أكثر نعومة ولمعان، ومع استخدامه لأكثر من مرة بدأت ألاحظ زيادة قوة شعري حيث أصبح مظهره صحي وحيوي بصورة أكبر.

بسؤالها عن الآثار الجانبية التي حدثت لها عند توقفها عن استخدامه قالت: "يدَّعي البعض أن التوقف المفاجئ لاستخدامه قد يسبب الشعور بالصداع أو قد يُحدث تساقط في الشعر مرة أخرى في الحقيقة أنا لم يحدث معي هذا الشيء، لم أستطع استخدامه باستمرار لأني لم أحب رائحته لكن عند التوقف عن استخدامه لم أعاني من أي هذه الأعراض". 

تجربة زيت الحشيش على فترات متباعدة
تجربتي مع زيت الحشيش على فترات متباعدة

تجربتي مع زيت الحشيش المغربي للشعر

تقول إحدى السيدات في أحد المنتديات النسائية عن تجربتها لزيت الحشيش المغربي للشعر: "كنت استخدم الصبغات على شعري باستمرار وأصبح مع الوقت شعري تالفاً وجافاً ومقصفاً، جربت العديد من المنتجات لاستعادة حيوية شعري لكن لم أحصل على نتيجة مرضية أبداً، حتى نصحتني زوجة أخي المغربية باستخدام زيت الحشيش المغربي وأخبرتني أنه في خلال ثلاثة شهور من استخدامه سوف ألاحظ فرقاً كبيراً في شعري، وبالفعل بدأت في استخدامه وبعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع بدأت أشعر بتغير ملمس شعري وبدأ يستعيد حيويته ونضارته مرة أخرى".

تجارب زيت الحشيش المغربي للشعر
تجربتي مع زيت الحشيش المغربي للشعر

تجربة سلبية عن زيت الحشيش للشعر

تقول إحدى الفتيات التي استخدمن زيت الحشيش للشعر عن تجربتها معه: "لا أستطيع أن أقول أنه لا يعطي أي تأثير للشعر، يساعد زيت الحشيش على زيادة طول شعري فعلاً ونتيجته كانت جيدة جداً في هذا الخصوص، لكن في الحقيقة أصبح شعري جافاً جداً ولم أشعر بتحسن في مظهره كما كنت أتوقع، لا أعلم إذا كانت آراء الناس في هذا الشأن مبالغ بها أم أنه لا يتناسب مع جميع أنواع الشعر، لكن في حالتي أنا أصبح شعري جافاً جداً برغم زيادة طوله و اضطررت إلى التوقف عن استخدامه بسبب ذلك". 

إقرأ أيضاً

زيت الحشيش

أفضل 10 أنواع زيت للجسم بمكونات طبيعية

زيت دكتور ميركل الفوائد والأضرار

ما هي فوائد زيت الخردل للشعر؟

ما هي مكونات الزيت المثالي للشعر وكيفية استخدامه

تعرف على فوائد زيت جونسون للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...