تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

كانت الزيوت الطبيعية ولا تزال واحدة من أهم الحلول للعديد من مشاكل الشعر المستعصية، ويعد زيت الأرغان من أشهر الزيوت التي اعتادت كثير من السيدات على استخدامه في روتين العناية بالشعر الخاص بهن، ولهذا السبب تزايدت معدلات البحث عن تدوينات “تجربتي مع زيت الارغان للشعر” لتعكس رغبة كثير من السيدات في معرفة ما يحمله هذا الزيت من فوائد ومميزات لشعرهن.

تعرفي معنا في السطور القادمة من هذا المقال على أهم فوائد زيت الأرغان للشعر، ومجموعة من التجارب الحقيقية لسيدات كان استخدام زيت الأرغان نقطة تحول في حياتهن، كما نقدم من خلال هذه التجارب بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك أن تستخدميها للحصول على شعر قوي ولامع.

 

فوائد زيت الأرغان للشعر

يعد  زيت الأرغان  من أشهر الزيوت المستخدمة في العديد من منتجات العناية بالشعر، وهو من أحد مشتقات ثمار شجرة الأرغان التي تنمو في المغرب، يحتوي الزيت على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الأحماض الدهنية وفيتامين E ومضادات الأكسدة، مما يجعله خياراً مثالياً لعلاج العديد من مشاكل الشعر منها:

1- علاج قشرة الشعر

يتميز زيت الأرغان بقدرته الفائقة على ترطيب خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف، مما يجنبك العديد من المشاكل الناتجة عن جفاف فروة الرأس وأشهرها قشرة الشعر.

علاج قشرة الشعر

 

2- حماية الشعر من التقصف

يمثل زيت الأرغان عازلاً طبيعياً يحمي الشعر من العديد من الملوثات الخارجية والعوامل التي تؤدي إلى تلف وتقصف الشعر، يرجع ذلك إلى احتوائه على قدر كبير من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في مقاومة الشقوق الحرة التي تسبب تلف الشعر وجفافه. 

حماية الشعر من التقصف

 

3- نعومة ولمعان الشعر

يحتوي زيت الأرغان على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب ونعومة الشعر، كما تحسن كثيراً من ملمسه ومرونته وتمنحه مظهراً لامعاً.

نعومة ولمعان الشعر

 

4- علاج تساقط الشعر

هناك بعض الأبحاث التي أثبتت قدرة زيت الأرغان على علاج العديد من حالات تساقط الشعر، يرجع ذلك إلى الدور الهام الذي يلعبه فيتامين E في تقوية خصلات الشعر وحمايته من التساقط والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والاستخدام المستمر لصبغات الشعر.

علاج تساقط الشعر

 

5- علاج التهابات فروة الرأس

يمتلك زيت الأرغان بعض الخصائص المضادة للالتهابات، مما يجعل منه خياراً آمناً وفعالاً في علاج بعض الالتهابات الناتجة عن صدفية الشعر بجانب العلاج الدوائي.

علاج التهابات فروة الرأس

 

تجربتي مع زيت الارجان للشعر

تحرص كثير من السيدات على تدوين تجاربهن في استخدام الزيوت الطبيعية والوصفات المنزلية حتى يستفيد منها الآخرين، نوضح في السطور القادمة بعض هذه التجارب وبعض الوصفات الطبيعية التي تعتمد على زيت الأرجان.

1- وداعاً لشعري الضعيف المتساقط

يمثل تساقط الشعر كابوساً مزعجاً لكل السيدات اللاتي يتطلعن إلى الوصول إلى شعر كثيف وطويل، ويعد زيت الأرغان من أفضل الزيوت المستخدمة في علاج تلك المشكلة، وتأتي تجربة أسين الفتاة الهندية البالغة من العمر 24 عام لتؤكد على قدرة زيت الأرغان الفائقة على إطالة الشعر ومنع تساقطه.

تقول أسين: “لقد عانيت لسنوات عديدة من تساقط شعري وعدم زيادة طوله على الرغم من استخدامي للعديد من المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته، ولكن بعد استخدامي لإحدى الوصفات التي تعتمد على زيت الأرجان بعد نصيحة إحدى صديقاتي لاحظت تغيراً ملموساً في طول وكثافة شعري، أستطيع أن أقول أنها المرة الأولى التي ألاحظ فيها نمو شعري منذ سنوات عديدة، لقد كانت تجربتي مع زيت الأرغان لتطويل الشعر تجربة متميزة”.

أوضحت أسين تفاصيل الوصفة الطبيعية حتى تفيد بها غيرها من السيدات، وهي كالتالي:

  1. ضعي كميات متساوية من زيت الأرغان وزيت جوز الهند في إناء.
  2. مشطي شعرك جيداً لتتخلصي من التشابك وقسميه إلى أجزاء متساوية.
  3. ضعي الخليط على شعرك مع التركيز على أطراف الشعر.
  4. مشطي شعرك مرة أخرى لتوزيع الزيت على أجزاء شعرك بالتساوي.
  5. غطي شعرك بغطاء للرأس واتركي الخليط عليه لمدة نصف ساعة.
  6. اغسلي شعرك بالشامبو.

وداعاً لشعري الضعيف المتساقط

 

2- وصفات جدتي هي الأفضل على الإطلاق

يجد البعض في الوصفات المنزلية البسيطة التي اعتدنا على سماعها من جداتنا حلاً مثالياً لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، وتأتي تجربة مدونة اليوتيوب الأمريكية تريسي دليلاً على ذلك، فقد حرصت على أن تشارك متابعيها وصفة لتحضير أفضل سيروم منزلي باستخدام زيت الأرغان لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه، وقالت أن هذه الوصفة لها مفعول السحر خاصة مع صاحبات الشعر المموج.

اعتمدت تريسي على بعض الزيوت الأخرى التي تعزز من تأثير زيت الأرغان في تنعيم الشعر وزيادة لمعانه، وقدمت خطوات التحضير على النحو التالي:

  1. ضعي 200 مللي من زيت الأرغان في إناء نظيف.
  2. أضيفي 6 نقط من زيت الروزماري.
  3. أضيفي 12 نقطة من زيت اللافندر.
  4. اخلطي المكونات جيداً وضعيها في زجاجة معتمة حتى لا يتأثر السيروم بالضوء.
  5. استخدمي من 5 إلى 10 نقاط من السيروم على شعرك يومياً وستحصلين على شعر في غاية النعومة.

وصفات جدتي هي الأفضل على الإطلاق

 

3- الحل الأكثر أماناً وفعالية للأطفال

تقضي كثير من الأمهات أوقاتاً طويلة في البحث عن أفضل منتجات العناية بالشعر لأطفالهن، حيث يمثل التعامل مع شعر الأطفال أمراً في غاية الحساسية والتعقيد، نظراً لانتشار العديد من المنتجات غيرالآمنة والتي قد يسبب استخدامها كثير من المشاكل للشعر على المدى البعيد.

حول هذا الأمر تروي فيولا السيدة الأمريكية تجربتها مع زيت الأرغان في العناية بشعر طفلتها البالغة من العمر 8 سنوات، فهي تعاني من قشرة الشعر التي سببت لها الإحراج بين أصدقائها، لم تشعر فيولا بالاطمئنان من استخدام المنتجات الطبية للقضاء على القشرة، وقررت اللجوء إلى المنتجات الطبيعية تجنباً لأي آثار جانبية محتملة.

تقول فيولا: “استخدمت زيت الأرغان مرة أسبوعياً لمدة شهر ولاحظت اختفاء القشرة تدريجياً من شعر ابنتي، كما تحسن ملمس شعرها بشكل كبير، لقد كنت أضع كمية قليلة من الزيت على فروة الرأس بعد تقسيم الشعر إلى 4 أجزاء متساوية، وكنت أحرص على التدليك المستمر لفروة الرأس لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم أترك الزيت على الشعر لمدة 10 دقائق أخرى قبل غسله جيداً بالشامبو”.

الحل الأكثر أماناً وفعالية للأطفال

 

4- زيت الأرغان اختيار نجمات هوليود

يعتقد البعض أن سر جمال ونعومة شعر مشاهير ونجمات السينما هو استخدام أحدث وأغلى منتجات العناية بالشعر، ولكن الحقيقة غير ذلك فهناك العديد من النجمات اللاتي حرصن على استخدام زيت الأرغان وصرحن بذلك في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي.

أوضحت النجمة العالمية وأيقونة الجمال أنجيلينا جولي أن سر احتفاظها بلمعان ونعومة شعرها هو استخدامها لزيت الأرغان، فهي تحرص على وضعه دائماً على خصلات شعرها قبل التصوير حتى تحظى بشعر حريري لامع بمظهر طبيعي.

كما صرحت عارضة الأزياء العالمية كيم كارداشيان بأنها تحرص على تضمين زيت الأرغان في روتين العناية اليومي الخاص بها، فهي تضع بضع قطرات منه مباشرةً على فروة الرأس قبل النوم لتقيها من قشرة الشعر وحكة الرأس التي قد تعرضها لبعض المشاكل المحرجة أثناء التصوير. 

زيت الأرغان اختيار نجمات هوليود

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- أخيراً تخلصت من تقصف الشعر

يمثل تقصف الشعر مشكلة تؤرق العديد من السيدات والفتيات، خاصةً أن الفشل في علاج تلك المشكلة من البداية قد يؤدي إلى قص جزء كبير من الشعر، وحول هذه المشكلة تأتي تجربة الفتاة الأمريكية بريانكا التي حلمت كثيراًَ بشعر طويل وكثيف وحالت مشكلة تقصف االشعر دون تحقيق هذا الحلم.

تقول بريانكا: “بحثت كثيراً عن حل فعال لعلاج تقصف الشعر إلى أن وجدت إحدى الوصفات الطبيعية لماسك زيت الأرغان، استخدمت الوصفة أسبوعياً لمدة 3 شهور ولاحظت تحسناً كبيراً في مشكلة التقصف، كما أشعر أن ملمس شعري ولونه تغيرا للأفضل بعد استخدام هذه الوصفة.

أوضحت بريانكا تفاصيل تحضير ماسك زيت الأرجان:

  1. ضعي ملعقة كبيرة من زيت الأرغان في إناء.
  2. أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  3. ضعي ملعقة صغيرة من العسل.
  4. اخلطي المكونات جيداً وضعيها على شعرك بعد تقسيمه إلى أجزاء متساوية، مع التدليك المستمر لفروة الرأس.
  5. اتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيداً بالشامبو.

أخيراً تخلصت من تقصف الشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

6- نتيجة رائعة لم أكن أتوقعها

هناك الكثير من السيدات اللاتي يتجنبن استخدام زيوت الشعر ويفضلن استبدالها بمنتجات العناية المختلفة، تأتي تجربة مدونة اليوتيوب المصرية ياسمين مجدي لتفتح لهم الباب من جديد لتجربة مختلفة ونتيجة واعدة لم تكن تتوقعها، فهي لم تستخدم إطلاقاً زيوت الشعر الطبيعية بسبب ملمسها الدهني ورائحتها النفاذة، ولكنها وجدت في زيت الأرغان أمراً مختلفاً لم تعهده من قبل مع باقي الزيوت.

تقول ياسمين: “لقد صرحت كثيراً أنني لا أفضل الزيوت الطبيعية مع شعري مطلقاً، ولكن تجربتي مع زيت الاركان للشعر جاءت مختلفة تماماً، فلم أجد له ملمساً دهنياً مزعجاً مثل باقي الزيوت الطبيعية نظراً لقوامه الخفيف الذي يجعل الشعر يمتصه سريعاً، كما أن رائحته مميزة جداً وغير نفاذة مثل باقي الزيوت التي جربتها من قبل، أحرص على استخدام بضع قطرات منه بعد غسل الشعر لتضفي عليه لمعاناً، كما استخدمه قبل تصفيف الشعر بالمكواة حتى أحميه من التضرر من الحرارة العالية”.

نتيجة رائعة لم أكن أتوقعها بعد استخدام زيت الأرغان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ما هو أفضل شامبو خالي من السلفات

علاج الشعر الدهني المتساقط

أفضل شامبو ضد القشرة

زيت جدايل لحل كل مشاكل الشعر

أجمل قطع الشعر للنساء 2021

أفضل 7 قطع إكسسوار الشعر التي يمكن شراؤها عبر الإنترنت