تجربتي مع بيرفورما

تجربتي مع بيرفورما

  انتشرت خلال الآونة الأخيرة العديد من العقاقير والعلاجات الدوائية التي تهدف إلى علاج تساقط الشعر لدى الرجال وكذلك النساء، والتي تعد جميعها خطوات في طريق حل مشكلة تساقط الشعر والصلع نهائياً، إلا أنه لا يوجد دواء بعينه يحقق نفس النتيجة المرضية للجميع، وإنما يمكننا القول بأن كل حالة لها العلاج والدواء الأنسب لها ومن ضمن تلك العلاجات بخاخ بيرفورما.

انتشر الاعتماد على بخاخ بيرفورما خلال السنوات الماضية بعدما زادت نسب ثقة الأطباء به وبعدما حقق نتائجاً مرضيةً لدى العديد ممن اعتمدوا عليه سواء في العالم العربي أو خارجه، ما هي استخدامات بخاخ بيرفورما وما أبرز ما قيل حول تجربتي مع بخاخ بيرفورما ؟

 

 

ما هو بخاخ بيرفورما ؟ وما أهم استخداماته؟

يعد دواء بيرفورما أو بيرفورما اكسترا “Performa Extra” بخاخ يُستخدم لعلاج ضعف بصيلات الشعر والشعر المتساقط كما يساعد على تكثيف الشعر الموجود بالفعل، بخلاف إثبات قدرته على تحسين نمو شعر اللحية للرجال.

تساعد تركيبة دواء بيرفورما على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز إنتاج بصيلات شعر جديدة، ورغم تأثيره الإيجابي على العديد إلا أنه لا يمكننا القول أنه مناسب لعلاج حالات الصلع الكامل أو علاج مشاكل تساقط الشعر المزمنة وإنما كثيراً ما يكون دوره فعال عندما تكون درجة التساقط غير مرتفعة وعندما يكون جزء من برنامج دوائي كامل.

أثبتت الشهادات المنتشرة حول تجربتي مع بيرفورما أن النتائج لا تكون ثابتة ولا متطابقة بين الأفراد، فهناك عدة عوامل تساهم في اختلاف نتائج تجربتي مع بيرفورما من شخص لآخر ومنها:

  • طبيعة الجلد ونوعية الشعر.
  • مدى قابلية الجلد لمركبات الدواء.
  • مدى تقدم أو تأخر الحالة التي تعاني من تساقط الشعر.
  • هل هناك دواء آخر يتم المواظبة عليه بجانب دواء  بيرفورما أم لا؟
  • الالتزام بالجرعات ومدى طول الفترة الزمنية التي تم خلالها استخدام الدواء.

 

ما هو بخاخ بيرفورما ؟ وما أهم استخداماته؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح استخدام دواء بيرفورما اكسترا

  1. يفضل رش البخاخ على منطقة صغيرة من باب الاختبار لحين التأكد من عدم وجود حساسية بالجلد تجاه أي مكون من مكوناته.
  2. يجب المواظبة على استخدامه 4 شهور على الأقل لملاحظة نتائجه.
  3. يجب أن تكون فروة الرأس جافة قبل استعمال البخاخ تماماً.
  4. لابد أن يُترك على فروة الرأس أو الشعر لمدة 4 ساعات كي يحقق النتائج المرجوة من استعماله.
  5. لا يمكن رشه على أي منطقة بها جروح سواء بفروة الرأس أو منطقة اللحية.
  6. ممنوع استخدام أي صبغات شعر أو كريم أثناء فترة وضع البخاخ.
  7. يجب استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء للتأكد من عدم المعاناة من أي مادة في تركيبة الدواء، وكذلك يجب استشارته في حالة الشعور بحكة بالجلد.

 

نصائح استخدام دواء بيرفورما اكسترا

 

الآثار الجانبية التي قد تنتج عند استخدام دواء بيرفورما

يجب استشارة الطبيب قبل استعمال دوار بيرفورما كما يجب الإحاطة بأن له بعض الأعراض الجانبية التي قد تؤثر على سلامة الجلد، والتي يجب التوقف بعدها عن استعمال الدواء فوراً، ومنها:

  • الشعور بحكة في الجلد.
  • الإصابة بالحساسية في الجلد وتهيج فروة الرأس بشكل واضح.
  • ظهور قشرة كثيرة في فروة الرأس.
  • حدوث سرعة في ضربات القلب.
  • صعوبة في التنفس في حالة الإصابة بحساسية من البخاخ.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع بخاخ بيرفورما … نتائج أفضل من المتوقع

حقق بخاخ بيرفورما الكثير من النتائج الإيجابية بين من اعتمدوا عليه وإن كانت أغلب تلك الحالات احتاجت لشهور طويلة كي تستشعر بوادر تلك النتائج.

يقول محمد- 30 سنة من مصر: كانت تجربتي مع بخاخ بيرفورما مثمرة جداً رغم عدم تأكدي من جدواه في البداية، حيث أن الطبيب نصحني أن ألجأ للحلول الدوائية والفيتامينات قبل التفكير في إجراء عملية زراعة الشعر لعلاج مشكلة الصلع من الدرجة المتوسطة، وبالفعل بدأت بمحلول بيرفورما اكسترا 5 % مع فيتامين B وحمام زيت خروع وزيت زيتون كل فترة.

يستكمل محمد:  بدأت تجربتي مع بيرفورما باستخدام 6 بخات صباحاً و6 ليلاً، بينهم 12 ساعه مع الفيتامين وعلى فترات كنت ألجأ لحمام زيت الخروع من زيت زيتون واستمر الأمر لمدة شهر ونصف حتى لاحظت أن التساقط توقف تقريباً نهائياً حتى أنني قمت بحلاقة شعري مرتين على درجة 6 بماكينة حلاقة الشعر، كما بدأ ينبت شعر بمقدمة الرأس ومكان الصلعة الخلفية، كما لاحظت أن شعري الأصلي أصبح أكثر كثافة ولونه أغمق من البداية وهي النتيجة التي فاقت توقعاتي لذا قررت الاستمرار على نفس الجرعات.

وحول نفس الأمر يقول (إنريكي- 40 عام) : تجربتي مع بخاخ بيرفورما كانت غير مستقرة في البداية حيث واظبت على استعماله شهرين وعندما لم ألاحظ وجود تأثير قوي أصبحت غير ملتزم باستخدامه يومياً حتى نصحني أحد الخبراء باستكمال العلاج بشكل صحيح، وبالفعل بعد مرور 5 أشهر بدأت أشعر بتحسن في معدل تساقط الشعر وأنه أصبح لا يسقط بوتيرة سريعة مثل البداية وبمرور الوقت تبدّل الأمر وأصبح أكثر كثافة مما قبل .

تجربتي مع بخاخ بيرفورما ... نتائج أفضل من المتوقع

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع بيرفورما للذقن

يقول انجين من تركيا (38 عام): كانت تجربتي مع بيرفورما للذقن مرضية بنسبة كبيرة، فقط كنت أعاني من لحيتي الخفيفة والتي كنت ارغب في تكثيف شعيراتها بأي شكل دون الاضطرار إلى التدخل الجراحي بقدر الإمكان، وقد نصحني أحد الأطباء باستخدام بيرفورما كبخاخ لمنطقة الذقن وبالفعل ساهم في زيادة كثافة لحيتي بعد حوالي 4 أشهر من استخدامه .

يوافقه في الرأي: (وايد من الولايات المتحدة الأمريكية) والذي يقول: لم تكن تجربتي مع بيرفورما للذقن هي التجربة الأولى مع أدوية البخاخ المخصصة لإنبات الشعر وغنما جربت قبله نوعين آخرين ولم يحققا النتيجة المطلوبة وقررت تجربة هذا النوع وكدت أن أيأس من نتائجه أيضاً إلا أنه أثبت فعالية بعد مرور 3 أشهر من استخدامه حيث لاحظت كثافة لحيتي بشكل تدريجي وغالباً سأواظب على استخدامه كي أضمن ألا أخسر النتائج التي وصلت لها .

 

تجربتي مع بيرفورما للذقن

 

تجربتي مع بيرفورما … إحباطات من الحلول الدوائية

هناك تجارب أخرى بالتأكيد واجهت إحباطات من العلاجات الدوائية، حيث يقول (صالح- 21 سنة): بدأت معاناتي منذ عامين ولم أكن أعلم أسباب تساقط الشعر المستمر لدرجة أن جانبي رأسي أصبحت فارغة إلى حدٍ ما، وأخبرني طبيب متخصص أن هذه علامات إصابتي بصلع وراثي وأعطاني: Performa  extra strength 5  بخاخ 6 مراتٍ صباحاً و6 مساءً على أن أستمر على تلك الجرعة طوال عمري، كما أني تناولت برشام نوبيشيا  Nopecia ثلاثة أشهر، وبرشام Pro hair ثلاثة أشهر أخرى، وأخذت برشام Ennervita  وكذلك برشام  Hi-potency formula  ثلاثة أشهر، مما يعني أني جربت جميع الحلول العلاجية تقريباً.

يستكمل صالح: أنا الآن أضع محلول البخاخ على شعري صباحاً ومساءً منذ 8 أشهر منذ وقت زيارتي لآخر طبيب ولكن لا أري فرقاً واضحاً في شعري من مقدمة الرأس أو من الأعلى؛ لأن الشعر الذي ينبت من البخاخ ضعيفٌ جداً ولا يرى بالعين المجردة، حتى أصبحت أشك أن تلك الحلول الدوائية لن تكون فعالة في علاج حالة صلع وراثي مثل حالتي.

وفي تجربة مشابهة تقول (ليزا- 40 عام) أنها كانت تستخدم “Hairback 2٪ Minoxidil” منذ 14 عاماً بشكل متقطع لإيجاد حل لتساقط الشعر ولكن خلال آخر عام ونصف بدأت في استخدام “Performa 5٪ Minoxidil” بدلاً منه إلا أن النتائج لم تكن مرضية بالنسبة لها ولاحظت معاودة تساقط الشعر وإن كان ليس تساقطاً من الجذور ولكن يبدو أنه أصبح أخف من البداية بحسب قولها.

 

تجربتي مع بيرفورما ... إحباطات من الحلول الدوائية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تقوية بصيلات الشعر

العناية بالشعر الكيرلي

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

مين جربت حقن البلازما للشعر ؟

كيفية علاج تساقط الشعر