تجربتي مع القهوة للشعر

تجربتي مع القهوة للشعر
تجربتي مع القهوة للشعر

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 5 أغسطس 2021 · تحديث: 10 فبراير 2023

تعتبر حبوب القهوة واحدةً من أكثر المكونات الطبيعية استخداماً في مجال تجميل البشرة والشعر، حيث أنها من العناصر متعددة الفوائد، وتحت عنوان "تجربتي مع القهوة للشعر" تبحث الكثير من السيدات من أجل الوقوف على تجارب السيدات الأخريات مع استخدام القهوة للشعر. إن كنت ترغبين في تجربة استخدام القهوة للشعر، فسوف نقدم لك في هذا الملف باقةً من تجارب السيدات مع وصفات العناية بالشعر وعلاجه، والتي تدخل القهوة في صناعتها، إلى جانب العديد من المعلومات حول فوائد القهوة للشعر، بالإضافة إلى العديد من النصائح التي قد تهمك.

ما هي فوائد القهوة للشعر؟

تعد القهوة واحدةً من المشروبات المُفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم، ولا تقتصر فوائد القهوة على قيمتها الغذائية فحسب، وإنما تحمل القهوة العديد من الفوائد الجمالية التي لا حصر لها للبشرة والشعر، وتلعب القهوة دوراً ملحوظاً في إصلاح العديد من مشاكل الشعر وتقويته، ومن أهم مميزات القهوة وفوائدها نورد لك ما يلي:

1- تقوية بصيلات الشعر:

وُجد بأن استخدام حبوب القهوة في وصفات العناية بالشعر من شأنه أن يعمل بشكل فعال على تقوية بُصيلات الشعر وجُذوره، كما أنه يساعد في تعزيز نسيج الشعر وتدعيمه، مما يعطيه مظهراً أكثر قوةً وثباتاً، ويقلل من مظهر الشعر التالف والمتكسر.

2- علاج تساقط الشعر:

تدخل حبوب القهوة في صناعة العديد من وصفات العناية بالشعر، وخاصة الشعر الخفيف والمُعرض للتساقط بغزارة، حيث وُجد بأنها تعمل على التقليل من تساقط الشعر بصورة ملحوظة، وتزيد من كثافته في غضون فترة زمنية قصيرة، بفعالية عالية، تتقارب مع العديد من علاجات تساقط الشعر ذات المُكونات الطبية.

3- تعزيز نمو الشعر:

تعمل حبوب القهوة المُستخدمة في مٌنتجات ووصفات العناية بالشعر على تعزيز نمو الشعر وإطالته والوقاية من التقصف، وذلك من خلال دورها في تنشيط الدورة الدموية، وتحسين عملها، مما يساعد في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.

4- صبغة طبيعية للشعر:

تعمل حبوب القهوة بمثابة صبغة طبيعية للشعر، وخاصةً الشعر الفاتح، حيث تكسب الشعر لوناً بنياً داكناً، مما يجعل من وصفات القهوة بديلاً مؤقتاً لصبغ الشعر بطريقة آمنة وغير مُكلفة.

تجربتي مع القهوة في وصفات الشعر

تدخل القهوة في صناعة العديد من وصفات العناية بالشعر، وفي هذه الفقرة سوف نورد لكم مجموعة من تجارب السيدات مع وصفات القهوة، وتشمل هذه التجارب:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1- تجربتي مع القهوة لتطويل الشعر

تحكي ناتالي، 23 عاماً، من ولاية فلوريدا عن تجربتها مع القهوة لإطالة الشعر وتقول: "لطالما عانيت من سوء التغذية والضعف العام، وهو ما أثر بشكل سلبي على مظهر شعري وكثافته وصحته، كما أنه أعاق كثيراً من نمو شعري، مما جعلني أقوم بتجربة العديد من وصفات إطالة الشعر الطبيعية والطبية، إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة وصفة القهوة لإطالة الشعر".

تستكمل ناتالي: "بالفعل قمت بمحاولة الإطالة والترطيب للشعر وجربت القهوة مع الزبادي، حيث كان شعري جافاً بصورة ملحوظة، ومع الاستعمال الأول لهذه الوصفة لاحظت بأن شعري الجاف قد أصبح أكثر ترطيباً ونعومة، ومع تكرار الاستخدام بدأ شعري القصير في النمو تدريجياً، وبعد 3 أشهر من الاستعمال الأسبوعي حصلت على شعر أطول بمعدل 6 سم تقريباً".

2- تجربتي مع القهوة لمنع تساقط الشعر

تحكي ليزا، 43 عاماً، من ولاية تكساس عن تجربتها مع ماسك القهوة للشعر فتقول: "عزز استخدام  القهوة للشعر تجربتي في العناية بشعري وحمايته من التساقط، حيث امتاز شعري بهشاشته الشديدة، وهو ما كان يتسبب لي بإحراج كبير، نتيجة لظهور الكثير من الفراغات في فروة الرأس، وبالفعل بدأت باستخدام أحد أنواع وصفات القهوة المنزلية".

تكمل ليزا: "في البداية لم يكن تأثير الوصفة ملحوظاً بصورة كبيرة، حيث استمر الشعر في التساقط خلال الأسابيع الأولى من تطبيق الوصفة، ولكن مع مرور الشهر الأول للتجربة، بدأت الشعيرات الصغيرة بالإنبات مرةً أخرى وتوقف شعري عن التساقط شيئاً فشيئاً، وهو ما دفعني إلى الاستمرار على استعمال الوصفة والمواظبة على تطبيقها، مما أعطاني نتائج رائعة".

تجربتي مع القهوة لمنع تساقط الشعر
تجربتي مع القهوة لتساقط الشعر

3- تجربتي مع القهوة لعلاج القشرة

تحكي رين، 21 عاماً، من جنوب كاليفورنيا عن تجربتها مع وصفة القهوة للشعر فتقول: "لفترة طويلة عانيت من ظهور قشرة الشعر بصورة ملحوظة، والسبب في هذا يعود إلى تمتعي بفروة رأس دهنية، حيث يزداد إفراز الدهون المسؤولة عن إصابتي بالقشرة، وخاصةً في فصل الشتاء، مما جعلني أفكر في تجربة القهوة كحل لمشكلة القشرة".

تضيف رين: "بدأت في استعمال الوصفة بعد نصيحة من إحدى الصديقات، لكنها لم تكن حلاً فعالاً بالنسبة لي، بل على العكس، فقد تفاقم ظهور القشرة بعد استخدام الوصفة، وأصبحت أكثر ظهوراً، مما كان يتسبب لي في الشعور بالإحراج طوال الوقت، مما اضطرني إلى زيارة الطبيب من أجل الحصول على وصفةٍ للتخلص من القشرة طبياً، كانت تجربةً غير مُرضية".

تجربتي مع القهوة لعلاج القشرة
تجربتي مع القهوة للقشرة

4- تجربتي مع القهوة لتكثيف الشعر

تحكي ليا، 31 عاماً، من ولاية ميتشجن عن تجربتها مع وصفة القهوة لزيادة كثافة الشعر فتقول: "لطالما تمنيت الحصول على مظهر شعر كثيف مثل نجمات هوليود، لكن شعري الذي ورثته عن والدي كان خفيفاً وضعيف البُنية، حيث ملأت الفراغات فروة رأسي بشكل ملحوظ، وخاصةً بعد إنجابي لأكثر من طفل، ودخولي لعقدي الرابع".

تقول ليا: "قمت بتجربة العديد من منتجات تكثيف الشعر الطبية والطبيعية باهظة التكلفة، ولكن دون جدوى، إلى أن قرأت عن مزايا القهوة وفوائدها للشعر وفروة الرأس، وبالفعل اتخذت قراراً بتجربتها والانتظام على استخدامها لفترة معينة. أحرزت الوصفة نتائج رائعة، حيث أصبح شعري أكثر كثافةً وطولاً وصحةً وجمالاً".

تجربتي مع القهوة لتكثيف الشعر
تجربتي مع القهوة لزيادة كثافة الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

5- تجربتي مع القهوة لتنعيم الشعر

تحكي آيلا، 27 عاماً، من مقاطعة ميرلاند عن تجربتها مع استخدام وصفة القهوة لتنعيم الشعر الخشن فتقول: "لطالما تمتعت بطبيعة شعر جافة وخشنة، وهو ما كان يدفعني طوال الوقت لمُعالجة شعري بكريمات فرد الشعر والأصباغ، من أجل الحصول على شعر أملس ومُنسدل، ومع تكرار استعمال هذه المُنتجات تأثرت طبيعة شعري كثيراً، وتغيرت بصورة سلبية وملحوظة".

تجربتي مع القهوة للشعر الناعم
تجربتي مع القهوة لتنعيم الشعر

تستكمل آيلا: "كل ذلك دفعني للبحث عن وصفات طبيعية من أجل معالجة الشعر التالف، وبعد القراءة عن فوائد وصفة القهوة ومميزاتها، فقد قررت تجربة وصفة حبوب القهوة وزيت الزيتون من أجل تنعيم الشعر وعلاج التلف، وبالفعل انتظمت على استخدام الوصفة لعدة أسابيع، وعلى الرغم من هذا فلم تساعدني في الحصول على النتائج المرجوّة. بالإضافة إلى هذا فقد لاحظت أن شعري قد أصبح أكثر جفافاً، إلى جانب تفاقم مشكلة القشرة في فروة رأسي نتيجة تراكم الزيوت، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع وصفة القهوة للشعر لم تكن مُرضية".

اقرأ أيضاً

كبسولات القهوة الخضراء لفقدان الوزن الزائد

وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لعلاج تقصف وهيشان الشعر

وصفات لتكثيف الشعر

علاج الشعر الدهني المتساقط

أفضل 12 منتج للعناية بالشعر من الماركات العالمية الموثوقة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...