تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

نُقلت العديد من التجارب تحت عنوان تجربتي مع الفلفل الحار للشعر مع شيوع استخدامه وشهرته على مواقع التواصل الاجتماعي كحل سحريّ يزيد من طول الشعر.

ننقل إليك في هذا المقال مجموعة من هذه التجارب حيث يشرح أصحابها الكثير من التفاصيل التي قد تحتاجون إلى معرفتها قبل استخدام الفلفل الحار على الشعر.

 

نبذة عن الفلفل الحار

عرف الفلفل الحار في مطابخ العالم المختلفة وخاصة المطبخ الهندي؛ نظراً لما يضفيه من نكهة مميزة للطعام تجعله شديد الحرارة كما يهواه ويفضله الكثيرون.

ظهرت مؤخراً خلطات الفلفل الحار للشعر لتدلل على كونه ذو فوائد متعددة، ولا يقتصر استخدامه على الطعام فقط.

يحتوي الفلفل على مادة فعالة تسمى الكابسيسين، تستخدم هذه المادة في بعض مكملات التخسيس، بالإضافة إلى كريمات الكابسيسين الموضعية التي توصف لتخفيف الألم.

نبذة عن الفلفل الحار

 

تجارب الفلفل الحار للشعر

تجارب عديدة نقلها أصحابها مع استخدام الفلفل الحار للشعر، بعضها يتفق وبعضها يتناقض. نترككم معها كما هي وننصحكم بالمزيد من البحث والتحري، وعدم الاكتفاء بتجارب الآخرين.

1- تجربتي مع الفلفل الحار لتطويل الشعر:

تنقل أحد المهتمات باستخدام المنتجات والزيوت الطبيعية في العناية بالشعر والبشرة تجربتها مع زيت الفلفل الحار قائلة: “أنقل إليكم أقوى وصفة لإطالة الشعر 10 سم في الشهر، أحذر أن هذه الوصفة لا تتناسب إطلاقاً مع فروة الشعر الحساسة. يحتوي الفلفل الحار على مركب هام يسمى الكابسيسين، الذي يحفز من نمو الشعر، ويزيد من تدفق الدورة الدموية إلى فروة الشعر ويضمن وصول الغذاء إلى الشعر. يجعله ذلك ينمو وتتحسن كثافته، كما يمكن استخدامه في علاج الثعلبة“.

طريقة صنع الزيت كما يلي:

  1. نحضر عدد 5 حبات من الفلفل الحار الأحمر أو الأخضر، يغسل ويجفف تماماً.
  2. نحتاج إلى ورق الزبدة، ونصف كوب من زيت الذرة أو بديله زيت دوار الشمس أو زيت اللوز الحلو.
  3. يمنع تماماً استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حتى لا تتعرضين إلى مشكلات مع تساقط الشعر.
  4. نفرش صينية بورق الزبدة.
  5. نزيل رأس الفلفل، ونقطع حبات الفلفل من المنتصف طولياً ثم نزيل جميع البذور.
  6. نرص الفلفل في الصينية عندما يكون جاهزاً بعد تقطيعه وتجفيفه تماماً بورق المطبخ.
  7. يُترك الفلفل في الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية لمدة من ساعة إلى ثلاثة حتى يجف تماماً (يمكن تجفيفه في حرارة الشمس بتعريضه إلى أشعة الشمس ثلاثة أيام من الساعة الواحدة وحتى الرابعة عصراً).
  8. نضع الفلفل بعد تجفيفه في الزيت، ثم نترك وعاء الزيت في حمام مائي ساخن لمدة ربع ساعة تقريباً.
  9. يحفظ الزيت في وعاء معتم أسود حتى لا يتأثر بعوامل الضوء والأكسدة.
  10. يترك مخزناً بعد التعبئة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 يوم لا يستخدم خلالها.

بالنسبة إلى طريقة استخدامه فهي كما يلي:

  1. نستخدمه مرة واحدة أسبوعياً.
  2. ندلك الزيت برفق في فروة الرأس لمدة أربع دقائق.
  3. نغسل اليدين جيداً بعد التدليك.
  4. نغطي الشعر لمدة ساعتين.
  5. نغسل الشعر بعدها.

تختم السيدة قائلة: “سوف تلاحظين ازدياد في طول الشعر قد يصل إلى 10 سم مع نهاية الشهر، و4 سم إن كنتِ تعانين من صعوبة بالغة في نمو الشعر”.

تجربتي مع الفلفل الحار لتطويل الشعر

 

2- تجربتي مع زيت الفلفل الحار للشعر:

تحكي صاحبة التجربة: “أنقل إليكم تجربتي مع استخدام زيت الفلفل الحار على الشعر بكل مصداقية. استخدمت زيت الذرة في صنع الزيت. يستخدم الفلفل الحار المجفف، ويمكنك ابتياعه جاهزاً من من عند العطار أو تجفيفه في الفرن. اتركي الزيت بعد التحضير لمدة عشرة أيام في مكان معتم مع تغطيته حتى لا يتعرض إلى الضوء ويتأكسد. أحد عيوبه الكحة الشديدة التي أصابتني عند تحضيره، وعيب آخر لاحظته مع أول استخدام هو إصابتي بحرقان شديد في عيني ووجهي حتى قررت عدم استخدامه مرة أخرى. لكن مع مشاهدة المزيد من التجارب الناجحة فكرت في تجربته مرة ثانية بعد أن استشرت إحدى الطبيبات التي تحدثت عنه. أخبرتني ألا أغسل شعري إلى الأمام حتى لا يصيب وجهي شيء من أثر الشطة، ولكن عندما استخدمته للمرة الثانية حدث نفس الأمر معي رغم محاولة تجنب غسل شعري إلى الأمام”.

تكمل السيدة: “لم أستخدمه مرة أخرى ولم أرى نتيجة فارقة في هذه المرتين، أزمتي معه في غسل الشعر ولا أعرف لها حل. أخيراً أنصح أي شخص يعاني من تساقط شديد في الشعر باستشارة طبيب لمراجعة جميع العوامل التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر“.

تجربتي مع زيت الفلفل الحار للشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- تجربتي مع ماسك الفلفل لمدة ثلاثة شهور “نتائج مبهرة لا تفوتكم”:

نقلت صاحبة التجربة قائلة: “أنقل إليكم تجربتي بعد الانتظام على استخدام ماسك الفلفل مرة أسبوعياً لمدة ثلاثة شهور، لم أستخدمه أكثر من ذلك حتى لا تتأثر فروة رأسي وتتحسس. لم ألاحظ أي تغير في لون شعري بعد الاستخدام، ولم يظهر أي تساقط في شعري. لا أنصح بماسك الفلفل إطلاقاً إذا كانت فروة رأسك تتحسس، أما إذا كانت صحية فاستخدميه بالطبع نتيجته رائعة. أعده من أقوى المرطبات، فهو يرطب الشعر ويحسن من ملمسه بصورة كبيرة. زاد طول شعري وكثافته بعد الاستخدام ولم أعاني أي تساقط. لقد ندمت على عدم تذكر قياس طول شعري قبل الاستخدام حتى أعرف كم زاد الطول، ولكن الزيادة ملحوظة”.

تجربتي مع ماسك الفلفل لمدة ثلاثة شهور

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تجربة وصفة زيت الفلفل الحار لمدة شهر:

تعرض صاحبة التجربة التغيرات التي لاحظتها في نمو شعرها قائلة: “لاحظت على الإنترنت وصفة للزيت الحار وأثره في تطويل الشعر وعلاج الفراغات، مما جعلني أقرر تجربتها للتأكد إن كانت ناجحة أم فاشلة كالكثير من وصفات السوشيال ميديا. بدأ شعري ينمو في الفراغات الموجودة في مقدمة رأسي مع الأسبوع الثاني من تطبيق الوصفة ولكن لا زلت أعاني من تساقط بالشعر نتيجة لبعض العلاجات التي أتناولها.

تمكنت من الحكم على الوصفة بنجاحها بنسبة 100% بعد تجربتها لمدة شهر تقريباً؛ فقد نبت الشعر في فراغات مقدمة رأسي وبدأ يطول. لم تساعدني الوصفة على علاج تساقط الشعر، قد يكون ذلك نتيجة لظروفي الصحية وبعض الأدوية التي أتناولها. أتمنى أن تلاحظون نتيجة مختلفة”.

تجربة وصفة زيت الفلفل الحار لمدة شهر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- تجربتي مع الفلفل الحار والزيت للشعر:

تقول صاحبة التجربة: “زيت قوي حار يزيد من طول الشعر خلال شهر، وينشط الدورة الدموية، ويخفف من التساقط. يستخدم مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعة واحدة على فروة الرأس وليس الشعر. قرأت أحد المقالات عنه وقررت التجربة والحكم عليه. وجدت نتيجته مرضية بالفعل، فالزيت مفيد جداً للشعر، مناسب في علاج الثعلبة وحالات التساقط الشديدة، يزيد من كثافة وطول الشعر حتى يبدأ الشعر ينمو في فترة وجيزة”. 

تضيف السيدة: “يُستخدم في الوصفة الفلفل الجاف وليس الطازج حتى لا يتسبب في تعفن الزيت. استخدمت في صنعه مزيجاً من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند. ضعيه على شعرك قبل غسيل الشعر بساعتين، دلكي فروة رأسك جيداً واتركيه. لم يتسبب معي في أي حرقان أو تهيج بفروة الرأس رغم كوني أعاني من بشرة حساسة. أنصحك بتجربة كمية صغيرة والحكم عليها بنفسك”.

تجربتي مع الفلفل الحار والزيت للشعر

 

ختاماً، يظل الأمر يفتقر إلى الدراسات والأدلة العلمية التي تثبت فاعلية الفلفل الحار على نمو الشعر. كما لا ينصح باستخدامه على فروة الرأس حتى تتجنب أضرار الفلفل الحار على الشعر؛ التي تتمثل في الحرقان والتهابات الجلد، وفرط الحساسية، وقد يصل الأمر في الحالات الشديدة إلى تساقط الشعر كعرض ثانوي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

احصل على شعر لامع وناعم برائحة لطيفة مع منتجات الشعر الستة هذه

تجربتي مع سيروم زيرو فريز وأهم نصائح العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر مع 5 منتجات جديرة بالتجربة

بداية من علاج تساقط الشعر وحتى تصفيفه إليك 5 أجهزة يمكنك الاعتماد عليها

سترونج فيل سبراي لتعزيز نمو الشعر

بخاخ روجين لعلاج تساقط الشعر